افلام فانتازيا ومغامرات افضل 12 فيلم فانتازيا ومغامرات اكشن

0 468

قائمة من افضل افلام فانتازيا ومغامرات .. هي رحلتنا اليوم في موقعنا بوابة الأسرار  من خلال مقال يضم قائمة متنوعة من افضل 12 فيلم وفانتازيا ومغامرة وخيال تم عرضها في السنوات الأخيرة، فإذا كان العالم الحقيقي يحبطك بعض الشئ..؟ فهل تريد الابتعاد ..؟ تعد أفلام الفانتازيا والمغامرات أداة قوية للهروب من الواقع لبضع ساعات، ولا يمكن لأي نوع أن ينقلك إلى مكان مختلف أفضل من الفانتازيا والخيال.

 قائمة افضل افلام فانتازيا ومغامرات

1- Avatar (2009)

نبدأ قائمتنا ” افضل افلام فانتازيا ومغامرات ” بأعظم افلام الفانتازيا والمغامرة في التاريخ حتي الأن ،أفاتار هو فيلم فانتازيا ومغامرات وخيال علمي لعام 2009، من إخراج جيمس كاميرون وبطولة سام ورثينجتون وزوي سالدانا وستيفن لانج وميشيل رودريغيز وسيغورني ويفر، تدور احداث فيلم الفانتازيا والمغامرات علي قمر باندورا ، حيث تعيش نافي.

نافي كائنات تبدو بدائية ولكنها متطورة للغاية، نظرًا لأن بيئة القمر سامة ، يجب أن ترتبط الكائنات التي تسمى أفاتار ، بالعقول البشرية للسماح بحرية الحركة على باندورا، وتدور أحداث الفيلم حول جيك سولي ، جندي مشاة سابق مشلول، يقع في حب امرأة نافي، ينجذب إلى معركة من أجل بقاء عالمها.

حطم الفيلم عدة أرقام قياسية في شباك التذاكر وأصبح الفيلم الأكثر ربحًا في ذلك الوقت، متجاوزًا فيلم تيتانيك لجيمس كاميرون أيضاً ، الذي احتفظ بهذه الأرقام القياسية لمدة اثني عشر عامًا، ظل فيلم أفاتار هو الفيلم الأكثر ربحًا في العالم لما يقرب من عقد من الزمان حتى تجاوزه Avengers: Endgame  في عام 2019 ، ولكن إعادة إصدار النسخة الصيني لـ Avatar أدى إلى استعادة الفيلم المركز الأول في جميع أنحاء العالم في مارس 2021.

يعد فيلم الفانتازيا والمغامرة ثاني أعلى فيلم في كل العصور بعد فيلم  Gone with the Wind  بإجمالي يزيد عن 3 مليارات دولار، كما أصبح الفيلم الأول الذي يبلغ إجمالي أرباحه أكثر من 2 مليار دولار، تم ترشيح أفاتار  لتسع جوائز أكاديمية ، وفاز بثلاث جوائز ، لأفضل إخراج فني ، وأفضل تصوير سينمائي ، وأفضل مؤثرات بصرية.

بعد نجاح الفيلم ، وقع كاميرون مع شركة 20th Century Fox لإنتاج أربعة اجزاء اخري Avatar: The Way of Water و Avatar 3 ، ومن المقرر أن يتم عرضهما في 16 ديسمبر 2022 و 20 ديسمبر 2024 على التوالي ؛ من المقرر إصدار الجزء الرابع والخامس في 18 ديسمبر 2026 و 22 ديسمبر 2028.

2- Harry Potter (2001)

سلسلة افلام فانتازيا ومغامرات هاري بوتر هي سلسلة أفلام مبنية على روايات تحمل نفس الاسم من تأليف ج. ك. رولينج، وتتكون  من ثمانية أفلام، بداية من هاري بوتر وحجر الفيلسوف (2001) وتنتهي بفيلم هاري بوتر ومقدسات الموت(الجزء الثاني) لعام (2011)، ومن بطولة دانيال رادكليف وروبرت غرينت وإيما واتسون.

وتدور أحداث سلسلة افضل افلام فانتازيا ومغامرات في التاريخ حول هاري بوتر ، الصبي الذي يعلم في عيد ميلاده الحادي عشر أنه الابن اليتيم لساحرين أقوياء ويمتلك قوى سحرية فريدة خاصة به، وتم استدعاؤه ليصبح طالبًا في هوجوارتز ، وهي مدرسة داخلية إنجليزية للسحرة، هناك ، يلتقي بالعديد من الأصدقاء الذين أصبحوا أقرب حلفائه ويساعدونه في اكتشاف حقيقة وفاة والديه الغامضة.

فيلم هاري بوتر وحجر الفيلسوف ، ومقدسات الموت (الجزء الثاني) من بين قائمة  50 فيلماً الأكثر ربحًا على الإطلاق ، ويحتلان المرتبة رقم  48 و 15 من أعلى الأفلام ربحًا، حيث حقق كلاهما أكثر من 1 مليار دولار، وسلسلة هاري بوتر هي رابع أعلى سلسلة أفلام ربحًا بإيرادات بلغت 7.7 مليار دولار في جميع أنحاء العالم.

3- The Lord of the Rings (2001)

سلسلة من ثلاثة افلام فانتازيا ومغامرات من إخراج بيتر جاكسون ، ومقتبسة من رواية سيد الخواتم من تأليف جي آر آر تولكين، وتحتل المرتبة التاسعة  في قائمة افضل 250 فيلم في التاريخ حتي الأن، ومن بطولة إيليا وود وإيان ماكيلين وليف تايلر وفيجو مورتنسن وشون أستين وكيت بلانشيت وجون ريس ديفيز وكريستوفر لي وبيلي بويد ودومينيك موناغان وأورلاندو بلوم وهوجو ويفينج وآندي سيركيس وشون بين .

تدور أحداث الفيلم في عالم الأرض الوسطي، حول الهوبيت فرودو  والذي يشرع هو وزملائة في مهمة لتدمير الخاتم ، لضمان تدمير صانعه سيد الظلام سارون، فيواصل فرودو الرحلة مع رفيقه سام و غولوم الغادر، وفي هذه الأثناء ، يتحد أراجورن ، الوريث المنفي لعرش جوندور ، جنبًا إلى جنب مع ليجولاس وجيملي وبورومير وميري وبيبين والساحر جاندالف ، لإنقاذ الشعوب الحرة في الأرض الوسطي من قوات سارون.

تعتبر  واحدة من أعظم سلاسل الأفلام وأكثرها تأثيرًا على الإطلاق، لقد حققت نجاحًا كبيرًا وكانت من بين أعلى سلاسل الأفلام على الإطلاق حيث بلغت الإيرادات 3 مليار دولار في جميع أنحاء العالم، تلقت السلسلة العديد من الجوائز ، حيث فازت بـ 17 جائزة أوسكار من إجمالي 30 ترشيحًا، وفي عام 2021 ، تم اختيار سلسلة الأفلام لحفظها في السجل الوطني للأفلام بالولايات المتحدة من قبل مكتبة الكونجرس لكونها ذات أهمية ثقافية و تاريخية.

4- Black Adam (2022)

وفي المرتبة الرابعة في قائمتنا ” افضل افلام فانتازيا ومغامرات ” أحدث افلام الفانتازيا والمغامرة والأكشن لعام 2022، فيلم “بلاك آدم” هو فيلم فانتازيا ومغامرات لبطل خارق، مبني على شخصية دي سي كوميكس، والفيلم هو الحادي عشر في عالم دي سي السينمائي DC Extended Universe (DCEU) ، والفيلم من بطولة دواين جونسون(ذا روك) وكلاً من ألديس هودج، ونوح سنتينو، وسارة شاهي، ومروان كنزاري، وكوينتيسا سوينديل، ومحمد عامر، وبودي سابونغي، وبيرس بروسنان.

وتدور أحداث فيلم الفانتازيا والمغامرة حول البطل الخارق بلاك أدم (دواين جونسون) فبعد ما يقرب من 5000 عام من منحه قوى عظمي للآلهة القديمة – وتم سجنه بعدها- يتم تحرير بلاك أدم من قبره، وهو مستعد لإطلاق شكله الفريد من العدالة في العالم.

يعتبر بلاك أدم من افضل افلام فانتازيا ومغامرات لعام 2022، حيث حقق الفيلم ايرادات  322 مليون دولار في جميع أنحاء العالم ، وتلقى آراء متباينة من النقاد ، وحصل الفيلم علي تقييم (7.1/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الإنترنت (imdb)، كما حصل علي تقييم (89%) للجمهور علي موقع المراجعات الطماطم الفاسدة.

افلام خيال علمي | أفضل 12 فيلم خيال علمي فانتازي على الإطلاق

5- Black Panther: Wakanda Forever (2022)

افلام فانتازيا ومغامرات افضل 12فيلم فانتازيا ومغامرات

فيلم من افضل افلام فانتازيا ومغامرات لعام 2022، يستند إلى شخصية  بلاك بانثر من كوميكس(قصص مصورة) لعالم مارفل ، والفيلم هو الجزء الثاني  لفيلم Black Panther (2018) وهو الفيلم الثلاثين في عالم مارفل السينمائي.

 الفيلم يعتبر من افضل واقوي افلام فانتازيا ومغامرات لعام 2022، والفيلم من إخراج ريان كوجلر، والفيلم من بطولة ليتيتيا رايت ، ولوبيتا نيونغو ، وداني غوريرا ، ونستون ديوك ، ودومينيك ثورن ، وفلورنس كاسومبا ، وميكايلا كويل ، وتينوخ هويرتا ، ومارتن فريمان ، وأنجيلا باسيت.

تدور أحداث الفيلم حول الملكة راموندا، وشوري ، وباكو، وأوكايو، يتحدوا لحماية وطنهم واكاندا من القوى التي هاجمتهم في أعقاب وفاة الملك تاشالا، فيتعين على الأبطال أن يتحدوا بمساعدة  ناكيا وإيفريت روس وأن يسلكوا مساراً جديداً لمملكة واكاندا.

6- The Shape of Water (2017)

افلام فانتازيا ومغامرات افضل 12فيلم فانتازيا ومغامرات

فيلم فانتازي ومغامرة درامي رومانسي من افضل افلام فانتازيا ومغامرات لعام 2017 من إخراج وتأليف ديل تورو وفانيسا تايلور، ومن بطولة سالي هوكينز ومايكل شانون وريتشارد جنكينز ودوج جونز ومايكل ستولبارغ وأوكتافيا سبنسر.

تدور أحداث الفيلم الفانتازي والمغامرة في عام 1962 في التيمور، حول إليسا امرأة بكماء ومنعزلة تعمل في مختبر حكومي شديد الحراسة ، تتغير حياتها إلى الأبد عندما تكتشف سر  خطير بالمختبر وهو مخلوق برمائي غامض تم أسره يعيش في خزان مياه، بينما تطور إليسا علاقة فريدة مع الكائن تقرر مساعدته للهرب من الموت.

يعتبر من افضل افلام فانتازيا ومغامرات لعام 2017، وأشاد النقاد بـالفيلم ، واختاره معهد الفيلم الأمريكي كواحد من أفضل عشرة أفلام لعام 2017، تم ترشيح الفيلم لثلاث عشرة جائزة في حفل توزيع جوائز الأوسكار الــ90 ، وفاز بأربع جوائز ، وحصل على العديد من الجوائز الأخرى، وهو ثاني فيلم خيالي يفوز بجائزة أفضل فيلم بعد فيلم سيد الخواتم.

7- A Monster Calls (2016)

افلام فانتازيا ومغامرات افضل 12فيلم فانتازيا ومغامرات

فيلم فانتازي ومغامرة درامي عائلي لعام 2016، والفيلم مقتبس من رواية لعام 2011 والتي تحمل الاسم نفسه، ومن بطولة سيغورني، ويفر وفيليسيتي جونز، وتوبي كيبيل، ولويس ماكدوجال، وليام نيسون.

تدور أحداث الفيلم حول فتى يهوى الرسم يعيش مع والدته ومريضه بالسرطان، في كل ليلة يحلم في بكابوس مخيف، حتى تغيرت أحداث القصة بظهور وحش كبير في 00:07 من كل ليلة ليحكي له ثلاث قصص فيها نصائح قاسية وعلي الفتي بعد الانتهاء من سرد القصص ان يعطيه قصة رابعة واقعية وهي كابوسه.

تم عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي في 10 سبتمبر 2016، حصل الفيلم على آراء إيجابية من النقاد، ولكن الفيلم كان أداؤه ضعيفًا في شباك التذاكر، حيث بلغ إجمالي أرباحه 47 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، وحصل الفيلم علي تقييم (7.4/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الإنترنت (imdb)، كما حصل علي تقييم (86%) للنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة.

8- Warcraft (2016)

افلام فانتازيا ومغامرات افضل 12فيلم فانتازيا ومغامرات

فيلم فانتازي ومغامرة اكشن من افضل افلام فانتازيا ومغامرات لعام 2016، مقتبس من لعبة فيديو والتي تحمل الاسم نفسه، من إخراج دنكان جونز وتأليف تشارلز ليفيت وجونز، ومن بطولة ترافيس فيميل، وباولا باتون، وبن فوستر، ودومينيك كوبر، وتوبي كيبيل، وبن شنيتزر، وروبرت كازينسكي، ودانييل وو.

تدور أحداث الفيلم حول الصراع بين البشر والأورك بعد أن أدركوا أن موطنهم أصبح غير صالح للحياة، فينتقل الأورك إلى أرض أزيروث، هناك يواجهون البشر الذين يقاومون الأورك، وفي الوقت المناسب ، محاربة من الأورك تشكل تحالفًا مع البشر من أجل الإطاحة بالزعيم الفاسد الساحر غولدان وإحلال السلام على الأرض.

تم عرض الفيلم الفانتازيا والمغامرة لأول مرة في 10 يونيو 2016، على الرغم من ضعف أدائه محليًا وتلقى مراجعات سلبية بشكل عام من النقاد ، فقد نجح الفيلم في تحقيق 439 مليون دولار في جميع أنحاء العالم ، مما يجعله أعلى فيلم تحقيق للأرباح لفيلم مقتبس من ألعاب الفيديو.

افلام مغامرات افضل 10 افلام مغامرة في تاريخ السينما العالمية

9- Maleficent (2014)

فيلم فانتازي ومغامرة من اقوي وافضل افلام فانتازيا ومغامرات لعام 2014 من إخراج روبرت سترومبيرج، وسيناريو ليندا وولفرتون، والفيلم من بطولة أنجلينا جولي، مع شارلتو كوبلي ، إيل فانينغ ، سام رايلي ، إيميلدا ستونتون ، جونو تمبل وليزلي مانفيل.

مالفسينت هي جنية قوية تعيش في مورس ، عالم غابة سحري على حدود مملكة البشر، تلتقي بفتى بشري من الفلاحين يُدعى ستيفان وتقع في حبه، ومع ذلك  طغى على حب ستيفان طموحه في أن يصبح ملكًا، وأصبحت مالفسينت حامية للغابة السحرية، ولكن الخيانة الرهيبة تقسي قلبها وتحولها إلى مخلوق عازم على الانتقام، فتخوض معركة ملحمية ضد البشر، ثم تلعن ابنته المولودة حديثًا ، أورورا.

من افضل افلام فانتازيا ومغامرات حيث حصل الفيلم على آراء متباينة من النقاد ، حقق الفيلم نجاحًا تجاريًا، حيث حقق أكثر من 758 مليون دولار في جميع أنحاء العالم ، وأصبح رابع أعلى فيلم في عام 2014، حصل الفيلم على ترشيح لجائزة الأوسكار لأفضل تصميم أزياء في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ87، تم إصدار جزء ثاني للفيلم بعنوان Maleficent: Mistress of Evil في عام 2019.

10- 47 Ronin (2013)

فيلم اكشن ومغامرة من افضل افلام فانتازيا ومغامرات لعام 2013 من إخراج كارل رينش، ومن تأليف كريس مورغان وحسين أميني، ومن بطولة النجم  كيانو ريفز، هيرويوكي سانادا ، تادانوبو أسانو ، رينكو كيكوتشي وكو شيباساكي.

تدور أحداث فيلم الفانتازيا والمغامرة في اليابان، حيث يحكم اللورد أسانو مقاطعة، ويخشى اللورد كيرا من أن الشوغون يفضل أسانو عليه فيخطط لمؤامرة تنتهي بانتحار أسانو، وبعد وفاة أسانو ، أُجبر 47 ساموراي بقيادة أويشي على العيش كمنبوذين يتجول أويشي لعدة سنوات لكنه يدرك أنه يجب عليه اللجوء إلى كاي(كيانو ريفز)، المحارب المختلط الدم الذي رفضه ذات مرة ، لمساعدته ورفاقه في الانتقام من اللورد كيرا.

11- Jack the Giant Slayer (2013)

فيلم مغامرات أمريكي من افضل افلام فانتازيا ومغامرات لعام 2013، الفيلم مأخوذ عن الحكايات البريطانية الخرافية “Jack the Giant Killer” و “Jack and the Beanstalk” من بطولة نيكولاس هولت وإليانور توملينسون وستانلي توتشي وإيان ماكشين وبيل نيغي وإيوان ماكجريجور. يحكي الفيلم قصة جاك ، وهو مزارع شاب يجب أن ينقذ أميرة من سلالة من العمالقة بعد أن فتح دون قصد بوابة لأرضهم في السماء.

تدور أحداث فيلم الفانتازيا والغموض حول مزارع شاب يدعي جاك (نيكولاس هولت) يفتح عن غير قصد بوابة بين مملكة البشر وجنس من العمالقة ، فإنه يعيد إشعال حرب قديمة علي الأرض لأول مرة منذ قرون.

 يسعى هؤلاء العمالقة المخيفون إلى استعادة الأرض التي فقدوها منذ فترة طويلة، يتع

ين على جاك مواجهة جيش من الأعداء الذي كان يعتقد أنها موجود فقط في الأساطير ، ولكن من خلال معركته الشاقة من أجل المملكة وشعبها ، يفوز بحب أميرة المملكة.

12- Monster Hunter (2020)

فيلم فانتازيا ومغامرة من افضل افلام فانتازيا ومغامرات لعام 2020 من تأليف وإخراج بول أندرسون، مقتبس من لعبة الفيديو التي تحمل الاسم نفسه،  الفيلم من بطولة ميلا جوفوفيتش، وتوني جا ، وتيب هاريس ، وميجان جود ، ودييجو بونيتا ، وجوش هيلمان ، وجين أو يونج ، ورون بيرلمان.

 وتدور أحداث الفيلم حول أرتميس (ميلا جوفوفيتش) وجنودها المخلصين عندما يتم نقلهم إلى عالم جديد ، حيث يخوضون معركة من أجل البقاء على قيد الحياة فتتعاون مع صائد وحوش (توني جا) ضد وحوش ضخمة ذات قوى خارقة.