افلام غموض افضل 12 فيلم غموض وإثارة تستحق مشاهدتك عام 2022

0 459

افلام غموض وإثارة .. هو عنوان رحلتنا اليوم لنقدم لك قائمة متنوعة من أفلام الغموض والإثارة والجريمة لعام 2022، فعندما يتعلق الأمر بالهروب من الواقع ، فإن أفلام الغموض هي الحل بشكل مدهش، فمشاهدة فيلم غموض يأخذ عقلك – سوف تحاول جاهدًا اكتشاف حل للغموض – من الجاني..؟ وكيف نفذ جريمته ..؟ أو من هو الشخص السيئ حقًا ..؟.

لذلك قمنا بتجميع قائمة بأفضل افلام غموض وإثارة التي يمكنك مشاهدتها، من جرائم القتل التي يملأها الغموض إلى أفلام الإثارة والجريمة والخيال العلمي المثير للعقل، كل من هذه الأفلام الغامضة ستجعل عقلك يتسابق للحصول على إجابات، هناك تشويق ، وصراع ، وإثارة.

يكمن جمال ومتعة أفضل افلام الغموض في أنها تفترس غريزتنا البشرية للبحث عن إجابات للأسئلة، قد يكون من الجنون عدم معرفة ما سيحدث بعد ذلك ، ومع ذلك فإننا نحب ذلك عندما يكون من المستحيل التنبؤ بأحد نهايات افلام الغموض والجريمة، فإن أفضل افلام غموض وإثارة لا تتوقف أبدًا عن كونها ممتعة.

افلام غموض افضل 15 فيلم غموض وجريمة

1- Enola Holmes 2 (2022)

فيلم غموض وجريمة من افضل واقوي افلام غموض وإثارة، مبني على سلسلة روايات خيالية تحمل نفس الاسم من تأليف نانسي سبرينغر، والفيلم هو الجزء الثاني  لفيلم 2020 Enola Holmes ، والفيلم من تأليف جاك ثورن وإخراج هاري برادبير، ومن بطولة ميلي بوبي براون في دور إينولا هولمز وهنري كافيل في دور شيرلوك هولمز ، مع لويس بارتريدج ، وعديل أختار ، وسوزي ووكوما ، وهيلينا بونهام كارتر.

وتدور أحداث فيلم الغموض والجريمة حول إينولا هولمز (ميلي بوبي براون) والتي تتبع خطى شقيقها الشهير ، شيرلوك (هنري كافيل) ، وفتحت مكتبها الخاص كمحققة، وتتولى أول قضية رسمية لها للعثور على فتاة مفقودة بينما تثير شرارات مؤامرة خطيرة لغزًا يتطلب مساعدة الأصدقاء – وشيرلوك نفسه – لحلها.

فيلم اينولا هولمز فيلم غموض وجريمة من افضل افلام غموض لعام 2022، حيث حصل الفيلم علي تقييم (7.1/10) علي قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، كما حصل علي تقييم (95%) علي موقع الطماطم الفاسدة، من المقرر عرض فيلم اينولا هولمز 2 في 4 نوفمبر 2022 بواسطة شبكة نتفلكس.

2- Glass Onion: A Knives Out Mystery (2022)

فيلم غموض وجريمة أمريكي من افضل افلام غموض وإثارة لعام 2022 كتبه وأخرجه ريان جونسون، وهو جزء مستقل لفيلم Knives Out (2019) ، من بطولة دانييل كريج وإدوارد نورتون ، وديبيكا بادكون ، وكاثرين هان ، وليزلي أودوم جونيور ، وجيسيكا هينويك ، ومادلين كلاين ، وكيت هدسون ، وديف باوتيستا.

تدور أحداث فيلم الغموض والجريمة حول مغامرة جديدة للمحقق بلان علي جزيرة يونانية، حسن يتم تكليفه بحل مجموعة من الجرائم حين يلتقي بمجموعة من الأصدقاء والذين تجمعوا بدعوة من الملياردير مايلز برون من أجل لم شملهم السنوي علي تلك الجزيرة، كما هو الحال في جميع أفضل ألغاز القتل ، فإن كل شخصية تحمل أسرارها وأكاذيبها ودوافعها، عندما يموت شخص ما ، يكون الجميع مشتبه بهم.

تم عرض فيلم الغموض عرض الأول عالمي في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي في 10 سبتمبر 2022 ، ومن المقرر أن يكون إصدارًا محدودًا لمدة أسبوع واحد في 23 نوفمبر 2022 ، قبل إطلاقه في 23 ديسمبر بواسطة نتفليكس، ويعتبر فيلم غموض من اقوي افضل افلام الغموض والجريمة لعام 2022، حيث حصل الفيلم علي تقييم (8.1/10) علي قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، كما حصل علي تقييم (91%) علي موقع الطماطم الفاسدة.

3- Amsterdam (2022)

أمستردام هو فيلم غموض وجريمة كوميدي درامي لعام 2022 من تأليف وإخراج ديفيد أو. راسل، والفيلم من بطولة كلاً من كريستيان بيل ، مارجوت روبي ، وجون ديفيد واشنطن، كريس روك ، أنيا تايلور جوي ، زوي سالدانا ، مايك مايرز ، مايكل شانون ، تيموثي أوليفانت ، أندريا ريسبورو ، تايلور سويفت ، ماتياس شوينارتس ، أليساندرو نيفولا ورامي مالك وروبرت دي نيرو.

تدور أحداث قصة الفيلم عن مؤامرة سياسية لعام 1933 في الولايات المتحدة، حول ثلاثة أصدقاء – طبيب وممرضة ومحام – تم القبض عليهم في جريمة قتل غامضة لجنرال أمريكي متقاعد، بالرغم من التقييمات المختلفة للفيلم ألا أن الفيلم يستحق المشاهدة فهو يضم مجموعة من الممثلين ذات الأداء الخرافي، وحصل الفيلم علي تقييم (6.2/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb).

افلام جريمة افضل 15 فيلم جريمة وغموض علي الإطلاق لعام 2022

4- The Wonder (2022)

فيلم غموض درامي من افضل افلام غموض وإثارة لعام 2022، من إخراج سيباستيان ليليو، ومن سيناريو إيما دونوجو وليليو وأليس بيرش، والفيلم مقتبس من رواية 2016 التي تحمل نفس الاسم من تأليف إيما دونوغو، الفيلم من بطولة فلورنس بوغ وتوم بورك وإلين كاسيدي وكيلا لورد كاسيدي ونيامه ألجار وتوبي جونز وكياران هيندز.

تدور أحداث فيلم الغموض في ميدلاندز الأيرلندية عام 1862، حول فتاة فتاة صغيرة تدعي (آنا أودونيل)، والتي توقفت عن الأكل لمدة أشهر لكنها بقيت على قيد الحياة وبصحة جيدة بأعجوبة، فيتم إحضار الممرضة الإنجليزية ليب رايت (فلورنس بوغ) إلى القرية لمراقبة آنا أودونيل البالغة من العمر 11 عامًا.

فيلم غموض ودراما من افضل افلام الغموض علي الإطلاق لعام 2022، حيث حصل الفيلم علي تقييم (7.1/10) علي قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، كما حصل علي تقييم (80%) علي موقع الطماطم الفاسدة.

5- The Chalk Line (2022)

فيلم غموض ورعب وإثارة نفسية إسباني من اقوي افلام غموض وإثارة لعام 2022، الفيلم من إخراج إجناسيو تاتاي له، ومن بطولة إيلينا أنايا، تدور أحداث فيلم الغموض والرعب حول زوجين في الاربعينيات سيمون وبولا ، ذات ليلة وهم في طريقهما إلى المنزل، فجأة تظهر فتاة صغيرة تبلغ من العمر حوالي ثمانية أعوام في منتصف الطريق بشكل خطير ، وكأنها في حالة ذهول وغير مدركة لمكانها .

فيلم غموض ورعب نفسي من افضل افلام غموض لعام 2022، حيث حصل الفيلم علي تقييم (6.1/10) علي قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، كما حصل علي تقييم (75%) للنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة، إيلينا أنايا بدور باولا، بابلو مولينيرو  في دور سيمون ، كارلوس سانتوس، وإيفا لوراتش، واستير اسيبو، وإيلوي أزورين، وإيفا تينير مثل كلارا ،منى مارتينيز .

6- Hellraiser (2022)

فيلم غموض ورعب أمريكي من اقوي افلام غموض ورعب لعام 2022، من إخراج ديفيد بروكنر ، وسيناريو بن كولينز ولوك بيوتروفسكي ، والفيلم هو الثاني المقتبس من نفس الرواية 1986 The Hellbound Heart لكلايف باركر ، والتي كانت بمثابة أساس لفيلمه الأول Hellraiser عام 1987.

فيلم غموض ورعب من بطولة  أوديسا أزيون ، جيمي كلايتون ، براندون فلين ، جوران فيشنجيتش ، درو ستاركي ، آدم فايسون ، أويف هيندز ، سيلينا لو وهيام عباس، وتدور أحداث الفيلم حول امرأة شابة تكافح من الإدمان تعثر على صندوق ألغاز قديم ، غير مدركة أن الغرض منه هو استدعاء كائنات شيطانية وخارقة للطبيعة من بعد آخر.

افضل 10 افلام جريمة وغموض علي الإطلاق في تاريخ هوليوود

7- Nope (2022)

فيلم غموض ورعب خيال علمي أمريكي من افضل افلام غموض لعام 2022 من إخراج جوردان بيل، يقوم ببطولته دانيال كالويا وكيكي بالمر كأخوة يتجادلون مع الخيول يحاولون التقاط دليل على جسم طائر مجهول الهوية، ظهر في الأدوار المساعدة كلاً من ستيفن يون ومايكل وينكوت وبراندون بيريا.

تم عرض الفيلم لأور مره في 22 يوليو 2022، وحقق الفيلم ايرادات وصلت لــ 171 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، تدور أحداث فيلم الغموض حول شقيقان يديران مزرعة خيول في كاليفورنيا يكتشفان شيئًا غريباً يحوم بالسماء اعلى رؤسهم، ويحاول مالك منتزه ترفهي مجاور الاستفادة من هذه الظاهرة الغامضة.

8- Where the Crawdads Sing (2022)

فيلم غموض وإثارة درامي لعام 2022، مقتبس من رواية لعام 2018 التي تحمل نفس الاسم من تأليف داليا أوينز، والفيلم من إخراج أوليفيا نيومان ، وسيناريو لوسي أليبار، والفيلم من بطولة ديزي إدغار جونز ، وتايلور جون سميث ، وهاريس ديكنسون ، ومايكل هيات ، وستيرلنج ماكر جونيور ، وجوجو ريجينا ، وغاريت ديلاهونت ، وأنا أورايلي ، وديفيد ستراثيرن.

وتدور أحداث فيلم الغموض والإثارة في إطار من الدراما حول فتاة تدعي كاثرين (ديزي إدجار جونز) تعيش في مستنقعات بولاية نورث كارولينا، يعرفها سكان المدينة باسم “فتاة المستنقعات ، حيث تصبح المشتبه به الرئيسي في جريمة قتل شاب كانت علي علاقة به من قبل، حقق الفيلم نجاحًا في شباك التذاكر ، حيث بلغ إجمالي أرباحه 136 مليون دولار في جميع أنحاء العالم بميزانية قدرها 24 مليون دولار.

9- Mr. Harrigan’s Phone (2022)

فيلم غموض ودرامي رعب لعام 2022 من تأليف وإخراج جون لي هانكوك، والفيلم مبني على الرواية التي تحمل الاسم نفسه لستيفن كينج، الفيلم من بطولة دونالد ساذرلاند وجايدن مارتيل وجو تيبيت وكيربي هويل بابتيست.

عندما يصادق كريج ، وهو صبي يعيش في بلدة صغيرة (جايدن مارتيل) السيد هاريجان ، الملياردير العجوز (دونالد ساذرلاند) ، يبدأ الاثنان في تكوين رابطة غير محتملة حول حبهما للكتب والقراءة، وعندما مات السيد هاريجان ، يضع كريج، هاتفه الذكي في جيبه قبل دفنه، عندما يرسل الشاب الوحيد رسالة إلى صديقه الميت ، يصاب بالصدمة لتلقي رسالة نصية.

افضل 10 افلام اثارة وغموض لن تغمض عينك اثناء مشاهدتها

10- Midsommar (2019)

فيلم غموض ورعب لعام 2019 من تأليف وإخراج آري أستر، والفيلم من بطولة فلورنس بوغ وجاك رينور كزوجين يسافران إلى السويد مع مجموعة من الأصدقاء لمهرجان منتصف الصيف ، فقط ليجدوا أنفسهم في براثن جماعات شريرة تمارس الوثنية الإسكندنافية.

فيلم غموض ودراما ورعب من افضل افلام غموض لعام 2022، حصل الفيلم علي تقييم (7.1/10) علي قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، كما حصل علي تقييم (83%) للنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة.

11- Decision to Leave (2022)

فيلم غموض رومانسي كوري جنوبي من افضل افلام غموض كورية لعام 2022 أنتج وشارك في كتابته وأخرجه بارك تشان ووك، والفيلم من بطولة تانغ وي وبارك هاي إيل، في أبريل 2022 ، تم اختيار الفيلم للمنافسة على السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي لعام 2022 ، حيث فاز بارك تشان ووك بجائزة أفضل مخرج.

تدور احداث فيلم الغموض حول تحقيق في وفاة رجل سقط من قمة جبل في كوريا الجنوبية، هل قفز أم دُفع ..؟ عندما يصل المحقق هاي جون إلى مكان الحادث ، يبدأ في الشك في زوجة الرجل الميت، لكن بينما يتعمق في التحقيق ، وجد نفسه محاصرًا في شبكة من الخداع.

فيلم غموض وجريمة كوري من افضل افلام غموض لعام 2022، حيث حصل الفيلم علي تقييم (7.3/10) علي قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، كما حصل علي تقييم (94%) للنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة.

12- Significant Other (2022)

فيلم غموض ورعب خيال علمي أمريكي عام 2022 من تأليف وإخراج دان بيرك وروبرت أولسن، يقوم ببطولتا الفيلم ميكا مونرو بدور روث، وجيك لاسي في دور هاري، ماثيو يانغ كينج في دور راي، ودانا جرين بدور فيفيان.

تدور أحداث فيلم الغموض حول زوجان شابان ، هاري وروث، اللذان يقومان برحلة بعيدة عبر شمال غرب المحيط الهادئ ، لكن الأمور تأخذ منعطفًا مظلمًا ويواجهان أحداثًا شريرة تدفعهما إلى إدراك أن كل شيء عن المكان ليس كما يبدو.