افلام ديزني الجديدة قائمة افضل 12 فيلم ديزني يمكنك مشاهدته

0 275

يمكن القول إن ديزني هي أكثر استوديوهات الأفلام نجاحًا على الإطلاق ، فأن افلام ديزني الجديدة من الرسوم المتحركة الأصلية والأفلام الحية أيضاً تهيمن على شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم – فإليك في القائمة التالية كل فيلم من أفلام ديزني والتي تم عرضها عام 2022، وسوف يتم تحديث المقال للإضافة افلام ديزني الجديدة ايضاً لعام 2023.

افلام ديزني الجديدة

1- Black Panther: Wakanda Forever

فيلم أمريكي عام 2022 يستند إلى شخصية بلاك بانثر من مارفل كوميكس، تم إنتاجه بواسطة استديوهات مارفل والتوزيع بواسطة استوديوهات ديزني، ، وهو تكملة لفيلم Black Panther (2018) والفيلم الثلاثين في عالم مارفل السينمائي، والفيلم من إخراج ريان كوجلر ، وحصل الفيلم علي تقييم (7.2/10) علي موقع (imdb).

الفيلم من بطولة ليتيتيا رايت في دور شوري / بلاك بانثر ، و لوبيتا نيونغو ، ودانا جوريرا ، ونستون ديوك ، وفلورنس كاسومبا ، ودومينيك ثورن ، وميكايلا كويل ، وتينوخ هويرتا ميجيا ، مارتن فريمان ، جوليا لويس دريفوس ، وأنجيلا باسيت.

يعتبر الفيلم من افضل افلام ديزني الجديدة لعام 2022، تلقى الفيلم تقييمات إيجابية بشكل عام من النقاد وحقق أكثر من 827 مليون دولار في جميع أنحاء العالم ، ليصبح سادس أعلى فيلم في عام 2022، وقد تلقى ترشيحين في حفل توزيع جوائز غولدن غلوب الــ80، وستة ترشيحات في حفل جوائز اختيار النقاد الـ 28.

2- Disenchanted

فيلم كوميدي من افضل افلام ديزني الجديدة عام 2022، الفيلم من إخراج آدم شانكمان وتأليف بريجيت هالز ، استنادًا إلى قصة لريتشارد لاغرافينيز وفريق كتابة جي ديفيد ستيم وديفيد إن.فايس، ومن إنتاج والت ديزني بيكتشرز ،  والفيلم وهو تكملة لفيلم (Enchanted)  لعام 2007، والفيلم من بطولة إيمي آدمز، باتريك ديمبسي، جيمس مارسدن وإيدينا مينزيل.

تدور أحداث الفيلم بعد مرور 15 عامًا منذ زواج جيزيل (إيمي آدامز) وروبرت (باتريك ديمبسي) ، لكن جيزيل أصيبت بخيبة أمل من الحياة في المدينة ، لذلك قاموا بالإنتقال إلى الضواحي في مونروفيل بحثًا عن المزيد من حياة المغامرة الخيالية،  لسوء الحظ لم يكن هذا هو الحل الذي كانت تأمل فيه، فلجأت جيزيل إلى السحر، حيث حولت البلدة بأكملها عن طريق الخطأ إلى قصة خيالية حقيقية وتعرض سعادة عائلتها للخطر، الآن ، جيزيل في سباق مع الزمن لعكس التعويذة.

 3- Strange World

فيلم رسوم متحركة فانتازيا ومغامرات وخيال علمي افلام ديزني الجديدة لعام 2022، م إنتاجه بواسطة والت ديزني، الفيلم هو رقم 61 الذي أنتجه الاستوديو ، والفيلم من اخراج دون هول، الفيلم من بطولة اداء صوتي جيك جيلنهال ، دينيس كويد ، جابوكي يونغ وايت ، غابرييل يونيون ، ولوسي ليو.

تدور أحداث الفيلم في عالم أفالونيا حول عائلة أسطورية من المستكشفين، وكاليستو مال (لوسي ليو) ، قائدة الاستكشاف ورئيس أفالونيا ، الذي يجب أن يضعوا خلافاتهم جانبًا بينما يشرعون في رحلة إلى أرض غامضة أسفل عالمهم ، يسكنها أشكال حياة سريالية لإنقاذ مورد يسمى باندو من فقدان مصدر طاقته.

افلام كرتون ديزني افضل 25 فيلم كرتون ديزني لمتعة لا حدود لها

4- Chip ‘n Dale: Rescue Rangers

افلام ديزني الجديدة

فيلم كوميدي رسوم متحركة افلام ديزني الجديدة لعام 2022، ويستند إلى الشخصيات تشيب وديل واستمرارًا لمسلسل الرسوم المتحركة التلفزيوني الذي يحمل نفس الاسم، الفيلم من إخراج أكيفا شافر وكتابة دان جريجور ودوغ ماند ، يقوم ببطولته جون مولاني وآندي سامبرج كأصوات، مع كيكي لاين ، وويل أرنيت ، وإريك بانا ، وفلولا بورغ ، ودينيس هايسبيرت ، وكيجان-مايكل. كي ، وتريس ماكنيل ، وتيم روبنسون ، وسيث روجن ، وجيه كيه.

تدور أحداث بعد ثلاثين عامًا من انتهاء برنامجهم التلفزيوني الشهير ، يعيش السنجابان تشيب وديل حياة مختلفة تمامًا، عندما يختفي أحد أعضاء فريق العمل من المسلسل الأصلي في ظروف غامضة ، يجب على الثنائي لم شملهما لإنقاذ صديقهما.

تم عرض فيلم ديزني لأول مرة في هوليوود في 16 مايو 2022 ، تلقى تعليقات إيجابية من النقاد بسبب روح الدعابة والأداء الصوتي،  وفي حفل توزيع جوائز برايم ايمي الــ 74 فاز الفيلم بجائزة أفضل فيلم تلفزيوني، وحصل الفيلم علي تقييم (7/10) علي موقع (imdb).

5- Pinocchio

افلام ديزني الجديدة

بينوكيو فيلم خيالي وموسيقي أمريكي من افضل افلام ديزني الجديدة عام 2022، من إخراج روبرت زيميكيس، وسيناريو من تأليف زيميكيس وكريس ويتز، الفيلم من إنتاج والت ديزني، وهو عبارة عن إعادة إنتاج حية لفيلم الرسوم المتحركة والت ديزني لعام 1940 الذي يحمل نفس الاسم ، والمقتبس من الكتاب الإيطالي لعام 1883 مغامرات بينوكيو للكاتب كارلو كولودي.

يعتبر الفيلم من افضل افلام ديزني الجديدة، من بطولة  توم هانكس ، سينثيا إريفو ، جوزيبي باتيستون ولوك إيفانز مع بنيامين إيفان أينسوورث ، جوزيف جوردون ليفيت ، كيغان مايكل كي ، ولورين براكو في الأدوار الصوتية، وتدور أحداث الفيلم حول دمية خشبية تُدعى بينوكيو (إيفان أينسوورث) ، تم إحيائها من قبل جنية زرقاء (إريفو) بعد أن صُنعت على يد حفار خشب إيطالي يُدعى جيبيتو (هانكس).

6- Turning Red

افلام ديزني الجديدة

فيلم كوميدي رسوم متحركة من افلام ديزني الجديدة لعام 2022، من إنتاج استوديوهات بيكسار والتوزيع بواسطة  استوديوهات ديزني، الفيلم من إخراج دوم شي ، وكتابه شي وجوليا تشو ، وانتجته ليندسي كولينز، يقوم ببطولته الأصوات روزالي تشيانغ وساندرا أوه وأفا مورس وهاين بارك ومايتري راماكريشنان وأوريون لي وواي تشينغ هو وتريستان أليريك تشين وجيمس هونغ.

يعتبر الفيلم من افضل افلام ديزني الجديدة، وتدور أحداث الفيلم في تورنتو ، أونتاريو عام 2002 ، حول ميلين لي (شيانغ) ، وهي طالبة صينية من أصل كندي تبلغ من العمر 13 عامًا ، والتي تحولت ، بسبب لعنة وراثية ، إلى باندا حمراء عملاقة عندما تواجه أي عاطفة قوية، تم ترشيح الفيلم لأفضل فيلم رسوم متحركة طويل في حفل توزيع جوائز جولدن جلوب الثمانين، وحصل علي تقييم (7/10) علي موقع (imdb).

افلام ديزني 2021 افضل 12 فيلم ديزني 2021 لقضاء وقت ممتع

7- Hocus Pocus 2

فيلم كوميدي خيالي من افلام ديزني الجديدة لعام 2022 ، من إخراج آن فليتشر ، وتأليف جين دانجيلو وإنتاج والت ديزني، والفيلم هو الجزء الثاني لفيلم Hocus Pocus عام 1993 ، والفيلم من بطولة بيت ميدلر ، سارة جيسيكا باركر ، كاثي ناجيمي ، ودوغ جونز أعادوا تأدية أدوارهم من الجزء الأول ، مع سام ريتشاردسون ، ويتني بيك ، بيليسا إسكوبيدو ، توني هيل ، وهانا وادينغهام.

تلقى الفيلم آراء متباينة ، حيث أشادوا بأداء الممثلين والكوميديا، لكنه انتقد الحبكة، وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي خيالي، تتسبب ثلاث فتيات شابات في إعادة الأخوات ساندرسون إلى الحياة من جديد االي العصر الحالي، ويجب عليهن البحث عن وسيلة للتصدي للساحرات الشريرات اللاتي ترغبن في خطف الأطفال واستعادة شبابهن.

8- Better Nate Than Ever

فيلم كوميدي موسيقي من افلام ديزني الجديدة لعام 2022، من تأليف وإخراج تيم فيدرل ، استنادًا إلى روايته التي صدرت عام 2013 والتي تحمل الاسم نفسه، تم إصدار الفيلم في الولايات المتحدة كفيلم أصلي من ديزني بلس في 1 أبريل2022،  تلقي الفيلم تقييمات إيجابية بشكل عام من النقاد وتلقي ثمانية ترشيحات في حفل توزيع جوائز إيمي الأول للأطفال والعائلة.

تدور أحداث الفيلم حول قصة فتى يدعي نايت ويبلغ من العمر 13 عامًا، والذي يعيش في الأوهام وأحلام اليقظة بتحوله إلى نجم موسيقي كبير في برودواي على الرغم من عدم حصوله على دور لائق حتى في مدرسته، ولكنه بمساعدة صديقته المقربة ليبي يسعى لفعل المستحيل لتحقيق حلمه.

9- Cheaper by the Dozen

فيلم كوميدي عائلي لعام 2022، وهو الفيلم الثالث المأخوذ عن رواية شبه سيرة ذاتية لعام 1948 تحمل نفس الاسم بقلم فرانك بنكر جيلبريث جونيور وشقيقته إرنستين جيلبريت بعد أفلام عامي 1950 و 2003، الفيلم من إخراج جيل ليرنر، وبطولة غابرييل يونيون ، زاك براف ، إريكا كريستنسن ، وتيمون كايل .

وتدور أحداث الفيلم في إطار من الكوميديا و المغامرات العائلية، حيث يتبع الفيلم قصة عائلة بيكر، العائلة التي تتكون من 12 فردًا، من خلال مجموعة من العلاقات والقصص التي تربطهم ببعضهم البعض وهم يديرون في الوقت ذاته حياتهم العملية.

افلام ديزني | أفضل 12 فيلم رسوم متحركة لشركة والت ديزني

10- Sneakerella

فيلم كوميدي عائلي من افلام ديزني الجديدة لعام 2022، من إخراج إليزابيث ألين روزنباوم وكتبه ديفيد لايت وجوزيف راسو وتمارا تشيستنا وميندي ستيرن وجورج جور الثاني، والفيلم هو  إعادة تخيل الحكاية الخيالية الكلاسيكية سندريلا ، الفيلم من إنتاج ديزني، صدر الفيلم على ديزني بلس في 13 مايو 2022، تلقى الفيلم آراء إيجابية بشكل عام من النقاد، وتم ترشيحه لـ 11 من جوائز الايمي، وفاز بأربع جوائز.

تدور أحداث الفيلم حول شاب مصمم أحذية رياضية طموح من كوينز ، يعمل صبيًا في متجر أحذية ويخفي موهبته الفنية، بعد لقاءه صدفة مع كيرا كينغ ، ابنة أحد أفراد العائلة المالكة في مجال الأحذية الرياضية وأميرة مانهاتن ، يقع في حبها، فيجد الشجاعة لاستخدام موهبته لتحقيق حلمه في أن يصبح مصممًا للأحذية الرياضية.

11- Hollywood Stargirl

فيلم درامي رومانسي كوميدي من افضل افلام ديزني الجديدة لعام 2022، من إخراج جوليا هارت، وسيناريو شاركت في كتابته مع جوردان هورويتز،  والفيلم هو تكملة لفيلم Stargirl لعام 2020 ، والذي استند بدوره إلى رواية عام 2000 التي كتبها جيري سبينيلي والتي تحمل الاسم نفسه.

وتدور احداث قصة الفيلم حول ستارجيرل (جريس فاندروال) ووالدتها آنا (جودي جرير) ، التي تم تعيينها كمصممة أزياء في أحد الأفلام ، حيث ينتقلان إلى لوس أنجلوس ، حيث تلتقي بأصدقاء جدد وتستكشف جانبها الإبداعي، تم عرض الفيلم لأول مرة في 23 مايو 2022، وتم إصداره علي ديزني بلس في 3 يونيو 2022. وقد تلقى الفيلم تقييمات إيجابية.

12- The Ice Age Adventures of Buck Wild

فيلم كوميدي ومغامرة رسوم متحركة من افلام ديزني الجديدة لعام 2022 من إخراج جون سي، من بطولة أصوات سيمون بيج (يعيد تأدية دور باك وايلد) ، وفينسنت تونغ ، وآرون هاريس ، وأوتكارش أمبودكار ، وجوستينا ماتشادو.

تدور أحداث فيلم الانميشن حول الأخوين الأبوسوم كراش وإيدي ومغامراتهما في العالم المفقود بينهما يُنقذهما باك وايلد، ويشرع الثلاثة في مواجهة الديناصورات التي تعيش في العالم المفقود.

أفضل أفلام ديزني .. أفضل 10 أفلام على الإطلاق ..إكتشفها الأن