افلام عن نهاية العالم افضل 12 فيلم اجنبي عن نهاية العالم

35

افلام عن نهاية العالم .. هي افلام ذات تصنيف مميز، فأفلام نهاية العالم تجمع من الممكن أن تكون أفلام درامية (كوارث طبيعية وبيئية) او أفلام رعب (المتحولون والموثي السائرون والزومبي)، فتلك الافلام يفضلها الكثير من المشاهدين فهي تمتلئ بجرعات عالية من الإثارة والتشويق.

 فإن كنت عزيزي القارئ من محبين افلام تهاية العالم فأنت في المكان الصحيح، ففي المقال التالي سوف نقدم لكم قائمة متنوعة من افلام عن نهاية العالم والتي تتكون من أقوي وأفضل 12 فيلم علي الإطلاق عن نهاية العالم.

قائمة افضل افلام عن نهاية العالم

1- (2009) 2012

2012 

فيلم خيال علمي أمريكي عن نهاية العالم لعام 2009، شارك في كتابته وإخراجه وإنتاجه رولاند إيمريش، وشارك في كتابته وتسجيله وإنتاجه هارالد كلوسر، الفيلم من بطولة جون كوزاك، وأماندا بيت، وشيويتل إيجيوفور، وأوليفر بلات، وثانديوي نيوتن، وداني جلوفر، وودي هارلسون.

تم إصدار الفيلم في 13 نوفمبر 2009، وحقق نجاحًا تجاريًا، حيث حقق أكثر من 791 مليون دولار في جميع أنحاء العالم مقابل ميزانية إنتاج قدرها 200 مليون دولار، ليصبح خامس أعلى فيلم في الإيرادات لعام 2009، تلقى الفيلم آراء متباينة من النقاد، تم ترشيح الفيلم لجائزة أفضل فيلم أكشن ومغامرة و تشويق وأفضل مؤثرات خاصة في حفل توزيع جوائز ساتورن الـ36، ولأفضل مؤثرات بصرية في حفل توزيع جوائز اختيار النقاد الـ15.

فالفيلم يعتبر الخيار الاول دائماً اذا كنت تريد مشاهدة افضل فيلم من افلام عن نهاية العالم ، متعة بصرية ، وسينمائية فاقت كل الحدود، تدور أحداث الفيلم حول ظاهرة كونية تتسبب فى تدمير العالم بأكمله، ومحاولة عائلة النجاة بعد معرفتهم بوجود سفن تم تصنيعها لمواجهة هذا الحدث، حصل الفيلم علي تقييم (5.8/10) على IMDb..

2- Flu (2013)

Flu

فيلم كوري جنوبي عن كارثة طبية تؤدي لنهاية العالم، الفيلم إنتاج عام 2013، وتأليف وإخراج كيم سونغ سو، حول تفشي سلالة قاتلة من فيروس H5N1 تفتك بضحاياها في غضون 36 ساعة، مما يؤدي إلى موت ضحاياها في غضون 36 ساعة، ودخلت منطقة بوندانج في سيونجنام، التي يبلغ عدد سكانها ما يقرب من نصف مليون نسمة، في حالة من الفوضى، الفيلم من بطولة جانغ هيوك، سو آي وبارك مين ها.

من افضل افلام عن نهاية العالم الكورية، و من افضل الأعمال الكورية علي الاطلاق ، و يتميز بالأداء التمثيلى الرائع و المؤثر الذي سيجعلك تتأثر بالشخصيات، وتتساءل حول مصيرهم، تدور قصة الفيلم حول انتشار فيروس غامض فى كوريا الجنوبية و يحاول رجل انقاذ ومساعدة امراة وبنتها على الوصول لمدينة اخري يوجد بها مصل من شأنه المساعدة على مواجهة هذا الفيروس، حصل الفيلم علي تقييم (6.6/10) علي  IMDb..

3- Zombie Land (2009)

Zombie Land

فيلم كوميدي أمريكي عن الزومبي ما بعد نهاية العالم لعام 2009، من إخراج روبن فلايشر ، وتأليف ريت ريس وبول ويرنيك، والفيلم من بطولة وودي هارلسون وجيسي أيزنبرغ وإيما ستون وأبيجيل بريسلين وبيل موراي، تم عرض الفيلم لأول مرة في في 25 سبتمبر 2009، تلقى الفيلم استقبالًا نقديًا إيجابيًا، مع الثناء على السيناريو والحوار والكوميديا، وحقق الفيلم 102 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، ليصبح فيلم الزومبي الأعلى ربحًا في الولايات المتحدة حتى إصدار World War Z 2013.

من اشهر وامتع افلام عن نهاية العالم ، تركبية رائعة من الكوميديا والاثارة يقدمها هذا الفيلم ، و يجعله ضمن قائمة افضل افلام عن نهاية العالم التي ستستمتع بمشاهدتها، صدر الجزء الاول عام 2009، والجزء الثاني عام 2019، تدور القصة حول محاولة مجموعة من الاشخاص التي لا تربطهم سابق معرفة من النجاة بعد ان انتشر الزومبي وسيطروا على كل مكان، فى رحلة مليئة بالتشويق و المتعة، حصل الفيلم علي تقييم (7.6/10) علي  IMDb.

4- Rise of The Planet Of The Apes (2011)

Rise of The Planet Of The Apes

فيلم خيال علمي أكشن من افضل واقوي افلام نهلاية العالم، الفيلم من إخراج روبرت وايت وكتبه ريك يافا وأماندا سيلفر، الفيلم عبارة عن إعادة صناعة لسلسلة أفلام Planet of the Apes ، والفيلم هو الجزء السابع منها بشكل عام، الفيلم من بطولة آندي سركيس في دور قيصر، إلى جانب جيمس فرانكو وفريدا بينتو وجون ليثجو وبريان كوكس وتوم فيلتون وديفيد أويلوو.

في الفيلم، ينتقل قيصر، وهو شمبانزي تم تحسينه وراثيًا وتربيته على يد ويليام رودمان (فرانكو)، من العيش في الأسر إلى قيادة انتفاضة القردة ضد الإنسانية في نهاية المطاف، من اكثر ما يميز هذا الفيلم هو قصته التي ستجعلك تتساءل هل ممكن الممكن ان يحدث هذا فعلاً !، السلسلة بأكملها من افضل افلام عن نهاية العالم، تدور قصة الفيلم حول الفوضي التي جاءت نتيجة مجموعة من التجارب التي أجراها البشر على القردة جعلتها اكثر ذكاء و ادراكاً، حصل الفيلم علي تقييم (7.6/10) على IMDb.

تم إصدار الفيلم في الولايات المتحدة في 5 أغسطس 2011 بواسطة شركة 20th Century Fox. تلقى الفيلم آراء إيجابية من النقاد، وحقق الفيلم نجاحًا تجاريًا، حيث حقق أكثر من 481 مليون دولار في جميع أنحاء العالم مقابل ميزانية قدرها 93 مليون دولار، وحصل على العديد من الجوائز والترشيحات، بما في ذلك الترشيحات لأفضل مؤثرات بصرية في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ84 ، وجوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام ال ـ65، لقد ساعد نجاح الفيلم في إعادة إطلاق السلسلة، وتلاها الأفلام التكميلية Dawn of the Planet of the Apes 2014 وWar for the Planet of the Apes 2017،  ومن المقرر أن يصدر فيلم رابع بعنوان Kingdom of the Planet of the Apes في عام 2024.

5- The Day After Tomorrow (2004)

The Day After Tomorrow

فيلم خيال علمي أمريكي من افضل افلام عن نهاية العالم ، الفيلم من تأليف وإخراج وإنتاج رولاند إيمريش، استنادًا إلى كتاب عام 1999 العاصفة العالمية القادمة، الفيلم من تأليف آرت بيل وويتلي ستريبر، وبطولة دينيس كويد، وجيك جيلنهال وسيلا وارد وإيمي روسوم وإيان هولم.

كان من المقرر إطلاقه في صيف عام 2003، وتم عرضه لأول مرة في مكسيكو سيتي في 17 مايو 2004، وتم إصداره في الولايات المتحدة في 28 مايو 2004، حقق الفيلم نجاحًا تجاريًا، حيث حقق 552 مليون دولار في جميع أنحاء العالم مقابل ميزانية إنتاج قدرها 125 دولارًا. مليون دولار، ليصبح سادس أعلى فيلم من حيث الإيرادات لعام 2004، وكان الفيلم الأكثر ربحًا في هوليوود وقت صدوره، وتم ترشيحه لأفضل فيلم خيال علمي وأفضل مؤثرات خاصة في حفل توزيع جوائز ساتورن.

من افضل افلام عن نهاية العالم المبنية على اسباب واقعية، فالتغيرات المناخية التي نعيشها الان تهدد بمخاطر مستقبلية كثيرة، وهذا ما تدور حوله قصة الفيلم، فنتيجة للتغيرات المناخية، تتسبب عاصفة ثلجية في دخول كوكب الارض عصر جليدي، فيقوم عالم متخصص فى المناخ برحلة في محاولة منه لإنقاذ ابنه، حصل الفيلم علي تقييم (6.5/10) علي  IMDb..

6- Train to Bussan (2016)

Train to Bussan

فيلم رعب كوري جنوبي من افضل افلام عن نهاية العالم لعام 2016، من إخراج يون سانغ، ومن بطولة غونغ يو، جونغ يو مي، ما دونغ سيوك، كيم سو آن، وتشوي وو شيك، وآهن سو هي، وكيم إيوي سونغ، تدور أحداث الفيلم في الغالب على متن طائرة KTX من سيول إلى بوسان، حيث تندلع فجأة نهاية العالم وإجتياح فيروس وتحول البشر لزومبي.

تحفة فنية كورية أخري تقدمها كوريا لعالم افلام عن نهاية العالم ، الفيلم يحتوي علي جرعة عالية من التشويق و الحماس ، ستظل منتبه طوال مدة عرض الفيلم ، و لن تستطيع ان تغمض عيناك لثوان، تقييم الفيلم علي IMDb هو 7.6/10، تم عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان كان السينمائي 2016 في 13 مايو، سجل الفيلم رقمًا قياسيًا كأول فيلم كوري لعام 2016 يحطم الرقم القياسي لعدد المشاهدين لأكثر من 10 ملايين .

تدور قصة الفيلم حول اب يقرر اخذ ابنته ،و الذهاب لمدينة بوسان عن طريق القطار ؛ حتى ترى ابنته والدتها ، و لكن سرعان ما تتحول الرحلة لكابوس عندما ينتشر فيروس زومبي، وتبدأ اعداد كبيرة بالتحول،  ومهاجمة كل شخص امامها.

7- A Quiet Place (2018)

A Quiet Place
A Quiet Place

فيلم رعب وخيال علمي أمريكي صدر عام 2018، من إخراج جون كراسينسكي وكتبه سكوت بيك وبريان وودز وكراسينسكي، وقصة من تأليف وودز وبيك، تدور أحداث الفيلم حول أم (إميلي بلانت) وأب (كراسنسكي) يكافحان من أجل البقاء وحماية أطفالهما بعد نهاية العالم الذي اصبح تسكنه مخلوقات عمياء من خارج كوكب الأرض تتمتع بحاسة سمع حادة.

الفيلم يعتبر من افضل افلام عن نهاية العالم، وحقق أكثر من 350 مليون دولار في جميع أنحاء العالم وحظي بإشادة من النقاد، تم اختيار الفيلم من قبل المجلس الوطني للمراجعة ومعهد الفيلم الأمريكي كأحد أفضل عشرة أفلام لعام 2018، كما تم ترشيحه لعدة جوائز، منها جائزة جولدن جلوب لأفضل موسيقى تصويرية، وجائزة الأوسكار لأفضل مونتاج، وجائزة أمريكا لأفضل سيناريو أصلي، وفازت إميلي بلانت بجائزة نقابة ممثلي الشاشة للأداء المتميز.

من اكثر الافلام ذات القصص الفريدة والمختلفة التي ستراها ، برغم من ان أبطال الفيلم لا يتحدثون طوال الفيلم تقريباً، ويستخدمون لغة الاشارة فقط، الا انهم استطاعوا تقديم واحد من أفضل افلام عن نهاية العالم من حيث التشويق والإثارة.

تدور قصة الفيلم حول سيطرة مجموعة من المخلوقات العملاقة علي كوكب الأرض ، واعتمادهم على حاسة السمع القوية في قتل وافتراس البشر، واثناء ذلك تحاول عائلة النجاة عن طريق التواصل بلغة الاشارة ، وعدم اصدار اي اصوات نهائياً، الامر الذي سيكون صعبا فى بعض الاحيان، حصل الفيلم علي تقييم (7.5/10) علي  IMDb..

8- Bird Box (2018)

Bird Box

فيلم رعب وإثارة أمريكي من افضل افلام عن نهاية العالم، صدر عام 2018، الفيلم من إخراج سوزان بير وكتبه إريك هيسيرر، وهو مقتبس من رواية عام 2014 التي تحمل نفس الاسم للكاتب جوش مالرمان، تم عرض الفيلم  لأول مرة عالميًا في 12 نوفمبر 2018، وبدأ إصدارًا محدودًا في 14 ديسمبر، قبل بثه في جميع أنحاء العالم على Netflix في 21 ديسمبر 2018، تلقى الفيلم آراء متباينة من النقاد لكنه أصبح الأكثر مشاهدة على الإطلاق.

من اول مشهد بالفيلم وستبدأ بالتساؤل عما يحدث، الفيلم قادر على ان يجذبك من الدقيقة الاولي ، وهو من افضل افلام عن نهاية العالم التي تستحق المشاهدة، حيث تدور احداث هذا الفيلم حول كيان غامض ، وحالات انتحار غريبة ، ومحاولة امراة تلعب دورها ساندرا بولوك حماية نفسها وطفليها من الكيان الغامض، التصنيف على IMDb هو 6.6/10 ، تم إصدار فيلم مشتق بعنوان Bird Box Barcelona، على Netflix في 14 يوليو 2023.

9- Greenland (2020)

Greenland

فيلم أمريكي من افلام البقاء على قيد الحياة، من افضل افلام عن نهاية العالم لعام 2020، الفيلم من إخراج ريك رومان وو وكتبه كريس سبارلينج، الفيلم من بطولة جيرارد بتلر، ومورينا باكارين، وروجر ديل فلويد، وسكوت جلين، وديفيد دينمان، وهوب ديفيس، تلقى الفيلم آراء إيجابية بشكل عام من النقاد، وحقق 52.3 مليون دولار في جميع أنحاء العالم بميزانية إنتاج قدرها 35 مليون دولار.

من افضل افلام الكوارث، وافلام عن نهاية العالم من حيث الاخراج ، والتصوير ، والمؤثرات ، رحلة مثيرة ومشوقة من ساعتين كاملتين من اجل محاولة البقاء على قيد الحياة، تدور قصة الفيلم حول عائلة تحاول النجاة بعد قدوم مذنب باتجاه الارض سيدمر كل شئ ، فهل يستطيعوا البقاء معا ؟، تقييم الفيلم على IMDb  هو 6.4/10 .

10- The Mist (2007)
The Mist

فيلم رعب خيال علمي أمريكي عام 2007 يستند إلى رواية عام 1980 الضباب لستيفن كينغ، الفيلم من تأليف وإخراج فرانك دارابونت، الفيلم من بطولة توماس جين، مارسيا جاي هاردن، ناثان غامبل، أندريه بروغر، سام ويتوير، توبي جونز، فرانسيس ستيرنهاغن، باك تايلور، روبرت تريفيلر، ويليام سادلر، أليكسا دافالوس، ديفيد جنسن، كريس أوين، آندي ستال.

اكثر ما سيصدمك فى هذا الفيلم هو نهايته التي لا تشابه نهايات كثيرة لأفلام نهاية العالم، ولكن الأكيد انه من افضل افلام عن نهاية العالم التي ستشاهدها .تدور أحداث الفيلم حول إنتشار ضباب كثيف وغريب ، وبقاء مجموعة من الاشخاص في احد المتاجر املين ان يختفي الضباب قريباً، ولكن المفاجأة تكمن فيما يحتويه هذا الضباب، حصل الفيلم علي تقييم (7.1/10) علي  IMDb..

كانت هذه قائمة من افضل افلام عن نهاية العالم، فإذا كنت من محبين افلام عن نهاية العالم لا تفوت هذة المجموعة المتميزة و المتنوعة من افلام عن نهاية العالم .

افلام نهاية العالم افضل 20 فيلم عن نهاية العالم في التاريخ 

قد يعجبك ايضاً