افلام رعب كورية اقوي وافضل 10 افلام رعب كوري علي الاطلاق

0 479

افلام رعب كورية.. بل اقوي وأفضل 10 افلام رعب كوري في السنوات الأخيرة هو عنوان رحلتنا اليوم، ففي العقد الأول من القرن الحادي والعشرين حدثت طفرة في دراما الرعب الأسيوية وخصوصاً دراما الرعب الكورية، فقد شهدت إعادة إصدار افلام رعب أمريكية منها (Tale of Two Sisters –  Into the Mirror)، وأيضاً اطلاق افلام رعب كورية حققت نجاحاً  كبيراً  مثل (Train to Busan)، لذالك في القائمة التالية سوف نتعرف علي اقوي 10 افلام رعب كوري هلي الإطلاق.

افلام رعب كورية  اقوي 10 افلام رعب كوري

1-  The Call (2020)

نبدأ قائمتنا “افلام رعب كورية”بفيلم الرعب والإثارة والغموض الكوري لعام 2020 من إخراج لي شنج- هيون، وبطولة كلاً من بارك شين هي، وكيم سونج ريونج، ولي ال، والفيلم مقتبس من فيلم بريطاني يحمل نفس الاسم لعام 2011، حصل الفيلم علي تقييم (7.1/10) علي موقع (imdb)، كما حصل علي تقييم (100%) للنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة.

يعتبر الفيلم من افضل افلام الرعب الكوري النفسي والجريمة وتدور احداث الفيلم حول امرأتان يعيشان في أوقات مختلفة، تعيش “سيو يون” في الحاضر وتعيش “يونج سوك” في الماضي بنفس المنزل بينهما فاصل زمني 20 عاماً، ولكن مكالمة هاتفية واحدة تربط الاثنين ، وتتغير حياتهم بشكل غير متوقع علي الإطلاق.

2- The Wailing (2016)

فيلم إثارة وغموض كوري من افضل افلام رعب كورية لعام 2016 من تأليف وإخراج نا هونغ جين وبطولة كواك دو وون (في دور جونغ غو) ، هوانغ جونغ مين (في دور إيل غوانغ) ، تشون وو هي (في دور مو ميونغ)، حصل الفيلم علي تقييم (7.4/10) علي موقع (imdb)، كما حصل علي تقييم (99%) للنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة.

وتبدأ أحداث فيلم الرعب الكوري بعد وقت قصير من وصول شخص ياباني غريب (دجون كيناميرا) إلى قرية صغيرة تدعي ” غوكسيونغ” في جبال كوريا الجنوبية ، فيبدأ مرض غامض في الانتشار، ويتسبب في اضطراب القرويين ويبدأوا في قتل عائلاتهم بعنف، وهناك شرطي متورط في الحادث يضطر إلى حل اللغز من أجل إنقاذ ابنته.

3- Train to Busan (2016)

فيلم رعب كوري لعام 2016 من اقوي افلام رعب كورية علي الإطلاق، من إخراج يون سانج هو، وبطولة كلاً من جونج يوو ، وجونج يو مي، وما دونج سيوك، وكيم سو آن وتشوي وو شيك وآهن سو هي وكيم إيوي سونغ، تدور أحداث الفيلم في قطار فائق السرعة من يتحرك سيول إلى بوسان حيث تندلع فجأة كارثة الزومبي في البلاد.

عُرض فيلم الرعب الكوري لأول مرة في مهرجان كان السينمائي 13 مايو 2016، و في 7 أغسطس ، سجل الفيلم رقماً قياسياً  كأول فيلم كوري لعام 2016 يحطم الرقم القياسي للجمهور بأكثر من 10 ملايين، حصل الفيلم علي تقييم (7.6/10) علي موقع (imdb)، كما حصل علي تقييم (94%) للنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة، تم إصدار جزء ثاني من الفيلم بعنوان  Peninsula في 15 يوليو 2020.

افضل افلام كورية اكشن 2022 افضل 10 افلام كورية لعام 2022

4-  I Saw the Devil (2010)

فيلم غموض وإثارة من اقوي افلام الجريمة والغموض والرعب الكوري عام 2010، من إخراج جي وون كيم وكتبه بارك هون جونغ، الفيلم من بطولة لي بيونج هون، وتشو مين سيك، وتدور أحداث الفيلم حول عميل يدعي كيم سو هيون، الذي يشرع في مهمة الانتقام عندما قُتلت خطيبته بوحشية على يد القاتل المتسلسل المضطرب نفسيًا جانج كيونج تشول.

من افضل افلام رعب كورية عن القتلة المتسلسلين، حصل الفيلم علي تقييم (7.8/10) علي موقع (imdb)، كما حصل علي تقييم (81%) للنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة، تم ترشيح الفيلم للعديد من الجوائز وفاز أيضاً بالعديد منها.

5-  The Host (2006)

فيلم رعب كوري من اقوي افلام رعب كوري لعام 2006 من إخراج وتأليف بونج جون هو،  وبطولة سونج كانج هو،  و هي- إل بارك، و كو آه- سونج جي،  مون يون، من افضل افلام رعب كورية مما جعله (في ذلك الوقت) الفيلم الكوري الجنوبي الأعلى ربحًا، وفاز بالعديد من الجوائز بما في ذلك جائزة أفضل فيلم في حفل توزيع جوائز الأفلام الآسيوية وفي جوائز بلو دراجون فيلم.

وتدور أحداث الفيلم حول وحش مرعب يخرج من قلب نهر هان في سيول ويبدأ في مهاجمة سكان القرية بشكل عشوائي، فتحاول عائلة البقاء على قيد الحياة والهروب من براثن الموت وإنقاذ ابنتهم من الوحش، حصل الفيلم علي تقييم (7.1/10) علي موقع (imdb)، كما حصل علي تقييم (93%) للنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة، تم ترشيح الفيلم للعديد من الجوائز وفاز أيضاً بالعديد منها.

6-  A Tale of Two Sisters (2003)

فيلم درامي رعب نفساني كوري عام 2003 من تأليف وإخراج كيم جي وون، الفيلم مستوحى من قصة خرافية من عصر مملكة جوسون، وتدور القصة حول مريضة تم إطلاق سراحها مؤخرًا من مؤسسة عقلية تعود إلى المنزل مع أختها ، فقط لتواجه أحداثًا مزعجة بين زوجة أبيها والأشباح التي تطارد منزلهم – وكلها مرتبطة بماض مظلم في تاريخ العائلة.

حقق الفيلم نجاحاً نقدياً ومالياً،  وفاز بجائزة أفضل فيلم في 2004 مهرجان Fantasporto السينمائي، وكان افلام رعب كورية الأعلى ربحًا لعام 2003، حصل الفيلم علي تقييم (7.1/10) علي موقع (imdb)، كما حصل علي تقييم (85%) للنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة، تم ترشيح الفيلم للكثير من الجوائز وفاز أيضاً بالعديد منها.

افضل افلام كورية إكتشف اقوي وافضل 12 فيلم كوري علي الاطلاق

7- The Mimic (2017)

فيلم رعب وغموض كوري جنوبي من اقوي افلام رعب كوري، من تأليف وإخراج هوه جونغ، وبطولة يوم جونغ اه، وبارك هيوك كون، صدر في 17 أغسطس عام 2017، حصل الفيلم علي تقييم (5.6/10) علي موقع (imdb)، كما حصل علي تقييم (83%) للنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة.

تدور أحداث الفيلم حول عائلة كورية أب وأم وابنه وجده مريضه بالخرق فيقررون العودة لمسقط رأس الجدة علي أمل استعادة بعض من ذكرياتها للبحث عن الابن الضائع، ولكن منذ عودتهم للقرية الصغيره في جبل جانغ فتبدأ الأمور الغريبة بالحدوث خصوصًا بعد أن يجدوا فتاة صغيرة ضائعة في الغابة ويبدأون في سماع أصوات موتى في كل مكان، فما علاقة أسطورة نمر غانج بالأصوات (والفيلم مستوحى من اسطورة نمر جبل جانغ ، وهو شبح أسطوري يحاكي صوت البشر.) ..!؟

8- Thirst (2009)

فيلم رعب فانتازي من افلام رعب كورية لعام 2009، من تأليف وإنتاج وإخراج بارك تشان ووك، استنادًا إلى رواية تريز راكوين التي كتبها إميل زولا عام 1867 ، الفيلم من بطولة سونغ كانغ )سانغ هيون( ، وهو كاهن كاثوليكي يتحول إلى مصاص دماء نتيجة تجربة طبية فاشلة ، ويقع في حب تاي جو (كيم أوك بين) زوجة صديق طفولته (شين ها كيون).

من اقوي افلام رعب كوري لعام 2009، حيث حقق نجاحًا تجاريًا ونقدياً، وتلقى مراجعات إيجابية بشكل عام من النقاد وفاز بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان كان السينمائي لعام 2009 ، حيث تم ترشيحه أيضًا لجائزة بالم دوور، حصل الفيلم علي تقييم (7.1/10) علي موقع (imdb)، كما حصل علي تقييم (81%) للنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة.

9- Killer Toon (2013)

فيلم إثارة ورعب نفسي من اقوي افلام رعب كورية لعام 2013، والفيلم من إخراج كيم يونغ غيون، وبطولة لي سي-يونغ وأم كي-جون، حقق الفيلم نجاحاً في شباك التذاكر، إذ كان أول فيلم رعب كوري جنوبي يبيع أكثر من مليون تذكرة سينما منذ فيلم “ديث بيل” في عام 2008، حصل الفيلم علي تقييم (6.2/10) علي موقع (imdb).

تدور أحداث فيلم الرعب الكوري حول فنانة الرعب الشهيرة كانغ جي يون (لي سي يونغ) والتي تجد أن ما يحدث حولها  يحاكي اﻷعمال المرعبة التي ترسمها، وذلك بسبب ناشرها الذي يموت بنفس الطريقة التي رسمتها في آخر عمل مصور لها، وبعد سلسلة من جرائم القتل المرتبطة بموقعها الإلكتروني ، وضع المحقق الخاص لي كي تشول (أم كي جون) جي يون على قائمة المشتبه بهم.

افلام رعب زومبي اقوي 12 فيلم رعب زومبي في السينما العالمية

10- The Doll Master (2004)

فيلم رعب كوري جنوبي من اقوي افلام رعب كورية لعام 2004، من إخراج جيونغ يونغ كي، والفيلم من بطولة كيم يو مي (هي مي)، وشيم هيونغ تاك (تاي سونج)، و اوك جي يانج (يونج ها)، لي كا يونغ (سون يونغ).

تدور أحداث الرهب الكوري حول 5 شخصيات ، صانعة دمى هادئة على كرسي متحرك ومساعدها ، و رجل عجوز مقيد بالسلاسل في الطابق السفلي وفتاة غامضة ترتدي الأحمر … كلهم معًا في متحف دمى وحيد في الغابة، ما يبدو كرحلة ممتعة للدمى الجديدة سرعان ما يتحول إلى كابوس لن ينجو منه الجميع.

11- (2020) The Closet

هو فيلم رعب وغموض كوري جنوبي من اقوي افلام رعب كورية لعام 2020 من تأليف وإخراج كيم كوانغ بين، ومن بطولة ها جونغ وو وكيم نام جيل، حصل الفيلم علي تقييم (5.7/10) علي موقع (imdb)، كما حصل علي تقييم (89%) للنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة.

تدور أحداث الفيلم حول سانغ وون (ها جونغ وو) وابنته والتي توفيت زوجته في حادث، فتصبح علاقته بابنته متوتره، ولإستعادة علاقته بأبنته ينتقلون الي منزل جديد، ويحاول التقرب من ابنته، ولكن يجد صعوبه، فذات يوم أخبرته ابنته أن لديها صديقًا جديدًا، ومنذ ذلك الوقت بدأت تضحك، لكنه يبدأ في سماع أصواتًا غريبة من خزانتها، ثم يبدأ سانغ وون برؤية أحلام غريبة، ثم تختفي ابنته.

12- The Medium (2021)

ونختم قائمتنا افلام رعب كورية بفيلم الرعب لعام 2021، وهو فيلم تايلاندي- كوري جنوبي، شارك في كتابته وإنتاجه نا هونغ جين وإخراج بانجونج بيسانثانكون، حصل الفيلم على جائزة أفضل فيلم روائي طويل في مهرجان بوتشون الدولي الخامس والعشرين، وحصل على جائزة بوتشون لأفضل فيلم، وعلى صعيد شباك التذاكر ، احتل الفيلم المركز السادس من بين جميع الأفلام التي تم إصدارها في عام 2021 في كوريا الجنوبية.

تدور أحداث الفيلم في منطقة إيسان بتايلاند ، حيث أن سكانها  لديهم اعتقاد مخيف تتوارثه وهو وجود الأرواح في كل الأشياء من حولهم وليس فقط في الأموات لكن تلك الأرواح قد تكون عكس ما يظنون.