افلام كوميدية مصرية | افضل 15 فيلم كوميدي مصري لمشاهدة ممتعة

0 329

الافلام الكوميدية المصرية لا شك أنها تحتل بلا منازع في الوطن العربي مكانة ممتازة في قلوب المشاهدين الناطقين باللغة العربية عموما، فسهولة اللهجة المصرية مع الحس الفكاهي الرائع للمصريين يجعلها مبهجة ومضحكة بشكل لا يصدق.

ومن هنا قررنا أن تكتب لكم هذا المقال الذي جمعنا لكم فيه 15 فيلم رائع من افلام كوميدية مصرية في ذاكرة الفن المصري لا تنسى لمدى قوتها وشهرتها وكل ما تريد منكم فعله أعزائي القراء هو قراءة هذه القائمة بدقة لكي تتمكنوا من متابعة ما لم تشاهدوه بعد من هذه الافلام الرائعة وبهذا تقضون وقتاً ممتعاً أمام شاشات التلفاز أو الكمبيوتر أو حتى الهواتف الذكية وغيرها من الأجهزة المحمولة التي يمكن أن يعرض عليها مثل هذه الأفلام.

افلام كوميدية مصرية

1- سي عمر

 وهو من بطولة الفنان المصري الكوميدي العبقري نجيب الريحاني مع زوزو شكيب وميمي شكيب وعبد الفتاح القصري وهو فيلم أبيض وأسود يحكي عن موظف يتعرض للفصل نتيجه لأمانته ثم لا يلبث أن يقع في يد عصابة خطرة تدفعه للسرقه إلى أن يكتشف أنه يشبه طبق الأصل أحد الأثرياء فيصبح مكانه بالصدفة وتتوالى الأحداث في إطار كوميدي ممتع بما يجعله واحدا من افلام كوميدية مصرية لا تفوت.

2- سلامة في خير

 وهو فيلم أيضا من افلام نجيب الريحاني المميزة التي رغم أنها تعود لثلاثينيات القرن الماضي إلا أنها ما زالت تحمل سمات الكوميديا الرائعة وهو يحكي عن أحد الموظفين الذين تضطرهم الظروف للمبيت في أحد الفنادق وهناك يتلقى الموظف بأحد الأمراء الذي أراد أن يلعب لعبة ما يجعل الموظف ينتحل شخصيته وتتوالى الأحداث في واحد من افلام كوميدية مصرية جمعت مجموعة من الفنانين الرائعين مثل استيفان روستي وحسن فايق وحسين رياض، إن كنت لم تشاهده بعد فننضحك بمشاهدته فورا وإن كنت شاهدته من قبل فلا بد أنك تعلم انه لا يمل منه حتى لو شاهدته لمئات المرات.

3- أحمر شفايف

 وهو فيلم لا يفوت لنجيب الريحاني يناقش مشكلة اجتماعية مع كونه كوميديا وهي مشكلة غيرة النساء على أزواجهن والتي قد تؤدي إلى نتائج كارثية، والفيلم من بطولة سامية جمال وزوزو شكيب والفنانة عفاف شاكر شقيقة المطربة شادية.

افلام مصري كوميدي افضل 15 فيلم مصري كوميدي علي الإطلاق

4- لعبة الست

 والفيلم من افلام كوميدية مصرية في الذاكرة فيه البطل يرتبط بفنانة لا تلبث أن تتمرد على فقره وبعدها يصبح غنيا وتدرك هي خطؤها فتعود إليه وهو فيلم جمع بين كل من نجيب الريحاني وتحية كاريوكا مع كل من ماري منيب وعبد الفتاح القصري وحسن فايق.

5- إشاعة حب

 وهو فيلم يجمع بين الرومانسية والكوميدية تماما مثلما فعلت افلام كوميدية مصرية عديدة في فترة الستينيات ويحكى عن رجل ليس لديه تجارب نسائية كثيرة يقع في حب ابنة عمه التي ترغب في أن تحب شاب لديه مغامرات عاطفية عديدة فيحاول عمه مساعدته بأن يقنع ابنته أنه عديد المغامرات العاطفية ويمتاز الفيلم في كون الفنان الكبير يوسف وهبي الذي رغم أنه ليس بطلا مثل سعاد حسني وعمر الشريف قد غير لونه الفني وأصبح كوميديا بدرجة لا تصدق.

6- يارب ولد

 فيلم ينتمي إلى افلام كوميدية مصرية تنتمي إلى حقبة الثمانينات حول أب لديه ثلاث بنات يتزوجن يرتبطن بثلاث شبان فقراء يطعمون في ثروة الأب وتتوالى الأحداث في إطار كوميدي شيق جميل والفيلم من بطولة كل من فريد شوقي وكريمة مختار وسمير غانم ودلال عبد العزيز وإسعاد يونس وأحمد راتب ونجم الكرة المصرية في ذلك الوقت إكرامي.

افلام مصرية كوميدية | افضل 12 فيلم كوميدي مصري لتستمتع بوقتك

7- كراكون في الشارع

 وهو من افلام النجم المصري المعروف عادل إمام والتي تعالج مشكلة قومية واجتماعية كبيرة والتي تتمثل في أزمة الإسكان التي كانت شائعة في تلك الفترة وتشارك النجم البطولة كلا من الفنانة نعيمة الصغير والفنانة يسرا مع كل من يوسف داوود وأمل إبراهيم.

8- المتسول

وهو فيلم مصري من افلام كوميدية مصرية عديدة تناقش أزمة التسول وهو من بطولة كل من عادل إمام وإسعاد يونس وسيد زيان وعلي الشريف وأحمد راتب.

9- خلي بالك من عقلك

 فبغض النظر عن لفكاهة الرائعة في الفيلم فإننا نجد ويناقش نظرة المجتمع للمريض النفسي وهي قضية إنسانية هامة للغاية لذلك ننصحكم بمشاهدة الفيلم فورا إن كنتم لم تشاهدوه بعد وهو بالمناسبة بطولة كلا من عادل إمام وشريهان مع نعيمة الصغيروجلال الشرقاوي.

افلام عائلية كوميدية | 12 فيلم عائلي كوميدي لمشىاهدة ممتعة

10- عبود على الحدود

 وهو من افلام كوميدية مصرية تتحدث عن الجيش تماما مثل افلام إسماعيل ياسين قديما وغيره لكن الفكرة التي تقوم عليها الكوميديا هنا هو هدب الشباب من الجيش وعدم رغبتهم في الالتحاق به فهو من افلام الألفية الجديدة التي تتحدث عن هذا الوضع الجديد لذلك ننصحك بمشاهدته فورا.

11- الناظر

وهو فيلم من بطولة كل من أحمد حلمي وعلاء ولي الدين ومحمد سعد وهو يتحدث في إطار كوميدي عن أزمة التعليم في مصر من خلال شخصية صلاح الذي فجأة يصبح ناظرا لمدرسة ما رغم شخصيته الضعيفة ليصبح من افلام كوميدية مصرية حديثة تبين الوضع التعليمي في مصر.

12- عسل أسود

 وهو فيلم من بطولة أحمد حلمي وإدوار وإيمي سمير غانم وفيه نجد تسليط على الكثير من الأوضاع السياسية والاجتماعية الخطأ في مصر من خلال البطل الذي يعود حديثا من أمريكا وفي داخله حنين جارف لوطنه مصر ليصطدم بواقع مرير وتتوالى الأحداث لنعرف وفي النهاية أن البطل اختار البقاء في وطنه مصر رغم كل ما به من أزمات ننصحك بمشاهدته فورا.

أفضل الأفلام الكوميدية | 12 فيلم كوميدي أجنبي لقضاء وقت ممتع

13- زهايمر

 وهو من افلام كوميدية مصرية استطاعت أن تكسب حب الجمهور بشكل كبير وبه عاد عادل إمام للصدارة وبقوة في هذا العام حيث يحكي الفيلم عن أب يرغب أولاده بالحجر عليه فيحاولون إقناعه أنه يعاني من مرض الزهايمر ليكتشف الحقيقة ويقرر عقابهم بطريقة الخاصة بأسلوب كوميدي رائع لا ننصحك أن تفوت مشاهدة هذا الفيلم تحديدا.

14- ياباني أصلي

 وهو فيلم من افلام كوميدية مصرية اختارت الاعتماد على المقارنة بين الحياة الاجتماعية في مصر والحياة الاجتماعية في دولة متقدمة كأساس للكوميديا الخاصة بها وهو من أفلام أحمد عيد التي تستحق المشاهدة دون شك.

15- همام في امستردام

 وطبعا ما كان لنا أن نختم قائمتنا من دون ذكر هذا الفيلم على وجه التحديد الذي هو من بطولة محمد هنيدي وأحمد السقا وإنعام سالوسة والذي يعد أحد أفضل افلام كوميدية مصرية تحدثت عن أوضاع المصريين في الغربة وما يعانون فيها من مشكلات وكيف استطاع الكثير منهم أن يتغلب عليها ويصنع ثروة جيدة ونجاحا لا بأس به على المستوى الاجتماعي والعملي بل ويناقش الفيلم أيضا ما يمكن ان علاقية العرب من متاعب لوجود أعدائهم في تلك البلدان الأوروبية كالإسرائيلين وكيف لهم أن يتعاملوا معهم على وجه الخصوص وهم في غربة لا في بلادهم.