افلام ديزني | أفضل 12 فيلم رسوم متحركة لشركة والت ديزني

2٬962

افلام ديزني .. هو عنوان رحلتنا اليوم في موقعنا بوابة الأسرار للتعرف علي أفضل افلام ديزني، في البداية وقبل أن نبدأ رحلتنا، والت ديزني، تعد من أكبر شركات الترفية وصناعة الأفلام في العالم، أسسها رجل الأعمال الشهير والت ديزني وأخيه روي ديزني.

تأسست شركة والت ديزني في عام 1923، كانت على شكل استوديو لتحريك الرسوم المتحركة ثم أصبحت الأشهر على مستوى العالم، ورسومها المتحركة التي حُفرت بذاكرة الطفولة.

والت ديزني يعد أحد أشهر صانعي الرسوم المتحركة وهو رسام ومنتج، حاز على العديد من الجوائز والأوسمة على انجازاته العظيمة في مجال السينما وصناعة الأفلام، أصبحت افلام ديزني تحصد أعلى المشاهدات حول العالم؛ لجودة إنتاجها وإخراجها على جميع الأصعدة والمستويات، ويتابعها الملايين من المشاهدين حول العالم.

افلام ديزني .. أفضل 12 فيلم لشركة والت ديزني

1- افلام ديزني 2021

افلام ديزني | أفضل 12 فيلم رسوم متحركة لشركة والت ديزني

1- Flora and Ulysses

فيلم رائع من افلام ديزني 2021، حصل على إعجاب النقاد، من إخراج المخرجة لينا خان وهو فيلم كوميدي من إنتاج 2021، مستمد من رواية فلورا وأوليسيس للكاتب كيت ديكاميلو.

تدور أحداث فيلم ديزني حول فتاة عمرها عشر سنوات تدعى فلورا، تحب الأبطال الخارقين والغوص في عالمهم من خلال القصص التي تقوم بقراءتها؛ حيث كان والدها يعمل في متجر لبيع المستلزمات المكتبية وأمها روائية وكاتبة ناجحة، تمتلك الفتاة الصغيرة سنجاب ذو قوة خارقة يدعى أوليسيس، تعيش معه مغامرات كثيرة بسبب قواه العجيبة.

2- Raya and the Last Dragon

فيلم رائع من افلام ديزني 2021، تم إنتاجه في شهر مارس، فيلم رائع من افلام ديزني حاز على إعجاب النقاد، ويعتبر أحد أهم افلام ديزني لهذا العام، تحاول بطلة الفيلم رايا العثور على تنين في أرض كوماندرا في منطقة آسيا التي تسكنها إحدى الحضارات القديمة.

على تلك الأرض كان الإنسان والتنين يعيشون في سلام وفي مكان واحد، حتى جاءت وحوش الدرون الشريرة وقامت بمهاجمتهم جميعاً، حاربت التنانين هذه الوحوش؛ لتنقذ البشر وتحميهم من بطشها في صراع مرير بينهم أدى لانتهاء عصر التنانين.

بعد مئات السنين، عادت الوحوش لمحاربة البشر، وتتولى المحاربة والمقاتلة الشجاعة رايا مهمة البحث عن آخر تنين على وجه الأرض وطرد الوحوش وهزمها، وإعادة السلام لأرض كوماندرا.

3- Luca

فيلم أمريكي من افضل افلام ديزني بالتعاون مع شركة بيكسار للرسوم المتحركة لعام 2021، وهو العمل الأول للمخرج إنريكو كاساروزا، لوكا وصديقه ألبرتو يتشاركان مغامراتهم معاً، في بلدة إيطالية تطل على الريفيرا، حصل فيلم ديزني “لوكا” علي تقييم 90% علي موقع روتين توميتوز.

تدور أحداث الفيلم في بلدة ساحلية على الريفيرا الإيطالية، حيث يشارك صبي صغير يُدعى “لوكا” مغامراته مع صديقه الجديد “ألبرتو”، والذي كان يخفي علي صديقه الجديد سراً يهدد صداقتهما؛ فهو حين يلامس الماء يصبح وحش ماء ويصبح بشر حين يلامس الأرض، أحب لوكا قضاء الصيف في هذه البلدة الساحلية المليئة بالنشاط وركوب الدرجات والباستا.

4- Encanto

افلام ديزني 2021 الرائعة تعود من جديد مع فيلم كوميدي موسيقي خيالي، تدور أحداث الفيلم في أحد جبال كولومبيا في مكان جميل ورائع يدعى إنكانتو ويروي الفيلم قصة عائلة مارديغال وميرابل التي تحاول إنقاذ أهل بلدتها الجميلة من خطر كان يحدق بها لكن البطلة ميرابل تستطيع التخلص من هذا الخطر لتأمن بلدة إنكانتو بالأمن.

فيلم ديزني ” إنكانتو” هو الفيلم الـ 60 الذي تقوم إستوديوهات والت ديزني بإنتاجه والفيلم الموسيقي الخيالي يدور حول كولومبيا الخيالية، من إخراج بايرون هوارد وجاريد بوش، والفيلم من كتابه يوش وكاسترو سميث.

أفضل أفلام ديزني .. أفضل 10 أفلام على الإطلاق ..إكتشفها الأن

2- افلام ديزني 2020

افلام ديزني أفضل 12 فيلم رسوم متحركة لشركة والت ديزني

1- The one and Only Ivan

فيلم ديزني ” ايفان الوحيد ” من افضل افلام ديزني لعام 2020، فيلم أمريكي تم عرضه في 21 أغسطس، ومدته 95 دقيقة، والفيلم درامي فانتازي خيالي من إخراج المخرج ثيا شاروك، الفيلم مستوحى من رواية أطفال، وتقوم بالبطولة أنجلينا جولي وبراين كرانستون.

بطل الفيلم هو الغوريلا ايفا الذي يتشارك مغامراته مع الفيل ستيلا في السيرك ويخطط للهروب من الأسر، لكن مالك المكان الذي يدعى ماك يحاول منعهم من الهروب، بعد أن وصل الأمر للصحافة، أغلق ماك المكان وتم نقل ايفان إلى حديقة الحيوان الكبيرة.

2- Timmy Failure: Mistakes Were Made

من افلام ديزني 2020 الكوميدية التي أنتجت في العام 2020، بطل الفيلم هو الفتى تيمي فيليور، البالغ من العمر أحد عشر عاماً، يعيش في ولاية أوريغون مع والدته، يعيش تيمي مغامراته مع الدب القطبي توتال، والفيلم مقتبس من  سلسلة الكتب التي تحمل الاسم نفسه لستيفان باستيس.

يعتقد تيمي ، وهو صبي صغير ، أنه أفضل محقق في المدينة ويدير شركة Total Failure Inc.، ويشرع في مغامرات مختلفة مع صديقه الخيالي الدب القطبي أثناء التنقل في عالم البالغين، ويقوم من خلالها بحل القضايا ، يقوم وينسلو فيجلي في دور بطل الفيلم.

3- Safety

فيلم من افلام ديزني 2020، ولكنه ليس من ضمن أفلام الرسوم المتحركة فهو فيلم رياضي أمريكي من إخراج ريجينالد هودلين، يروي قصة راي ماكلراثبي، لاعب كرة القدم المكافح، بطل الفيلم راي ماكلراثبي، لاعب كرة قدم في جامعة كليمسون وأحد أعضاء فريق النمور.

كان راي يتجاهل مكالمات أخيه الصغير فهمار بسبب انشغاله في الدراسة، و بعد أن علم أن شقيقه ليس في المنزل؛ فيعود للبحث عنه في عطلة نهاية الأسبوع، و قد وجده وأصر على حمايته وابقائه بجانبه وأخفاه معه في السكن ثم تبدأ المغامرات و لكن راي مصراً على رعاية أخيه.

4- Burrow

فيلم أمريكي قصير من انتاج 2020 ومن إخراج مادلين شرفيان، من افلام ديزني ثنائية الأبعاد بالتعاون مع شركة بيكسار للرسوم المتحركة، فيلم رسوم متحركة ممتع، تم ترشيح الفيلم القصير لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة قصير في حفل توزيع جوائز الأوسكار رقم 93.

 تدور أحداث الفيلم حول أرنباً صغيراً وهو يحاول بناء جحره، لكن يحفر بالخطأ في منزل الجيران مما يسبب له الإحراج والكثير من المشاكل و الأخطاء في الحفر، لكن الجيران يحاولوا تقديم المساعدة.

افلام كرتون ديزني افضل 25 فيلم كرتون ديزني لمتعة لا حدود لها

 3- افلام ديزني 2019

افلام ديزني أفضل 12 فيلم رسوم متحركة لشركة والت ديزني.

1- The Lion King

فيلم أمريكي ملحمي بطولي من إخراج المخرج جون فافرو، من افلام ديزني 2019 ، بنيت قصة الفيلم على قصة الأسد سمبا الذي أنتج لأول مرة عام 1994، حقق فيلم الأسد الملك إيرادات هائلة جداً، تجاوزت هذه الإيرادات المليار ونصف دولار أمريكي؛ استحق على أثرها أن يحتل المركز الأول في قائمة الرسوم المتحركة الأعلى دخلاً.

تدور أحداث الفيلم حو الشبل سيمبا، الذي قتل والده موفاسا على يد سكار الشرير عم سمبا؛ لذا كان لزاماً عليه أن يصبح ملكاً لأرضه، أرض العزة، بعد مقتل والده الملك موفاسا، فاز فيلم ديزني “الأسد الملك” بجائزتي غولدن غلوب عن فئة أفضل فيلم موسيقي أو كوميدي وأفضل موسيقى تصويرية.

2- Frozen2

فيلم فنتازي موسيقي خيالي من أفضل افلام ديزني2019، والفيلم يحكي قوة والت ديزني، في عالم افلام الرسوم المتحركة والفيلم هو إمتداد للجزء الأول والذي تم عرضه عام 2013، وحقق الجزء الثاني إيرادات تصل الي 1.45 مليار دولار في جميع أنحاء العالم،  والذي يجعل الفيلم ثالث اعلى فيلم يحقق أرباح لعام 2019، وثاني أعلى فيلم رسوم متحركة في كل التاريخ والعاشر من حيث الإيرادات الأعلى في التاريخ.

من افلام ديزني المحبوبة لدى الجميع، وتدور أحداث الفيلم بعد ثلاث سنوات من أحداث الفيلم الأول، ليقوم كل من إلسا وآنا وكريستوف وأواتف وسفين في رحلة خارج المملكة؛ ليبحثوا عن سر قوى إلسا، وإنقاذ المملكة من الصوت الغامض الذي ينادي إلسا.

3- 4Toy Story

من افلام ديزني 2019 المتحركة الرائعة التي تتكون من سلسة أجزاء، من إخراج المخرج جوش كولي، الفيلم من إنتاج شركة بيكسار وأصدرته إستديوهات ديزني، والفيلم من بطولة أجاء صوتي كلاً من توم هانكس وتيم ألين وأني بوتس وتوني هايل.

 تدور أحداث الفيلم حول وودي وأصدقائه الذين أصبحو من ألعاب الطفلة بوني، ومن ضمن مجموعة ألعاب بوني كان هناك لعبة عبارة عن شوكة تدعى الشوكة فوركي التي لا ترغب أن تكون لعبة؛ فتحاول الهرب، لكن وودي و الأصدقاء يحاولون إرجاعها إلى الطفلة بوني، خلال رحلة إرجاع الشوكة فوركي، يكتشف وودي عالماً جديداً.

4- Dumbo

فيلم فنتازي ومغامرة، وهو مقتبس من فيلم يحمل نفس الأسم تم إنتاجه عام 1941، فيلم دامبو من افلام ديزني 2019  من إنتاج شركة والت ديزني، إخراج المخرج تيم بيرتون، تم إصداره في شهر مارس.

 وتدور أحداث فيلم ديزني حول قصة فيل صغير، تملكه عائلة لديها سيرك تتنقل به من مكان لآخر، يعيشون مغامرات مع الفيل دامبو، فيلم رائع لتشاهده مع العائلة وتستمتع بأجمل الأوقات.

افلام انيميشن | أجمل وأروع 15 فيلم انيميشن لمشاهدة ممتعة

افلام ديزني 2021 افضل 12 فيلم ديزني 2021 لقضاء وقت ممتع