افلام كوميدية امريكية افضل 12 فيلم كوميدي امريكي علي الإطلاق

0 225

افلام كوميدية امريكية .. هو عنوان رحلتنا في المقال التالي لنتعرف علي قائمة متنوعة من افضل الافلام الكوميدية الاجنبية وخاصةً افضل 12 فيلم كوميدي أمريكي وهي مجموعة افلام منها افلام الرسوم المتحركة والحية والتي يمكنك مشاهدتها مع العائلة وقضاء وقت ممتع.

افلام كوميدية امريكية

افضل افلام كوميدية امريكية  2022

1- Puss in Boots: The Last Wish (2022)

افضل افلام كوميدية امريكية

نبدأ قائمتنا “افلام كوميدية امريكية ” بفيلم الرسوم المتحركة المغامرة والكوميديا لعام 2022، والفيلم هو الجزء الثاني وتكملة لفيلم Puss in Boots (2011) ، وهو الجزء السادس من سلسلة أفلام شيرك ، أخرجها جويل كروفورد وشارك في إخراجها جانويل ميركادو ، مع سيناريو لبول فيشر وتومي سويردلو ، وقصة لسويردلو وتوم ويلر (كاتب الفيلم السابق) ، استنادًا إلى شخصية من فيلم شيرك 2 (2004) ، والفيلم من بطولة أصوات أنطونيو بانديراس وسلمى حايك .

من افضل افلام العائلية الكوميدية حيث حصل على إشادة من النقاد ، حيث أشادوا بالرسوم المتحركة ، والقصة ، ومشاهد الحركة ، والكوميديا، وحقق الفيلم أكثر من 215 مليون دولار في جميع أنحاء العالم بميزانية إنتاج تبلغ 90 مليون دولار، تم ترشيحه لأفضل فيلم رسوم متحركة طويل في حفل توزيع جوائز غولدن غلوب الثمانين وحصل أيضًا على ترشيح في نفس الفئة في حفل توزيع جوائز اختيار النقاد الثامن والعشرين، حصل الفيلم علي تقييم (7.8/10) علي موقع (IMDB).

2- Matilda the Musical (2022)

افضل افلام كوميدية امريكية

فيلم كوميدي امريكي موسيقي لعام 2022، من إخراج ماثيو واركوس، وسيناريو كتبه دينيس كيلي، والفيلم اقتباس من مسرحية موسيقية لعام 2011 والتي تحمل نفس الاسم، والتي تستند بدورها إلى رواية ماتيلدا لعام 1988، من افضل افلام كوميدية امريكية  لعام 2022، وحصل الفيلم علي تقييم (7.2/10) علي موقع (imdb)، كما حصل علي تقييم (92%) علي موقع الطماطم الفاسدة.

الفيلم من بطولة أليشا وير، ولاشانا لينش ، وستيفن جراهام ، وأندريا ريسبورو ، وسيندهو في ، وإيما طومسون، وتدور أحداث الفيلم حول ماتيلدا ورموود (وير) ، التي تم إهمالها وإساءة معاملتها من قبل والديها (جراهام وريزبورو) ، فتقوم بتطوير قدرات حركية نفسية للتعامل مع الآنسة ترانشبول (طومسون) ، الناظرة القاسية لمدرسة كرونشيم هول.

3-Spirited (2022)

افضل افلام كوميدية امريكية

فيلم كوميدي أمريكي موسيقي من افضل افلام كوميدية امريكية  لعام 2022، من إخراج شون أندرس ، وكتابه وإنتاجه أندرس وجون موريس، والفيلم مقتبس من رواية تشارلز ديكنز 1843، والفيلم من بطولة ويل فيريل وريان رينولدز وأوكتافيا سبنسر وسونيتا ماني وباتريك بيج ومارلو باركلي وتريسي مورغان.

وتدور أحداث الفيلم في إطار من الكوميديا حول قصة شخص أناني يجد نفسه في مغامرة خيالية بين الماضي والحاضر والمستقبل، ويبدأ في اكتشاف الأسباب التي أدت إلى به إلى الوحدة والبؤس، حصل الفيلم علي تقييم (6.6/10) علي موقع (imdb)، كما حصل علي تقييم (81%) علي موقع الطماطم الفاسدة.

4- Disenchanted (2022)

افضل افلام كوميدية امريكية

فيلم كوميدي امريكي لعام 2022 من إخراج آدم شانكمان وتأليف بريجيت هالز ، استنادًا إلى قصة لريتشارد لاغرافينيز، من إنتاج والت ديزني، والفيلم هو الجزء الثاني لفيلم 2007 مسحور، والفيلم من بطولة آمي آدمز (جيزيل)، وباتريك ديمبسي  (روبرت فيليب )، وجيمس مارسدن (الأمير إدوارد )، وإدينا مينزيل، ومايا رودولف.

تدور أحداث الفيلم بعد مرور خمسة عشر عامًا على زواج جيزيل وروبرت ، لكن جيزيل أصيبت بخيبة أمل من الحياة في المدينة، لذالك قرروا الإنتقال الي مونروفيل بحثًا عن حياة أكثر خيالية – لسوء الحظ ، لم يكن هذا هو الحل السريع الذي كانت تأمل فيه، لجأت جزيل إلى السحر، حيث حولت المدينة بأكملها عن طريق الخطأ إلى قصة خيالية حقيقية ، مما يعرض سعادة عائلتها المستقبلية للخطر. الآن ، جيزيل في سباق مع الزمن لعكس التعويذة وتحديد ما تعنيه السعادة الأبدية حقًا لها ولأسرتها.

5- Pinocchio (2022)

افضل افلام كوميدية امريكية

بينوكيو فيلم كوميدي امريكي خيالي موسيقي من اجمل الافلام الكوميدية الامريكية  لعام 2022، من إخراج روبرت زيميكيس، وسيناريو من تأليف زيميكيس وكريس ويتز، والفيلم هو عبارة عن إعادة إنتاج حية لفيلم الرسوم المتحركة لوالت ديزني عام 1940 الذي يحمل نفس الاسم ، والذي يستند في حد ذاته إلى الكتاب الإيطالي عام 1883 مغامرات بينوكيو للكاتب كارلو كولودي.

الفيلم من بطولة توم هانكس ، سينثيا إريفو ، جوزيبي باتيستون ولوك إيفانز مع بنيامين إيفان أينسوورث ، جوزيف جوردون ليفيت ، كيغان مايكل كي ، ولورين براكو، وتدور أحداث الفيلم حول قصة دمية خشبية تُدعى بينوكيو (إيفان أينسوورث) ، تم إحيائها من قبل جنية زرقاء (إريفو) بعد أن صُنعت على يد نجار خشب إيطالي يُدعى جيبيتو (توم هانكس).

6- Slumberland (2022)

افضل افلام كوميدية امريكية

فيلم كوميدي امريكي مغامرات خيالي لعام 2022، من إخراج فرانسيس لورانس وكتبه ديفيد غيون ومايكل هاندلمان، من بطولة جيسون موموا ومارلو باركلي وكريس أودود وكايل تشاندلر وويرتشي أوبيا،

تدور أحداث الفيلم حول فتاة صغيرة تكتشف خريطة سرية لعالم الأحلام في سلمبرلاند، وبمساعدة خارج عن القانون غريب الأطوار ، تعبر الأحلام وتهرب من الكوابيس ، على أمل أن تتمكن من رؤية والدها الراحل مرة أخرى.

افلام كوميدية عائلية | أفضل 12 فيلم كوميدي عائلي ستجعلك تضحك

افضل افلام كوميدية امريكية  2021

7- Encanto (2021)

فيلم رسوم متحركة كوميدي امريكي خيالي موسيقي لعام 2021، من إنتاج استوديوهات والت ديزني، وهو الفيلم الــ 60 الذي أنتجه الاستوديو ، من إخراج جاريد بوش وبايرون هوارد، الفيلم من بطولة أصوات ستيفاني بياتريس وماريا سيسيليا بوتيرو وجون ليجويزامو وماورو كاستيلو وجيسيكا دارو وأنجي سيبيدا وكارولينا جيتان وديان جويريرو وويلمر فالديراما.

تدور أحداث الفيلم حول عائلة كولومبية متعددة الأجيال ، حيث تتمتع العائلة بالعديد من القدرات السحرية الغريبة، ولكن تبدأ معاناة الفتاة حينما تكتشف عدم امتلاكها لأي قدرات مثل عائلتها، وعندما علمت بأن الأسرة تفقد سحرها ، شرعت في اكتشاف ما يحدث وإنقاذ عائلتها ومنزلهم السحري.

من افضل الافلام الكوميدية الامريكية ، حقق الفيلم أكثر من 256 مليون دولار في جميع أنحاء العالم مقابل ميزانية 120 مليون دولار ، وحقق نجاحًا تجاريًا أوسع عندما تم طرحه على ديزني بلس في 24 ديسمبر 2021، تم ترشيح الفيلم لثلاث جوائز في حفل توزيع جوائز الأوسكار رقم 94 ، وفاز بجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة ، وحصل على العديد من الجوائز الأخرى.

8- Jungle Cruise (2021)

فيلم مغامرات فانتازي لعام 2021 احد افضل افلام كوميدية امريكية  ومغامرات من إنتاج والت ديزني، والفيلم من بطولة دواين جونسون ، إميلي بلانت ، إدغار راميريز ، جاك وايتهول ، جيسي بليمونز ، وبول جياماتي، حصل الفيلم علي تقييم (6.6/10) علي موقع (imdb)، كما حصل علي تقييم (92%) للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة.

تدور احداث الفيلم حولي ليلي والتي تسافر من لندن ، إنجلترا إلى غابات الأمازون وتستعين بخدمات فرانك لإرشادها خلال لإكتشاف شجرة قديمة تتمتع بقدرات علاجية لا مثيل لها – تمتلك القدرة على تغيير مستقبل الطب، فيواجه الثنائي أخطارًا وقوى خارقة للطبيعة.

9- Cruella (2021)

فيلم كوميدي امريكي لعام 2021 يستند إلى شخصية كرويلا دي فيل من رواية دودي سميث لعام 1956 بعنوان (The Hundred and One Dalmatians)، والفيلم من اخراج كريج جيليسبي، وسيناريو لدانا فوكس وتوني ماكنمارا ، وقصة ألين بروش ماكينا وكيلي مارسيل وستيف زيسيس، حصل الفيلم علي تقييم (7.2/10) علي موقع (imdb)، كما حصل علي تقييم (97%) للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة.

تلعب إيما ستون دور البطولة مع إيما طومسون وجويل فراي وبول والتر هاوزر وإميلي بيتشام وكيربي هويل بابتيست ومارك سترونج في الأدوار المساندة، تدور أحداث الفيلم في لندن خلال حركة موسيقى البانك روك في سبعينيات القرن الماضي ، ويدور الفيلم حول إستيلا ميلر ، مصممة الأزياء الطموحة ، حيث تستكشف المسار الذي يقودها إلى أن تصبح مصممة أزياء صاعدة مشهورة باسم كرويلا دي فيل.

10- Luca (2021)

لوكا فيلم رسوم متحركة من افضل افلام كوميدية امريكية  لعام 2021 أنتجته استوديوهات بيكسار لصالح شركة والت ديزني، والفيلم من إخراج إنريكو كاساروزا ، وكتبه جيسي أندروز ومايك جونز من قصة لكاساروزا وأندروز وسيمون ستيفنسون، يقوم ببطولته أصوات جاكوب تريمبلاي وجاك ديلان جرازر .

تدور أحداث الفيلم على الريفييرا الإيطالية ، ويركز الفيلم على لوكا ، وهو فتى وحش بحري صغير يتمتع بالقدرة على اتخاذ شكل البشر أثناء وجوده على الأرض ، ويستكشف مدينة بورتوروسوو مع أفضل أصدقائه الجدد البيرتو، وجوليا ماركوفالدو ، يخوضون مغامرة تغير حياتهم.

تلقى الفيلم آراء إيجابية بشكل عام من النقاد، كان أيضًا الفيلم الأكثر مشاهدة في عام 2021، مع أكثر من 10.6 مليار دقيقة مشاهدة، تم ترشيح الفيلم لأفضل فيلم رسوم متحركة طويل في حفل توزيع جوائز غولدن غلوب رقم 79 وجوائز الأوسكار رقم 94 ، لكنه خسر كلتا الجائزتين لصالح فيلم إنكانتو (2021).

فيلم كوميدي افضل 15 فيلم كوميدي عائلي اجنبي لمشاهدة ممتعة

افضل افلام كوميدية امريكية  2020

11- Soul (2020)

فيلم كوميدي درامي رسوم متحركة من افضل افلام كوميدية امريكية لعام 2020، أنتجته استوديوهات بيكسار لصالح والت ديزني، الفيلم من بطولة جيمي فوكس ، تينا فاي ، جراهام نورتون ، راشيل هاوس ، أليس براغا ، ريتشارد أيواد ، فيليسيا رشاد ، دونيل رولينغز ، كويستلوف ، وأنجيلا باسيت.

تدور أحداث الفيلم حول عازف البيانو ، جو غاردنر (فوكس) ، وعندما يتعرض لحادث غريب وتنتقل روحه لجسد آخر، يصبح عليه البحث عن طريقة بمساعدة روح تحاول تذكر الماضي في سبيل عودة روحه لجسده، حصل الفيلم علي تقييم (8/10) علي موقع (imdb)، كما حصل علي تقييم (95%) للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة.

تم إصدار الفيلم على ديزني + في 25 ديسمبر 2020 ، حصل علي اراء ايجابية من النقاد، وصنفت منظمات مثل المجلس الوطني للمراجعة والمعهد الأمريكي للأفلام الفيلم على أنه أحد أفضل عشرة أفلام لعام 2020، وتم ترشيح الفيلم لثلاث جوائز في حفل توزيع جوائز الأوسكار رقم 93 ، وفاز بجائزتين ، وحصل على العديد من الجوائز الأخرى.

12- Dolittle (2020)

دوليتل فيلم مغامرات فانتازي من افضل واقوي افلام كوميدية امريكية  علي الإطلاق لعام 2020 من إخراج ستيفن جاجان، والفيلم مقتبس من رواية بعنوان رحلات الدكتور دوليتل، حصل الفيلم علي تقييم (5.6/10) علي موقع (imdb)، كما حصل علي تقييم (76%) للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة.

يلعب روبرت داوني جونيور دور البطولة ، إلى جانب أنطونيو بانديراس ومايكل شين في أدوار الحركة الحية ، مع إيما تومسون ورامي مالك وجون سينا وكومايل نانجياني وأوكتافيا سبنسر وتوم هولاند وكريغ روبنسون ورالف فينيس وسيلينا جوميز ، وماريون كوتيار يعبران عن مجموعة من المخلوقات، حقق الفيلم 250 مليون دولار في جميع أنحاء العالم وأصبح سابع أعلى فيلم في عام 2020 .

تدور احداث الفيلم في إنجلترا في القرن التاسع عشر حول الدكتور جون دوليتل والذي يعيش في عزلة خلف الأسوار العالية لمنزله الخصب، يأتي رفاقه الوحيد من مجموعة من الحيوانات الغريبة التي يتحدث إليها يوميًا. ولكن عندما تُصاب الملكة فيكتوريا الصغيرة بمرض خطير ، ينطلق الطبيب غريب الأطوار وأصدقاؤه من الحيوانات في مغامرة ملحمية إلى جزيرة أسطورية للعثور على العلاج.