افلام جاكي شان | افضل 12 فيلم اكشن لجاكي شان على الإطلاق

1 162

افلام جاكي شان .. هو عنوان رحلتنا اليوم في بوابة الأسرار لإختيار أفضل فيلم للرائع جاكي شان، فهو ممثل ومخرج أفلام ومنتج ومغني صيني من هونغ كونغ، يشتهر في أفلامه بأسلوب ملاكمة السكران في القتال واستخدام أسلحة مرتجلة والحركات البهلوانية المبتكرة والتي في العادة يؤديها بنفسه. بدأ التمثيل منذ الستينات الميلادية.

ظهر جاكي شان في أكثر من 150 فيلماً، وبعدها حصل شان على نجوم في كل من شارع النجوم في هونغ كونغ وممر الشهرة في هوليوود باعتباره أيقونة ثقافية، تم الإشارة إليه في العديد من أغاني البوب والكرتون وألعاب الفيديو، تدرب جاكي شان على الأوبرا وأصدر عدداً من الألبومات وغنى العديد من الشارات الموسيقية للأفلام التي لعب دور البطولة فيها كما أنه فاعل خير بارز ولقد فاز بعدد كبير من الجوائز ومنها جائزة الأوسكار الفخرية.

حالياً اصبحت افلام جاكي شان وجاكي شان نفسه معروفاً بكونه أحد أيقونات السينما العالمية وواحداً من أكثر الممثلين شهرة وسمعة في العالم. ولم يعد التركيز حقاً على الفنون القتالية التي تميزه، بل ان شان تجاوز الأمر ليشتهر بأسلوبه الكوميدي المميز الذي ساهم في جعله نجماً عالمياً أكبر من أي نجم صيني سبقه.

افلام جاكي شان | افضل 12 فيلم اكشن لجاكي شان على الإطلاق

1- The Tuxedo

The Tuxedo
The Tuxedo

نبدأ قائمتنا ” افلام جاكي شان” بفيلم الاكشن والكوميديا الرائع تيكسيدو حيث  يجد ” جيمي” سائق أجرة بمدينة نيويورك، نفسه مضطرًا للعب دور الجاسوس بمساعدة بزة سهر إلكترونية لأن الجاسوس الحكومي أصبح نزيل المستشفى

هو فيلم حركة كوميدي أمريكي صدر في سنة 2002. من إخراج كيفن دونوفان ومن بطولة جاكي شان وجينيفر لوف هيويت.

 

2- The karate kid

The karate kid
The karate kid

وفي المرتبة الثانية من افلام جاكي شان الفيلم العائلي والذي يعتبر من افضل افلام جاكي شان علي الإطلاق،  وتدور احداث الفيلم حول “دري” الذي يقع ضحية ضحية أحد المتنمرين بعد انتقاله إلى بكين مع والدته، لذا يأخذ دروساً مع معلم فنون قتالية في النسخة الجديدة الكلاسيكية 1984

فيلم أمريكي وهو نسخة جديدة من سلسلة أفلام فتى الكاراتيه التي صدرت بالثمانينات، وهو من بطولة جاكي شان وجيدن سميث.

 

3- Rush Hour

Rush Hour
Rush Hour

 أحد افضل افلام جاكي شان الكوميدية الرائعة والتي تدور احداث القصة حول تعاون بين ضابط صيني جدي ومحقق أميركي كثير الكلام ومتهور، لإنقاذ ابنة القنصل الصيني من أيدي أحد رجال العصابات. يظهر الفيلم الصدام بين ثقافتين مختلفتين، ينشأ عنها العديد من المواقف الكوميدية المضحكة جداً.

هو فيلم حركة تم إنتاجه في الولايات المتحدة سنة 1998، يتكون الفيلم من 3 أجزاء. الفيلم من إخراج بريت راتنر وبطولة جاكي شان، كريس تاكر، توم ويلكينسون وكريس بن.

أفضل 10 افلام من اقوى افلام الاكشن الامريكية لمشاهدة ممتعة

4- Shanghai knights

Shanghai knights
Shanghai knights

من افضل افلام جاكي شان الكوميدية وتدور أحداث الفيلم في القرن 19 بالغرب الأميركي، عن رجل صيني يتحد مع سارق قطارات للعثور على أميرة صينية مخطوفة وسط العديد من الأحداث والمغامرات والكوميديا.

فيلم كوميدي عن فنون القتال عام 2003. وهو تكملة لـفيلم Shanghai Noon من إخراج ديفيد دوبكين وتأليف ألفريد غوف ومايلز ميلار، ومن بطولة جاكي شان وأوين ويلسون.

 

5- Drunken master

Drunken master
Drunken master

يعود الفضل في شهرة الممثل جاكي شان إلى الجزء الأول من الفيلم. يحكي الفيلم عن أب فقد الأمل من أن يتعلم ابنه الفنون القتالية، فيرسله إلى عمه السكير والعنيف. لكنه مع الوقت يتقن الفنون القتالية، وينقذ والده لاحقاً من قاتل محترف.

هو فيلم حركة صدر في سنة 1978. من بطولة جاكي شان.أخرجه يوين وو بينغ صدر الفيلم بتاريخ 5 أكتوبر 1978 في هونغ كونغ.

 

6- Police story

Police story
Police story

يتناول حياة شرطي نزيه يدبر له زعيم عصابة فخًا فيُتهم بقتل زميله الشرطي الفاسد وتبدأ رحلة تبرئة نفسه، وسلسلة من المفارقات والمواقف المضحكة والأكشن.

هو فيلم هونغ كونغي من افلام جاكي شان ذات الأكشن الكوميدية ويتكون من 4 أجزاء. أنتجه وأخرجه بيني تشان عام 2004، ومن بطولة جاكي شان. صدر الفيلم في هونغ كونغ في 24 سبتمبر 2004.

افلام خيال علمي | أفضل 12 فيلم خيال علمي فانتازي على الإطلاق

7- Shaolin

Shaolin
Shaolin

تدور أحداث الفيلم خلال حقبة أمراء الحرب في الصين، بعد أن قتل خصمه بنصب كمين له، وبعد أن خسر كل شيء في هذه العملية، يلجأ أمير الحرب المحبط “هو جي” إلى دير شاولين لطلب الخلاص، بعد أن كان قد سخر منهم.

هو فيلم هونج كونج للفنون القتالية 2011 من إنتاج وإخراج بيني تشان، بطولة أندي لاو ونيكولاس تسي، بمظهر خاص لجاكي شان. تدور قصة الفيلم حول أمير حرب لا يرحم يسعى إلى اللجوء والفداء في معبد شاولين بعد أن خانه ثاني قائد له. تم إطلاق الفيلم أيضًا بلغتي الماندرين والكانتونية.

 

8- Chinese Zodiac

Chinese Zodiac
Chinese Zodiac

تدور أحداث الفيلم حول رجل يسعى للبحث عن مجموعة أعمال فنية برونزية على هيئة رؤوس حيوانات من اﻷبراج الصينية، ويتعرض للعديد من المواجهات والصعوبات التي تعثر من بحثه.

هو فيلم حركة واكشن من افلام جاكي شان والتي تم عرضها في الصين سنة 2012. الفيلم من إخراج جاكي شان وكتابة جاكي شان، وهذا الفيلم من بطولة جاكي شان وكوون سانغ وو.

 

9- Rob-B-Hood

Rob-B-Hood
Rob-B-Hood

(سليبر) مقامر مشهور بالكفاءة وخفة اليد، لكنه واقع تحت تأثير ديون طائلة لا يستطيع تسديدها، يصبح الحل الوحيد أمامه هو الاشتراك في عمليات سطو لحساب دائنه مع (أوكتوبوس) المشبوه الآخر، وتكون أولى عملياتهما اختطاف حفيد أحد أثرياء المال والأعمال مقابل فدية من المال.

فيلم كوميدي من افلام جاكي شان صدر عام 2006 من إخراج بيني تشان، وبطولة جاكي شان، وهوي كو لويس مايكل. بلغت تكلفة الفيلم 16,800,000 دولار أمريكي وتم تصوير في الفترة بين ديسمبر 2005 إلى يناير 2006. الفيلم يروي قصة عن اختطاف حصلت في هونغ كونغ.

افلام انجلينا جولي | افضل 11 فيلم للرائعة انجلينا جولي

10- Wheels on Meals

افلام جاكي شان
Wheels on Meals

يستخدم صديقان صينيان، يديران شاحنة طعام في برشلونة إسبانيا، خبرتهما في فنون الدفاع عن النفس لمساعدة صديقهما المحقق الخاص على حماية النشل سيلفيا، التي استهدفتها عصابة لا ترحم.

هو فيلم كوميدي من افلام جاكي شان للفنون القتالية في هونج كونج عام 1984 من تأليف وإخراج سامو هونج، مع تأليف فيلم جاكي شان. نجوم الفيلم جاكي شان وسامو هونغ ويوين بياو ولولا فورنر وبيني أوركيديز وخوسيه سانشو. تم تصوير الفيلم في برشلونة، إسبانيا.

 

11- Who Am I?

افلام جاكي شان

تقوم فرقة عسكرية متعددة الجنسيات بعملية في أحراش جنوب أفريقيا. تنجح الفرقة في اختطاف ثلاثة من العلماء يقومون بالعمل على مادة جديدة مستخرجة من حطام نيزك. تنقلب الأحداث رأسًا على عقب عندما تتعرض الفرقة للخيانة من أحد أفرادها، ويموت الجميع في تحطم المروحية التي تنقلهم باستثناء جاكي الذي ينجو من الموت، ولكنه يفقد الذاكرة. يعثر عليه بعض الهنود، ويعيش معهم محاولًا تعلم لغتهم وعاداتهم، ولكنه لاحقًا يبدأ في استعادة لمحات من ذاكرته.

هو فيلم كوميدي من هونج كونج لعام 1998 من إخراج بيني تشان وجاكي تشان، اللذان قاما بدور البطولة أيضًا. تم عرض الفيلم في هونج كونج في 17 يناير 1998. إنه أيضًا ثاني أفلام تشان التي يتم كتابتها وتصويرها باللغة الإنجليزية، أول فيلم هو السيد نايس جاي.

 

12- Rumble in the Bronx 1995

افلام جاكي شان
Rumble in the Bronx 1995

ينتقل (كيونج) أحد أبطال الفنون القتالية في (هونج كونج) إلى (أمريكا) لحضور حفل زفاف أحد أقاربه (بيل)، الذي يملك متجرًا كبيرًا، يذهب (بيل) في إحدى المهام، ويعهد إلى (كيونج) بحماية سيارته الفارهة، في نفس الوقت تقوم مجموعة من عصابات الشوارع بعمل سباقات دراجات نارية بجوار السيارة، يهاجمهم (كيونج) حفاظا على السيارة، ويتغلب عليهم، وتقوم بينه وبين العصابات حرب شوارع للحفاظ على المتجر.

 

فيلم فنون القتال بهونغ كونغ عام 1995 من بطولة جاكي شان وأنيتا موي وفرانسواز يب. أخرجه ستانلي تونج، مع عمل صمم رقصة تشان وتونغ. أُطلق فيلم Rumble in the Bronx في هونج كونج عام 1995، حيث حقق عرضًا مسرحيًا ناجحًا في جميع أنحاء العالم، وأدخل تشان في التيار الرئيسي لأمريكا الشمالية.

كانت هذه افضل افلام جاكي شان على الإطلاق .. نتمنى أن تستمتعوا بمشاهدتها .. ولا تنسوا إخبارانا برأيكم عن هذه الأفلام واقترحوا علينا المزيد من الأفلام في التعليقات ..

افضل افلام سرقة البنوك | استمتع بأفضل 10 أفلام جريمة وإثارة