افلام رعب مخيفة اقوي 10 افلام مرعبه مخيفة علي الإطلاق

0 109

في الاسطر القادمة رحلة مرعبة ومخيفة بعنوان ” افلام رعب مخيفة” لنتعرف علي قائمة اقوي 10 افلام مرعبة مخيفة يمكنك مشاهدتها، فقد تم تعريف افلام الرعب بواسطة قاموس دراسات الأفلام على أنه يمثل “موضوعًا مزعجًا ومظلمًا ، يسعى إلى إثارة ردود فعل من الخوف ، والرعب ، والاشمئزاز ، والصدمة ، والتشويق ، والإثارة”

أفلام الرعب موجودة منذ أكثر من قرن من الزمان، وأوضح المؤرخ غاري دون رودس أن فكرة افلام الرعب اصبحت نوعًا مقننًا فقط بعد إصدار فيلم دراكولا في عام (1931)، فظهرت العديد من الأنواع الفرعية في العقود اللاحقة ، بما في ذلك الرعب النفسي ، والرعب الكوميدي ، وأفلام القتل والتقطيع ، والرعب الخارق للطبيعة ، وتم إنتاج هذة الانواع في جميع أنحاء العالم ، متنوعًا في المحتوى والأسلوب.

افلام رعب مخيفة اقوي 10 افلام مرعبه مخيفة

 1-  The Conjuring (2013)

افلام رعب مخيفة اقوي 10 افلام مرعبه مخيفة

ونبدأ قائمتنا ” افلام رعب مخيفة ” بفيلم الرعب والغموض الأمريكي لعام 2013، الفيلم من إخراج جيمس وان وتأليف تشاد هايز وكاري دبليو هايز، والفيلم هو الجزء الأول من سلسلة افلام  (The Conjuring)، الفيلم من بطولة باتريك ويلسون وفيرا فارميجا والذان يلعبان دور إد ولورين وارين ، وهما باحثان ومؤلفون في الظواهر الخارقة للطبيعة.

والفيلم من اقوي 10 افلام مرعبه، التي حققت إيرادات أكثر من 319 مليون دولار في جميع أنحاء العالم مقابل ميزانية 20 مليون دولار، تم عرض الجزء الثاني ، The Conjuring 2 ، في 10 يونيو 2016، حصل الفيلم علي تقييم (7.5/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDB)، وحصل علي تقييم (86%) عي موقع الطماطم الفاسدة.

الفيلم من اقوي افلام الرعب المخيفة وتدور أحداثه في عام 1970 ، حيث تم تم استدعاء لورين وإد وارن إلى منزل كارولين (ليلي تايلور) وروجر (رون ليفينجستون) بيرون، حيث انتقلت عائلة بيرون وبناتهم الخمس مؤخرًا إلى بيت منعزل في مزرعة في هاريسفيل ، حيث تحدث أشياء غريبة وحوادث مقلقة، إلا أن الأحداث سرعان ما تتصاعد بطريقة مرعبة ، خاصة بعد اكتشاف التاريخ المروع للمنزل.

2-  The Ring (2002)

فيلم رعب أمريكي خارق للطبيعة، من اقوي افلام رعب مخيفة لعام 2002، والفيلم من إخراج غور فيربينسكي، وسيناريو لإيهرين كروجر ، ومن بطولة نعومي واتس ، ومارتن هندرسون ، وديفيد دورفمان ، وبريان كوكس ، وديفيغ تشيس.

 فيلم الرعب هو إعادة إنتاج لفيلم الرعب الياباني Hideo Nakata لعام 1998 ، والمقتبس من رواية كوجي سوزوكي التي تحمل نفس الاسم لعام 1991، وتدور أحداث فيلم الرعب المخيف حول شريط فيديو بعد مشاهدته يؤدي إلى مكالمة هاتفية تنبئ بوفاة المشاهد في سبعة أيام بالضبط.

مراسلة الصحف راشيل كيلر (نعومي واتس) والتي تشكك في القصة في البداية حتى يموت أربعة في ظروف غامضة بعد أسبوع بالضبط من مشاهدة الشريط، ولتشبع فضولها تتعقب راشيل الفيديو وتشاهده، الآن أمامها سبعة أيام فقط لكشف غموض الشريط قبل وفاتها.

ويعتبر الفيلم من افضل افلام رعب مخيفة، حيث حقق الفيلم أكثر من 249 مليون دولار في جميع أنحاء العالم بميزانية إنتاج تبلغ 48 مليون دولار ، مما يجعله واحدًا من أكثر أفلام الرعب ربحًا، والفيلم هو الجزء الأول من سلسلة The ing باللغة ، ويتبعها The Ring Two (2005) و Rings (2017) .

افضل افلام رعب 2022 اقوي 15 فيلم رعب لعام 2022 علي الاطلاق

3-  Sinister (2012)

افلام رعب مخيفة اقوي 10 افلام مرعبه مخيفة

فيلم رعب وغموض أمريكي من اقوي افلام رعب مخيفة لعام 2012، من إخراج سكوت ديريكسون وكتبه سي. روبرت كارجيل وديريكسون، يقوم ببطولته إيثان هوك،  وصفت دراسة أجرتها شركة Broadband Choices عام 2020 فيلم Sinister بأنه أكثر الأفلام رعباً على الإطلاق بناءً على تحليل معدلات ضربات قلب المشاهد، تم إصدار جزء ثانِ في عام 2015.

كاتب الجرائم الحقيقية إليسون أوزوالد (إيثان هوك) يكتشف وجود فيلم يُظهر وفاة عائلة، ويكشف أن جريمة القتل التي يبحث عنها هي عمل قاتل متسلسل يعود إرثه إلى الستينيات، فيتعهد بحل اللغز، ومع ذلك تشير لقطات فيلم قديمة وأدلة أخرى إلى وجود قوة خارقة للطبيعة ، يتعلم إليسون أن العيش في المنزل قد يكون قاتلًا.

والفيلم من اقوي 10 افلام مرعبه لعام 2012، حيث وصفت دراسة أجرتها شركة Broadband Choices عام 2020 فيلم Sinister بأنه أكثر الأفلام رعباً على الإطلاق بناءً على تحليل معدلات ضربات قلب المشاهد، تم إصدار جزء ثانِ في عام 2015 ، مع إعادة تأدية دور رانسون.

4-  Insidious (2010)

فيلم رعب خارق للطبيعة من اقوي افلام رعب مخيفة لعام 2010 من إخراج جيمس وان ، وكتبه لي وانيل ، وبطولة باتريك ويلسون ، وروز بيرن ، وباربرا هيرشي، والفيلم هو الجزء الاول من سلسلة  Insidious ، والثالثة من حيث التسلسل الزمني في القصة، تدور القصة حول زوجين يدخل ابنهما لسبب غير مفهوم في حالة غيبوبة ويصبح مسكوناً من قبل أشباح شيطانية خبيثة.

تم عرض الجزء الثاني من الفيلم في (2013)  بعنوان (Insidious: Chapter 2) ، والجزء الثالث في عام 2013 (Insidious: Chapter 3) ، والجزء الرابع في عام 2017 بعنوان (Insidious: The Last Key)، وجاري العمل ع الجزء الخامس ومن المتوقع عرضه عام 2023.

افضل افلام رعب قائمة افضل واقوي 15 فيلم رعب علي الاطلاق

5-  IT (2017)

افلام رعب مخيفة اقوي 10 افلام مرعبه مخيفة

فيلم رعب أمريكي خارق للطبيعة من اقوي افلام رعب مخيفة لعام 2017 من إخراج آندي موسكيتي وكتبه تشيس بالمر وكاري فوكوناغا وغاري دوبرمان، والفيلم مقتبس من الجزء الأول من رواية عام 1986 والتي تحمل الاسم نفسه لستيفن كينج،  تدور أحداث الفيلم في ديري بولاية مين ، ويحكي قصة سبعة أطفال منبوذين يرعبهم كائن يخرج من المجاري كل 27 عامًا ليفترس أطفال المدينة.

من افضل واقوي افلام رعب مخيفة والتي حققت نجاحًا نقديًا وتجاريًا ، حيث حقق أكثر من 701 مليون دولار في جميع أنحاء العالم ، ليصبح ثالث أعلى فيلم في التصنيف R على الإطلاق، تلقي الفيلم العديد من الجوائز والترشيحات ، وحصلت على ترشيحين من جمعية نقاد السينما في واشنطن.

والفيلم من اقوي 10 افلام مرعبه تم عرضها في عام 2017، حيث تم ترشيحه لجائزة اختيار النقاد لأفضل فيلم خيال علمي رعب، وفاز الفيلم بثلاث جوائز Bogey، وتم اختيار الفيلم كأحد أفضل الأفلام لعام 2017 من قبل العديد من النقاد، تم إصدار الجزء الثاني من الفيلم في 6 سبتمبر 2019 ، ويغطي الجزء الثاني من الرواية.

6- Saw (2004)

فيلم رعب نفسي أمريكي من اقوي افلام رعب مخيفة لعام 2004 من إخراج جيمس وان، وكتبه لي وانيل، وهو الجزء الاول في سلسلة أفلام Saw، يحكي الفيلم رواية غير خطية ، تدور حول الغاز قاتل متسلسل Jigsaw Killer ، الذي يختبر إرادة ضحاياه في الحياة من خلال وضعهم في “ألعاب” مميتة حيث يجب عليهم إحداث ألم جسدي كبير على أنفسهم من أجل البقاء.

تدور احداث اقوي افلام الرعب المخيف والاشر علي الإطلاق، حول كلاً من المصور آدم ستانهايت (لي وانيل) وعالم الأورام لورانس جوردون (كاري إلويس)، والذين يستعيدان وعيهما وهما مقيدان بانابيب في حمام مهجور ، بينما يدركان أنهما محاصران بواسطة قاتل متسلسل سادي يُدعى “Jigsaw”.

تلقى الفيلم آراء مختلطة بشكل عام من النقاد ، لكنه حقق أكثر من 100 مليون دولار في جميع أنحاء العالم ليصبح أحد أكثر أفلام الرعب ربحًا منذ فيلم Scream1996، تم إصدار الجزء الثاني بعنوان Saw II في عام 2005، ويعتبر الفيلم من اقوي 10 افلام مرعبه علي الإطلاق.

افلام رعب نتفلكس | افضل 10 افلام رعب علي شبكة نتفلكس

7- Get Out (2017)

افلام رعب مخيفة اقوي 10 افلام مرعبه مخيفة

فيلم من اقوي افلام رعب مخيفة نفسياً وهو فيلم رعب نفسي أمريكي لعام 2017 كتبه وشارك في إنتاجه وأخرجه جوردان بيل، الفيلم من بطولة دانيال كالويا ، أليسون ويليامز ، برادلي ويتفورد ، كاليب لاندري جونز ، ستيفن روت ، وكاثرين كينر. تدور أحداث القصة حول شاب أسود (كالويا) ، يكشف أسرارًا مروعة عندما يلتقي بعائلة صديقته البيضاء (ويليامز).

حقق الفيلم نجاحًا تجاريًا كبيرًا ، حيث بلغ إجمالي أرباحه 255 مليون دولار في جميع أنحاء العالم بميزانية قدرها 4.5 مليون دولار، مما يجعله الفيلم العاشر الأكثر ربحاً لعام 2017، تم اختياره من قبل المجلس الوطني ، والمعهد الأمريكي للأفلام كواحد من أفضل عشرة أفلام لهذا العام.

فاز المخرج بيل بجائزة الأوسكار لأفضل سيناريو أصلي في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 90 ، مع ترشيحات إضافية لأفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل ممثل (كالويا)،  كما حصل على خمسة ترشيحات في حفل توزيع جوائز اختيار النقاد الـ 23 ، واثنان في حفل توزيع جوائز غولدن غلوب الـ 75 ، واثنان في حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام الـ 71.

8- Annabelle (2014)

أنابيل هو فيلم رعب أمريكي خارق للطبيعة من اقوي افلام رعب مخيفة لعام 2014 من إخراج جون آر ليونيتي ، وتأليف غاري دوبرمان وإنتاج بيتر سافران وجيمس وان، الفيلم مستوحى من قصة دمية اسمها أنابيل رواها إد ولورين وارن في فيلم (The Conjuring) ، الفيلم من بطولة أنابيل واليس وورد هورتون وألفري وودارد.

تلقت أنابيل آراء متباينة من النقاد، لكنه حقق نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر ، حيث حقق أكثر من 257 مليون دولار مقابل ميزانية الإنتاج البالغة 6.5 مليون دولار. تم إصدار مقدمة بعنوان Annabelle: Creation في 11 أغسطس 2017، تم إصدار تكملة بعنوان Annabelle Comes Home في 26 يونيو 2019.

افلام مرعبة | اقوى 12 فيلم رعب يحبس الأنفاس

9- The Nun (2018)

افلام رعب مخيفة اقوي 10 افلام مرعبه مخيفة

فيلم رعب أمريكي خارق للطبيعة من اقوي افلام رعب مخيفة لعام 2018 من إخراج كورين هاردي وكتبه جاري دوبرمان ، من قصة دوبرمان وجيمس وان، الفيلم من بطولة تايسا فارميغا وديميان بشير وجوناس بلوكيه ، مع بوني آرونز التي تعيد تمثيل دورها كراهبة شيطانية ، تجسيد لفالاك ، من فيلم The Conjuring 2. سر غير مقدس في رومانيا عام 1952.

وتدور أحداث فيلم الرعب عندما تنتحر راهبة شابة في دير منعزل في رومانيا ، يرسل الفاتيكان كاهنًا وراهبة مبتدئه ،  للتحقيق في وفاتها ولكنهم يكتشفون سر اً فيخاطرون بحياتهم ويواجهون قوة خبيثة في شكل راهبة شيطانية، حقق 365 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، ليصبح الفيلم الأكثر ربحًا في هذه السلسلة. هناك جزء ثانِ ، The Nun 2 ، يتم إنتاجه حاليًا .

10-  The Witch (2015)

هو فيلم رعب من اقوي افلام رعب مخيفة لعام 2015، كتبه وأخرجه روبرت إيجرز، والفيلم من بطولة أنيا تايلور جوي، إلى جانب رالف إنيسون ، وكيت ديكي ، وهارفي سكريمشو ، وإيلي غرينغر ، ولوكاس داوسون، تدور أحداث الفيلم في ثلاثينيات القرن السادس عشر ، وهو يتبع عائلة بيوريتانية واجهت قوى الشر في الغابة خارج مزرعة نيو إنجلاند.

وتدور أحداث الفيلم في عام 1630 ، حول مزارعًا وزوجته وأطفالهم عندما يختفي الابن الأصغر فجأة، تلوم الأسرة توماسين ، الابنة الكبرى التي كانت تراقب الصبي، مع تصاعد الشك، يشتبه التوأم الشقيقان ميرسي وجوناس في أن توماسين تمارس السحر.

ويعتبر الفيلم من افضل افلام 10 افلام مرعبه مخيفة، حيث حصل الفيلم علي تقييم (6.7/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDB)، وحصل علي تقييم (90%) عي موقع الطماطم الفاسدة.