افلام جوني ديب افضل 12 فيلم لجوني ديب الملقب بحرباء هوليوود

افلام جوني ديب .. هي روائع سينمائية في عالم هوليوود فيعد جوني ديب من أشهر نجوم السينما والذي حاز على العديد من الجوائز. كما أنه استطاع لعب العديد من الأدوار المتنوعة والمميزة وغريبة الأطوار بما في ذلك الاكشن والرعب والكوميديا والفانتازيا من أشرار وابطال وحتى كضيف شرف. وفي المقال التالي سنتعرف على 12 من أفضل افلام جوني ديب.

افلام جوني ديب

1- Pirates of the Caribbean

(من افلام جوني ديب مغامرة وفانتازيا)

لعنة اللؤلؤة السوداء (The Curse of the Black Pearl) هو أول  فيلم من سلسلة افلام قراصنة الكاريبي لحرباء هوليوود جوني ديب، صدر لوالت ديزني بيكتشرز في  28 يونيو 2003، وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر ، حيث حقق 654.3 مليون دولار في جميع أنحاء العالم ؛ مما جعله رابع أعلى فيلم في عام 2003، وحصل فيلم جوني ديب علي تقييم (8.1/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت(IMDb) وحصل أيضاً علي تقييم (86%) علي موقع الطماطم الفاسدة(rotten tomatoes)..

ويعتبر الجزء الأول من بين افضل افلام جوني ديب والاكثر شهرة في تاريخ السينما فيلم قراصنة الكاريبي: لعنة اللؤلؤة السوداء، قام جوني ديب بأداء دور القبطان جاك سبارو وهو شخصية خيالية رئيسية في سلسلة أفلام القراصنة، ودائما ما يستخدم الذكاء والتفاوض عوض الأسلحة ويسعى هذا القبطان لاستعادة سفينة اللؤلؤة السوداء من عدوه هكتور باربوسا وذلك في الجزء الأول من هذه السلسلة، وفي الاجزاء الاخيرة يحاول هذا القرصان الفرار من القتل على يد القبطان ديفي جونز وفي نفس الوقت يحارب شركة الهند الشرقية للتجارة المحدودة.

بدأت سلسلة الأفلام قراصنة الكاريبي عام 2003، بعد نجاح الفيلم الأول ، أعلنت شركة والت ديزني بيكتشرز أن هناك سلسلة أفلام قيد الإعداد، تم إصدار الفيلم الثاني (Dead Man’s Chest) في عام 2006 وحطم الأرقام القياسية المالية في جميع أنحاء العالم في يوم عرضه الأول. أصبح فيلم Dead Man’s Chest الفيلم الأكثر ربحًا لعام 2006 بحوالي 1.1 مليار دولار أمريكي في شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم.

الفيلم الثالث في السلسلة ، (At World’s End (2007)) ، صدر في عام 2007 محققاً 960 مليون دولار أمريكي. أصدرت ديزني فيلمًا رابعًا بعنوان (On Stranger Tides (2011))في عام 2011 ،أيضًا في تحقيق أكثر من مليار دولار ،تم إصدار الفيلم الخامس (Dead Men Tell No Tales (2017)) ، في عام 2017.

3-  Sweeney Todd: The Demon Barber of Fleet Street

(من افلام جوني ديب تصنيف  دراما موسيقى)

فيلم درامي موسيقي من افضل افلام جوني ديب السوداء لعام 2007، من بطولة جوني ديب وهيلينا بونهام كارترمن إخراج تيم بيرتون، يعيد الفيلم سرد الحكاية الفيكتورية الميلودرامية لسويني تود (جوني ديب)، وحصل الفيلم علي تقييم (7.3/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت(IMDb) وحصل علي تقييم (86%) علي موقع الطماطم الفاسدة(rotten tomatoes).

وتم ترشيح جوني ديب لجائزة أفضل ممثل وفاز بجائزة غولدن غلوب لأفضل ممثل في فيلم موسيقي وترشح المخرج تيم برتون لجائزة أفضل مخرج وتلقى الفيلم مراجعات إيجابية من النقاد والمشاهدين حتي انه احتل المرتبة 129  في قائمة IMDb لأفضل 250 فيلم لفترة قصيرة.

يعتبر هذا الفيلم من بين افلام جوني ديب من نوع الرعب والخيال، فقد ادى دور رجل مليء بالكره واليأس والانتقام في شخصية معقدة، وقد تحول إلى شخص شرير من أجل الانتقام لاسرته، فيقوم بفتح محل للحلاقة ليقوم بقتل زبائنه والانتقام منهم من ثم يقدم لحومهم لسيدة مطعم تدعى لوفيت لتصنع فطائر اللحم وتقدمها لزبائنها.

افلام دينزل واشنطن | افضل 10 افلام للرائع دينزل واشنطن

4- Finding Neverland

(من افلام جوني ديب تصنيف  دراما عائلي)

فيلم خيالي وسيرة ذاتية صدر عام 2004 من إخراج مارك فورستر وكتابه ديفيد ماجي ، مقتبس من  مسرحية The Man Who Was Peter Pan التي كتبها آلان كني عام 1998، حصل الفيلم على سبعة ترشيحات في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 77 ، بما في ذلك أفضل صورة وأفضل سيناريو مقتبس وأفضل ممثل لجوني ديب.

وحصل الفيلم علي تقييم (7.7/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت(IMDb) وحصل علي تقييم (87%) علي موقع الطماطم الفاسدة(rotten tomatoes).

يعتبر فيلم العثور على أرض الخلود من افلام جوني ديب الدرامية والمؤثرة، بحيث أن جوني ديب أدى دور جي ام باري الكاتب المسرحي وهو رجل بريطاني نبيل وكان صديقاً لعائلة لوين ديفيس المكونة من امرأة أرملة وأولادها الأربعة جاك وجورج ومايكل وكان يهتم ببيتر اكثر لانه لايزال مصدوماً من وفاة والده  ويصبح باري المرشد والمعالج والاب البديل له.

5- Sleepy Hollow

(من افلام جوني ديب تصنيف  رعب فانتازي)

سليبي هولو احد افضل افلام جوني ديب، وهو فيلم رعب وغموض فانتازي صدر عام 1999 ، من إخراج تيم بيرتون، والفيلم مقتبس عن القصة القصيرة لواشنطن إيرفينغ عام 1820 “أسطورة سليبي هولو” ، والفيلم بطولة جوني ديب وكريستينا ريتشي ، مع ميراندا ريتشاردسون ومايكل جامبون وكاسبر فان دين وكريستوفر لي وجيفري جونز.

يعتبر فيلم سليبي هولو من افلام جوني ديب المرعبة والتي تدور أحداث قصته حول شبح فارس مقطوع الرأس في مدينة سليبي هولو والذي يقوم بقطع رأس أحد سكان البلدة في كل مرة يزور هذه البلدة. فقام سكان البلدة باستدعاء الضابط إيكابود كرين وهو الشخصية التي ادها جوني ديب في هذا الفيلم كما انه اضاف جو مميز لهذه القصة الخيالية والمرعبة.

حقق الفيلم إيرادات ما يقرب من 207 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، فاز فيلم سليبي هولو بجائزة الأوسكار لأفضل إخراج فني ، وحصل الفيلم علي تقييم (7.3/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت(IMDb) وحصل علي تقييم (80%) علي موقع الطماطم الفاسدة(rotten tomatoes).

6- Alice in Wonderland

(من افلام جوني ديب تصنيف فانتازي عائلي)

 فيلم فنتازيا ومغامرة عائلي لعام 2010 من إخراج تيم بيرتون، وسيناريو من تأليف ليندا وولفرتون وإنتاج شركة والت ديزني بيكتشرز، الفيلم من بطولة ميا فاشيكوفسكا في دور أليس، مع جوني ديب في دور تارانت هايتوب، وآن هاثاواي بدور ميرانا، الملكة البيضاء، وهيلينا بونهام كارتر في دور إيراسبث، وكريسبين جلوفر في دور إيلوسوفيتش ستين، خبير القلوب، ومات لوكاس بدور تويدليدي وتويدلدوم.

يعتبر فيلم اليس في بلاد العجائب من افلام جوني ديب الخيالية وعلى الرغم من أن جوني ديب لم يكن البطل الأساسي إلى أن كل الانظار توجهت إليه. ويعتبر هذا الفيلم نسخة عن رسوم متحركة في الأربعينيات. بحيث انه قد خاض العديد من تحولات المكياج ليظهر في الاخير بشكل واقعي واداء رائع في شخصية ماد هاتر، تم إصدار جزء ثان للفيلم بعنوان Alice Through the Looking Glass في 27 مايو 2016.

حقق الفيلم أكثر من مليار دولار من مبيعات التذاكر وأصبح خامس أعلى فيلم في كل العصور، وهو أيضًا ثاني أعلى فيلم في عام 2010، تلقي الفيلم ثلاث ترشيحات في حفل توزيع جوائز جولدن جلوب رقم 68، بما في ذلك أفضل فيلم موسيقي كوميدي، وفي حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 83، فاز بجائزة أفضل إخراج فني وأفضل تصميم أزياء، كما تم ترشيحه أيضًا لجائزة أفضل مؤثرات بصرية.

افلام ذا روك | أفضل 10 أفلام للنجم الرائع دوين جونسون

7- Charlie and the Chocolate Factory

(من افلام جوني ديب تصنيف فانتازي عائلي)

فيلم خيالي موسيقي لعام 2005، من إخراج تيم بيرتون وكتابه جون أوغست، الفيلم مقتبس من رواية بريطانية لعام 1964 تحمل نفس الاسم من تأليف رولد دال، الفيلم من بطولة جوني ديب في دور ويلي ونكا، وفريدي هايمور في دور تشارلي باكيت، إلى جانب ديفيد كيلي وهيلينا بونهام كارتر ونوح تايلور وميسي بايل وجيمس فوكس وديب روي وكريستوفر لي.

فيلم تشارلي ومصنع الشوكولاتة من أفضل افلام جوني ديب الكوميدية وهو من بين اكثر الافلام المفضلة عند الأطفال، تدور قصة هذا الفيلم داخل مصنع من الشوكولاتة وكان يديره ويلي وونكا وهي شخصية جوني ديب. بحيث قام بعمل مسابقة بين مجموعة أطفال ليدخلوا مصنع الشوكولا العملاق ويروا أسرار الشوكولاتة اللذيذة بحيث ان هذا المصنع من اكبر واشهر المصانع لصناعة الشوكولاتة.

حقق الفيلم نجاحًا في شباك التذاكر، حيث وصلت إجمالي إيرادات الفيلم 475 مليون دولار وأصبح ثامن أعلى فيلم في جميع أنحاء العالم في عام 2005، تلقى الفيلم ترشيحًا لأفضل تصميم أزياء في حفل توزيع جوائز الأوسكار الثامن والسبعين.

8- Dark Shadows

(من افلام جوني ديب تصنيف فانتازي كوميدي)

فيلم رعب غموض وكوميديا سوداء لعام 2012، من إخراج تيم بيرتون، وبطولة جوني ديب بدور بارنابس كولينز، وميشيل فايفر بدور إليزابيث كولينز ستودارد، وإيفا غرين بدور آنجيليك بوشار كويلنز، وجوني لي ميلر بدور روجر كولينز.

فيلم الظلال الداكنة هو أحد افلام جوني ديب والذي يندرج ضمن تصنيف الكوميديا السوداء، وتدور احداث الفيلم في القرن الثامن عشر، حول برنابا كولينز (جوني ديب) يترأس بلدة كولينسبورت وكان فتي قوي وغنياً ، ولكن عندما يكسر قلب ساحرة تدعى أنجيليك (إيفا جرين)، تحول أنجيليك برنابا إلى مصاص دماء وتدفنه حياً. بعد قرنين من الزمان ، هرب برنابا من قبره ووجد عام 1972 كولينسبورت مكانًا مختلفًا تمامًا. سقطت ممتلكاته وعم الخراب ، ليجد أن أحفاده يحتاجون إلى المساعدة.

9- Donnie Brasco

(من افلام جوني ديب تصنيف دراما وجريمة)

فيلم جريمة درامي لعام 1997 من إخراج مايك نيويل ، وبطولة آل باتشينو وجوني ديب، وكلاً من مايكل مادسن وبرونو كيربي وجيمس روسو وآن هيك،  الفيلم ، والفيلم من كتابه بول أتاناسيو ، ومقتبس من كتاب لعام 1988 بعنوان “دوني براسكو: حياتي السرية في المافيا لجوزيف دي بيستون وريتشارد وودلي”

يعتبر هذا الفيلم بمثابة نقطة تحول في مسيرة افلام جوني ديب بحيث انه ادى دورا أكثر جدية في هذا الفيلم. تدور قصة الفيلم حول عميل فيدرالي يدعى ليفتي فيقوم بمصادقة رجل عصابة يدعى دوني براسكو ويعرفه إلى أصحاب عصابته ولكن يقوم دوني براسكو بخيانة العصابة والخروج منها بعد أن جمع الكثير من المستندات والوقائع التي تثبت جرائمهم وهددهم بها. فألقت العصابة اللوم على ليفتي لأنه من أحضر لهم براسكو وأرادوا قتله.

حقق الفيلم نجاحًا في شباك التذاكر ، حيث حقق 124.9 مليون دولار مقابل ميزانيته والتي تبلغ 35 مليون دولار فقط، والفيلم تلقى مراجعات إيجابية من النقاد، تم ترشيح الفيلم لجائزة الأوسكار لأفضل سيناريو مقتبس، وحصل الفيلم علي تقييم (7.7/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت(IMDb) وحصل علي تقييم (89%) علي موقع الطماطم الفاسدة(rotten tomatoes).

افلام جاكي شان افضل 17 فيلم اكشن لجاكي شان على الإطلاق

10- Blow

(من افلام جوني ديب تصنيف دراما وجريمة)

فيلم أمريكي تصنيف جريمة وسيرة ذاتية لعام 2001 ، من اخراج تيد ديم ، حول تاجر الكوكايين الأمريكي وشبكته الدولية.، قام ديفيد ماكينا ونيك كاسافيتس بتكييف كتاب بروس بورتر لعام 1993 ضربة: كيف ” حقق فتى بلدة صغيرة 100 مليون دولار مع كارتل ميدلين كوكايين وفقد كل شيء “من أجل سيناريو الفيلم،

 والفيلم مبني على قصص واقعية لتجار المخدرات الأمريكي جورج يونغ (يلعبه جوني ديب) وعلاقاته بما في ذلك ملوك المخدرات بابلو إسكوبار وكارلوس ليدر ريفاس (تم تصويره في الفيلم باسم دييغو ديلجادو) ، وكارتل ميديلين.

 يعتبر هذا الفيلم من افلام جوني ديب من نوع الجريمة المستوحى من تاجر المخدرات الشهير الذي قام بإدخال ثقافة الكوكايين إلى أمريكا، تتمحور القصة عن طريقة تأسيس سوق الكوكايين داخل الولايات المتحدة الأمريكية، من طرف تعاون جورج يونج وميديلين كرتن تحت رئاسة بابلو إسكوبار، كما أن جوني ديب قد أدى دور جورج جونغ المضحك والمثير للاهتمام ببراعة كما يعتبر أحد عناصر نجاح هذا الفيلم.

11- Benny & Joon

(من افلام جوني ديب تصنيف كوميدي رومانسي)

فيلم كوميدي رومانسي لعام 1993، حول كيف يجد شخصان غريب الأطوار، سام (جوني ديب) وجونيبر “جون” (ماري ستيوارت ماسترسون) ، بعضهما البعض ويقعان في الحب، وحصل الفيلم علي تقييم (7.1/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت(IMDb) وحصل علي تقييم (85%) علي موقع الطماطم الفاسدة(rotten tomatoes).

فيلم بيني وجون من أحد افضل افلام جوني ديب وقد بدأت قصة الفيلم بعد خسارة بيني رهانا كبيرا ادى إلى خسارة منزله، فقرر العيش عند احد اصدقائه الذي يدعى سام (جوني ديب) مع اخته المصابة بانفصام في الشخصية. وقد كان سام شخصية غريبة يعيش في عالمه الخاص والذي بدى مثيرا لجون المفصولة عن العالم الخارجي فبدأت العلاقة تتطور بينهما.

11- Once Upon a Time in Mexico

(من افلام جوني ديب تصنيف اكشن وجريمة)

ذات مرة في المكسيك (المعروف أيضًا باسم Desperado 2) هو فيلم أمريكي غربي لعام 2003 ،وهو الفيلم الأخير في ثلاثية المكسيك لرودريغيز ، وهو تكملة لـ El Mariachi عام 1992 و 1995 Desperado،  الفيلم من بطولة أنطونيو بانديراس في أدائه الثاني والأخير بشخصية المارياتشي في الفيلم ، تم تجنيده من قبل عميل وكالة المخابرات المركزية شيلدون ساندز (جوني ديب) لقتل جنرال فاسد مسؤول عن وفاة زوجته كارولينا (سلمى حايك).

اثبت جوني ديب في فيلم حدث ذات مرة في مكسيكو أن باستطاعته اداء جميع الادوار بنفس البراعة والقدرة بحيث يعد هذا الفيلم من بين افضل افلام جوني ديب. بحيث انه ادى دور شولدن جيفري ساندس وهو عميل في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، يدور محور الفيلم عن محاولة تمرد ارماندو والجنرال الحربي ماركيز ضد رئيس المكسيك ومحاولة المارياتشي مساعدة رئيس المكسيك من الاعداء، مع تدخل العميل شولدن جيفري ساندس (جوني ديب) ومساعدة المكسيكيين في التخلص من ارماندو والجنرال ماركيز.

12- Edward Scissor hands

(من افلام جوني ديب تصنيف  رومانسي فانتازي)

فيلم درامي فانتازي رومانسي أمريكي لعام 1990 من إخراج تيم بيرتون، وإنتاج بيرتون ودينيس دي نوفي ، وكتابه القصة  لكارولين طومسون وتيم بورتون أيضاً، حصل الممثل الشهير جوني ديب على أول ترشيح لجائزة الجولدن جلوب نتيجة ادائه لفيلم إدوارد ذو الأيدي المقصات.

حصل الفيلم على العديد من الترشيحات في حفل توزيع جوائز الأوسكار ، وجوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام ، وجوائز ساتورن ، بالإضافة إلى الفوز بجائزة هوغو لأفضل عرض درامي، وحصل فيلم جوني ديب علي تقييم (7.9/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت(IMDb) وحصل علي تقييم (91%) علي موقع الطماطم الفاسدة(rottentomatoes).

وتدور احداث الفيلم حول جوني ديب في دور ادوارد وهو فتى شبه صناعي قام بإنشائه مخترع غريب الأطوار ولكنه مات قبل الانتهاء من يديه فاستبدلوا أصابعه بمقصات، فعاش وحده في قصر منعزل عدة سنوات وعلى الرغم من من أنه يبدو شخصية مرعبة إلا أنه كان يريد التأقلم مع الآخرين كما أنه لا يريد إيذاء أحد حتى وجدته السيدة بيج بعد 17 سنة واحضرته للعيش مع عائلتها.