افلام شاروخان | تعرف علي افضل 10 أفلام هندية للنجم شاروخان

1٬389

استطاع النجم العالمي الهندي المسلم شاروخان أن ينال إعجاب الكثير من الجمهور حول العالم وفي وطننا العربي بشكل خاص وذلك بفضل موهبته وذكائه في اختيار أدواره المتنوعة وقدرته على تجسيد مختلف الشخصيات بتلقائية وبلمسة خاصة منه قلما يتقنها ممثل آخر.

 وحتى لا نطيل عليكم الحديث فإننا هنا في هذا المقال قررنا أن نقدم لكم أفضل افلام شاروخان في قائمة تضم عشرة من أفلامه التي أبهرت نقاده قبل جمهوره فهيا بنا نتعرف إليها

افلام شاروخان .. قائمة افضل 10 أفلام

1- My Name Is Khan

افلام شاروخان تعرف علي افضل 10 أفلام هندية للنجم شاروخان

أحد أفضل الأفلام الهندية للنجم شاروخان وتم إنتاج الفيلم في فبراير عام 2010 وتدور أحداث الفيلم حول “رضوان خان ” مسلم هندي مصاب بمرض التوحد فيغادر للولايات المتحدة بعد وفاة والدته ليعيش مع أخيه ويغرم بفتاه تدعي ” مانديرا ” لديها ابن من زوجها السابق وتتوالي الأحداث لتأخذ منعطف أخر بقتل ابن مانديرا بعد إنهيار برجي التجارة العالمي ويبدأ الإضطهاد ضد المسلمين.

وهو من أجمل افلام شاروخان التي صورت وبدقة العنصرية ضد المسلمين من قبل الأمريكيين وكيف أنه بالحب والعطاء استطاع خان وهو بطل الفيلم الذي قام بدوره شاروخان من تجاوزها وإعطاء صورة جيدة عن المسلمين في أمريكا سوف تستمتع كثيراً بمشاهدته.

2- Raees

افلام شاروخان تعرف علي افضل 10 أفلام هندية للنجم شاروخان

من افلام شاروخان تصنيف جريمة وقد تم عرض هذا الفيلم تحديداً في يناير عام 2017 وتدور أحداث الفيلم حول مهرب للكحوليات بولاية جوجارت الهندية مطارد من قبل ضباط الشرطة وذلك في حقبة الثمانينيات .

ولكنه رغم أنه مهرب لا يحب الإضرار بالآخرين لذلك عندما يتورط في تفجير مدينة بأكملها يستيقظ ضميره ويقوم بتسليم نفسه للشرطة الفيلم به الكثير من الأحداث الرائعة والتمثيل الجيد الذي سوف يدفعك لاستكماله حتى النهاية.

3- Zero

افلام شاروخان تعرف علي افضل 10 أفلام هندية للنجم شاروخان

وهو فيلم درامي رومانسي صنف من افضل افلام شاروخان وتدور أحداثه حول فتى قصير القامة ( يقوم بدوره شاه روخ خان ) ويعمل في شركة لأبحاث الفضاء ويجد صعوبة ما في اختيار شريكة حياته إلى أن يجد امرأة مصابة بالشلل الدماغي ولا تستطيع المشي ولا يلبث أن يتقرب منها وتتوالى الأحداث

افلام هندي 2021 | أفضل 12 فيلم هندي لعام 2021 لمشاهدة ممتعة

4- Om Shanti Om

افلام شاروخان تعرف علي افضل 10 أفلام هندية للنجم شاروخان

وهو فيلما يعود لعام 2007 وقصته بإختصار مأخوذة من العقيدة المؤمنة بتناسخ الأرواح حيث يقوم شاروخان بدورين دور أوم الذي أحب الممثلة شانتي والذي يموت معها عندما يحاول إنقاذها من الحريق الذي أشعله زوجها في المنزل لكي يقتلها ويرثها ودور الممثل جابور الذي يمثل إعادة إحياء لأوم والذي يتذكر كل شئ ويسعى للانتقام ممن قتله وقتل حبيبته سوف تسعدون بمشاهدته كثيراً.

5- Happy New Year

افلام شاروخان تعرف علي افضل 10 أفلام هندية للنجم شاروخان

أحد افلام شاروخان والتي تم عرضها عام 2014 والفيلم الهندي يجمع بين الإثارة والكوميديا وكان من أكثر الأفلام تكلفة في تاريخ بوليوود وبالرغم من تكلفته العالية كانت أرباحه ضخمة للغاية كما ترجم إلى التاميلية والتيلجو فإنه يستحق أن تقضي معه بعض الوقت.

6- Devdas

افلام شاروخان تعرف علي افضل 10 أفلام هندية للنجم شاروخان من افلام شاروخان الرومانسية وشاركه في البطولة أيشواريا راي والفيلم مقتبس من رواية تحمل نفس الأسم ل شارات تشاندرا تشاتوبادياي عام 1970  حيث يحكى عن الفتى ديفداس الذي يستعيد مع حبيبته ” بارو ” ذكريات طفولته وبينما تقرر والدته أن يعصب جميع من في المنزل عيونهم لتكون أول من تراه هي عند عودته يقوم هو بالذهاب لبارو ورؤيتها قبل والدته مما يثير غضبها.

 ويزداد الأمر تعقيداً عندما تهين زوجة أخيه الفتاة ” بارو ” وأمها علناً أمام الجميع لتقرر أم بارو أن تزوجها لرجل غني من عائلتها ومن هنا يعيش ديفداس حياة الضياع ولا يعود إلا يوم زفاف بارو التي بدورها ترفض الهروب معه لأنه سبق وتخلى عنها وهنا يخبرها ديفداس أنه سوف ينتحر أمام بيتها وتتوالى الأحداث ونترك لك بنفسك عزيزي القارئ معرفة النهاية.

7- Dilwale Dulhania Le Jayenge

افلام شاروخان تعرف علي افضل 10 أفلام هندية للنجم شاروخان

أحد افلام شاروخان في التسعينيات  حيث تم عرض الفيلم عام 1995 لقد استطاع هذا الفيلم أن يحصد أرباح ضخمة وحقق أكبر ربح فب تاريخ بوليوود في نفس العام وأصبح من أنجح وأكبر أفلام بوليوود في كل العصور.

وقصة الفيلم ربما تناقش موضوعاً اجتماعياً هاماً في الهند حيث الآباء الذين يقررون تزويج بناتهم بغير رضاهم فالفيلم بطلته تقع في تلك المشكلة وهو أن أباها يرغب بتزويجها ممن لا ترغب إلا أنها تلتقي شاروخان في أوروبا وتقع في حبه هناك وما إن يعلم الأب ذلك حتى يأخذ ابنته فورا ويسافر الهند.

 ولكن شاروخان يقرر ألا يستسلم لأن يضيع حبه من يده ويسافر الهند ويحاول التقرب من كافة أفراد الأسرة وينال إعجابهم ورضاهم حتى يعلم الأب أن ذلك هو من كان تحبه ابنته في أوروبا فينقلب موقفه المؤيد له تماماً ننصحك بالمتابعة حتى النهاية لكي تعلم ما سوف يحدث

افلام هندية | افضل 12 فيلم هندي سوف يغير نظرتك للحياة

8- Kuch Kuch Hota Hai

افلام شاروخان تعرف علي افضل 10 أفلام هندية للنجم شاروخان

من أروع وأفضل افلام شاروخان ومعني اسم الفيلم ”  شئ ما يحدث ” فيلم رومانسي كوميدي وهي قصة ممتازة للغاية نستنبط منها الحب والعطاء والتضحية ونبذ العنف والقصة بإختصار تحكي عن أن زوجة شاروخان تموت وطفلتها ما تزال رضيعة فتطلب منه أنه في كل عيد ميلاد لها يعطيها رسالة كتبتها لها أمها .

وبداية الفيلم الحقيقية تكون في الرسالة الثامنة التي تطلب فيها الأم من ابنتها أن تبحث عن صديقة والدها القديمة منذ أيام الجامعة وتزوجها له وهنا يرجع بنا الفيلم كيف كان الأب والصديقة متقاربين إلى أن تظهر الأم التي كانت تفوق الصديقة جمالاً وكانت ابنة المدير مما جعل الأب شاروخان يقع في حبها ويتزوجها .

وتنسحب الصديقة من حياته ثم نعود إلى الواقع فتبحث كل من الابنة والجدة عن الصديقة حتى تجدانها وتقربانها من شاروخان في إطار رومانسي رائع مع مواقف الجدة الكوميدية سوف تنبهر بمشاهدة الفيلم جداً.

9- Kabhi Khushi Kabhie Gham

افلام شاروخان تعرف علي افضل 10 أفلام هندية للنجم شاروخان

ويعني ” احياناً السعادة واحياناً الحزن ”  ويمتاز هذا الفيلم عن باقي افلام شاروخان بأنه قد شاركه البطولة نخبة من النجوم الكبار المعروفين في الهند مثل أميتاب باتشان وكاجول وغيرهما.

قصة الفيلم تناقش وضع الطبقات في الهند وكيف أن العائلات الفنية ترفض نسب العائلات الفقيرة هناك والقصة بإختصار هي أن شاروخان الابن الأكبر لعائلة مرموقة في الهند يقع في حب ابنة المربية الفقيرة ويقرران الزواج وعندما يعلم والده أميتاب باتشان ينزعج كثيراً ويصر على تزويجه من فتاة في مستواهم ولكن الابن يرفض.

 ويقوم الأب بتخيره ما بين الاستمرار في تلك الزيجة أو ترك المنزل فيترك المنزل ويتزوج من حبيبته ويسافر معها ومع شقيقتها إلى انجلترا حيث يعيشون جميعا ويرزق الزوجين بطفل وأخيراً يقوم الأخ الأصغر في عائلة شاروخان بمحاولة للصلح بين الأب وابنه فهل سوف تنجح تلك المحاولة ؟ هذا ما سوف تعرفه عندما تقوم بمشاهدة الفيلم حتى النهاية.

10- Veer-Zaara

افلام شاروخان تعرف علي افضل 10 أفلام هندية للنجم شاروخان

إذ لا يمكننا أن نختم قائمة أفضل افلام شاروخان دون أن نتحدث عن هذا الفيلم الذي يحكي بشكل ما أو بآخر الصراع الهندي الباكستاني من خلال قصة حب فير الهندي ألا وهو شاروخان وزارا الباكستانية التي تذهب إلى الهند خصيصاً لنشر رماد معلمتها السيخية في نهر في الهند .

وهناك تلتقي بشاروخان وتعجب به لكنها تدرك أن زواجهما مستحيلاً بسبب مكانة والدها السياسية في باكستان وكون شاروخان طياراً في سرب جيش الهند ولكن شاروخان يذهب لباكستان بعد أن يستقيل من وظيفته ويحاول خطبة زارا التي والدتها تنصحه بالابتعاد عنها خشية على الأسرة من الفضيحة فينصاع لأوامرها لكن ما يلبث أن يتم تلفيق تهمة له تجعله يلبث في السجن اثنين وعشرين سنة ثم يتم تبرئته ويعود مع حبيبته إلى الهند هذه هي أبرز الأحداث في القصة  وطبعاً توجد تفاصيل أخرى يمكنك معرفتها عند مشاهدة الفيلم.

قد يعجبك ايضاً