افلام شاروخان 2023 مراجعة اقوي 3 افلام لشاروخان لعام 2023

25

افلام شاروخان 2023 .. عام 2023 بالنسبة لسينما الهندية وعالم بوليوود هو أفضل عام علي الإطلاق حيث قدم شاروخان ثلاث افلام وتعتبر من اقوي وافضل الافلام الهندية حتي الأن افلام ممتعة وتستحق المشاهدة وهم باثان وجوان ودانكي، قصص مختلفة متنوعة اكشن وحركة ومغامرة وإثارة وتشويق ودراما ورومانسية.

شاروخان ممثل هندي ومنتج أفلام، يلقب “الملك خان”، ظهر شاروخان في أكثر من 90 فيلمًا، وحصل على العديد من الجوائز، بما في ذلك 14 جائزة فيلم فير، وحصل على وسام بادما شري من حكومة الهند، بالإضافة إلى وسام الفنون والآداب وسام جوقة الشرف من حكومة فرنسا.

في عام 2008، اختارته مجلة نيوزويك كواحد من أقوى خمسين شخصًا في العالم. في عام 2022، تم التصويت لخان كأحد أعظم 50 ممثلًا على الإطلاق في استطلاع للقراء أجرته إمباير، وفي عام 2023، صنفته مجلة تايم كواحد من أكثر الأشخاص تأثيرًا في العالم، في قائمة أقوى 100 هندي لعام 2024، احتل شاروخان المرتبة 27.

افلام شاروخان 2023

1-   Pathaan

Pathaan (2023)

نبدأ بأحد اقوي وافضل افلام شاروخان 2023 علي الإطلاق فيلم باثان، فيلم أكشن ومغامرة وإثارة لعام 2023، الفيلم شارك في كتابته وإخراجه سيدهارت أناند وإنتاج أديتيا شوبرا لشركة ياش راج فيلمز، وهو الفيلم الرابع في سلسلة افلام عالم ياش راج الجاسوسية (YRF Spy)، الفيلم من بطولة شاروخان  إلى جانب ديبيكا بادوكون وجون أبراهام، مع ديمبل كاباديا وأشوتوش رانا.

قصة الفيلم

تدور أحداث الفيلم حول عميل وكالة الاستخبارات الهندية السابق باثان، والذي يتحد مع عميلة المخابرات الباكستانية روبينا محسن، من اجل التخلص جيم وهو عميل سابق بالإستخبارات الهندية يخطط لإطلاق فيروس قاتل في الهند.

بدأ التصوير في نوفمبر 2020 في مومباي، وتم تصوير الفيلم ايضاً في مواقع مختلفة في الهند وأفغانستان وإسبانيا والإمارات العربية المتحدة وتركيا وروسيا وإيطاليا وفرنسا، الأغاني في الفيلم من تأليف فيشال شيخار، تم إنتاج الفيلم بميزانية إنتاج تقديرية تبلغ ₹225 كرور روبية (28 مليون دولار أمريكي) .

تقييم الفيلم

تم إصدار فيلم باثان في الهند في 25 يناير 2023، وتلقى الفيلم مراجعات إيجابية من النقاد، وسجل الفيلم العديد من الأرقام القياسية في شباك التذاكر ، حيث حقق الفيلم أعلى افتتاحية، وفي النهاية كان الفيلم الهندي الأعلى ربحًا على الإطلاق في الهند حتى كسرها فيلم جوان لشاروخان أيضاً وسجل أرقامًا قياسية عالمياً، وأحد افضل افلام شاروخان 2023

 حقق فيلم باثان ايرادات 1,050.30 كرور روبية (130 مليون دولار أمريكي) في جميع أنحاء العالم، ليصبح أعلى فيلم هندي ربحًا لعام 2023 حتي كسره فيلم جوان لشاروخان أيضاً، ليصبح ثاني أعلى فيلم هندي ربحًا، وفي حفل توزيع جوائز فيلم فير الـ69 ، حصل الفيلم على 16 ترشيحًا، بما في ذلك أفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل ممثلة (بادوكوني).

يعتبر الفيلم احد اقوي الأفلام الهندية علي الإطلاق واحد افضل افلام شاروخان 2023 وكانت عودة قوية لنجم بوليوود الأول شارخون بعد 6 سنوات من أخر فيلم (زيرو)، حصل الفيلم علي تقييم (5.8/10) علي موقع (IMDb) قاعدة بيانات الافلام علي الإنترنت، كما حصل الفيلم علي تقييم (84%) للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة (rotten tomatoes).

2-   Jawan

Jawan (2023)

جوان فيلم أكشن وإثارة وافضل افلام شاروخان 2023 شارك في كتابته وإخراجه أتلي كومار في أول فيلم هندي له، تم إنتاجه بواسطة جوري خان وجوراف فيرما لشركة   Red Chillies Entertainment.، الفيلم من بطولة شاروخان، و فيجاي سيثيباثي، نايانتارا،   سانيا مالهوترا ، وبرياماني، و سونيل غروفر.

بدأ تصوير المشاهد الرئيسية في سبتمبر 2021 في بيون ومومباي وحيدر أباد وتشيناي وراجستان وأورانجاباد، الموسيقى التصويرية للفيلم من تأليف أنيرود رافيشاندر، والتصوير السينمائي بواسطة جي كيه فيشنو.

قصة الفيلم

تدور أحداث الفيلم في إطار من الأكشن والحركة والدراما حول رحلة عاطفية لرجل عازم على تصحيح أخطاء المجتمع، محاولاً الإنتقام من ماضيه، مدفوعًا بثأر شخصي مع الحفاظ على الوعد الذي قطعه منذ سنوات، ليواجه مجرم خارج عن القانون لا يعرف الخوف وقد تسبب في معاناة شديدة للكثيرين، في الرحلة، سيلتقي بضابطة محنكة ذات عقلية عالية قد تتغلب عليها عواطفها عندما تشارك في هذه المعركة.

تقييم الفيلم

تلقى فيلم جوان تعليقات إيجابية من النقاد الذين أشادوا بأداء الممثلين وكتابة السيناريو وتسلسل الحركة ، سجل الفيلم العديد من الأرقام القياسية في شباك التذاكر لفيلم هندي، متجاوزًا تلك التي كسرها  فيلم شاروخان السابق باثان لنفس العام (2023)، بإجمالي أكثر من ₹1,148.32 كرور روبية (140 مليون دولار أمريكي)، وكان الفيلم الهندي الأعلى ربحًا لعام 2023، وفي حفل توزيع جوائز فيلم فير التاسع والستين، حصل الفيلم على 14 ترشيحًا، بما في ذلك أفضل فيلم وأفضل مخرج، لذالك يعتبر افضل افلام شاروخان 2023

يعتبر فيلم جوان من  اقوي الأفلام الهندية علي الإطلاق وأحد افضل افلام شاروخان 2023 في مسيرته الفنية، حصل الفيلم علي تقييم (7/10) علي موقع (IMDb) قاعدة بيانات الافلام علي الإنترنت، كما حصل الفيلم علي تقييم (89%) للنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة (rotten tomatoes).

3-  Dunki

Dunki (2023)

فيلم درامي كوميدي لعام 2023، من افضل واقوي افلام شاروخان 2023 علي الإطلاق، شارك في كتابة الفيلم وإنتاجه وتحريره وإخراجه راجكومار هيراني، تحت إشراف شركة راجكومار هيراني فيلمز، جنبًا إلى جنب مع استوديوهات جيو وريد تشيليز إنترتينمنت، الفيلم من بطولة شاروخان، تابسي بانو، فيكي كوشال، وبومان إيراني.

تم الإعلان عن الفيلم رسميًا في أبريل 2022، وبدأ تصوير المشاهد الرئيسية في نفس الشهر ، وتم الانتهاء منه بحلول أواخر أبريل 2023، وشملت مواقع التصوير مومباي وجبلبور وكشمير وبودابست ولندن وجدة ونيوم. يحتوي الفيلم على موسيقى من تأليف بريتام وشيخار رافجياني، والتصوير السينمائي لسي كيه موراليدهاران، ومانوش ناندان، وأميت روي، وإخراج راجكومار هيراني.

قصة الفيلم

فيلم دانكي من افضل افلام شاروخان 2023 علي الاطلاق هو قصة تدفئ القلب لأربعة أصدقاء وسعيهم للوصول إلى الشواطئ الأجنبية، الفيلم يرسم الرحلة الشاقة والمتغيرة للحياة التي هم على وشك القيام بها لتحقيق أحلامهم، مستمدة من تجارب الحياة الواقعية، يعد الفيلم ملحمة من الحب والصداقة، وتقدم إجابات مرحة ومفجعة للقلب في نفس الوقت، كما أنه يعطي لمحة عن حكاية ساحرة وفريدة من نوعها تدفئ القلب والتي تمثل عودة رواية القصص إلى السينما.

تقييم الفيلم

فيلم دانكي هو تعاون مبهج بين اثنين من أكثر الفنانين المحبوبين  وهم شاروخان وراجو هيراني (المؤلف)، وهذه المرة كانو على استعداد لتقدبم للجمهور جوهرة ساحرة أخرى بعد مجموعة من الأعمال الهندية المحفورة بذاكرتنا لنفس المخرج ومنها (3 Idiots- PK)، مليئة بالحب والفكاهة، تم إصدار فيلم دونكي في جميع أنحاء العالم في 21 ديسمبر 2023.

 حقق فيلم شاروخان دانكي أكثر من 470.6 كرور روبية (59 مليون دولار أمريكي) في جميع أنحاء العالم مقابل ميزانية إنتاج وتسويق تبلغ ₹120 كرور روبية (15 مليون دولار أمريكي)، وكان سادس أعلى فيلم هندي ربحًا لعام 2023، وتاسع أعلى فيلم هندي ربحًا علي الإطلاق، وفي حفل توزيع جوائز فيلم فير الــ69، تلقى الفيلم تسعة ترشيحات، وفاز بجائزة أفضل ممثل مساعد عن كوشال.

يعتبر فيلم دانكي من  اقوي الأفلام الهندية علي الإطلاق وأحد افضل افلام شاروخان 2023 الدرامية في مسيرته الفنية، حيث حصل فيلم شاروخان علي تقييم (6.8/10) علي موقع (IMDb) قاعدة بيانات الافلام علي الإنترنت، و حصل أيضاً الفيلم علي تقييم (76%) للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة (rotten tomatoes).

افلام شاروخان | تعرف علي افضل 10 أفلام هندية للنجم شاروخان

قد يعجبك ايضاً