افلام ديناصورات افضل 12 فيلم عن الديناصورات يمكنك مشاهدتها

0 581

افضل افلام ديناصورات .. هي رحلتنا في المقال التالي لنتعرف علي قائمة متنوعة تتكون من اقوي وافضل 12 فيلم ديناصورات تم إصدارها في الفترة الأخيرة، والقائمة متنوعة تشمل افلام ديناصورات اكشن ومغامرة مثل سلسلة افلام (Jurassic World)، وتشمل أيضاً افلام ديناصورات انميشن ومنها (The Good Dinosaur)، وتشمل أيضاً افلام ديناصورات تصنيف كوميديا.

افلام ديناصورات افضل 12 فيلم ديناصورات

1- Jurassic World: Dominion (2022)

أحدث افلام ديناصورات والذي تم عرضه عام 2022، وهو فيلم خيال علمي أمريكي، من إخراج كولين تريفورو ، و شارك في كتابة السيناريو مع إميلي كارمايكل، وقصة ديريك كونولي وتريفورو، والفيلم هو تكملة لفيلم  Jurassic World: Fallen Kingdom (2018) ، وهو الفيلم الثالث والأخير في سلسلة أفلام عالم جوريسك (Jurassic World).

يعد فيلم ديناصورات ومغامرة وأكشن، من بطولة كريس برات ، بريس دالاس هوارد ، لورا ديرن ، جيف جولدبلوم ، سام نيل ، ديواندا وايز ، مامودو آثي ، بي دي وونغ ، وعمر سي، ويعتبر فيلم الديناصورات (العالم الجوراسي: الهيمنة) من افضل افلام الديناصورات علي الإطلاق، حيث حقق الفيلم مليار دولار في جميع أنحاء العالم وأصبح ثاني أعلى فيلم في عام 2022.

تدور أحداث الفيلم بعد أربع سنوات من أحداث فيلم الجزء الثاني من السلسلة عام 2018 ، حيث تعيش الديناصورات الآن جنبًا إلى جنب مع البشر في جميع أنحاء العالم، يتتبع الفيلم أوين جرادي وكلير ديرينج أثناء شروعهما في مهمة إنقاذ ، بينما ينضم آلان جرانت وإيلي ساتلر إلى إيان مالكولم لفضح مؤامرة من قبل شركة الجينوم  Biosyn.

2- Jurassic World: Fallen Kingdom (2018)

فيلم خيال علمي عام 2018، الفيلم من إخراج جيه إيه بايونا، والفيلم هو تكملة لفيلم Jurassic World (2015) ، والفيلم الثاني في ثلاثة  Jurassic World ، والفيلم من بطولة كريس برات ، بريس دالاس هوارد ، بي دي وونغ ، وجيف جولد بلوم ، مع توبي جونز ، تيد ليفين ، وراف سبال.

 وتدور أحداث فيلم الديناصورات حول  أوين جرادي (كريس برات) وكلير ديرينج (بريس دالاس هوارد) أثناء عودتهما إلى جزيرة إيسلا نوبلار  في أمريكا الوسطى لإنقاذ الديناصورات المتبقية من ثوران بركاني وشيك ، ويكتشفوا الدوافع الخفية لفريق المرتزقة لإحضارهم إلى البر الرئيسي للولايات المتحدة.

يعتبر الفيلم افضل فيلم في سلسة افلام ديناصورات الثلاثة، حيث حقق الفيلم أكثر من 1.3 مليار دولار في جميع أنحاء العالم ، مما يجعله ثالث فيلم جوراسي يتخطى المليار دولار ، وكان الفيلم الثالث الأعلى ربحًا لعام 2018 والفيلم الثاني عشر الأكثر ربحًا على الإطلاق، تم إصدار تكملة ، Jurassic World Dominion ، في 10 يونيو 2022.

3- Jurassic World (2015)

وفي المرتبة الثالثة لقائمتنا “افلام ديناصورات” فيلم الخيال العلمي والمغامرة الأمريكي لعام 2015 من إخراج كولين تريفورو ، الذي شارك في كتابة السيناريو مع ريك يافا وأماندا سيلفر وديريك كونولي من قصة كتبها يافا وسيلفر، وهو الفيلم الأول في ثلاثية Jurassic World. ، والفيلم من بطولة كريس برات ، بريس دالاس هوارد ، فنسنت دونوفريو ، تاي سيمبكينز ، نيك روبنسون ، عمر سي ، بي دي وونغ ، وعرفان خان.

وتدور أحداث فيلم الديناصورات بعد 22 عامًا من أحداث فيلم Jurassic Park (1993) ، في نفس جزيرة ايسلا نوبلار ، الواقعة قبالة ساحل المحيط الهادئ في كوستاريكا، حيث تم تشغيل منتزه ترفيهي ناجح للديناصورات المستنسخة ، يُطلق عليه اسم Jurassic World، ولكن تغرق الحديقة في حالة من الفوضى عندما يهرب ديناصور معدّل وراثيًا من سياجها وينتقل إلى حالة من الهياج، بينما تخلق مؤامرة دبرها موظفو المتنزه المزيد من المخاطر.

من افضل افلام الديناصورات التي يمكنك مشاهدتها، وحقق الفيلم  1.6 مليار دولار من عائدات شباك التذاكر ، ليصبح ثالث أعلى فيلم ربح على الإطلاق في وقت صدوره، كان أيضًا ثاني أعلى فيلم ربحًا لعام 2015 والأعلى ربحًا في سلسلة الافلام الثلاثة.

افضل افلام 2022 قائمة اقوي وافضل 12 فيلم اجنبي لمشاهدة ممتعة

4-   King Kong (2005)

افلام ديناصورات افضل 12 فيلم ديناصورات

فيلم مغامرات لعام 2005 شارك في كتابته وإنتاجه وإخراجه بيتر جاكسون، الفيلم من بطولة آندي سيركيس ونعومي واتس وجاك بلاك وأدريان برودي. تدور أحداثها في عام 1933 ، وتدور أحداث فيلم الديناصورات حول قصة مخرج سينمائي طموح يجبر فريق الممثلين وطاقم السفينة المستأجر على السفر إلى جزيرة الجمجمة الغامضة، وهناك يواجهون مخلوقات ما قبل التاريخ وغوريلا عملاقة أسطورية تُعرف باسم كونغ ، يأسرونها ويأخذونها إلى مدينة نيويورك.

حصل الفيلم على آراء إيجابية من النقاد ، وحقق أكثر من 562 مليون دولار وأصبح رابع أعلى فيلم في تاريخ Universal Pictures  في ذلك الوقت وخامس أعلى فيلم في عام 2005، كما فاز  الفيلم بثلاث جوائز أوسكار لأفضل مونتاج صوتي وأفضل مؤثرات بصرية.

5- Godzilla (2014)

افلام ديناصورات افضل 12 فيلم ديناصورات

غودزيلا هو فيلم أمريكي عام 2014 من إخراج غاريث إدواردز، والفيلم من بطولة آرون تايلور جونسون ، كين واتانابي ، إليزابيث أولسن ، جولييت بينوش ، سالي هوكينز ، ديفيد ستراثيرن ، وبريان كرانستون، وتدور أحداث الفيلم حول جندي أمريكي العودة إلى عائلته بينما وقع في مرمى نيران التنافس القديم بين غودزيلا وحوشين طفيليين معروفين باسم  MUTOs..

حصل الفيلم علي مراجعات إيجابية بشكل عام من النقاد الذين أشادوا بالاتجاه والتأثيرات المرئية والموسيقى والتصوير السينمائي، حقق الفيلم نجاحًا في شباك التذاكر ، حيث حقق 529 مليون دولار في جميع أنحاء العالم مقابل ميزانية إنتاج قدرها 160 مليون دولار ، دفع نجاح الفيلم للمضي قدمًا الي إنتاج التكملة ، Godzilla: King of the Monsters والذي صدر في 31 مايو 2019 ،وفيلم  Godzilla vs. Kong الذي صدر في 24 مارس 2021.

6- (1997) The Lost World: Jurassic Park

افلام ديناصورات افضل 12 فيلم ديناصورات

فيلم خيال علمي أمريكي لعام 1997، وهو الفيلم الثاني في سلسلة افلام جيوريسك بارك (Jurassic Park) تكملة لـفيلم Jurassic Park عام 1993، والفيلم مقتبس من رواية Michael Crichton عام 1995 The Lost World ، والفيلم من إخراج ستيفن سبيلبرغ وسيناريو ديفيد كويب، ومن بطولة جيف جولد بلوم ، وعالم الرياضيات غريب الأطوار إيان مالكولم ، بالإضافة إلى جوليان مور ، وبيت بوستليثويت ، وأرليس هوارد ، وفينس فون ، وفانيسا لي تشيستر.

وتدور أحداث فيلم الديناصورات بعد أربع سنوات من الفيلم الأصلي لعام 1993 ، حيث أرسل جون هاموند (ريتشارد أتينبورو) فريقًا ، بقيادة مالكولم ، إلى ايسلا سورنا ، وهي الجزيرة الثانية لشركة إنجين والتي اعتادت صنع الديناصورات جينياً،

يعتبر الفيلم من افضل افلام الديناصورات حيث حصل الفيلم على ترشيح لجائزة الأوسكار لأفضل تأثيرات بصرية ، وخسر أمام تيتانيك، وحقق الفيلم 618 مليون دولار في جميع أنحاء العالم ، ليصبح ثاني أعلى فيلم في عام 1997 بعد تيتانيك، تم إصدار تكملة ، Jurassic Park III ، في 18 يوليو 2001

افلام 2021 أفضل 12 فيلم اجنبي لعام 2021 لقضاء وقت ممتع وشيق

7- The Good Dinosaur (2015)

فيلم ديناصورات من افلام ديناصورات انميشن ومغامرة وكوميدي أمريكي لعام 2015،  من إنتاج استوديوهات بيكسار  وتوزيع شركة والت ديزني، أخرج الفيلم بيتر سوهن وأنتجته دنيس ريم ، كتب السيناريو ميج ليفوف، يقوم ببطولته أصوات ريموند أوتشوا ، وجاك برايت ، وستيف زان ، وسام إليوت ، وآنا باكين ، وأيه جيه باكلي ، وجيفري رايت ، وفرانسيس ماكدورماند.

يستكشف الفيلم تاريخًا بديلاً حيث لم تنقرض الديناصورات غير الطيرية أبدًا ، بعد أباتوصور شاب خجول يُدعى Arlo (Ochoa) ، يلتقي بصديق بشري غير متوقع يُدعى Spot (Bright) أثناء سفره عبر منظر طبيعي خطير وغامض من أجل العودة المنزل ، بعد أن اجتاحته عاصفة مطيرة النهر.

تم عرض الفيلم لأول مرة في 10 نوفمبر 2015 ، حصل الفيلم على مراجعات إيجابية بشكل عام من النقاد لرسومه المتحركة، بلغ إجمالي أرباحها 332.2 مليون دولار على ميزانية 200 مليون دولار ، تم ترشيح الفيلم لأفضل فيلم رسوم متحركة في حفل توزيع جوائز غولدن غلوب الــ 73 ، لكنه خسر أمام Inside Out ، وهو فيلم آخر من Pixar صدر في نفس العام.

8- Land of the Lost (2009)

فيلم مغامرات وخيال العلمي كوميدي لعام 2009 من إخراج براد سيلبرلينج ، وكتبه كريس هينشي ودينيس ماكنكولاس وبطولة ويل فيريل وداني ماكبرايد وآنا فريل ، ويستند بشكل فضفاض إلى المسلسل التلفزيوني Sid and Marty Krofft لعام 1974 .

وتدور أحداث فيلم الديناصورات حول العالم ريك مارشال (ويل فيريل) ومساعدته هولي (آنا فريل) وناجي النجاة ويل (داني آر ماكبرايد) تمتصهم دوامة الزمكان في عالم تسكنه الديناصورات والمخلوقات التي تسمى سليستاك، مع قلة الموارد المتاحة لهم ، يجب على ريك وهولي وويل الاعتماد على حليفهم الوحيد ،المسمى تشاكا (جورما تاكون) ، لمحاولة البقاء على قيد الحياة لفترة كافية لمعرفة طريقة للعودة إلى الوطن.

9- Dinosaur Island (2014)

جزيرة الديناصورات احد افلام ديناصورات مغامرات عائلي بريطاني- أسترالي لعام 2014، الفيلم من تأليف وإخراج مات دروموند وشارك في إنتاجه جيسون مودي وميغان ويليامز، الفيلم مستوحى من محادثة بين دروموند والمنتج السينمائي الأمريكي بول ماسون بينما كانا يعيشان في جزيرة فانواتو بجنوب المحيط الهادئ.

 يُطلق على الفيلم ايضاً رحلة إلى جزيرة الديناصورات، أول فيلم روائي طويل يصور الديناصور ذي الريش (الديناصور الطائر)، وتدور أحداث الفيلم  فتي تصبح اجازته مغامرة العمر حيث يجد نفسه عالقًا في عالم مليء بالأشباح ومخلوقات ما قبل التاريخ فينطلق في رحلة ستغير مستقبله إلى الأبد.

افلام نتفلكس 2020 افضل 10 افلام على نتفلكس تم إصدارها 2020

10- The Dinosaur Project (2012)

افلام ديناصورات افضل 12 فيلم ديناصورات

فيلم بريطاني من افلام ديناصورات لعام 2012 من أفلام الخيال العلمي والدراما والمغامرة ، من تاليف سيد بينيت وجاي باسو ، وإخراج سيد بينيت، والفيلم من بطولة ريتشارد ديلان ، وبيتر بروك ، وماثيو كين ، وناتاشا لورينج ، وستيفن جينينغز ، وأندريه وايدمان مع أبينا آيفور وسيفو نوبونغوزا.

وتدور أحداث فيلم الديناصورات حول مجموعة من المستكشفين من الجمعية البريطانية لعلم الحيوانات واثنان من المصورين التلفزيونيين يذهبون في رحلة استكشافية إلى الكونغو بحثًا عن كريبتيد الذي يُعتقد أنه ديناصور بليسيوصور يسمى Elasmosaurus.

11- Journey to the Center of the Earth (2008)

افلام ديناصورات افضل 12 فيلم ديناصورات

رحلة إلى مركز الأرض فيلم أمريكي من افلام ديناصورات ومغامرات الخيال العلمي لعام 2008 من إخراج إريك بريفيج وبطولة بريندان فريزر ،وجوش هوتشرسون وأنيتا بريم وسيث مايرز، وهو مقتبس من رواية  Jules Verne  لعام 1864، حصل الفيلم على آراء متباينة من النقاد وحقق 244.2 مليون دولار مقابل ميزانية قدرها 60 مليون دولار،  تم إصدار جزء ثان للفيلم  ، رحلة 2: الجزيرة الغامضة ، في 10 فبراير 2012.

وتدور أحداث فيلم الديناصورات خلال رحلة استكشافية إلى أيسلندا ، حُبس البروفيسور تريفور أندرسون (بريندان فريزر) وابن أخيه شون (جوش هوتشرسون) ومرشدهم هانا (أنيتا بريم) في كهف، وأثناء اتباعهم لطريق الخروج الوحيد بشكل أعمق تحت سطح الأرض ، يمرون عبر أماكن غريبة ويواجهون مخلوقات مذهلة ، بما في ذلك الديناصورات، ولكن مع زيادة النشاط البركاني من حولهم ، أدركوا أنه يجب عليهم إيجاد طريق أخر للخروج.

12-   Ice Age: Dawn of the Dinosaurs (2009)

افلام ديناصورات افضل 12 فيلم ديناصورات

ونختم قائمتنا افلام ديناصورات بفيلم أنميشن كوميدي ومغامرة لعام 2009، والفيلم هو تكملة لفيلم Ice Age: The  Meltdown (2006)  والجزء الثالث من سلسلة أفلام Ice Age. ، من إخراج كارلوس سالدانها، وتدور أحداث الفيلم حول خطف سيد  من قبل أنثى Tyrannosaurus بعد سرقة بيضها ، مما دفع بقية القطيع لإنقاذه في عالم استوائي ضائع تقطنه الديناصورات تحت الجليد.

تم إصدار الفيلم في 1 يوليو 2009، حصل الفيلم على آراء متباينة من النقاد ، وحقق أرباحًا بلغت 886.6 مليون دولار في جميع أنحاء العالم ، مما يجعله ثالث أعلى فيلم ربح لعام 2009 ، وأعلى فيلم رسوم متحركة لعام 2009 ، وفيلم العصر الجليدي الأعلى ربحًا، وتم إصدار فلمين  Ice Age: Continental Drift و Ice Age: Collision Course ، في عامي 2012 و 2016 على التوالي.