افلام الانمي | تعرف على أفضل 12 فيلم انمي لمشاهدة ممتعة

0 365

تُعتبر افلام الانمي واحدة من أكثر أنواع الأفلام شهرة، حيث يتم إصدار الكثير منها كل عام في مختلف أنحاء العالم، فإذا كنت من محبي هذا النوع من الأفلام، تعرف معنا على 12 من أفضل افلام الانمي على الإطلاق

قائمة من افضل افلام الانمي

1- Spirited Away

يُعتبر هذا الفيلم أفضل افلام الانمي الممتعة، تم إصداره في عام 2001، وحاز على أعلى تقدير في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك جائزة الأوسكار، بطلة الفلم فتاة تبلغ من العمر 10 سنوات تتجول في عالم غريب مع والديها الذين يتحولون إلى خنازير بسبب لعنة إحدى الساحرات.

 لتقرر البطلة أن تعمل بكل طاقتها في الحمام تحت حكم الساحرة لمساعدتهم، وما يثير الإعجاب والروعة في هذا الفيلم هو أنه يمكنك مشاهدته وتشكيل وجهات نظر متنوعة عنه اعتماداً على كيفية رؤيتك لأحداث القصة.

2- The Girl Who Leapt Through Time

The Girl Who Leapt Through Time

تدور أحداث الفيلم حول طالبة تدرس في المرحلة الثانوية، تعيش في مدينة طوكيو اليابانية وتدعى ماكوتو، تحصل بطريقة غير معروفة على قوة تساعدها على الانتقال عبر الزمن، إلا أنها تستخدم هذه الميزة بطريقة عشوائية في محاولة منها لمساعدة من حولها وحلّ مشاكلهم، وقد حاز هذا الفيلم على عدة جوائز، منها جائزة الأكاديمية اليابانية عن فئة أفضل افلام الانمي لعام 2006.

3- Your Name

تتمحور أحداث هذا الفيلم حول قصة شابان أو طالبان غريبان يعشيان حياتين مختلفتين، وهما بعيدين عن بعضهما البعض، لكن تتغير حياتهما إلى الأبد في أحد الأيام، فبالرغم من أنهما يعيشان حياتين منفصلتين في مدينتين مخلفتين، إلا أنه في إحدى الليالي يتبادلان الأجسام، فتستيقظ فجأة الفتاة في جسم الشاب، ويستيقظ الشاب في جسم الفتاة.

 ويتكرر هذا الوضع ويستمر هذا الحدث الغريب في الحدوث على نحو عشوائي دون التحكم به، لكن وبطريقة معينة ينجحان في التواصل أخيراً من خلال ترك الملاحظات والرسائل في أماكن مختلفة،  ويعدّ هذا الفيلم من أفضل افلام الانمي التي يمكن أن تشاهدها في حياتك.

افلام انمي | قائمة افضل 12 فيلم انمي للمشاهدة وقضاء وقت ممتع

4- Akira

اكيرا افضل افلام الانمي

إن كنت تبحث عن أفضل افلام الانمي وأكثرها دهشة، فهذا الفيلم مناسب تماماً، تدور الأحداث في عام 2019 حيث تم تدمير طوكيو بسبب اندلاع الحرب العالمية الثالثة، حيث أُعيد بناء المدينة التي يعيش فيها زعيم عصابة راكبي الدراجات النارية، ويُصاب صديقه بحادث ويُنقل إلى منشأة حكومية شديدة السرية، حيث تتولد لديه قوى تحكم ذهني كبيرة.

 وتلك القوة هي نفس قوة زعيم العصابة التي دمرت المدينة من قبل، ويحاول مجموعة من الساسة والقيادين الفاسدين استغلال قُدرات الشاب لاستخدامها لتدمير المدينة من جديد، وقد حصد الفيلم جائزة الصرخة الفضية بمهرجان أمستردام السينمائي.

5- Princess Mononoke

حصل الفيلم على المركز الأول في شباك التذاكر المحلي، حيث يعتبر أحد أفضل افلام الانمي في جميع أنحاء العالم، تدور أحداث الفيلم في العصر الحديدي، فهناك لا يزال بعض الناس يعيشون في ودٍ مع الطبيعة، بينما يحاول آخرون تحدّيها وهزيمتها، حيث يقاتل البشر، والحيوانات وآلهة الطبيعة جميعهم في محاولة لأخذ نصيبهم من نظام الحياة هناك، فيظهر الصراع بين البشر وبين الطبيعة.

6- My Neighbor Totoro

تدور قصته حول أستاذ جامعي لديه طفلتين ينتقلون لبيت جديد، حتى يتمكنوا من متابعة وضع الأم المريضة في المستشفى والتي تعاني من مرض مزمن، وتجد الطفلتان أن البيت يعيش فيه كائنات غريبة تشبه إلى حدّ كبير الغبار، لكن ما تلبث هذه الكائنات بالاختفاء واحدة تلو الأخرى عندما تبدأ الأجواء الحميمة للعائلة، في معنى يكرّس أهمية العائلة وهو من أفضل افلام الانمي وأشدها تأثيراً ودفعاً للترابط الأسري.

افضل 10 افلام كورية كوميدية يمكنك الإستمتاع بمشاهدتها

7- 5 Centimeters per Second

إن كنت من متابعي أفضل افلام الانمي ومن متابعي المخرج الكبير موكوتو شينكاي، فهذا الفيلم لك، تتكشف القصة في 3 حلقات محددة في مراحل مختلفة من حياتهم لقاء مصيري وصداقة لا تنفصل تتحول إلى حب حقيقي، تؤدي القسوة الخارجة عن سيطرتهم إلى أمنية ووعد لا يمكن الوفاء به، ليكون هذا الحدث سبباً في حياة مليئة بالندم والوحدة التي لا تطاق.

8- Weathering with You

يحكي الفيلم قصة فتى هارب من حياته كطالب في المدرسة الثانوية، وحينما يصل إلى العاصمة اليابانية طوكيو يتقابل مع فتاة غامضة بإمكانها التحكم والتلاعب بالطقس، حيث يلتقيان ويقومان بمساعدة العديد من الأشخاص في مناسباتهم المهمة مثل الزفاف والمهرجانات من خلال تحسين الأحوال الجوية خلال المناسبة، وهو من أفضل افلام الانمي، تدور الأحداث فيه بحبكة درامية رائعة وتم عرضه في حوالي 140 دولة حتى عام 2020.

9- Nausicaä Valley of the Wind

يعتبر هذا الفيلم من أفلام الخيال والمُغامرات من نوعية الأنمي اليابانية، وتدور أحداث الفيلم بعد ألف عام من الحرب والتلوث الكبير الذي غطى الأرض، حيث الدمار والحشرات المُضرة، ومع تتابع أحداث الفيلم تقف أميرة وادي الرياح بطلة الفيلم في وجههم، ترشّح الفيلم ل جوائز حصد منها أربع منها أبرزها أفضل فيلم قصير، وأفضل فيلم في مهرجان جزيرة فارو السينمائي، لهذا يستحق هذا الفيلم أن يدخل وبجدارة ضمن قائمة أفضل افلام الانمي على الإطلاق.

أفضل أفلام ديزني .. أفضل 10 أفلام على الإطلاق ..إكتشفها الأن

10- Ghost in the Shell

من أفضل افلام الانمي التي لن تنساها بعد متابعتها، حيث تدور أحداث الفيلم هذا في حوالي عام 2030، عندما تكون تكنولوجيا العلوم متطورة للغاية. وتقود شُرطية نصف آلية قسم فريق النخبة المعروف باسم القطاع 9، ويتم توكيلها بمهمة إيقاف المجرمين والمتطرفين الأكثر خطورة على الإطلاق، فيعمل القطاع 9 على منع حدوث الجرائم في العالم في جو من المغامرات الشيّقة.

11- Wolf Children

تدور أحداث الفيلم حول فتاة جامعية بعمر 19 عاماً تقع في حب رجل مستذئب وتنجب منه طفلين يمكنهما أيضاً تغيير شكلهما إلى ذئب أو العودة إلى الإنسان، لكن عندما يكبرون، وتقع بعض الظروف للأم تجبرها على الاعتناء بالطفلين لوحدها، الذين يكبران وتتزايد صراعاتهم الداخلية وتدور الأفكار في بالهم حول هل يجب أن يعيشوا كبشر أو ذئب، فكيف ستتدبر الأم أمر رعايتهما وما الطريق الذي سيختاره كل من الطفلين؟، جميع أحداث الفيلم تدور حول هذه التفاصيل مما يجعله ضمن قائمة أفضل افلام الانمي على الإطلاق.

12- Summer Wars

من أفضل افلام الانمي التي يجب أن تشاهدها خلال حياتك، قصة الفيلم تبدأ مع فتى مراهق عبقري في الرياضيات، تطلب منه زمليته الأكبر منه مساعدتها والحصول على وظيفة صيفية، يوافق ويسافر معها لبيتها في الريف لكن تنقلب الأحداث حينما تصل رسالة مشفرة رياضياً للشاب.

 يقوم بترجمتها ليكتشف انه اخترق أكبر مؤسسة تتحكم تقريباً في كل شيء في العالم، لتبدأ الفوضى والجنون ويموت عشرات الأبرياء، فيتحتم على البطل إصلاح ما أفسده دون قصد وإعادة الأمور إلى ما كانت عليه سابقاً.

تتميز افلام الانمي عن غيرها من الأفلام العادية بالقدرة التعبيرية المذهلة، حيث تتمكن من التعبير بصرياً عن عدد هائل من العواطف والانفعالات التي يستحيل تنفيذها على هذا النحو بممثلين حقيقيين، في حين تتميز أفضل افلام الانمي بقصصها المميزة غير المطروقة وجمهورها الواسع.