افلام رومانسية افضل 10 افلام رومانسية اجنبية على الإطلاق

36

تعتبر الرومانسية وقصص الحب من أكثر تصنيفات السينما التي تؤثر في المشاهدين، حيث تتطرق إلى أحد أهم الأحاسيس الإنسانية وهو “الحب”. تعالج الافلام الرومانسية هذا الموضوع بأساليب مختلفة، ومن بينها الأسلوب الكوميدي الخفيف والدرامي التعيس. يعتبر الأسلوب الدرامي هو الأكثر استدامة عبر الزمن وتأثيرًا على المشاهدين، ولذلك حظى بشهرة كبيرة في صناعة سينمائية عالمية. إذا كنت تبحث عن افلام رومانسية درامية مؤثرة تستحق المشاهدة، فقد قمنا بجمع قائمة 10 افلام يعتبرون من افضل افلام رومانسية اجنبية مؤثرة قادرة على أسر قلبك.

افلام رومانسية افضل 10 افلام رومانسية اجنبية

1- Just Go with It (2011)

Just Go with It 1 1

يعتبر فيلم just go with it  من افضل افلام رومانسية اجنبية تم إنتاجه وعرضة عام 2011 من إخراج المبدع دينيس دوغان، ومن بطولة الفيلم آدم ساندلر وجينيفر أنيستون. تستند قصة الفيلم على قصة فيلم زهرة الصبار الذي صدر في عام 1969. وحصل على تقييم 6.4/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

تدور أحداث هذا الفيلم حول طبيب التجميل الذي يعارض بشكل قاطع فكرة الزواج ويستمر في خداع النساء عن طريق التظاهر بأن زوجته قد تركته. يطلب من مساعدته أن تتظاهر بأنها زوجته في إحدى الأيام خلال رحلته إلى هاواي، بهدف تغطية كذبة قالها لصديقه.

حقق “Just Go With It” نجاحًا تجاريًا كبيرًا، رغم تلقيه مراجعات متباينة من النقاد. وقد أشاد الجمهور بالكيمياء بين آدم ساندلر وجنيفر أنيستون، وكذلك الأداء الكوميدي للطاقم بالكامل.

2- Asteroid City (2023)

Asteroid City

يعتبر من أحدث وافضل 10 افلام رومانسية اجنبية، هو من بطولة الفنان العالمي توم هانكس، والجميلة سكارليت جوهانسون، وبريان كرانستون، ومن تأليف وإخراج ويسس اندريسون، وحصل على تقييم 6.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB) ، “Asteroid City” تلقى استحسانًا من النقاد والجمهور على حد سواء، وذلك بفضل التمثيل الرائع والإخراج المتميز لويس أندرسون. أثنى النقاد على أسلوب السرد الفريد والعناصر البصرية المدهشة التي تجعل الفيلم تجربة سينمائية ممتعة ومثيرة.

تدور احداث فيلمAsteroid City  في الخمسينيات من القرن الماضي في مدينة صحراوية أمريكية خيالية. يعقد مؤتمرًا يجتمع فيه الطلاب وأولياء الأمور من جميع أنحاء البلاد لحضور هذا الحدث. يتضمن الفيلم عناصر من المنافسة والترفيه والكوميديا والدراما والرومانسية، حيث يصف قصة الفيلم بأنها تأمل شاعرية في معنى الحياة.

3-Pride and Prejudice (2005)

Pride and Prejudice

يعتبر من افضل 10 افلام رومانسية اجنبية، فهو مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم، وعندما تحولت الرواية أصبح الفيلم من أجمل وافضل افلام رومانسية اجنبية، ومن بطولة كل من كيرا نايتلي، وماثيو ماكفادين، وبريندا بلاثين، والعديد من النجوم، والفيلم من إخراج جو رايت، ومن تأليف جين أوستين أعظم روائية، وديبورا موجاش، وحصل على تقييم 7.8/10 على قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور أحداث الفيلم حول بينيت، رجل يعيش مع زوجته وبناته الخمس، والذي يقلق حول ضياع ثورته، لذلك يهدف إلى زواج بناته من أثرياء، ويأتي بينجلي وصديقة لأستئجار المنزل ويتعلق ب جين، وصديقه دارسي يتعلق بإليزابيت، وتشتعل نار الحب بينهم، ولكن هل ستنتهي نهاية سعيدة أم لا؟

4- Edward Scissorhands (1990)

Edward Scissorhands

 يعتبر من أغرب، وافضل 10 افلام رومانسية اجنبية، فهو من بطولة الأسطورة جوني ديب، وونونا رايدير، وانتوني مايكل هال، ومن إخراج وتأليف تيم بيرتون، وحصل على تقييم 7.9/10 على قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور الأحداث حول مخترع يُدعى إدوارد، الذي قام بصنع شخص شبه كامل يحمل نفس اسمه. ولكن يا للأسف، توفي إدوارد قبل الانتهاء من تجهيز يديه، فوضع مقصات معدنية بدلاً منها. في أثناء رحلته، يُلاحظ بواسطة بيج، مندوبة المبيعات، التي تقترب منه وتطلب منه الانتقال إلى منزلها والانضمام إلى عائلتها. سرعان ما يصبح إدوارد مثار اهتمام الجميع بسبب مهاراته المذهلة في التعامل مع المقصات وغرابة سُلوكه. ومع ذلك، لا تستغرق الأمور وقتًا طويلًا حتى تأخذ منحنى سلبيًا.

5- Forrest Gump (1994)

Forrest Gump

يعتبر من أحدث وافضل افلام رومانسية اجنبية، الفيلم من بطولة توم هانكس، وروبين رايت، وجاري سينسي، ومن إخراج روبرت زيريكس، وحصل على تقييم 8.8/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، مما جعله من افضل 10 افلام رومانسية اجنبية، فاز الفيلم بست جوائز أوسكار، بما في ذلك أفضل فيلم، وأفضل مخرج، وأفضل ممثل لتوم هانكس، تلقى الفيلم إشادة واسعة من النقاد والجمهور على حد سواء، وأصبح واحدًا من أكثر الأفلام شهرة وتأثيرًا في تاريخ السينما.

يتناول الفيلم تاريخ الولايات المتحدة من الخمسينيات إلى السبعينيات من خلال قصة رجل يدعى فورست من ولاية ألاباما. يتميز فورست بمعدل ذكاء منخفض، ويرغب في لم شمله بحبيبة طفولته، ولكن أثناء اهداث الفيلم سنتعرف على الكثير من حياة فورست، ونتعرض معه للكثير من المواقف. 

فيلم رومانسي | افضل 10 افلام رومانسية اجنبية لمشاهدة ممتعة

6- Life Is Beautiful (1997)

Life Is Beautiful

“Life Is Beautiful” هو فيلم إيطالي درامي – كوميدي صدر في عام 1997، من إخراج وتأليف روبرتو بينيني. الفيلم يعتبر من أعظم الأعمال السينمائية التي خلقتها إيطاليا وحقق نجاحًا كبيرًا على الصعيدين الفني والتجاري، ويعتبر واحداً من افضل افلام رومانسية اجنبية، ومن بطولة روبيرتو بينيني، ونيكوليتا براشي، وجورجيو سانتارانا، ومن إخراج روبيرتو بينيني، وحصل على تقييم 8.6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).  

تدور أحداث الفيلم في إيطاليا خلال الحرب العالمية الثانية، حيث يقع فيلمنا في قالب كوميدي درامي. يحكي الفيلم قصة رجل يُدعى جوي، الذي يحاول جاهدًا حماية ابنه الصغير من وحشية الحرب ومخاطرها عن طريق استخدام الفكاهة والإيجابية.

7- Chemical Hearts (2020)

Chemical Hearts

يعتبر من افضل 10 افلام رومانسية اجنبية، من إخراج ريتشارد تاني، وبطولة ليلى رينهارت، وأوستن أبرامز، “Chemical Hearts” هو فيلم درامي رومانسي أمريكي صدر في عام 2020، من إخراج وتأليف ريتشارد تان. الفيلم مقتبس من رواية “Our Chemical Hearts” للكاتبة الكبيرة كريستال سوندرز. وحصل ايضًا على تقييم 6.3/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

في الفيلم، نتعرف على بداية قصة الحب بين هنري وجريس خلال سنتهما الأخيرة في المدرسة الثانوية. “هنري” الذي لم يكن قد واجه الحب من قبل، يشعر بالانجذاب نحو جريس فور رؤيتها. يتشارك هنري وجريس في كتابة جريدة المدرسة مما يقربهم أكثر من بعضهما. ولكن هنري لا يعلم أن جريس تخفي سرًا خطيرًا، وعليه أن يكتشف ذلك بنفسه.

8- Forgotten love (2023)

Forgotten love

يعتبر من احدث وافضل 10 افلام رومانسية اجنبية، من بطولة كل من ليززك ليسوتا، ماريا كولسكا، اجنسي لس، ومن إخراج مايكل جرزدا. وحصل الفيلم على تقييم 7.5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور أحداث الفيلم حول جراح معروف خسر عائلته وذاكرته، تأتي له فرصة للخلاص عندما يتواصل مجددًا مع شخص من ماضيه المنسي، ويساعده في العثور على الإجابات التي يريدها.

9- Five Feet Apart (2019)

Five feet apart

يعتبر من افضل 10 افلام رومانسية اجنبية، إخراج جوستين بالدوني،و بطولة هالي لو ريتشاردسون وكول سبراوس، وحصل على تقييم 7.2/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور الأحداث حول شابين مصابين بمرض التليف الكيسي، حيث يحاولان التقرب وإنشاء علاقة حب بينهما على الرغم أنَ المرض يجبرهما دائمًا على البقاء بمسافة مُعينة وأمنة من بعضهما البعض. تتطور العلاقة بين ستيلا وويل بشكل عميق، حيث يجدان السعادة والأمل في بعضهما البعض. يكتشفان أن الحب لا يعرف حدودًا وأنه قادر على تغيير حياتهما.

10- The Lost City (2022)

The Lost City

يعتبر من أحدث وافضل افلام رومانسية اجنبية، ويشارك بطولة الفيلم كل من ساندرا بولك، وتشانينج تيتوم، ودانيال رادكليف، وبراد بيت، وباتي هاريسون وأوسكار نونيز، ومن إخراج وتأليف أرون ني وأدم ني. وحصل الفيلم على تقييم 6.1 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). مما جعله من أفضل افلام رومانسية اجنبيةز

تدور أحداث الفيلم في إطار مشوق ومضحك، حيث تجد لوريتا نفسها مختطفة من قبل رجل ثري غامض. تحاول لوريتا الهروب والعودة إلى حياتها العادية، لكنها تكتشف أن المختطف هو عارض غلاف روايتها الجديدة. يقنع العارض لوريتا بأنه يحمل معلومات حول كنز مدينة مفقودة، وأنه يحتاج إلى مساعدتها في الوصول إليه. تبدأ رحلة المغامرة المثيرة حيث يخوضان سوية عدة مغامرات خطيرة ومضحكة في سبيل البحث عن هذا الكنز.

افلام رومانسية | اجمل 12 فيلم رومانسي اجنبي يستحق المشاهدة

 

قد يعجبك ايضاً