افلام رومانسية حزينة افضل 12 فيلم رومانسي حزين علي الإطلاق

0 1٬289

افلام رومانسية حزينة .. هو عنوان رحلتنا خلال السطور القادمة لنقدم رومانسية حزينة ونهايات قصص وحكايات مؤثرة لمحبي الافلام الحزينة والمؤثرة فسوف نعرض لكم في المقال التالي قائمة متنوعة تتكون من افضل 12 فيلم رومانسي حزين تم عرضه خلال السنوات الماضية.

في بعض الأحيان ، الدموع أو ربما البكاء هو ما نحتاجه فقط لتخطي أسبوع صعب، مجرد كونك شخصًا في هذا العالم يمكن أن يكون مرهقًا ، فالبكاء يعيد شحن بطارياتك..! وإحدى أفضل الطرق للحصول على بعض البكاء هي مشاهدة أحد افضل الأفلام الرومانسية الحزينة.

قائمة افضل افلام رومانسية حزينة

 1-  Titanic

افلام رومانسية حزينة افضل 12 فيلم رومانسي حزين -

تيتانيك فيلم رومانسي حزين ملحمي أمريكي لعام 1997، أخرجه وكتب وأنتج وشارك في تحريره جيمس كاميرون، بدمج بعض الجوانب التاريخية والخيالية على حد سواء ، فهو يستند إلى روايات عن غرق سفينة RMS Titanic ، والفيلم من بطولة ليوناردو دي كابريو وكيت وينسلت، وبيلي زين ، وكاثي بيتس ، وفرانسيس فيشر ، وغلوريا ستيوارت ، وبرنارد هيل ، وجوناثان هايد ، وفيكتور جاربر ، وبيل باكستون.

فيلم تيتانيك من افضل افلام رومانسية حزينة علي الإطلاق، وتبدأ احداث الفيلم  بروز السيدة العجوز والتي تسترجع ذكرياتها في رحلة على متن سفينة تيتانيك في رحلتها الاولى في عرض البحر، وقصتها مع أسرتها التي دبرت لها زواج من رجل ثري يدعى كال، ولكنها كانت واقعة في حب الرسام الفقير جاك، ويروي ايضاً ما حدث للرحلة التي تحولت إلى كارثة مروعة.

عند عرض الفيلم في 19 ديسمبر 1997 حقق نجاحًا نقديًا وتجاريًا كبيرًا، تم ترشيحه لـ 14 جائزة أوسكار، وفاز بـ 11 ، بما في ذلك جوائز أفضل فيلم وأفضل مخرج، ووصلت إيرادات الفيلم ما يزيد عن 1.84 مليار دولار ، حيث كان فيلم تيتانيك أول فيلم يصل إلى مليار دولار، وظل الفيلم الأكثر ربحًا على الإطلاق حتى تجاوزه فيلم آخر لجيمس كاميرون وهو  Avatar في عام 2010.

2- Me Before you

فيلم رومانسي حزين درامي من افضل افلام رومانسية حزينة لعام 2016، من إخراج ثيا شاروك في أول عمل إخراجي لها، الفيلم من بطولة إميليا كلارك وسام كلافلين وجانيت ماكتيير وتشارلز دانس وبريندان كويل، تلقى الفيلم آراء إيجابية من قبل النقاد والجمهور، وحقق 208 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، حصل الفيلم علي تقييم (7.4) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDb).

احد افضل افلام رومانسية حزينة الأمريكية، والذي يتناول قصة فتاة تدعي لويزا، تنتقل لويزا “لو” كلارك (إميليا كلارك) الفتاة غريبة الاطوار من وظيفة إلى أخرى لمساعدة عائلتها في تغطية نفقاتها، وعلي الجانب الأخر شاب ثري “ويل” (سام كلافلين) أصيب بالشلل من حادث قبل عامين، بدأت نظرة ويل المتهكمة تتغير عندما تظهر له لويزا أن الحياة تستحق العيش.

3- The Fault in your eyes

افلام رومانسية حزينة افضل 12 فيلم رومانسي حزين

فيلم رومانسي حزين أمريكي لعام 2014، من إخراج جوش بون ، مقتبس من رواية للكاتب جون غرين التي صدرت عام 2012 والتي تحمل الاسم نفسه، والفيلم من بطولة شيلين وودلي وأنسيل إلغورت ، مع لورا ديرن ، وسام ترامل ، ونات وولف ، وويليم دافو، تلعب وودلي دور مريضة بالسرطان تبلغ من العمر ستة عشر عامًا أجبرها والديها على حضور مجموعة دعم ، حيث تلتقي بمريض سرطان آخر ثم تقع في حبه.

يعتبر هذا الفيلم ايضاً من نوع افلام رومانسية حزينة، والذي يتحدث عن هازيل جرايس وأوجستس واترز وهما مراهقان يجمعان بسبب خفة ظلهما وفطنتهما، وتبدأ قصتهما من تلك اللحظة بحيث الحد هازيل رفيقة دربها هي أنبوبة أكسجين. أما بالنسبة لأوجستس فهو دائما يسخر من ساقه الصناعية ويلقي عليها النكات. وقد تعرفا على بعضهم البعض لاول مرة في أحد مركز دعم مرضي السرطان.

إحتل الفيلم المرتبة الأولى في شباك التذاكر خلال العرض الأول، وحقق 307 مليون دولار في جميع أنحاء العالم مقابل ميزانية قدرها 12 مليون دولار، حصل الفيلم علي تقييم (7.7/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDb)، وحصل أيضاً على تقييم 80% على موقع الطماطم الفاسدة .

افلام اجنبية رومانسيه قائمة افضل 12 فيلم اجنبي رومانسي

4- Eternal Sunshine

هو فيلم رومانسي حزين أمريكي في عام 2004، من افضل افلام رومانسية حزينة، كتبه تشارلي كوفمان ، وأخرجه ميشيل جوندري ، وبطولة جيم كاري وكيت وينسلت، حقق الفيلم نجاحًا في شباك التذاكر ، حيث حقق 74 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، فاز بجائزة الأوسكار لأفضل سيناريو أصلي ، وحصلت كيت وينسلت على ترشيح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة.

أصبح الفيلم يعتبره العديد من النقاد كواحد من أفضل الأفلام في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، وواحدًا من أعظم الأفلام الرومانسية في كل العصور، تم اختيار فيلم Eternal Sunshine of the Spotless Mind من قبل معهد الفيلم الأمريكي كأحد أفضل 10 أفلام لعام 2004.

يعتبر الفيلم من بين افضل افلام رومانسية حزينة والذي تدور أحداثه عن جويل باريش الذي يصاب بصدمة عندما يكتشف أن حبيبته السابقة كليمنتي التي تركته قد أقدمت على عملية لتمسح كل ذكرياتها عنه، فيقرر أيضاً أن يفعل نفس الشيء، وعند مشاهدته لذكرياته وهي تتلاشى في العملية يكتشف أنه مازال يحبها ويدرك متأخراً انه قد فعل قراراً متسرعاً ندم عليه.

5- Blue Valentine

افلام رومانسية حزينة افضل 12 فيلم رومانسي حزين

فيلم رومانسي حزين درامي أمريكي لعام 2010، من تأليف وإخراج ديريك سيانفرانس، والفيلم من بطولة كلاً من رايان جوسلينج، وميشيل ويليامز، وجون دومان، ومايك فوجل، نال الفيلم أراء إيجابية من قبل النقاد وترشحت ميشيل ويليامز لجائزة اوسكار لافضل ممثلة وجائزة الجولدن جلوب لافضل ممثلة في فيلم درامى، بينما حصل جويسلينج على ترشيح لجائزة الجولدن جلوب لافضل ممثل.

يعتبر الفيلم من بين افضل افلام رومانسية حزينة وتدور أحداث قصته حول طالبة متفوقة في دراستها تدعى سيدني وطموحها هو أن تصبح طبيبة، ففي الوقت ذاته تعاني من حياة أسرية قاسية و مفككة، ثم تلتقي بشاب يدعى دين والذي لم يكمل دراسته الثانوية ويعاني أيضاً من مشاكل أسرية، ثم تقوم سيندي بالزواج بدين فتبدأ قصة هذا فيلم رومانسي حزين بالانقلاب رأساً على عقب.

6- Five Feet Apart

فيلم رومانسي حزين لعام 2019 من افضل افلام رومانسية حزينة علي الإطلاق، من إخراج جاستن بالدوني (في أول عمل إخراجي له)، وكتبه ميكي داتري وتوبياس إياكونيس، الفيلم مستوحى من كلير وينلاند ، التي عانت من التليف الكيسي، تلقى الفيلم آراء إيجابية من قبل النقاد والجمهور، وحقق 91 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، حصل الفيلم علي تقييم (7.2/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDb).

هذا الفيلم من بين افلام رومانسية حزينة الامريكية والاكثر مشاهدة، يتناول الفيلم قصة فتاة تدعى ستيلا جرانت ذات السابعة عشر عاماً والتي تلازم المستشفى بسبب إصابتها بتليف الكيسي ما جعل حياتها مليئة بالقيود، وفي أحد الأيام تقوم بمقابلة ويل نيومان وهو ايضا# مصاب بالتليف الكيسي، فتبدأ أحداث هذا الفيلم الرومانسي الحزين منذ هذه اللحظة.

فيلم رومانسي | أفضل 10 أفلام رومانسية أجنبية لمشاهدة ممتعة

7- All the bright places

افلام رومانسية حزينة افضل 12 فيلم رومانسي حزين

فيلم رومانسي حزين أمريكي لعام 2020 أحد إنتاجات شبكة نتفلكس، والفيلم من إخراج بريت هالي ، ومن سيناريو من تأليف جينيفر نيفن وليز هانا ، والفيلم مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم من تأليف نيفن، حصل الفيلم علي تقييم (6.5/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDb).

يعد الفيلم من ضمن افضل افلام رومانسية حزينة الامريكية والتي تبدأ قصة هذا الفيلم بعد إلتقاء فيوليت ماركي مع تيودور فينش، واللذان يغيران حياة بعضهما البعض إلى الأبد، وذلك عندما تخطو المشاكل العاطفية والجسدية لماضيهم، وسرعان ما  يكتشفون أن أصغر الأماكن واللحظات يمكن أن تعني شيئاً ما.

8- Remember me

فيلم رومانسي حزين أمريكي لعام 2010، من إخراج ألين كولتر وكتبه ويل فيترز، ومن بطولة روبرت باتينسون وإميلي دي رافين وكريس كوبر ولينا أولين وبيرس بروسنان،  تلقى الفيلم آراء سلبية من النقاد ، مع تركيز الكثير من الانتقادات على نهايته الملتوية التي قسمت الجماهير، حصل الفيلم علي تقييم (7.1/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDb).

يعد هذا الفيلم ايضاً من احد افلام رومانسية حزينة والذي يتحدث عن شاب من نيويورك يدعى تايلر والذي دُمرت علاقته بوالده نتيجة انتحار شقيقه والذي ادى ايضاً إلى انفصال والديه عن بعضهما، ويقابل في احد الايام فتاة جميلة تدعى إيلي استطاعت إدخال البهجة إلى قلبه والتي وقع في حبها، وبدأ يشعر أن حياته أصبحت لها معنى.

9- The Notebook

افلام رومانسية حزينة افضل 12 فيلم رومانسي حزين

هو فيلم رومانسي حزين أمريكي عام 2004 من إخراج نيك كاسافيتس ، و سيناريو من تأليف جيريمي ليفين وجان ساردي ، استنادًا إلى رواية لعام 1996 والتي تحمل الاسم نفسه للكاتب نيكولاس سباركس، والفيلم من بطولة رايان جوسلينج وراشيل ماك آدامز، حصل الفيلم علي تقييم (7.8/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDb).

يعتبر الفيلم احد افضل افلام رومانسية حزينة، والذي تدور أحداثه عن فتاة تدعى آلي والتي تقع في حب الشاب نوح اللذان تقابلا في أحد المهرجانات، لكن عائلة آلي تفرق بينهما، لتعيش آلي بعيدًا عنه وتوافق على الخطبة من جندي يدعى لون، ثم تشاهد آلي بالمصادفة صورة لنوح في أحد الصحف وتقرأ مقال عنه والذي قد أعاد بناء منزل قديم وتحويله إلى قصر بديع، تستعيد آلي ذاكرتها مع نوح، وتقع في حيرة في الاختيار بينهما.

افلام رومانسية | اجمل 12 فيلم رومانسي اجنبي يستحق المشاهدة

10- The Best of Me

فيلم فيلم رومانسي حزين أمريكي عام 2014، من إخراج مايكل هوفمان وتأليف ويل فيترز وجي ميلز جودلوي ، مقتبس من رواية نيكولاس سباركس 2011 التي تحمل الاسم نفسه، الفيلم من بطولة جيمس مارسدن وميشيل موناغان مع لوك براسي وليانا ليبراتو، حصل الفيلم علي تقييم (6.6/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDb).

هذا الفيلم من نوع افلام رومانسية حزينة والذي يتحدث عن قصة داوسون و أماندا اللذين كانا يتواعدان وبعدها افترقا، ولكن يجتمعان من جديد في عزاء صديق مشترك في قريتهما، و لكنهما يكتشفان أن الأسباب التي أدت إلى فراقهما ما زالت موجودة وهي أكثر جدية الآن. فأماندا متزوجة وقد أصبحت أماً.

11- Her

افلام رومانسية حزينة افضل 12 فيلم رومانسي حزين

هو فيلم رومانسي حزين أمريكي خيال علمي لعام 2013، كتبه وأخرجه وشارك في إنتاجه سبايك جونز، إنه يمثل أول كتابة سيناريو منفرد لـجونز، يتتبع الفيلم ثيودور تومبلي (جواكين فينيكس) ، الرجل الذي طور علاقة مع سامانثا (سكارليت جوهانسون) ، وهو مساعد افتراضي ذكي مصطنع تم تجسيده من خلال صوت أنثوي، والفيلم من بطولة آمي آدمز وروني مارا وأوليفيا وايلد وكريس برات.

يعتبر الفيلم احد افضل افلام رومانسية حزينة حيث حقق الفيلم أكثر من 48 مليون دولار في جميع أنحاء العالم بميزانية إنتاج قدرها 23 مليون دولار، وحصل الفيلم على العديد من الجوائز والترشيحات، في حفل توزيع جوائز الأوسكار السادس والثمانين ، تلقي خمسة ترشيحات ، بما في ذلك أفضل فيلم ، وفازت بجائزة أفضل سيناريو أصلي، حصل الفيلم علي تقييم (8/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDb).

12- A Walk To Remember

فيلم رومانسي حزين أمريكي لعام 2002، من إخراج آدم شانكمان وكتبه كارين جانزين ، استنادًا إلى رواية نيكولاس سباركس 1999 التي تحمل الاسم نفسه، الفيلم من بطولة شين ويست ، وماندي مور ، وبيتر كويوت وداريل هانا ، وتم إنتاجه بواسطة دينيس دي نوفي وهانت لوري لصالح شركة وارنر بروذرز بيكتشرز.

تدور أحداث فيلم في ولاية كارولينا الشمالية ، حول طالب (شين ويست) يقع في حب امرأة (ماندي مور) احتقرها هو وأصدقاؤه ذات مرة، يطور الاثنان علاقة قوية وملهمة يكتشفان فيها حقائق تستغرق حياة معظم الناس لتعلمها. وحقق نجاحًا في شباك التذاكر ، حيث بلغ إجمالي أرباحه 47.5 مليون دولار مقابل ميزانية قدرها 11.8 مليون دولار، حصل الفيلم علي تقييم (7.3/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (IMDb).

افضل الافلام الرومانسية المؤثرة 12 فيلم رومانسي مؤثر للغاية