افلام انميشن 2023 افضل 12 فيلم انميشن ورسوم متحركة لعام 2023

118

شهدت صناعة الأنميشن في عام 2023 إصدار بعضاً من افضل افلام انميشن 2023 التي ستأسر قلوب المشاهدين بجمال رسومها وقصصها المثيرة، وتتميز هذه الأفلام بتقنيات رسومية مذهلة وقصص ملهمة تجذب الجمهور من جميع الأعمار،  في الأسطر القليلة القادمة سنتعرف على افضل افلام انميشن 2023 .

تلك القائمة تتكون من مزيجًا من المغامرات الشيقة والدراما المؤثرة، والكوميديا الساحرة التي ستجعلك تبتسم وتبكي في نفس الوقت، ستحكي لك هذه الأفلام قصصًا مختلفة تجذب انتباهك وتثير خيالك، سواء كنت طفلاً صغيرًا أو شخصًا كبيرًا.

إذا كنت من عشاق أفلام الانميشن، فسيكون لديك فرصة للاستمتاع بروائع جديدة تضاف إلى قائمة أفضل افلام انميشن 2023 فلا شك أن هذه الأفلام ستحظى بإعجاب وإشادة كبيرة من قبل المشاهدين.

قائمة افضل افلام انميشن 2023

1 -(2023) Spider-Man: Across the Spider-Verse

الفيلم من بطولة شاميك مور، وهيلي ستينفيلد، وبريان تيري هنري، ولونا لورين فيليز، وجيك جونسون، وأوسكار إيزاك، ومن إخراج جاستن ك. طومسون وكيمب باورز، ومن تأليف فيل لورد، وكريستوفر ميلر، وحقق الفيلم إيرادات تصل إلى 690 مليون دولار أمريكي، وحصل الفيلم على تقييم 8.6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، يصنف الفيلم على أنه فيلم رسوم متحركة، ومن افضل افلام انميشن 2023.

تدور الأحداث حول مايلز موراليس الذي ينطلق في رحلة ملحمية عبر الأكوان المتعددة برفقة جوين ستايسي وشخصيات مماثلة له من عوالم مختلفة. وعلى الرغم من تحدياته الجديدة، إلا أنه يجب عليه الآن أن يواجه تهديدات خطيرة تهدد حياته وحياة أحبائه. سيضطر مايلز إلى إثبات قوته وشجاعته من خلال التصدي لأعدائه في عالم العنكبوت، حيث سيكون عليه أن يظهر قدراته الحقيقية وأن يثبت للجميع أنه بطل حقيقي.

2 – Elemental (2023)

تدور الأحداث في عالم مليء بالمغامرات والضحك، يعتبر فيلم مدينة العناصر أحد افضل افلام انميشن 2023، ومن بطولة ليه لويس، ومامودو آثي، وروني ديل كارمن، وشيلا أومي، وجو بيرا، وويندي ماكليندون كوفي، ومن إخراج بيتر سوهن، ومن تأليف بريندا شواي، وجون هوبرج، حقق الفيلم على تقييم 497 مليون دولار، وحصل على تقييم 7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، يصنف الفيلم على أنه فيلم رسوم متحركة، ومغامرات كوميدي، ومن افضل افلام انميشن 2023.

تدور قصة الفيلم حول  إمبر وويد اللذان يعيشان في مدينة فريدة من نوعها حيث يتكون سكانها من العناصر الأربعة. إمبر هو شاب مائي طموح يحلم بالسفر حول العالم، بينما وويد هو شاب ناري مرح يبحث عن المغامرات المثيرة، وتبدأ المغامرة عندما يتورط إمبر ووويد في مؤامرة شريرة تهدف إلى تدمير توازن العناصر في المدينة. يجب على الثنائي المضحك أن يتعاونا معًا لإيقاف هذه المؤامرة وإعادة السلام إلى مدينتهم.

3 – Leo (2023)

يعتبر الفيلم من افضل افلام انميشن 2023 يصنف الفيلم على أنه فيلم ﺭﺳﻮﻡ ﻣﺘﺤﺮﻛﺔ وﻛﻮﻣﻴﺪﻱ ﻋﺎﺋﻠﻲ، وموسيقي استعراضي، وهو من بطولة آدم ساندلر، وجاكي ساندلر، وستيفاني هسو، وجيسون ألكسندر، وروب شنايدر، وبيل بر، ومن إخراج ديفيد فاتنهايم وروبرت سميجل، ومن تأليف روبرت سميجل وآدم ساندلر، وحصل الفيلم على تقييم 7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور الأحداث حول ليو وهو السحلية البالغة من العمر 74 عامًا والذي قرر الهرب  مع صديقه السلحفاء من حوض الأسماك في مدرسة بفلوريدا، بهدف العودة إلى عالم المحيط.

4 – (2023) Chicken Run: Dawn of the Nugget

فيلم أنميشن وﻣﻐﺎﻣﺮاﺕ وﻛﻮﻣﻴﺪﻱ ﻋﺎﺋﻠﻲ، ويعتبر احد أهم وافضل افلام انميشن 2023، ومن بطولة ثانديوي نيوتن، وبيلا رامزي، وزكاري ليفي، ونيك محمد، وإميلدا ستونتون، وديفيد برادلي، ومن إخراج سام فيل، ومن تأليف كاري كريكباتريك، وجون أوفاريل.

يشارك في بطولة الفيلم صوتياً كل من ثانديوي نيوتن بدور جينجر، زاكاري ليفي بدور روكي، بيلا رمزي بدور مولي، إميلدا ستونتون بدور بونتي، لين فيرجسون بدور ماك، ديفيد برادلي بدور فاولر، جين هوروكس بدور بابس، روميش رانجاناثان بدور نك، دانيل ميس بدور فيتشر، وجوزي سيدجويك دافز.

وحصل الفيلم على تقييم 6.5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).، تدور الأحداث حول جينجر والدجاجات الذين ينجحون في الهروب من مزرعة تويدي، ويعيشون حياة سعيدة على جزيرة نائية. ولكن عندما يكتشفون تهديدًا يهدد سلامتهم، يقررون الدفاع عن حريتهم والعودة إلى المزرعة في مهمة خطيرة.

5 -(2023) Teenage Mutant Ninja Turtles: Mutant Mayhem

الفيلم من إخراج كيلر سبيرز وكتبه بريندان أوبراين وكيفن إيستمان. الممثلين الصوتيين للشخصيات الرئيسية هم بول رود وجيانكارلو إسبوزيتو وروز بيرن وجاكي شان بالإضافة إلى سيث روغان وجون سينا، وحصل الفيلم على تقييم 7.2/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، لذلك هو من افضل افلام انميشن 2023.

تدور الأحداث في إطار من الحركة والمغامرات، يتعاون الأشقاء مع مُعلمهم سبلنتر من أجل الحصول على المحبة والقبول في مدينة نيويورك، ويكافحون في ذات الوقت للتصدي لجيش من المتحولين تحت الأرض.

6 – (2023) Super Mario Bros: The Movie

الفيلم من إخراج مايكل جيلينك وآرون هورفاث وكتبه ماثيو فوجل. الممثلين الصوتيين للشخصيات الرئيسية هم كريس برات وتشارلي داي وأنيا تايلور جوي بالإضافة إلى جاك بلاك وسيث روغان وفريد ​​أرميسن، ويعتبر من افضل افلام انميشن 2023، وحصل الفيلم على تقييم 7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)

تدور أحداث الفيلم على خلفية مغامرة خيالية، حيث يسافر سباك يُدعى ماريو عبر متاهة تحت الأرض مع شقيقه لويجي، وسرعان ما يشرع الثنائي في العديد من المغامرات معًا على أمل إنقاذ أميرة.

افلام انيميشن | أجمل وأروع 15 فيلم انيميشن لمشاهدة ممتعة

7 – (2023) Rally Road Racers

الفيلم من إخراج وكتابة: روس فينوكور، مع الأصوات الرئيسية جي كيه سيمونز، شارون هورغان، كلوي بينيت، جون كليز، وكاثرين تيت وجيمي أو يونغ، حصل الفيلم على تقييم 5.5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، ويعتبر من افضل افلام انميشن 2023.

تدور قصة الفيلم حول مجموعة من راكبي الدراجات الذين يشاركون في مسابقة كبرى على طول طريق الحرير التجاري الشهير. حيث يحظى “زهي”، المتسابق الواعد، بفرصة التنافس ضد بطل الحلبة. بمساعدة سائق سابق تحول إلى ميكانيكي، يهدف إلى إثبات أن لديه ما يلزم ليصبح سائق العظيم التالي.

8 –The Magician’s Elephant (2023)

يعتبر واحد من اهم وافضل افلام انميشن 2023، ويصنف على أنه فيلم رسوم متحركة ومغامرة عائلي، والفيلم من إخراج ويندي روجرز وكتبه كيت ديكاميلو ومارتن هاينز،وقام بالأداء الصوتي كل من  بريان تيري هنري وناتاسيا ديميتريو وماندي باتينكين بالإضافة إلى كري سمر وميراندا ريتشاردسون ونوح جوبي، وحصل الفيلم على تقييم 6.5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

تدور قصة الفيلم حول فتى يتيم اسمه “بيتر”، بعد أن أصبح معاقًا، يتم تربيته على يد جندي سابق يدعى “فيلنا” ويعامل كمجند. بعد اندلاع الحرب في بلادهم، تظهر خيمة حمراء غامضة بداخلها عراف. يكتشف بيتر أن أخته لا تزال على قيد الحياة ويضطر إلى متابعة فيل للعثور عليها.

9 – (2023) Ruby Gillman, Teenage Kraken

الفيلم أخرجه فارين بيرل وكيرك ديميكو وكتبه كيرك ديميكو وبام برادي، وقام بالأداء الصوتي للشخصيات الرئيسية، فهم جين فوندا وتوني كوليت وآني ميرفي وويل فورتي، بالإضافة إلى سام ريتشاردسون ولانا كوندور، الفيلم من أحب افلام انيمشن 2023 للكثير من الناس، ويعتبر من افضل افلام انميشن 2023، وذلك لأنه حصل على تقييم 5.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDb)، وهو فيلم انميشن عائلي. 

وفي إطار الأكشن والمغامرة، يحكي العمل قصة مراهقة خجولة تكتشف أن أصولها تعود إلى عائلة ملكية تنتمي إلى مخلوقات أسطورية شهيرة تعيش في البحار وأن القدر يخبئ لها الكثير في المستقبل.

10 -(2023) Mavka: The Forest Song

يعتبر من افضل افلام انميشن 2023، والفيلم من إخراج أوليه مالاموش وأولكسندرا روبان وكتبه جيفري هيلتون وياروسلاف فويتيشيك. الأصوات الرئيسية هي ناتاليا سومسكايا، وإيلينا كرافيتس، وكاتيا أوسادشا، ونيكي توماس، ونزار زادنيبروفسكي، وناتاليا دينيسينكو، وحصل على تقييم 6.6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

تدور أحداث الفيلم حول مافكا، روح الغابة، التي تواجه خيارًا مستحيلًا بين الحب وواجبها في حماية قلب الغابة عندما تقع في حب الموسيقار (لوكاش)، وتدور القصة حول القوة السحرية والمحبة التي تمكن الطبيعة البشرية من التغاضي عن الشر ومواجهته.

11 -(2023) The Amazing Maurice

الفيلم هو واحد من افضل افلام انميشن 2023، ومن إخراج فلوريان ويسترمان وتوبي جينكل، وقام بكتابة السيناريو روبرت تشاندلر وتوبي جينكل. يضم طاقم الممثلين هيو لوري وإميليا كلارك وديفيد ثيوليس بالإضافة إلى هيميش باتيل وجيما أرترتون وجو سيج، وحصل الفيلم على تقييم 6.2/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

تدور أحداث الفيلم حول القط المتكلم موريس، الذي يسافر عبر المدن بالتعاون مع الفئران لكسب المال من خلال التظاهر بالإمساك بها. في رحلة إلى بلدة باد بلينز التقيا بفتاة تدعى ماليسيا؛ يذهبون معها في مغامرة لحل لغز مدينتها.

12 – (2023) Wish

أحد أكبر أفلام ديزني لعام 2023، ومن المتوقع أن يكون أحد افضل افلام انميشن 2023،يصنف الفيلم على أنه خيال، ومغامرة،ومن إخراج كريس باك وفاون فيراسونثورن، والأداء الصوتي قام به أريانا ديبوس، وآلان توديك، وكريس باين، وحصل الفيلم على تقييم 5.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، وتم عرض الفيلم في نهاية عام 2023.  

تدور الأحداث حول الشابة أشنا وهي تقاتل لمقاومة ألد أعدائها وإنقاذ مملكتها السحرية روزز وبعض السحرة الذين صنعوها.

افلام كرتون ديزني افضل 25 فيلم كرتون ديزني لمتعة لا حدود لها