افلام جريمة افضل 15 فيلم جريمة وغموض علي الإطلاق لعام 2022

0 524

فيلم جريمة  وغموض .. إذا كان هذا ما تبحث عنه..؟ ففي المقال التالي قائمة متنوعة من افضل افلام جريمة علي الإطلاق لعام 2022، في الحقيقة عام 2022 عام زاخر جداً بالعديد من افلام الجريمة والغموض، ومنها افلام جريمة وغموض امريكية وكورية وهندية.

فإذا كنت تبحث عن فيلم جريمة وغموض أو فيلم جريمة واكشن او فيلم جريمة وكوميديا، ففي المقال التالي قائمة متنوعة من افضل افلام الجريمة لعام 2022.

افلام جريمة .. افضل 15 فيلم جريمة وغموض علي الإطلاق

  • افضل فيلم جريمة أمريكي من قائمة افلام جريمة

1-  Poker Face (2022)

نبدأ قائمتنا “أفلام جريمة لعام 2022” بأحدث أفلام الجريمة والغموض الأمريكية بفيلم الجريمة والغموض والإثارة بوكر فيس والتي من المتوقع عرضها بالسينما 16 نوفمبر القادم، حصل الفيلم علي أعلي تقييم لأفلام الجريمة لعام 2022، حيث حصل علي تقييم (8.3/10) علي موقع قاعدة بيانات الأفلام (imdb)، الفيلم من إخراج وبطولة راسل كرو.

وتدور أحداث فيلم الجريمة والغموض حول ملياردير تقني جالك فولي (راسل كرو)  والذي يستضيف لعبة بوكر عالية المخاطر بين الأصدقاء ، ليمنح أفضل أصدقائه ليلة لن ينسوها أبدًا ، وفرصة لكسب أموال أكثر مما حلموا به، لكن للعب ، سيتعين عليهم التخلي عن الشيء الوحيد الذي يقضون حياتهم في محاولة للحفاظ عليه … أسرارهم .. لكن المساء يأخذ منعطفًا عندما يتم الكشف عن أسرار قديمة ، وتكشف مؤامرة انتقام متقنة.

2-  Glass Onion: A Knives Out Mystery (2022)

وفي المرتبة الثانية في قائمتنا “افلام جريمة وغموض”، فيلم جريمة امريكي لعام 2022 كتبه وأخرجه ريان جونسون، والفيلم تكملة مستقلة لفيلم Knives Out (2019) ، يعيد دانييل كريج تجسيد دوره في شخصية بينويت بلانك ، المحقق الرئيسي الذي يتولى قضية جديدة، يشارك في بطولة الفيلم مجموعة جديدة من الممثلين تتكون من إدوارد نورتون وجانيل موناي وكاثرين هان وليزلي أودوم جونيور وجيسيكا هينويك ومادلين كلاين وكيت هدسون وديف باوتيستا.

وتدور أحداث فيلم الجريمة والغموض علي جزيرة يونانية، حيث يدعو الملياردير التكنولوجي مايلز برون أصدقاءه لقضاء عطلة علي جزيرته، وعندما يموت شخص ما ، يتم تكليف المحقق بينوا بلان بالتحقيق في القضية، كما هو الحال في جميع أفضل ألغاز القتل ، فإن كل شخصية تحمل أسرارها وأكاذيبها ودوافعها. عندما يموت شخص ما ، يكون الجميع مشتبه بهم.

عرض Glass Onion: A Knives Out Mystery العرض العالمي الأول في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي في 10 سبتمبر 2022 ، ومن المقرر أن يكون إصدارًا محدودًا لمدة أسبوع واحد في 23 نوفمبر 2022 ، قبل إطلاقه الرسمي في 23 ديسمبر ، بواسطة نيتفليكس، يعتبر الفيلم من افضل واقوي أفلام اجنبية جريمة علي الإطلاق لعام 2022.

3- The Batman (2022)

باتمان فيلم جريمة من افضل افلام جريمة وغموض لعام 2022، مبني على شخصية باتمان من دي سي كوميكس، الفيلم من إخراج مات ريفز ، الذي كتب السيناريو مع بيتر كريج، والفيلم من بطولة روبرت باتينسون في دور بروس واين / باتمان إلى جانب زوي كرافيتز وبول دانو وجيفري رايت وجون تورتورو وبيتر سارسجارد وآندي سيركيس وكولين فاريل.

 وتدور أحداث فيلم الجريمة حول باتمان ، الذي كان يحارب الجريمة في مدينة جوثام لمدة عامين ، فيتوغل بالعالم السفلي لمدينة جوثام، عندما يجد نفسه في مواجهة قاتل متسلسل يدعي ريدلر والذي يستهدف نخبة مدينة غوثام.

الفيلم يعتبر فيلم جريمة من افضل افلام الجرائم لعام 2022 علي الإطلاق، حقق الفيلم أكثر من 770 مليون دولار مقابل ميزانية 185 مليون دولار ، فكان خامس أعلى فيلم تحقيقاً للأرباح في عام 2022، حصل الفيلم علي تقييم (7.9) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb).

4- The Outfit (2022)

فيلم جريمة نفسي درامي أمريكي من افضل افلام جريمة لعام 2022، أخرجه غراهام مور، و سيناريو من تأليف مور وجوناثان ماكلين. والفيلم من بطولة مارك ريلانس ، زوي داتش ، جوني فلين ، ديلان أوبراين ، نيكي أموكا بيرد ، وسيمون راسل بيل.

وتدور أحداث فيلم الجريمة في عام 1956 بشيكاغو ، كان ليونارد بورلينج خياطاً إنجليزيًا مارك ريلانس (حائز على جائزة الأوسكار) يدير متجرًا مخصصًا للخياطة في حي يسيطر عليه رئيس العصابات الأيرلندي روي بويل ، زبائن الخياط الأساسيون هم عائلة من رجال العصابات الأشرار، فيلم جريمة وتشويق رائع ومذهل وفيه يجب أن يتغلب الخياط  مارك ريلانس على مجموعة خطيرة من رجال العصابات من أجل البقاء على قيد الحياة في ليلة مصيرية.

5- Death on the Nile (2022)

فيلم جريمة لعام 2022، في أي وقت واي مكان إذا كنا نتحدث عن افضل افلام جريمة وغموض فيجب أن نذكر افلام الجريمة المقتبسة عن روايات الجريمة والتحقيق البوليسية لأجاثا كريستي، الفيلم من إخراج كينيث براناه ، وسيناريو كن كتابه مايكل جرين ، استنادًا إلى رواية عام 1937 التي تحمل نفس الاسم من تأليف أجاثا كريستي.

 وفيلم الجريمة “وفاة علي ضفاف النيل” هو تكملة بقصة جديدة لفيلم الجريمة Murder on the Orient Express (2017) ، والفيلم من بطولة توم بيتمان ، أنيت بينينغ ، برانا ، راسل براند ، علي فضل ، داون فرينش ، غال غادوت ، أرمي هامر ، روز ليزلي ، إيما ماكي ، صوفي أوكونيدو ، جينيفر سوندرز وليتيتيا رايت.

وتدور قصة فيلم الجريمة حين تتحول إجازة المحقق البلجيكي هيركيول بوارو المصرية على متن باخرة نهرية ساحرة إلى بحث مرعب عن قاتل عندما يتم قطع شهر العسل المثالي لزوجين بشكل مأساوي، ويتعين على المحقق الشهير (هيركيول بوارو) التحقيق في مقتل الوريثة شابة، ويباشر تحقيقاته للوصول إلى القاتل.

بالتأكيد اي فيلم جريمة مقتبس من روايات الرائعة أجاثا كريستي فهو بالتأكيد من أفضل افلام الجريمة علي الإطلاق حقق الفيلم 137.3 مليون دولار مقابل ميزانية إنتاج قدرها 90 مليون دولار، وجاري العمل علي فيلم جريمة جديد تكملة بعنوان A Haunting in Venice، ومن المقرر أن يتم إصداره في 15 سبتمبر 2023 .

5- The Gray Man (2022)

فيلم جريمة وإثارة من افضل افلام جريمة وأكشن وحركة لعام 2022، الفيلم من إخراج أنتوني وجو روسو ، ومن سيناريو جو روسو  وكريستوفر ماركوس وستيفن ماكفيلي ، استنادًا إلى رواية عام 2009 التي تحمل الاسم نفسه لمارك جريني.

 الفيلم من بطولة رايان جوسلينج وكريس إيفانز وآنا دي أرماس وجيسيكا هينويك وريجيه جين بيج وفاجنر مورا وجوليا باترز ودانوش وألفري وودارد وبيلي بوب ثورنتون، والفيلم بميزانية إنتاج تبلغ 200 مليون دولار ، يعد من بين أغلى الأفلام التي أنتجتها شبكة نتفلكس.

من افضل افلام جريمة واكشن وهو أول فيلم في سلسلة الافلام المبنية على روايات مارك جريني ، وتدور أحداث الفيلم حول عميل في وكالة المخابرات المركزية “سييرا سيكس” ، الذي هرب من عميل سي آي إيه السابق والمرتزق لويد هانسن عند اكتشاف أسرار فاسدة حول رئيسه، مما يؤدي إلى مطاردة عالمية من قبل قتلة دوليين.

6- Bullet Train (2022)

فيلم جريمة وإثارة كوميدي من افضل افلام جريمة وكوميديا لعام 2022، الفيلم من إخراج ديفيد ليتش، ومن سيناريو من تأليف زاك أولكويكز، والفيلم مقتبس من الرواية اليابانية ماريا بيتل لعام 2010 (عنوانها  Bullet Train  في إصدارها في أمريكا) لكوتاري إيساكا.

تدور أحداث الفيلم علي اسرع قطار في العالم، يلعب براد بيت دور  قاتل سيئ الحظ مصمم على أداء وظيفته بسلام، ومع ذلك ، قد يكون للقدر خطط أخرى ، حيث تضعه مهمته علي القطار في تصادم مع قتله مأجورين من جميع أنحاء العالم وسرعان ما يكتشف أن هناك شئ مشترك يجمعهم جميعًا بتلك المهمة.

فيلم الجريمة والأكشن من بطولة براد بيت، وجوي كينج ، وآرون تايلور جونسون ، وبريان تايري هنري ، وأندرو كوجي ، وهيرويوكي سانادا ، ومايكل شانون ، وباد باني ، وساندرا بولوك، حقق الفيلم نجاحًا في شباك التذاكر حيث حقق 239 مليون دولار في جميع أنحاء العالم بميزانية إنتاج تبلغ حوالي 90 مليون دولار، ، وحصل علي تقييم (7.3/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb).

7- See How They Run (2022)

فيلم جريمة غامض وكوميدي لعام 2022 من إخراج توم جورج وكتبه مارك تشابل وإنتاج داميان جونز وجينا كارتر، الفيلم من بطولة سام روكويل ، وساويرس رونان ، وأدريان برودي ، وروث ويلسون ، وريس شيرسميث ، وهاريس ديكنسون ، وديفيد أويلوو.

وتدور  أحداث فيلم الجريمة والغموض في نهاية الخمسينيات من القرن الماضي في لندن ، توقفت خطط إصدار فيلم بشكل مفاجئ بعد مقتل أحد أعضاء الفيلم، عندما يتولى المفتش ستوبارد (سام روكويل) والمبتدئ الشغوف ستوكر (ساويرس رونان) القضية ، يجد الاثنان نفسيهما في جحيم محير داخل المسرح الباهر تحت الأرض ، يحققان في جريمة القتل الغامضة.

تم إصدار فيلم الجريمة في 9 سبتمبر 2022، تلقى الفيلم آراء إيجابية بشكل عام من النقاد، حصل فيلم الجريمة علي تقييم (74%) علي موقع الطماطم الفاسدة، وحصل ايضاً علي تقييم (6.7/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb).

8- The Good Nurse (2022)

فيلم جريمة درامي 2022، من افضل افلام جريمة وغموض، الفيلم مأخوذ عن كتاب الجرائم الحقيقية لعام 2013 الذي يحمل نفس الاسم للكاتب تشارلز جريبر عن القاتل المتسلسل تشارلز كولين، الفيلم من إخراج توبياس ليندهولم وتأليف كريستي ويلسون كيرنز، الفيلم من بطولة جيسيكا شاستاين، و إيدي ريدماين، ونامدي أصومجا وكيم ديكنز ونوا إيمريش.

تدور أحداث فيلم الجريمة المبني على أحداث حقيقية، في وحدة العناية المركزة حول ممرضة تشك في أن زميلها الممرض مسؤول عن سلسلة من الوفيات الغامضة للمرضى ، فتخاطر بحياتها لكشف الحقيقة، وتبدأ الأحداث في عام 1996 ، حيث أصيب مريض تم إدخاله إلى جناح العناية المركزة بمستشفى سانت الويسيوس ، بنسلفانيا  بنوبة صرع، على الرغم من جهود طاقم المستشفى لإنقاذه ، يموت المريض.

تم إصدار الفيلم في السينما في 26 أكتوبر 2022، بواسطة شبكة نتفلكس، تلقى الفيلم آراء إيجابية من النقاد، حصل فيلم الجريمة علي تقييم (81%) علي موقع الطماطم الفاسدة، وحصل ايضاً علي تقييم (6.9/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb).

9- Lou (2022)

فيلم جريمة 2022، من إخراج آنا فورستر، ومن بطولة أليسون جاني وجورني سموليت ولوجان مارشال جرين وريدلي آشا بيتمان ومات كرافن، تم عرض الفيلم في 23 سبتمبر 2022 بواسطة شبكة نتفلكس.

وتدور أحداث فيلم الجريمة حول إختطاف فتاة صغيرة، فتعتقد لو (أليسون جاني) أنها وضعت ماضيها الخطير وراءها ، وتجد أن حياتها الهادئة قد توقفت عندما طلبت منها أم الفتاة (جورني سموليت) إنقاذ ابنتها المخطوفة، مع اندلاع عاصفة شديدة ، تخاطر المرأتان بحياتهما في مهمة إنقاذ ستختبر حدودهما وتكشف الأسرار المظلمة والصادمة من ماضيهما.

10- Kimi (2022)

كيمي هو فيلم جريمة وإثارة أمريكي عام 2022، من إخراج ستيفن سودربيرغ وكتابة ديفيد كويب، الفيلم من بطولة زوي كرافيتز، زوي كرافيتز، وديفين راتراي، وإريكا كريستنسن، وريتا ويلسون، وإنديا دي بوفورت، وروبين جيفنز، تم إصداره على HBO Max في 10 فبراير 2022 ، ونال الفيلم مراجعات إيجابية بشكل عام.

تدور أحداث فيلم الجريمة بمنطقة سياتل، تكتشف عاملة بمجال التكنولوجيا تعاني من الخوف من الأماكن العامة أدلة مسجلة على جريمة قتل غامضه لكنها تقابل بالمقاومة عندما تحاول الإبلاغ عنها، سعيًا لتحقيق العدالة وسرعان ما تجد نفسها مجبرة على مواجهة أكبر مخاوفها : يجب أن تغادر شقتها.

فيلم جريمة حصل علي أراء ايجابية للنقاد علي مواقع المراجعات، ومنها حصل علي تقييم (92%) علي موقع الطماطم الفاسدة، وحصل علي تقييم (6.3/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb).

11-  Ambulance (2022)

فيلم جريمة وإثارة أمريكي من افضل افلام الجريمة والأكشن عام 2022 من إخراج مايكل باي، وهو يستند إلى الفيلم الدنماركي لعام 2005 الذي يحمل نفس الاسم، والفيلم من بطولة جيك جيلنهال ويحيى عبد المتين الثاني وإيزا غونزاليس، وتدور أحداث فيلم الجريمة حول شقيقين بالتبني (جيلينهال وعبد المتين) تحولوا إلى لصوص بنوك و اختطفوا سيارة إسعاف وأخذوا اثنين كرهائن.

بالرغم من أن أداء الفيلم كان ضعيفًا في شباك التذاكر ، حيث حقق أرباحًا تقارب 52 مليون دولار في جميع أنحاء العالم مقابل ميزانية إنتاج تبلغ 40 مليون دولار، فالفيلم فيلم جريمة وحركة ممتع ويجب مشاهدة مرة علي الأقل.

وتدور أحداث فيلم جريمة على مدار يوم واحد عبر شوارع لوس أنجلوس، ويل شارب (يحيى عبدالمتين الثاني) ، الذي يسعى للحصول على مال لتغطية النفقات الطبية لزوجته ، يطلب المساعدة من شقيقه بالتبني داني(جيلينهال)، ويقدم له شقيقة خطة لأكبر سرقة بنك في تاريخ لوس أنجلوس وسرقة 32 مليون دولار، ولكن تخرج الأمور عن السيطرة.

افضل 10 افلام جريمة وغموض علي الإطلاق في تاريخ هوليوود

  • افضل فيلم جريمة كوري من قائمة افلام جريمة

12- The Killer (2022)

افلام جريمة افضل 15 فيلم جريمة وغموض لعام 2022

فيلم جريمة أكشن كوري جنوبي عام 2022، من إخراج تشوي جاي هون ، وبطولة جانغ هيوك، والفيلم مقتبس من رواية كورية بعنوان “الطفل يستحق أن يموت” من تأليف بانج جين هو، الفيلم من افضل افلام الجريمة علي الإطلاق حيث حصل الفيلم علي تقييم (92%) علي موقع المراجعات الطماطم الفاسدة، كما حصل علي تقييم (6.6/10) علي موقع (imdb).

وتدور قصة فيلم الجريمة حول يو جانج قاتل مأجور متقاعد، ولكن ذات يوم تقوم صديقته برحلة إلى جزيرة جيجو وتطلب منه طلبًا، وهو أن رفيقتها في الرحلة لديها ابنة تبلغ من العمر 17 عامًا ، ستُترك وحدها خلال إجازتها التي تبلغ ثلاثة أسابيع، يوافق يو جانج على مضض على رعاية يوون جي ولكن حينما تتورط الفتاة مع مجموعة من الأشخاص السيئين يصبح عليه التدخل لإنقاذها.

13- The Roundup (2022)

افلام جريمة افضل 15 فيلم جريمة وغموض لعام 2022

فيلم أكشن كوري جنوبي لعام 2022 من إخراج لي سانج – يونج وبطولة ما دونج-سيوك ، والفيلم تكملة لفيلم The Outlaws لعام 2017 ، تدور أحداث الفيلم بعد 4 سنوات من الفيلم السابق ، المحقق ما سيوك دو ، الذي يسافر إلى فيتنام لتسليم مشتبه به ، لكنه يصادف بعض جرائم القتل البشعة للسائحين الكوريين على يد قاتل متسلسل.

من افضل افلام الجريمة الكورية، أصبح الفيلم الأكثر ربحًا لعام 2022 في كوريا الجنوبية ، بإجمالي 100مليون دولار أمريكي، وأيضًا في قائمة الأفلام الأكثر ربحًا في كوريا الجنوبية، حيث حصل الفيلم علي تقييم (100%) علي موقع المراجعات الطماطم الفاسدة، كما حصل علي تقييم (7.1/10) علي موقع (imdb).

14- Decision to Leave (2022)

افلام جريمة افضل 15 فيلم جريمة وغموض لعام 2022

فيلم جريمة وغموض كوري جنوبي من افضل افلام جريمة لعام 2022، أنتج وشارك في كتابته وأخرجه بارك تشان ووك، والفيلم من بطولة تانغ وي وبارك هاي إيل، في أبريل 2022 ، تم اختيار الفيلم للمنافسة على السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي لعام 2022، حيث فاز بارك تشان ووك بجائزة أفضل مخرج.

تبدأ أحداث فيلم الجريمة والغموض، من قمة جبل في كوريا الجنوبية ، عندما يسقط رجل ليموت،  هل قفز أم دُفع..؟ وعندما يصل المحقق هاي جون إلى مكان الحادث ، يبدأ في الشك في زوجة الرجل الميت سيو ري، لكن بينما يتعمق في التحقيق ، وجد نفسه محاصرًا في شبكة من الخداع.

من افضل افلام الجريمة لعام 2022، حيث حصل فيلم الجريمة علي تقييم (94%) علي موقع الطماطم الفاسدة، وحصل ايضاً علي تقييم (7.3/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb).

قائمة اقوي 10 افلام من افضل افلام الاكشن والجريمة لعام 2022

  • افضل فيلم جريمة هندي من قائمة افلام جريمة

15- Bachchhan Paandee (2022)

افلام جريمة افضل 15 فيلم جريمة وغموض لعام 2022

باتشان باندي فيلم  هندي كوميدي لعام 2022 باللغة الهندية، الفيلم من إخراج فرهاد سامجي وإنتاج ساجيد ناديادوالا، ومن بطولة أكشاي كومار وكريتي سانون وجاكلين فرنانديز وأرشاد وارسي، والفيلم هو إعادة إنتاج لفيلم التاميلي Jigarthanda لعام 2014، والذي كان مقتبس بدوره من الفيلم الكوري الجنوبي عام 2006 A Dirty Carnival.

تم تكليف ميرا ديفيكار مخرجة ناشئة ، بمهمة للتوصل إلى قصة عصابات عنيفة وجذابة لإنتاجها كفيلم، فقررت دراسة حياة رجل عصابات حقيقي، أدى بحثها المكثف إلى تهديد “باتشان باندي” من باغوا ، وهو رجل عصابات لا يرحم، وقُبض عليها من قبل رجل العصابات.