افلام عائلية كوميدية | 12 فيلم عائلي كوميدي لمشىاهدة ممتعة

0 660

لا يوجد أجمل من صوت ضحكات العائلة، فكيف إن كانت هذه الضحكات مستمرة لأكثر من ساعة في جلسة مع العائلة، فإن كنت تبحث عن افلام عائلية كوميدية، وكنت ترغب بجلسة ممتلئة بالفرح والضحك، تابع هذا المقال الذي سنستعرض لك فيه قائمة تضم 12 فيلماً من افلام عائلية كوميدية ممتعة.

قائمة افلام عائلية كوميدية

Playing with fire

افلام عائلية كوميدية | 12 فيلم عائلي كوميدي لمشىاهدة ممتعة

هل تبحث عن افلام عائلية كوميدية فيها روح المغامرة؟ إذاً لقد وصلت.. تدور أحداث الفيلم حول ثلاثة رجال يعلمون في مجال الإطفاء، ويتم توظيفهم للاعتناء بثلاثة أطفال فقدوا والديهم إثر حريق.

 في بداية الأمر كان من الصعب التأقلم معاً، ولكن بعد فترة تعلقوا ببعضهم البعض، وبدأت المغامرات الكوميدية داخل الفيلم الذي استغرقت مدة عرضه ستة وتسعون دقيقة تقريباً، في حين وصلت إيرادات الفيلم إلى أكثر من 53 مليون دولار.

The Pacifier

افلام عائلية كوميدية 12 فيلم عائلي كوميدي لمشىاهدة ممتعة

لمن يريد افلام عائلية كوميدية تتسم بالإثارة عليه متابعة هذا الفيلم، حيث يتم تكليف شاب برعاية وحماية أطفال العالِم “تيت دونافان” الخمسة، ويُجبر على البقاء معهم في المنزل للبحث عن المشروع الشبح، الذي خبأه العالم في مكان ما في المنزل. وعلى الرغم من وجود مربية للأطفال إلا أن العميل الشاب يكتشف أن رعاية هؤلاء الأطفال أصعب مهمة خاصة قام بها في حياته.

Spies in disguise

افلام عائلية كوميدية 12 فيلم عائلي كوميدي لمشىاهدة ممتعة

أما إن كنت تبحث عن افلام عائلية كوميدية حققت شهرة عالمية، فإليك هذا الفيلم الذي تدور أحداثه حول عميل سري، تمّ تحويله عن طريق عالِم شابٍ ذكي في هولندا عن طريق الخطأ إلى حمامة، فاتفقا على أن يتعاون الاثنان معاً لمواجه ووقف إحدى العمليات الإرهابية الإلكترونية.

 ومن ثمّ إعادة العميل لشكله الطبيعي مرة أخرى، ويمر البطل في سلسلة من المغامرات الكوميدية الممتعة التي حققت للفيلم نسبة خيالية من الإيرادات تجاوزت 150 مليون دولار أمريكي.

افلام مصرية كوميدية | افضل 12 فيلم كوميدي مصري لتستمتع بوقتك

Lady and the Tramp

افلام عائلية كوميدية 12 فيلم عائلي كوميدي لمشىاهدة ممتعة

لن تتعذب كثيراً خلال بحثك عن افلام عائلية كوميدية بسيطة، فهذا الفيلم واحد من أبسط  هذه الأفلام وأروعها، تدور قصته حول كلبين تجمعهما قصة حب رومنسية ويعيشان في منزل سيدة بالمدينة بسعادة، لكن تتغير الظروف في المنزل فيقرران السفر في رحلة مليئة بالتشويق والإثارة والمواقف الكوميدية.

The War with Grandpa

افلام عائلية كوميدية 12 فيلم عائلي كوميدي لمشىاهدة ممتعة

هل ترغب أن تشارك والديك مع عائلتك بحضور افلام عائلية كوميدية ممتعة؟، إذاً إليك هذا الفيلم، حيث يشعر بيتر بسعادة كبيرة بعد أن قرر جده العيش مع أسرته، إلى أن انتقل الجد إلى غرفة بيتر، مما اضطره إلى الصعود إلى العليّة المخيفة، وعلى الرغم من محبته لجدّه، إلا أنه يريد استعادة غرفته، ولم يكن لديه خيار سوى الحرب المشوّقة، وهو من الأفلام التي ستملأ جلستك العائلية بأصوات الضحكات العالية.

Home alone

ما إن تسأل أحد ما عن افلام عائلية كوميدية حتى يقترح لك هذا الفيلم بالتأكيد، فهو من أنجح الأفلام الذي يُعرض كل عام على شاشات التلفزيون، وتدور أحداثه حول عائلة قررت أن تسافر لفرنسا لقضاء عطلة عيد الميلاد لرأس العام الجديد.

 لكنهم كانوا في عجلة من أمرهم، فاستعدوا للذهاب وانطلقوا إلا أنهم نَسَوا طفلهم الذي لم يلاحظ أحد غيابه من شدة استعجالهم، لتبدأ بعدها رحلة الطفل في المنزل ومغامراته المضحكة مع لصين حاولا التسلل إلى البيت رغم المكائد التي دبرها لهما الطفل.

أفلام هندية كوميدية | أفضل 12 فيلم هندي كوميدي في بووليود

Yes Day

أما إن كان أطفالك يبحثون عن افلام عائلية كوميدية تشجعهم على التمرد لتلبية طلباتهم، فهذا الفيلم مناسب لهم، “يوم النَعم” لن تتوقف خلاله عن الضحك، ففي جو عائلة ملتزمة بقيود صارمة يجد الأبوين أنفسهما مضطرين للجوء إلى منح أطفالهما يوم لا يسمعون فيه سوى كلمة نعم على مختلف متطلباتهم، بحيث يمكن للأطفال تحديد كل ما ستفعله الأسرة لأحد أفرادها طوال اليوم، يحاول الأبوين المحافظة على تحديهما خلال يوم فهل سينجحان وكيف ستسير الأمور في هذا اليوم؟.

 Dumb and Dumber

لن تبحث عن افلام عائلية كوميدية بعد هذا الفيلم فهو من جزأين سيأخذك في رحلة من الضحك، وتدور أحداث الفيلم حول صديقين يحملان مخزون 20 عاماً من الغباء، ينطلقان في مغامرة شيقة هي الأولى لهما بعد عودتهما مجدداً، ليبحثا عن ابنة أحدهما بعد أن فقدها منذ 20 عاماً، وتسير بهما الأحداث في سلسلة من المواقف الكوميدية الساخرة، ليكون هذا الفيلم أحد أمتع الأفلام الذي ننصحك بمشاهدته.

Ratatouille

في حال كنت تحب الحيوانات وتبحث عن افلام عائلية كوميدية ممتعة، فهذا الفيلم لك، فيلم تجاوز بفكرته ما سبقه من أفكار ممتعة، يجمع بين الخيال، والواقع أيضاً، وبه العديد من الدروس والعِبر، فتدور أحداثه حول فأر صغير لديه شغف الطبخ ويحلم أن يصبح طباخاً ماهراً، يصل إلى باريس، ويستقر في مطبخ مطعم فاخر، ليصادف التحاق شاب للعمل في المطعم فيقرر الفأر أن يستقر تحت قبعة الشاب ويتحكم في أفعاله عن طريق تحريك شعره ليصبح طباخاً ماهراً، إلى أن ينكشف سرّه بطريقة شيّقة، وبلغت تكلفة الفيلم قرابة 150 دولار أمريكي، في حين حصد ما يزيد عن 600 مليون دولار أمريكي.

افلام كوميدية عائلية | أفضل 12 فيلم كوميدي عائلي ستجعلك تضحك

 Nanny McPhee Returns

لكلّ أم تبحث عن افلام عائلية كوميدية تروي معاناتها مع أطفالها، هذا الفيلم مخصص لكِ بالطبع.. تدور قصة هذا الفيلم حول أم تستنفذ كل طاقتها وقواها مع أطفالها الذين لا يتوقفون عن الشجار، في ظل غياب الأب، وتزداد الأمور سوءاً مع وصول أبناء شقيقها ليصبح البيت غارقاً في الفوضى والمشاكل.

 وأمام كل هذه الضغوط كان لابدّ من الاستعانة بمربية خاصة تصل في الوقت المناسب مستخدمة الحزم، لكن ما يجعل الفيلم ممتعاً هو استخدام المربية لقليل من السحر الذي سيحرّك الأجواء العائلية، بما يضمن السعادة للعائلة داخل الفيلم ولعائلتك أيضاً.

 The Little Rascals Save the Day

في حال كان أطفالك مغامرون ويبحثون عن افلام عائلية كوميدية تحثّ على المغامرة عليكم أن تتابعوا هذا الفيلم، وهو يدور حول مجموعة من الأطفال يتعاونون سوية في مغامرات جديدة لتحقيق الخير والانتصار على الشر، إلا أنهم يجدون نفسهم في موقف صعب بسبب حاجتهم إلى المال لإنقاذ الجدّة، فيبتكرون طرقاً وحيلاً ممتعة ومسليّة للحصول على المال الكافي لتنفيذ عملية الإنقاذ في جو من المتعة بعيداً كل البعد عن الملل.

The Boss Baby

إن طلب أحدهم رأيك حول افلام عائلية كوميدية لا تتردد في اقتراح هذا الفيلم له، فأمامك 100 دقيقة من الضحك والمتعة ستقضيها عند مشاهدته، تدور أحداث الفيلم حول إرسال أحد الأطفال في مهمة تجسسية  دون أن يعلم.

 وتظهر روح المشاركة من خلال اتحاد الطفل مع شقيقه حتى تتوقف مؤامرة شركة بوبي، قصة الفيلم مقتبسة من كتاب يحمل عنوان الفيلم ذاته، ليتم إصدار الفيلم على جزأين، في حين بلغت تكلفة هذا الفيلم قرابة 125 مليون دولار.

تعرض دور السينما حول العالم افلام عائلية كوميدية كثيرة، لكن القليل منها من يستطيع ملامسة قلوب المشاهدين قبل أن يدخل عقولهم، فالكوميديا يعتبر من أصعب أنواع الأفلام وأكثرها دقة، خاصة عندما يكون التعامل مع المشاهد كعائلة كاملة لها ضوابط والتزامات وحدود أخلاقية وتربوية.