افلام كوميدية عائلية | أفضل 12 فيلم كوميدي عائلي ستجعلك تضحك

3 30٬883

عزيزي القارئ .. في المقال التالي سوف نتعرف علي قائمة افضل افلام كوميدية عائلية ..  فقضاء وقت ممتع ورائع مع العائلة مهم جداً من أجل الحفاظ علي الترابط الأسري .. لذلك نقدم لك أفضل الأفلام الكوميدية العائلية  لقضاء وقت ممتع مع عائلتك.

فقائمتنا اليوم تتكون من مجموعة من الأفلام الأجنبية الكوميدية والتي تصلح للمشاهدة العائلية فمنها افلام الرسوم المتحركة الكوميدية ومنها الأفلام الصامته والتي وما زالت قادرة علي إضحاك المشاهد وأفلام الفانتازيا والمغامرة.

تعرف علي قائمة افضل افلام كوميدية عائلية

1- Mr. Bean’s Holiday

افلام كوميدية عائلية أفضل 12 فيلم كوميدي عائلي ستجعلك تضحك

فيلم ” عطلة مستر بين ” يأتي في المرتبة الأولي في قائمة “افلام كوميدية عائلية ” الذي يقوم ببطولته الرائع  روان أتكينسون “مستر بين” .. وتم عرض الفيلم الكوميدي العائلي في  30 مارس عام 2007 في الولايات المتحدة ومده عرض الفيلم تقريباً 86 دقيقة.

تدور أحداث الفيلم الكوميدي العائلي حول شخصية مستر بين والذي فاز بجائزة أثناء إحتفالية وإجتماع داخل الكنيسة بعد اصلاحات فيها وكانت الجائزة رحلة إلي شواطئ ريفيرا جنوب فرنسا مع 200 يورو.

 يبدأ مستر بين رحلته متجها إلي محطة غارد دي ليون ولكنه يضل طريقه ويتعرض للعديد من المغامرات، ومن أبرز ما يتعرض له أنه من دون قصد يفصل صبي عن والده ليبقي الصبي معه وأثناء ذلك يكتشف فرنسا ويخوض العديد من المغامرات والكثير من المواقف الكوميدية.

هذا الفيلم  أحد افضل افلام كوميدية عائلية  والذي ننصحك بمشاهدته حيث يحتوي علي العديد من المشاهد المضحكة لمستر بين والفيلم الكوميدي ” عطلة مستر بين ” مناسب جداً للمشاهدة مع العائلة وقضاء وقت ممتع فهو من أفضل الأفلام العائلية.

2- Finding ‘Ohana

افلام كوميدية عائلية أفضل 12 فيلم كوميدي عائلي ستجعلك تضحك

 ” العثور علي أوهانا ” فيلم مغامرات عائلي ينضم لقائمتنا اليوم ” افلام كوميدية عائلية ” الذي تم عرضه علي نيتفلكس في 29يناير عام 2021، بطولة كلاً من ( كيا بياو، اليكس أيونو، وليندسي واتسون، أوين فاكرو ).

تدور قصة الفيلم حول رحلة عائلية للأبنه ذات ال 12 عام وشقيقها والأم، قد تبدو الرحلة فالبداية مملة للإبنة ولكن سرعان ما تنقلب الأحداث بعد العثور علي مجلة تحتوي علي كنز مخفي.

ومن هنا تبدأ رحلتهم الطويلة المليئة بالعقبات الطبيعية والفخاخ المتفجرة والعناكب المخيفة والهياكل العظمية المخيفة، الفيلم من افلام كوميدية عائلية والتي تمتلئ بالإثارة والتشويق طيلة أحداثها

مسلسلات كوميدية اجنبية | أفضل 12 مسلسل كوميدي اجنبي

3- Paddington

افلام كوميدية عائلية أفضل 12 فيلم كوميدي عائلي ستجعلك تضحك

أحد الأفلام الكوميدية العائلية  البريطانية، صدر الفيلم في نوفمبر عام 2014، تم تصويره في لندن، تبلغ مده عرضه 95 دقيقة، من تمثيل (بن وشو .. نيكول كيدمان .. سالي هوكينز .. مادلين هاريس .. جولي والترز .. هيو بونيفل .. بيتر كابلدي .. جيم برودبنت).

تدور قصة الفيلم حول دب أثناء رحلته إلي لندن يجد نفسه تائه حتي يلاقي عائلة براون التي توفر له مأوي، يعد هذا الفيلم من أنجح الأفلام الكوميدية العائلية  التي تجمع بين التمثيل الحقيقي والحركة بإستخدام الحاسوب والتي من متوقع أن نجد لها أجزاء أخري.

أفضل 10 أفلام أجنبية كوميدية لعام 2020 يمكنك مشاهدتها

4- Aladdin

افلام كوميدية عائلية أفضل 12 فيلم كوميدي عائلي ستجعلك تضحك

فيلم ” علاء الدين ” فيلم فانتازي أمريكي من إنتاج والت ديزني لعام 2019 من بطولة ويل سميث والنجم المصري مينا مسعود والبطلة نعومي سكوت وسبب إنضمام فيلم ” علاء الدين ” لقائمتنا اليوم ” افلام كوميدية عائلية ” فأولاً الفيلم موسيقي مناسب للعائلة وثانياً الفيلم حقق نجاحاً كبيراً حول العالم.

تم عرض الفيلم عام 2019 ليحتل المركز التاسع في أعلي الافلام دخلاً في العالم لعام 2019 والفيلم مقتبس من فيلم الرسوم المتحركة عام 1992 ويحمل نفس الاسم ومن إنتاج والت ديزني أيضاً وهو في الاصل مقتبس من حكايات الف ليلة وليلة.

5- Bigfoot Junior

افلام كوميدية عائلية أفضل 12 فيلم كوميدي عائلي ستجعلك تضحك

من الأفلام الكوميدية العائلية  البلجيكية في إطار من المغامرات الكوميدية، وتم عرض الفيلم في كلاً من بلجيكا وفرنسا عام 2017، مدة عرض الفيلم الكوميدي العائلي حوالي الساعه ونصف.

يحكي الفيلم قصة شاب يعيش مع والدته علم مؤخراً أن والده علي قيد الحياة فيذهب للبحث عنه، الغريب أن الشاب الصغير ظهرت عليه علامات غريبة مثل طول شعره الغير طبيعي وكبر حجم قدمه، ومن ثم يكتشف أن والده بيج فوت ويفسر ما يحدث له.

هذا الفيلم من الأفلام الكوميدية العائلية  التي تناسب الأشخاص محبي الحيوانات حيث يظهر فيها عصفور ودب وراكون وسنجاب.

6-  Yes Day

افلام كوميدية عائلية أفضل 12 فيلم كوميدي عائلي ستجعلك تضحك

فيلم “يوم نعم” واحد من الأفلام الكوميدية العائلية  من بطولة جينيفر غارنر (أليسون توريس)، إدغار راميريز (كارلوس توريس)، جينا اورتيجا (كاتي)، تم عرضه في 12 مارس عام 2021 علي موقع نيتفليكس.

تدور أحداث الفيلم حول أليسون وكارلوس الأبوين الذين لديهما 3 أطفال (كاتي و ناندو وإيلي)، كان الأبويان يتبعان قول لا لمعظم الأشياء محافظة وحماية لأبنائهم ولكن اكتشفو أن الأطفال يصفونهم بالديكتاتوريين في المدرسة.

 فقررا إتباع الأبوين فكره يوم يقولون نعم لأي شئ  يطلبونه الأطفال في حدود المعقول، بشرط الإلتزام باقي الأيام بالأعمال المنزلية والدراسية، ومن هنا تبدأ المغامرة والأنشطه، هذا الفيلم من الأفلام الكوميدية العائلية  الممتعه خاصة للأبناء.

افلام عائلية قائمة من أفضل 12 فيلم يصلح للمشاهدة مع عائلتك

7- Moana

افلام كوميدية عائلية أفضل 12 فيلم كوميدي عائلي ستجعلك تضحك

” موانا ” فيلم الرسوم المتحركة ينضم لقائمة ” افلام كوميدية عائلية ” والفيلم تم إصداره عام2016، وهو فيلم رسوم متحركة ثلاثي الأبعاد من إنتاج والت ديزني، يستند قصة الفيلم على شخصيات في الأساطير البولينيزية.

قصة الفيلم عن موانا إبنه قائد جزيرة موتونوي وهي بحارة جيدة خرجت في رحلة ملحمية تواجه فيها أرواح عالقة وآلهه  لكي تحمي أهلها من خطر الموت.

8- Identity Thief

افلام كوميدية عائلية أفضل 12 فيلم كوميدي عائلي ستجعلك تضحك

فيلم كوميدي أمريكي تم عرضه عام 2013 وهو أحد الأفلام الكوميدية العائلية الخفيفة وتدو أحداثه حول رجل أعمال يدعي ” ساندي باترسون ” تتم سرقة هويته من قبل شخص ما فيسافر للبحث عنه لانه فقد وظيفته فيكتشف أنها امرأة يحاول تقديمها للشرطة ولكن تقع الكثير من المواقف الكوميدية المضحكة.

حقق الفيلم الكوميدي ” سارقة الهوية ” أرباحاً تصل الي 174 مليون دولاراً والفيلم من بطولة الفيلم ” جاسون بتمان ” و ” ميليسا مكارثي ” و ” جون تشو ” ومن إخراج سيث جوردون.

9- Ratatouille

افلام كوميدية عائلية أفضل 12 فيلم كوميدي عائلي ستجعلك تضحك

فيلم من قائمة اليوم ” افلام كوميدية عائلية ”  الذي نال جائزة أوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة عام2007، صاحب فكرة الفيلم هو جان بينكافا.

قصة الفيلم حول فأر (ريمي) حلمه أن يكون طباخاً ينفصل عن عائلته وينطلق لباريس ويصل لأشهر المطاعم يلتقي هناك بالشاب لينجويني ويحل مشكلته ويطهي من خلال الشاب حيث يتحكم من شعره في إتجاهات معينه، من الأفلام الكوميدية العائلية  الممتعة جداً.

أفلام أجنبية للمشاهدة العائلية أفضل 10 أفلام مناسبة للعائلة

10-Secret Magic Control Agency

افلام كوميدية عائلية أفضل 12 فيلم كوميدي عائلي ستجعلك تضحك

وينضم لقائمة ” افلام كوميدية عائلية ” فيلم الرسوم المتحركة الكوميدي ذات الطابع الخيالي فهو فيلم ثلاثي الأبعاد روسي باللغة الإنجليزية مأخوذ من قصة هانسيل وجريتل من تأليف الأخوين جريم، صدر هذا الفيلم في روسيا في 18مارس عام 2021 وحصلت نتفلكس علي الحقوق العالمية وتم بثه في 25 مارس 2021.

تدور قصة الفيلم حول هانسيل وجريتل العميلين السريين الذان يستعينان بالسحر والذكاء والعمل الجماعي للبحث عن ملك مفقود حيث يتولي كلاً منهما مهمة، ويعتبرهذا الفيلم من افلام كوميدية عائلية  التي تتمتع بالغموض والتعقيد.

11- Modern times

افلام كوميدية عائلية أفضل 12 فيلم كوميدي عائلي ستجعلك تضحك

بالتأكيد إذا كنا نتحدث عن افلام كوميدية عائلية لا يجب أن نغفل روائع الأفلام الصامتة ” افلام شارلي شابلن ” فالفيلم من الأفلام الكوميدية العائلية  الأمريكية الصامتة الذي عرض عام 1936 بعد أن استغرق 3 سنوات لتصويره، والفيلم بطولة تشارلي تشابلن، مدة عرض الفيلم حوالي 99 دقيقة.

الفيلم يحكي قصة شارلي الذي يعمل في مصنع قطارات، يلقي القبض عليه ويدخل للسجن ويكتشف هناك لصوص حاولو الهروب ويبلغ عنهم ولذا يتم إطلاق سراحه ولكنه لم يرد خروج من السجن ويحاول العودة مره أخري ولكنه تعرض لحادث

افلام انجلينا جولي | افضل 11 فيلم للرائعة انجلينا جولي

12- Dumb and Dumber

افلام كوميدية عائلية أفضل 12 فيلم كوميدي عائلي ستجعلك تضحك

 ” الغبي والأغبي منه ” من الأفلام الكوميدية العائلية  الذي تم عرضها عام 1994، من بطولة (جيم كاري .. جيف دانيالز .. لورين هالي .. مايك ستار .. تشارلز روكيت .. كارين دافي) وفي عام 1995 صدر عن الفيلم مسلسل رسوم متحركة يحمل نفس اسم الفيلم.

يتناول الفيلم شخصيتان “لويد وهاري” صديقان أغبياء يحاولان إرجاع حقيبة مال لصاحبتها “ماري” وتبدأ رحلة كوميدية ومغامرات ويكتشفا أن الحقيبة لا تخص ماري بمفردها.

هذه قائمة بأفضل الأفلام الكوميدية العائلية  لا يجب أن تفوتك!

افلام مصرية كوميدية | افضل 12 فيلم كوميدي مصري لتستمتع بوقتك