افلام كرتون ديزني افضل 25 فيلم كرتون ديزني لمتعة لا حدود لها

0 84

افلام كرتون ديزني هو عنوان رحلتنا اليوم في موقعنا بوابة الاسرار لنتعرف علي مجموعة متنوعة وشيقة من افضل افلام كرتون ديزني، في هذا المقال سنعرض لك قائمة من افضل 25 فيلم كرتون ديزني يمكنك مشاهدتها مع أطفالك في المنزل.

شركة والت ديزني (The Walt Disney Company)‏ هي أكبر شركات وسائل الإعلام والترفيه في العالم، تأسست الشركة في 16 أكتوبر 1923، من قبل الأخوان والت وروي ديزني في شكل إستوديو لفن تحريك الصور (الأنيميشن)، ليصبح علي مر السنيين واحداً من أكبر إلاستوديوهات في هوليوود.

لقد أتقنت ديزني فن صناعة افلام الرسوم المتحركة الانميشن المليئة بالمغامرة والخيال فتجعلنا أفلامهم العديدة نضحك وتجعلنا ايضاً نبكي في بعض الأحيان ، ديزني استوديو الأفلام الشهير والذي يصنع الأفلام منذ عام 1933 ، قدم لنا الكثير من افلام الرسوم المتحركة (الانميشن) منها الأفلام الموسيقية والدرامية والمغامرة والخيال والرومانسية التي لا يسعنا إلا مشاهدتها مرارًا وتكرارًا.

   تعتبر شركة ديزني من أشهر شركات الانتاج لأفلام الكرتون ، التي يعشقها الجميع كباراً و صغاراً، فأصبح الكل يفضل في عطلاته وأوقات الفراغ مشاهدة افلام كرتون ديزني  أو الرسوم المتحركة، حيث تمزج هذه النوعية من الأفلام بين الكوميديا  والمغامرات و الموسيقى.

افلام كرتون ديزني افضل 25 فيلم كرتون ديزني

1- Chip ‘n Dale: Rescue Rangers 2022

ونبدأ قائمتنا افلام كرتون ديزني بفيلم الانميشن والكوميديا والمغامرات الأمريكي لعام 2022، والفيلم مبني علي شخصيتين (سناجب) وهماChip and Dale  استمراراً لمسلسل رسوم متحركة يحمل نفس الأسم، والفيلم من إخراج أكيفا شافر وبطولة كلاً من جون مولايني، أندي سامبيرج، كيكي لين، ويل آرنيت وإريك بانا، تم عرض الفيلم على منصة ديزني+ في 20 مايو 2022.

تدور أحداث فيلم كرتون ديزني في عالم تعيش فيه شخصيات خيالية من الرسوم المتحركة والأفلام جنبًا إلى جنب مع البشر ، وتبدأ أحداث الفيلم بعد ثلاثين عامًا من انتهاء برنامجهم التلفزيوني الشهير ، يعيش السنجابان تشيب وديل حياة مختلفة تمامًا، عندما يختفي أحد أعضاء فريق العمل من المسلسل الأصلي في ظروف غامضة ، يجب عليهم لم شملهما لإنقاذ صديقهما.

2- Loca 2021

لوكا هو فيلم خيالي أمريكي عام 2021، من افضل افلام كرتون ديزني وهو من إنتاج استوديوهات بيكسار للرسوم المتحركة وتوزيعه بواسطة والت ديزني ستوديوز موشن بيكتشرز، الفيلم من إخراج إنريكو كاساروزا ، وإنتاج أندريا وارن وكتبه جيسي أندروز ومايك جونز من قصة كتبها كاساروزا وأندروز وسيمون ستيفنسون.

تدور أحداث فيلم كرتون ديزني على الريفيرا الإيطالية ، حول لوكا، وهو فتى وحش بحري صغير يتمتع بالقدرة على اتخاذ شكل الإنسان أثناء وجوده على الأرض ، والذي يستكشف مدينة  Portorosso  مع أفضل أصدقائه الجدد ، Alberto Scorfano  و Giulia Marcovaldo ، الذين حياة المغامرة.

والفيلم احد افلام كرتون ديزني الناجحة علي الإطلاق، حيث كان الفيلم الأكثر مشاهدة في عام 2021، تم ترشيح الفيلم لأفضل فيلم رسوم متحركة طويل في حفل توزيع جوائز غولدن غلوب رقم 79 وجوائز الأوسكار رقم 94 ، لكنه خسر كلتا الجائزتين لصالح إنكانتو (2021).

3- Encanto 2021

فيلم كوميدي خيالي موسيقي أمريكي من افضل افلام كرتون ديزني لعام 2021، من إنتاج استوديوهات والت ديزني، وهو الفيلم الـ 60 الذي أنتجه الاستوديو ، يقوم ببطولة الفيلم أصوات ستيفاني بياتريس وماريا سيسيليا بوتيرو وجون ليجويزامو وماورو كاستيلو وجيسيكا دارو وأنجي سيبيدا وكارولينا جيتان وديان جويريرو وويلمر فالديراما.

تدور أحداث فيلم كرتون ديزني حول عائلة مادريجال هي عائلة كولومبية غير عادية تعيش مختبئة في جبال كولومبيا في مكان ساحر يسمى إنكانتو، لقد أنعم سحر إنكانتو على كل طفل في العائلة بهدية فريدة وقوي سحرية- كل الأطفال باستثناء ميرابل، ومع ذلك ، فقد تكون هي الأمل الأخير للعائلة عندما تكتشف أن السحر المحيط بـ Encanto أصبح في خطر.

حقق أكثر من 256 مليون دولار في جميع أنحاء العالم مقابل ميزانية قدرها 120-150 مليون دولار ، وحققت نجاحًا تجاريًا أوسع عندما تم إصدارها على Disney + في 24 ديسمبر 2021، تم ترشيح الفيلم لثلاث جوائز في حفل توزيع جوائز الأوسكار رقم 94 ، وفاز بجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة ، وحصل على العديد من الجوائز الأخرى.

4- Raya and the Last Dragon 2021

فيلم مغامرات خيالي أمريكي عام 2021 من افضل افلام كرتون ديزني، الفيلم هو الـ 59 الذي أنتجه الاستوديو، ويقوم ببطولة الفيلم أصوات كيلي ماري تران وأوكوافينا وإيزاك وانغ وجيما شان ودانييل داي كيم وبنديكت وونغ وساندرا أوه وتاليا تران ولوسيل سونغ وآلان توديك ورايا والتنين الأخير.

منذ زمن بعيد ، في عالم خيالي كوماندرا ، عاش البشر والتنين معًا، ولكن عندما هددت الوحوش الشريرة دروون Druun الأرض ، ضحى التنانين بأنفسهم لإنقاذ البشرية، ولكن الآن ، بعد 500 عام ، عادت تلك الوحوش والأمر متروك لمحاربة وحيدة رايا، لتعقب آخر تنين من أجل إيقاف الوحوش الي الابد ومع ذلك ، خلال رحلتها ، ستتعلم أن الأمر سيستغرق أكثر من مجرد سحر التنين لإنقاذ العالم.

حقق فيلم كرتون ديزني أكثر من 130 مليون دولار في جميع أنحاء العالم وتلقى تعليقات إيجابية من النقاد، حصل الفيلم على العديد من الجوائز ، بما في ذلك ترشيحًا لأفضل فيلم رسوم متحركة طويل في حفل توزيع جوائز الأوسكار رقم 94 ، وتم ترشيحه في نفس الفئة في حفل توزيع جوائز غولدن غلوب التاسع والسبعين. ومع ذلك، فقد كلا الجائزتين لفيلم Encanto.

اميرات ديزني اسماء وصور شخصيات 12 أميرة من أميرات عالم ديزني

5- 2019 Frozen II

هو فيلم كرتون ديزني موسيقي أمريكي لعام 2019، من افضل افلام كرتون ديزني، وهو الفيلم الـ 58 وتكملة لفيلم Frozen 2013، حصل الفيلم على أعلي ايرادات في العرض الأول على الإطلاق لفيلم رسوم متحركة بلغت إيراداته  1.45 مليار دولار في جميع أنحاء العالم، مما جعله ثالث أعلى فيلم تحقيق ربحاً لعام 2019.

تدور أحداث فيلم كرتون ديزني بعد ثلاث سنوات من أحداث الفيلم الأول، حول إلسا وآنا وكريستوف وأولاف وسفين، الذين يشرعون في رحلة خارج مملكتهم أرينديلي الي الغابة السحرية من أجل اكتشاف أصل قوى إلسا السحرية وإنقاذ مملكتهم بعد صوت غامض ينادي إلسا.

6- Ralph Breaks the Internet  2018

هو فيلم كوميدي ومغامرة أمريكي من افضل افلام كرتون ديزني علي الإطلاق إنتاج عام 2018، وهو فيلم ديزني رقم 57 الذي أنتجه الاستوديو وتكملة لفيلم عام 2012 Wreck-It Ralph ، الفيلم من إخراج ريتش مور وفيل جونستون، نجوم الفيلم بأصوات جون سي رايلي ، وسارة سيلفرمان ، وجال جادوت ، وتراجي بي هينسون ، وجاك ماكبراير ، وجين لينش ، وآلان توديك ، وألفريد مولينا ، وإد أونيل.

حقق الفيلم إيرادات أكثر من 530 مليون دولار في جميع أنحاء العالم وتلقى مراجعات إيجابية، تم ترشيح الفيلم لأفضل فيلم رسوم متحركة في حفل توزيع جوائز الأوسكار رقم 91 ، وجوائز غولدن غلوب 76 ، وجوائز آني السادسة والأربعين ، وجوائز اختيار النقاد الرابعة والعشرين ، ولكن خسر جميع الجوائز الأربع لصالح فيلم سبايدر مان: إنتو ذا سبايدر فيرس.

7- Moana 2016

فيلم مغامرات موسيقي أمريكي لعام 2016، من افضل افلام كرتون ديزني، وهو الفيلم رقم 56 من إنتاج شركة ديزني ، حصل الفيلم أراء إيجابية من النقاد ، والذين أشادوا بشكل خاص بالرسوم المتحركة والموسيقى والعروض الصوتية، وحقق الفيلم ايرادات أكثر من 645 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، . في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 89، تلقى الفيلم ترشيحين لأفضل فيلم رسوم متحركة وأفضل أغنية أصلية (“إلى أي مدى سأذهب”).

تدور أحداث فيلم كرتون ديزني حول موانا ، ابنة زعيم جزيرة موتونوي، وحينما تصبح عائلتها في حاجة إلى مساعدتها تقرر موانا الخروج في رحلة ملحمية تواجه من خلالها الوحوش الأرواح العالقة لكي تحمي أهلها من خطر الموت المحتوم من وحش الحمم تي كا، فتنطلق مسرعة لتبحث عن ماوي لتطلب منه إعادة قلب تي فيتي لها كي يتوقف الدمار المحل بالمحيط.

8- Zootopia 2016

 فيلم رسوم متحركة كوميدي أمريكي لعام 2016، من افضل افلام كرتون ديزني المفضلة لدي الجميع، وهو فيلم الرسوم المتحركة رقم 55 من إنتاج شركة ديزني، والفيلم من إخراج بيرون هوارد، ومن بطولة أصوات جينيفر غودين وجيسون بيتمان إضافة إلى المغنية الشهيرة شاكيرا، تدور أحداث فيلم كرتون ديزني في المدينة الفاضلة ويحكي قصة شراكة غير محتملة بين ضابط شرطة أرنبه (جودي هوبس) وبين ثعلب احمر محتال (نيك وايلد) أثناء اكتشافهما مؤامرة إجرامية تتعلق باختفاء الحيوانات المفترسة.

حقق الفيلم أرباحًا تزيد عن مليار دولار في جميع أنحاء العالم ، مما جعله رابع أعلى فيلم في عام 2016، حصل الفيلم على العديد من الجوائز، تم اختياره كواحد من أفضل عشرة أفلام لعام 2016 من قبل American Film Institute ، وحصل على أفضل فيلم رسوم متحركة في حفل توزيع جوائز الأوسكار التاسع والثمانين، حصل الفيلم علي تقييم  98% على موقع الطماطم الفاسدة، وحصل على تقييم (8/10) على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت، فيما حصل على متوسط 78% على موقع ميتاكريتيك.

افلام ديزني 2021 افضل 12 فيلم ديزني 2021 لقضاء وقت ممتع

 9- Big Hero 6 2014

هو فيلم أمريكي للرسوم المتحركة للأبطال الخارقين من افضل افلام كرتون ديزني لعام 2014، مقتبس من القصص المصورة لمارفل والذي يحمل نفس الاسم، وهو فيلم الرسوم المتحركة رقم 54 في سلاسل افلام كرتون ديزني، تدور أحداث فيلم كرتون ديزني عن شاب مراهق عبقري في مجال الروبوتات يدعى هيرو هامادا و Baymax ، روبوت مقدم الرعاية الصحية لشقيقه الراحل تاداشي ، الذي يشكل فريقًا من الأبطال الخارقين لمحاربة الشرير المقنع المسؤول عن وفاة تاداشي.

هو أول فيلم رسوم متحركة من إنتاج شركة ديزني يعرض شخصيات مارفل كوميكس ، حقق الفيلم نجاحًا نقديًا وتجاريًا ، حيث حقق أكثر من 657.8 مليون دولار في جميع أنحاء العالم وأصبح أعلى فيلم رسوم متحركة لعام 2014، فاز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة وجائزة اختيار الأطفال لفيلم الرسوم المتحركة المفضل، كما تلقت ترشيحات لجائزة آني لأفضل فيلم رسوم متحركة وجائزة غولدن غلوب لأفضل فيلم رسوم متحركة طويل.

10- Frozen 2013

فيلم كرتون ديزني خيالي أمريكي من افضل افلام كرتون ديزني لعام 2013، وهو فيلم الرسوم المتحركة الـ 53 من إنتاج شركة ديزني ، مستوحى من قصة هانز كريستيان أندرسن الخيالية “ملكة الثلج”، تدور أحداث فيلم كرتون ديزني عندما تصبح مملكتهم محاصرة في شتاء دائم ، تنضم آنا (كريستين بيل) إلى متسلق الجبال كريستوف (جوناثان جروف) وصاحب الرنة للعثور على أخت آنا ، ملكة الثلج إلسا ، وكسر تعويذتها الجليدية.

يعتبر بعض نقاد السينما أن فيلم فروزن هو أفضل فيلم رسوم متحركة لشركة ديزني منذ عصر النهضة في الاستوديو. حصل فيلم Frozen على جائزتين في حفل توزيع جوائز الأوسكار السادس والثمانين ، والعديد من الجوائز الأخرى.

حقق الفيلم نجاحًا تجاريًا كبيرًا ، حيث حقق 1.280 مليار دولار من عائدات شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم ، متجاوزًا لعبة Toy Story 3 ليصبح فيلم الرسوم المتحركة الأعلى ربحًا على الإطلاق ، وحافظ على موقعه حتى تم تجاوزه بواسطة طبعة جديدة The Lion King في عام 2019، أصبح أيضًا خامس أعلى فيلم في كل العصور والأعلى ربحًا لعام 2013.

11-  2012Wreck-It Ralph

هو فيلم كوميدي أمريكي من افضل افلام كرتون ديزني لعام 2012، وهو فيلم الرسوم المتحركة رقم 52 من ديزني ، أخرجه ريتش مور (في أول ظهور له في الإخراج الطويل) ، وأنتجه كلارك سبنسر ، من سيناريو كتبه فيل جونستون وجنيفر لي ، وقصة مور وجونستون وجيم ريردون، يقوم الفيلم ببطولة أصوات جون سي رايلي ، وسارة سيلفرمان ، وجاك ماكبراير ، وجين لينش.

تدور أحداث فيلم كرتون ديزني حول لعبة فيديو كلاسيكية، و(رالف) هو بطل اللعبة الشرير الذي صُنع لهدم المباني داخلها، إلا أنه يتمرد على ذلك الوضع الشرير، الذي كتب له باللعبة، لأنه في طبيعته خلاف ذلك وفيتنقل بين الالعاب ويحاول أن يثبت للجميع أنه بطل، ومع ذلك ، أثناء سعيه ، يطلق رالف بطريق الخطأ العنان لعدو مميت.

حقق الفيلم نجاحًا نقديًا وتجاريًا ، حيث حقق أرباحًا بلغت 496 مليون دولار في جميع أنحاء العالم مقابل ميزانية قدرها 165 مليون دولار و فاز بجائزة آني لأفضل فيلم رسوم متحركة ، بالإضافة إلى تلقيه ترشيحات لجائزة جولدن جلوب وجائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة ، وخسر جائزتي، تم إصدار الجزء الثاني ، Ralph Breaks the Internet ، في 21 نوفمبر 2018.

12- Tangled 2010

رابونزل فيلم كوميدي أمريكي لعام 2010، احد افضل افلام كرتون ديزني، وهو فيلم الرسوم المتحركة الـ 50 من ديزني، أخرج الفيلم ناثان جرينو وبايرون هوارد، وانتجه روي كونلي ، مع سيناريو من تأليف دان فوغلمان، الفيلم من بطولة أصوات ماندي مور وزاكاري ليفي ودونا ميرفي.

تدور أحداث فيلم كرتون ديزني حول قصة رابونزيل ، الأميرة الشابة المفقودة ذات الشعر الأشقر الطويل السحري والتي تتوق إلى مغادرة برجها العالي مع حيوانها الأليف، والذي هو حرباء يدعى باسكال ، تقبل مساعدة أحد اللصوص لإخراجها إلى العالم الذي لم تره من قبل.

حقق الفيلم 592 مليون دولار من عائدات شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم ، مما يجعلها ثامن أعلى فيلم في عام 2010 ، تم ترشيح الفيلم لعدد من الجوائز ، بما في ذلك أفضل أغنية أصلية في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 83.

افلام ديزني | أفضل 12 فيلم رسوم متحركة لشركة والت ديزني

13- The Princess and the Frog 2009

فيلم كوميدي رومانسي أمريكي عام 2009 أحد افضل افلام الأنميشن لوالت ديزني، وهو  فيلم كرتون ديزني الـ 49 لشركة ديزني ، مقتبس من رواية 2002 The Frog Princess للكاتب إي دي بيكر ، والتي بدورها تستند إلى الحكاية الشعبية الألمانية “The Frog Prince” ، حصل على ثلاثة ترشيحات لجوائز الأوسكار في حفل توزيع جوائز الأوسكار الثاني والثمانين: واحد لأفضل فيلم رسوم متحركة واثنان لأفضل أغنية أصلية.

تدور أحداث فيلم كرتون ديزني في نيو أورلينز خلال عشرينيات القرن الماضي ، ويحكي الفيلم قصة نادلة مجتهدة تدعى تيانا تحلم بافتتاح مطعم خاص بها، بعد تقبيل أمير حوله طبيب ساحر شرير إلى ضفدع ، أصبحت تيانا بنفسها ضفدعة ويجب أن تجد طريقة للعودة إلى إنسان قبل فوات الأوان.

14- Bolt 2018

فيلم رسوم متحركة كوميدي ومغامرات أمريكي من افضل افلام كرتون ديزني لعام 2018، وهو الفيلم رقم 48 من إنتاج شركة ديزني، الفيلم من إخراج كريس ويليامز وبايرون هوارد ، وهو من بطولة أصوات جون ترافولتا ، وسوزي إيسمان ، ومارك والتون ، ومايلي سايروس ، ومالكولم ماكدويل ، وديدريش بدر ، ونيك سواردسون ، وجريج جيرمان.

تدور أحداث فيلم كرتون ديزني حول كلب يدعى بولت ، الذي قضى حياته كلها في موقع تصوير مسلسل تلفزيوني ، يؤمن إيماناً راسخاً بأن لديه قوى خارقة، عندما يتم “اختطاف” مالكه المحبوب بيني في العرض ، يهرب بولت بعيدًا عن المجموعة لإنقاذها ، وفي النهاية تعاون مع قطة الزقاق الساخرة ميتينز ومشجع بولت الكبير رينو الهامستر في رحلة عبر البلاد إلى الوطن.

تم ترشيح الفيلم لسلسلة من الجوائز ، مثل جائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة ، وجائزة جولدن جلوب لأفضل فيلم رسوم متحركة طويل ، وجائزة جولدن جلوب لأفضل أغنية أصلية.

15- Ratatouille 2007

هو فيلم كوميدي درامي أمريكي رسوم متحركة لعام 2007، من استوديوهات بيكسار للرسوم المتحركة وأصدرته والت ديزني بيكتشرز، الفيلم الثامن من إنتاج شركة بيكسار. تدور أحداث القصة في باريس حول فأر يحلم بأن يصبح طاهياً ويحاول تحقيق هدفه من خلال تشكيل تحالف غير متوقع مع فتى القمامة في مطعم.

حقق الفيلم 623.7 مليون دولار ، وكان سادس أعلى فيلم ربح لعام 2007 وثاني أعلى فيلم رسوم متحركة في العام، كما فاز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة وتم ترشيحه للعديد من الأفلام الأخرى ، بما في ذلك أفضل سيناريو أصلي، تم التصويت لراتاتوي لاحقًا كواحدة من أعظم 100 صورة متحركة في القرن الحادي والعشرين من خلال استطلاع عام 2016 للنقاد الدوليين أجرته هيئة الإذاعة البريطانية.

16-  2007 Meet the Robinsons

هو فيلم كرتون ديزني كوميدي أمريكي خيال علمي لعام 2007، وهو فيلم الرسوم المتحركة الـ 47 الذي أنتجته ديزني ، مقتبس من كتاب الأطفال لعام 1990 A Day with Wilbur Robinson بواسطة William Joyce. ، تدور أحداث فيلم كرتون ديزني حول طفل عبقري نزيل ملجأ أيتام، لا تقبل أي أسرة بتبنيه لما يسببه من متاعب بسبب عبقريته، مما يضطره للبحث عن سبب نزوله في الملجأ وتخلي أهله عنه. فيقوم باختارع جهاز كشف الذاكرة ليعرف سبب تخلي أهله عنه.

من إخراج ستيفن أندرسون ، الفيلم من بطولة اصوات أندرسون ، ودانييل هانسن ، وجوردان فراي ، ويسلي سينجرمان ، وأنجيلا باسيت ، وتوم سيليك ، وهارلاند ويليامز ، ولوري ميتكالف ، ونيكول سوليفان ، وآدم ويست ، وإيثان ساندلر ، وتوم كيني، تلقى الفيلم آراء إيجابية بشكل عام من النقاد ، مع الثناء على الرسوم المتحركة والقصة.

أفضل أفلام ديزني .. أفضل 10 أفلام على الإطلاق ..إكتشفها الأن

17- Chicken Little 2005

فيلم كوميدي أمريكي خيال علمي عام 2005، من افضل افلام كرتون ديزني، وهو فيلم ديزني كرتون رقم 46، تدور أحداث فيلم كرتون ديزني حول (تشيكن ليتل) والذي تسبب في إحداث فوضى في البلدة، وهو الآن يحاول جاهدًا أن يصلح الأضرار التي لحقت بسمعته، يجد الفرصة سانحة عندما تتعرض البلدة لهجوم من كائنات فضائية، فيقرر التصدي لها بمساعدة أصدقائه المقربين.

الفيلم هو أيضًا آخر فيلم رسوم متحركة من إنتاج شركة ديزني تم إنتاجه تحت اسم Walt Disney Feature Animation قبل إعادة تسمية الاستوديو إلى استوديوهات والت ديزني للرسوم المتحركة. تلقى Chicken Little آراء متباينة إلى سلبية من النقاد وحقق 314 مليون دولار في جميع أنحاء العالم ، مما يجعله ثاني أعلى فيلم رسوم متحركة لعام 2005 (خلف مدغشقر).

18- Home on the Range 2004

هو فيلم كوميدي موسيقي غربي أمريكي للرسوم المتحركة تم إنتاجه عام 2004، وهو فيلم الرسوم المتحركة رقم 45 من إنتاج شركة ديزني ، تم إصدار Home on the Range في 2 أبريل 2004، وتلقى آراء مختلطة من النقاد وحقق 145.5 مليون دولار في شباك التذاكر.

تدور أحداث فيلم كرتون ديزني في إطار تشويقي مثير؛ حيث الحيوانات التي تعيش في مزرعة الأسرة، يقررون القيام بعمل ما عندما تتعرض المزرعة التي يعيشون فيها للخطر، فيقررون الخروج إلى نطاق خارج عالم المزرعة، والقيام بعدة مغامرات وعمليات صيد، والدفاع عن المزرعة التي هي مكان معيشتهم بشتى الطرق الممكنة، وحتى غير الممكنة منها.

19- Brother Bear 2006

20- Treasure Planet 2002

21- Atlantis: The Lost Empire 2001

22- Dinosaur 2000

23- Tarzan 1999

24- Mulan 1998

25- Beauty and the Beast 1991