افلام غموض وجريمة افضل 12 فيلم جريمة وغموض علي الإطلاق

32

تعتبر افلام غموض وجريمة رحلة مشوقة تأخذ الجمهور في رحلة عبر ألغاز معقدة وأحداث غامضة تحبس الأنفاس. تجعل هذه الأفلام المشاهدين يتوهجون بتوقعاتهم وتحفز العقل لحل اللغز الذي يتقاطع مع تفاصيل القصة، ومن خلال مشاهدتها، يتأثر المشاهدون بشكل عميق ومتعدد الأوجه. عندما تُبرز هذه الأفلام ألغازًا معقدة وتكشف عن مفاجآت درامية، يشعر المشاهد بالتشويق والإثارة والغموض. يصبح لديه رغبة قوية في معرفة الحقيقة وكشف الأسرار المخفية التي تنسجم مع أحداث الفيلم. في الأسطر القادمة سنخوض تجربة عبر أشهر افضل افلام غموض وجريمة. 

قائمة افضل افلام غموض وجريمة

1 -(2007) gone baby gone

gone baby gone

فيلم في قائمة أهم وافضل افلام غموض وجريمة، وهو من بطولة كيسي أفليك، ومورغان فريمان، وميشيل موناغان، ومن إخراج بين أفليك، ومن تأليف المؤلف الأمريكي العظيم دينيس ليهان، وحصل الفيلم على تقييم 7.6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، وحصل على تقييم بنسبة 86% من قبل المشاهدين على موقع rotten tomatoes،  

تدور أحداث الفيلم حول اختطاف طفلة صغيرة، حيث يقوم البوليس بالتحقيق في الحادث والبحث عنها، لكنهم يواجهون صعوبات كبيرة في تحديد مكان احتجازها. تشعر الخالة بالقلق الشديد على حياة الطفلة وتدرك أن الوقت يمضي بسرعة، لذا تقرر أن تستعين ببعض الأشخاص المتخصصين في مجالات مختلفة للمساعدة في إعادة الطفلة سالمة إلى عائلتها.

2 – (2022) The Good Nurse 

good nurse

فيلم الممرضة الصالحة، وهو من افضل افلام غموض وجريمة، وهو من بطولة جيسيكا شاستاين،  وإيدي ريدماين،  وننامدي أسوموغا،  ونوح إمريش،  وكيم ديكينز، ومن إخراج توبياس ليندهولم، وحصل على تقييم 6.8/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، وتم تقييمه بسبة 76 % من قبل المشاهدين على موقع rotten tomatoes، 

تدور أحداث الفيلم حول ممرض سيء السمعة يتورط في قتله لمئات المرضى، وتكتشف ممرضة أخرى جرائمه، ولكن هل تتماشى أحداث الفيلم بكل سهولة وسلاسة؟، بسبب احداثه السلسة والغير مملئة المليئة بالأحداث تم وضعه في قائمة افضل افلام جريمة وغموض.

3 – (2023) Anatomy of a Fall

anatomy of a fall

فيلم من افضل افلام غموض وجريمة “تشريح السقوط”، هو فيلم فرنسي ويصنف على أنه من افضل افلام جريمة وغموض، من بطولة سوان أرلود، وساندرا هولر، وأنتوني رينارتز، وميلو ماتشادو جارنر، وجيني بيث، وصامويل ثيس، ومن إخراج  جاستين تريت، وحصل الفيلم على تقييم 7.8/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، وتم تقييمه بسبة 90 % من قبل المشاهدين على موقع  rotten tomatoes،

تبدأ قصة الفيلم بالأجواء المعتادة عندما يحدث سقوط جثة في الدقائق الأولى من أي عمل سينمائي، مما يتسبب في تشوش وارتباك ومشاعر مضطربة للشخصيات المتواجدة. ولكن هذه المرة، تتهم امرأة بقتل زوجها، وبسرعة ينجم عن ذلك تورط ابنها الكفيف في مشكلة كبيرة عندما يصبح الشاهد الوحيد على الجريمة.

4 – (2023) Leave the World Behind

Leave the World Behind

فيلم “اترك العالم خلفك” هو من احدث افلام غموض وجريمة، ومن بطولة جوليا روبرتس، وماهرشالا علي، وإيثان هوك، وميهالا هيرولد، ومن إخراج سام إسماعيل، ويصنف على أنه فيلم درامي غامض، وحصل على تقييم 6.5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

تدور الحكاية حول عائلتين يجدان أنفسهما في وضع مرعب، حيث تحدث كارثة عالمية غامضة تقلب المجتمع رأسًا على عقب. تتصاعد الأحداث المرعبة عندما يجد العالمان نفسيهما محاصرين في واقع غير مستقر، حيث يتوقف كل شيء تقريبًا من التكنولوجيا إلى الحياة البرية المحلية. تظهر تصرفات الغزلان في محيط المأوى بشكل غير طبيعي، مما يشير إلى وجود عالم يوشك على الانهيار. يصبح من الصعب على العائلتين فهم سبب هذه التغيرات المروعة والغامضة في الطبيعة. بسبب تصاعد الأحداث وجرعات الإدرينالين يصبح هذا الفيلم من افضل افلام جريمة وغموض.

5 –  (2023) Jaane Jaan

Jaane Jaan

فيلم مختلف عن جميع افلام كارينا كابور، وهو من إنتاج نتفليكس ومن بطولة كارينا كابور، وجايديب أهلاوات، وفيجاي فارما، ومن إخراج سوجوي غوش، ومأخوذ عن رواية “The Devotion of Suspect X” للمؤلف الياباني Higashino Keigo التي نُشرت لأول مرة في عام 2005، وحصل الفيلم على تقييم 7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، ويعتبر الفيلم من افضل افلام غموض وجريمة كما انه من افضل افلام هندية حديثة، 

تدور أحداث الفيلم حول أم تكتشف تورطها في جريمة قتل شخصًا ما وتكون الشاهدة الوحيدة ابنتها، ومن هنا تبدأ سلسلة من الأحداث المثيرة والمشوقة. تجتمع فيها قصة حب مع تحقيق جنائي ومؤامرة محكمة، الفيلم مليء بالكثير من الأحداث الغامضة و جرعات كثيرة من الأثارة. 

6 -Enola Holmes (2020)

افلام جريمة وغموض افضل 12 فيلم جريمة وغموض علي الإطلاق

فيلم غموض جريمة مثير، والذي سيتم عرضه على منصة نتفليكس، بطولة النجم لويس باتريدج، والنجمة ميلي بوبي براون، وهانا دود. تم إنتاج هذا الفيلم في أمريكا ومن إخراج المبدع هاري برادبير، وحصل على تقييم 6.6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، ويعتبر من افضل افلام غموض وجريمة على الإطلاق. 

تدور قصة الفيلم عندما تواجه إينولا، والدة شرلوك الأصغر، حادثة اختفاء غامضة. تقرر إينولا الهروب والعمل كمحققة سرية في لندن للبحث عن والدتها المفقودة. خلال رحلتها، تكتشف إينولا خطة شريرة لمجرم يسعى للانتقام من شقيقها الأكبر، شرلوك.

افضل 10 افلام جريمة وغموض علي الإطلاق في تاريخ هوليوود 

7 -(2023) AKA

aka

فيلم من انتاج نتفليكس، وهو من بطولة ألبان لينوار، وإيريك كانتونا، وسفيفا ألفيتي، وهو إخراج مورغان إس. داليبرت، وهو يعتبر من أحدث وافضل افلام  غموض وجريمة، وحصل على تقييم 6.6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، وتم تقييمه بسبة 75 % من قبل المشاهدين على موقع rotten tomatoes، ويصنف على أنه فيلم جريمة، وإثارة، وأكشن، 

 تدور أحداث الفيلم حول وكيل عمليات خاص فولاذي يقوم بالتسلل إلى نقابة إجرامية، يجد نفسه مضطرًا لإثبات أخلاقه وقوته الشخصية. وبشكل غير متوقع، يتشكل رابطة قوية بينه وبين ابن رئيس النقابة الصغير. تتلاحق الأحداث بعدها، مما يضع الوكيل في مواجهة تحديات جديدة وخيارات صعبة. الفيلم يتكون من مسيج الإثارة والغموض، والتعاطف احيانًا لذلك هو من افضل افلام جريمة وغموض، 

8 -(2023) To Catch a Killer

To Catch A killer

يعتبر الفيلم من بطولة شايلين وودلي، وبين مينديلسون، ورالف إنيسون، وتم إخراجه بواسطة داميان زافرون. يعتبر هذا الفيلم واحدًا من أفضل افلام غموض وجريمة، حصل على تقييم 6.6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB) وحصل على تقييم 64% من قبل المشاهدين على rotten tomatoes. يتمتع الفيلم بقصة مشوقة مليئة بالأحداث المشوقة والاثارة. نحن واثقون أنك ستستمتع به!

تدور أحداث الفيلم عندما يتم استدعاء شرطي للمساعدة في تحقيق جرائم قتل بالغة الخطورة في مدينة يهددها قاتل خطير. يجب على الشرطي أن يعمل بجد لكشف هوية القاتل وإحباط مخططاته المروعة، وبهدف استعادة سلام المدينة وأمان سكانها. هذا الفيلم المثير يأخذنا في رحلة نحو عالم الجريمة والتحقيقات، حيث يتوالى التشويق والإثارة. من المؤكد أن هذه التجربة ستأخذك إلى حافة مقعدك!

9 -(2023) Missing

missing

هذا فيلم درامي أمريكي، من بطولة ستورم ريد، ونيا لونغ، وتوماس باربوسكا، ومن إخراج نيكولاس جي جونسون، وويل ميريك، ويصنف على أنه فيلم درامي، وغموض، وتشويق، وقد حصل على تقييم 7.1/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، وتم تقييمه بسبة 90% من قبل المشاهدين على rotten tomatoes؛ ولذلك هو من افضل واهم افلام غموض وجريمة.

يبدأ بمقطع فيديو من الأرشيف يعرض جون ألان كشابة مع والدها جيمس الذي توفي قبل فترة قصيرة من تصوير الفيديو. بعد ذلك، تقرر جون إقامة حفلة منزلية عندما يغادر والدتها جريس للسفر إلى كولومبيا مع صديقها الجديد كيفن. لكن عندما تذهب جون لاستقبال والدتها وكيفن من المطار، يتضح أنه لم يحضروا. بعد الاتصال بالسلطات وعدم رؤية أي تقدم، تقرر جون التحقيق بنفسها باستخدام الأدوات الرقمية المتاحة لها مثل خرائط Google و Facebook وتاريخ التصفح على الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك، تستعان بهافير، عامل حفلات كولومبى، لإجابة بعض استفساراتها مقابل رسوم رمزية. خلال هذه التحقيقات، تكتشف جون العديد من الحقائق الغريبة حول كيفن ووالدتها، وتستمر أحداث الفيلم في خلطة من التشويق والدراما.

10 -(2023) Luther: The Fallen Sun

luther the fallen son

هذا الفيلم هو إصدار سينمائي جديد في نوعية افلام الجريمة والاثارة، وهو تكملة للقصة التلفزيونية المشهورة التي حازت على العديد من الجوائز في عام 2010 وتحمل نفس الاسم، وهو من افضل افلام غموض وجريمة، وهو من بطولة إدريس ألبا، وسينثيا إريفو، واندي سيركيس، وهاتي مورهان، وهو من إخراج جيمي باين، وحصل على تقييم 6.4/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، وهو يصنف على أنه فيلم غموض وجربمة، وتم تقييمه بنسبة 85% من قبل المشاهدين على موقع rotten tomatoes،

يتناول الفيلم قصة قاتل متسلسل مخيف يثير رعب سكان شوارع لندن. في ذات الوقت، يهرب المحقق المبدع جون لوثر  من السجن لإكمال المهمة بأية طريقة كانت.

11 -(2023) The Channel

The Channel

هو فيلم مليء بأحداث الأثارة والغموض، ومن افوي افلام غموض وجريمة، ويعتبر من افضل افلام غموض وجريمة، وهو من بطولة كلاين كروفورد، وماكس مارتيني، وبول راي، ومن إخراج ويليام كوفمان، وهو فيلم مليء بالأكشن، والإثارة، والغموض، كما أنه حصل على تقييم 5.5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

تدور أحداث الفيلم في إعقاب فشل محاولتهم لسرقة بنك، يجد المجرمان اليائسان وشقيقه الخارج عن السيطرة نفسهم في مأزق. هم مضطرون للهروب من نيو أورلينز، وفي سعيهم للبقاء حيًّا، يتعاونون مع طاقم متنوع من قوات البحرية السابقة. ولا تكتفِ التحديات بذلك، فالآن يُلاحَقون أيضًا من قبل عميل من مكتب التحقيقات الفدرالية.

12 – (2022) The Pale Blue Eye

pale blue eye

واحد من أقوى أفلام الإثارة والجريمة التي تم إنتاجها في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو من افضل افلام غموض وجريمة على الإطلاق، وتم إخراجه بواسطة المخرج سكوت كوبر، وشارك في بطولة هذا الفيلم نجوم مشهورين مثل هاري ميلينغ، كريستيان بيل، لوسي بوينتون، وجيليان أندرسون، وحصل على تقييم 6.6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

تدور أحداث الفيلم حول طال يتم تكليف المحقق الشهير أوجستوس لاندور بالتحقيق الجريمة القاتلة لطالب في ويست بوينت، ومن أجل حل لغز هذه القضية، يقرر أوجستوس تجنيد مساعد يُدعى إدجار آلان بو، وهو طالب عسكري.

افلام جريمة افضل 15 فيلم جريمة وغموض علي الإطلاق لعام 2022

قد يعجبك ايضاً