افلام خيال علمي | أفضل 12 فيلم خيال علمي فانتازي على الإطلاق

3٬749

سواء كانت مواجهات مع فضائيين، أو اجتياح الزومبي للعالم، أو أحداثًا مستقبلية في الفضاء، أو ملحمة بطل خارق، نقدم لكم في هذا المقال أفضل 12 فيلم خيال علمي فانتازي على الإطلاق.

أن تحكي قصةً جيدةً مهمةٌ صعبةٌ في حد ذاتها, ولكن أن تضيف بعض المبادئ العلمية المعقدة والمدهشة إلى هذا المزيج, سيصبح الأمر أكثر صعوبةً بالتأكيد. الخيال العلمي هو نوع من أنواع الأفلام السينمائية الذي يبهرنا دائمًا , ويفتح لنا آفاق جديدة على الكون والحياة, ومع تقدم وتطور تكنولوجيا صناعة الأفلام أكثر من أي وقت مضى, أصبحت أفلام الخيال العلمي أكبر وأكثر إثارةً للإعجاب كل عام.

افلام خيال علمي | أفضل 12 فيلم خيال علمي فانتازي

1- Passengers

افلام خيال علمي | أفضل 12 فيلم خيال علمي فانتازي على الإطلاق1
passengers

بعد استيقاظه من سباته قبل الموعد المحدد بعقود طويلة، يواجه مسافر وحيد في رحلة بين الكواكب معضلة أخلاقية.

هو فيلم خيال علمي رومانسي أمريكي إنتاج 2016، الفيلم من إخراج مورتن تيلدم وتأليف جون سبيهتس. نجوم الفيلم جنيفر لورانس وكريس برات. الفيلم من إنتاج كولومبيا بيكتشرز. بدأ عرضه في 21 ديسمبر 2016.

 

2- ARQ

افلام خيال علمي | أفضل 12 فيلم خيال علمي فانتازي على الإطلاق 2
ARQ

يحاصر شاب وفتاة تربطهما علاقة مضطربة في مختبر وتتكرر معهما الأحداث، ويحاولان صد معتدين وحماية مصدر طاقة جديد يمكنه إنقاذ البشرية.

هو فيلم خيال علمي أمريكي كندي لعام 2016 من إخراج توني إليوت. تم اختياره لعرضه في قسم الاكتشاف في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي لعام 2016. تم إصدار الفيلم على Netflix في جميع أنحاء العالم في 16 سبتمبر 2016.  يلعب روبي أميل دور مهندس تسبب اختراعه في حدوث حلقة زمنية أثناء غزو المنزل. يحاول إنقاذ حبيبته السابقة، التي لعبت دورها راشيل تايلور، بينما يتعلم من استهدفه ولماذا.

 

3- Batteries Not Included 1987

افلام خيال علمي | أفضل 12 فيلم خيال علمي فانتازي على الإطلاق 3
1987Batteries Not Included

بعدما يشتري مطور عقاري عديم الضمير بناية سكنية يقطن فيها زوجان مسنان، يواجهان خطر الإخلاء إلى أن تصل لنجدتهما روبوتات فضائية صغيرة الحجم.

هو  فيلم خيال علمي أمريكي عام 1987 أخرجه ماثيو روبينز حول سفن الفضاء الصغيرة خارج الأرض التي تنقذ مبنى سكني تحت تهديد تطوير الممتلكات. كان من المفترض في الأصل عرض القصة في المسلسل التلفزيوني Amazing Stories، لكن المنتج التنفيذي ستيفن سبيلبرج كان يحب الفكرة لدرجة أنه قرر تكييفها في فيلم.

أفلام خيال علمي | أفضل 10 أفلام خيال علمي يمكنك مشاهدتها 

4- Outside the Wire

افلام خيال علمي | أفضل 12 فيلم خيال علمي فانتازي على الإطلاق4
Outside the Wire

في المستقبل القريب، يُرسَل قائد طيارات مسيرة إلى منطقة حربية فيجد نفسه يعمل مع ضابط آلي حقيقته سرية للغاية في مهمة لوقف هجوم نووي.

هو فيلم خيال علمي أمريكي من إخراج ميكائيل هافستروم. يقوم ببطولته أنتوني ماكي (الذي يعمل أيضًا كمنتج في الفيلم) كضابط أندرويد يعمل مع طيار طائرة بدون طيار (دامسون إدريس) لوقف كارثة عالمية. صدر على محطة نتفليكس في 15 يناير 2021.

 

5- Space Sweepers

افلام خيال علمي | أفضل 12 فيلم خيال علمي فانتازي على الإطلاق5
Space Sweepers

في عام 2092، يسعى أربعة منبوذين وراء المخلفات الفضائية والأحلام البعيدة، فيكشفون عن أسرار مفاجئة وصادمة خلال محاولتهم بيع طفلة آلية بريئة.

هو فيلم أوبرا فضاء كوري جنوبي عام 2021 من إخراج جو سونغ هي وبطولة سونغ جونغ كي وكيم تاي ري وجين سيون كيو ويو هاي جين، يعتبر أول فيلم فضاء كوري. تم إصداره على نتفليكس في 5 فبراير 2021.

 

 6- Star Trek

افلام خيال علمي | أفضل 12 فيلم خيال علمي فانتازي على الإطلاق6
Star Trek

في أول رحلة لهما على مركبة “إنتربرايز” , يحاول المغرور الثائر ” جيمس تي كيرك” والفولكاني “سبوك” صاحب المنطق هزيمة قائد “الروميوليين” الحاقد.

هو فيلم مغامرة تم إنتاجه في الولايات المتحدة سنة 2009. الفيلم من إخراج جاي جاي أبرامز.

افلام فانتازيا ومغامرات افضل 12فيلم فانتازيا ومغامرات اكشن

افلام خيال علمي | أفضل 12 فيلم خيال علمي فانتازي على الإطلاق7
A.I.-Artificial-Intelligence

يقدم “ستيفن سبيلبيرغ” حكاية غامضة تدعو إلى التأمل عن نموذج متقدم لطفل آلي يدعى ” ديفيد” يخضع للبرمجة على إظهار الحب المطلق.

 

8- Ex Machina

افلام خيال علمي | أفضل 12 فيلم خيال علمي فانتازي على الإطلاق8
ex machina

يربح مبرمج إحدى شركات التقنية إجازة لمدة أسبوع في المجمع السكني للرئيس التنفيذي للشركة حيث يكلف باختبار نظام ذكاء اصطناعي جديد.

هو فيلم إثارة تم إنتاجه في المملكة المتحدة وصدر في سنة 2015. من بطولة أليسيا فيكاندير وأوسكار إسحاق.

مسلسلات خيال علمي | افضل 10 مسلسلات خيال علمى لمشاهدة ممتعة

9- Blade Runner 2049

افلام خيال علمي | أفضل 12 فيلم خيال علمي فانتازي على الإطلاق9
Blade Runner 2049

تجذب محتويات صندوق خفي اهتمام عملاق صناعي، وتقود المحقق “كاي”، وهو “بلايد رانر” من شرطة “لوس أنجلوس” إلى رحلة للعثور على أسطورة مفقودة.

هو فيلم خيال علمي ونوار-جديد أمريكي من إخراج دينيس فيلنوف وتأليف هامبتون فانشر ومايكل غرين. العمل هو تتمة لفيلم بليد رانر الذي صدر عام 1982، وهو من بطولة رايان غوسلينغ وهاريسون فورد مع آنا دي أرماس وسيلفيا هويكس وروبين رايت وماكنزي ديفيس وكارلا جوري وليني جيمس وديف باتيستا وجاريد ليتو في أدوار ثانوية.

أحداثه تقع بعد 30 سنة من الفيلم الأول ويتبع المحقق “كاي”، الذي يكتشف بقايا ربليكيت (أندرويد بيولوجي) حامل، فيكلف بمهمة إيجاد الطفل وتدمير جميع الأدلة التي تقود إليه، منعناً لحدوث حرب محتملة بين البشر والربليكيت.

تم تصوير رئيسي في بودابست، هنغاريا بين شهري يوليو ونوفمبر 2016. صدر الفيلم بتاريخ 6 أكتوبر 2017 في الولايات المتحدة بصيغ ثنائية الأبعاد وثلاثي الأبعاد وآيماكس. تلقى بليد رانر 2049 إشادة كبيرة من النقاد، والبعض عدوه من أفضل التتمات التي صنعت. إيراداته وصلت حتى إلى 200 مليون $ عالمياً.

 10- The Adjustment Bureau

افلام خيال علمي | أفضل 12 فيلم خيال علمي فانتازي على الإطلاق10
The Adjustment Bureau

يجد عضو كونغرس جديد ناجح نفسه مفتونًا براقصة باليه جميلة، ولكن هناك قوًى غامضة تتآمر لمنع علاقتهما الغرامية.

هو فيلم إثارة رومانسي أمريكي خيال علمي في عام 2011 من تأليف وإخراج جورج نولفي، استنادًا إلى قصة قصيرة لفيليب ك.ديك عام 1954 بعنوان “فريق التعديل Adjustment Team”.

11- A Space Odyssey

افلام خيال علمي | أفضل 12 فيلم خيال علمي فانتازي على الإطلاق11
A Space Odyssey

بعد اكتشاف قطعة أثرية غامضة مدفونة تحت سطح القمر، تنطلق البشرية في سعي للعثور على أصولها بمساعدة الكمبيوتر العملاق الذكي H.A.L. 9000.

هو فيلم خيال علمي من إنتاج أمريكي -بريطاني عام 1968؛ أنتجه وأخرجه ستانلي كوبريك. كتب السيناريو “كوبريك” وآرثر سي كلارك، وقد استوحيت قصة الفيلم جزئيًا من قصة كلارك القصيرة “الحارس”. كتب كلارك القصة بالتزامن مع الرواية 2001: أوديسة الفضاء التي صدرت بعد فترة وجيزة من صدور الفيلم.

12- The Chronicles of Riddick

افلام خيال علمي | أفضل 12 فيلم خيال علمي فانتازي على الإطلاق12
The CHRONICLES OF RIDDICK

بينما يعلق المجرم الهارب “ريديك” وسط حرب كونية يشنها قائد طائفة شريرة، يتعين عليه إنقاذ صديقة قديمة من السجن.

هو فيلم خيال علمي أمريكي لعام 2004 من تأليف وإخراج ديفيد توهي. إنه يتبع مغامرات ريتشارد ب. يجدد فين ديزل دوره كريدك ويعمل كمنتج. إنه الفيلم الأول والوحيد حتى الآن في الامتياز الذي يحصل على تصنيف PG-13.

كانت هذه أفضل 12 فيلم خيال علمي فانتازي على الإطلاق .. نتمنى أن تستمتعوا بمشاهدتها .. ولا تنسوا إخبارانا برأيكم عن هذه الأفلام واقترحوا علينا المزيد من الأفلام في التعليقات ..

مسلسلات نتفلكس | أفضل 12 مسلسل جريمة وغموض علي نتفلكس