افلام ليوناردو دي كابريو افضل 16 فيلم ليوناردو دي كابريو

0 215

افلام ليوناردو دي كابريو .. خاصةً افضل 16 فيلم ليوناردو دي كابريو في تاريخ الحائز علي جائزة الأوسكار ، فعلى مدار ما يقرب من ثلاثة عقود، تطور ليوناردو دي كابريو ليصبح أحد أكثر الممثلين نجاحاً، حيث حصل على ترشيح لجائزة الأوسكار في وقت مبكر من عام 1993 ، لدوره الفتي معاق ذهنيًا، في فيلم “What Eating Gilbert Grape” .

ليوناردو دي كابريو هو أحد أكثر الممثلين المشهود لهم في هذا الجيل ، ومن الصعب تصديق أن هناك جائزة أوسكار واحدة فقط على رفه. سواء كان مالكًا للعبيد الشرير ، أو أحد الناجين من الحدود ، أو ممثلًا سابقًا ، فإن DiCaprio يتحسن فقط مع مرور الوقت.

ففي هذا المقال سوف نتعرف علي قائمة متنوعة من افضل افلام ليوناردو دي كابريو علي الإطلاق ، وهي تتكون من افضل 16 فيلم لدي كابريو ، طبقاً لتقيمات الموقع العالم (imdb) قاعدة بيانات الافلام علي الإنترنت.

قائمة افضل افلام ليوناردو دي كابريو

1- Inception (2010)

  نبدأ قائمتنا “افضل افلام ليوناردو دي كابريو” بفيلم الخيال العلمي لعام 2010، من تأليف وإخراج كريستوفر نولان ، الذي أنتج الفيلم أيضًا مع زوجته إيما توماس، والفيلم من بطولة ليوناردو دي كابريو، و كين واتانابي ، وجوزيف جوردون ليفيت ، وماريون كوتيار ، وإليوت بيج ، وتوم هاردي ، وديليب راو ، وسيليان ميرفي ، وتوم بيرينجر ، ومايكل كين.

تدور أحداث الفيلم حول دوم كوب (ليوناردو دي كابريو) باعتباره لصًا محترفًا يسرق المعلومات عن طريق التسلل إلى العقل الباطن لأهدافه، عرضت عليه مهمة تبدو مستحيلة لمحو تاريخه الإجرامي مقابل زرع فكرة في عقل شخص ما، إذا نجح ، فستكون هذه هي الجريمة المثالية ، لكن الهدف يتوقع كل حركات دوم.

أحد افضل افلام ليوناردو دي كابريو والتي حققت نجاحاً نقدياً ومالياً، حيث حقق فيلم أكثر من 828 مليون دولار في جميع أنحاء العالم ، ليصبح رابع أعلى فيلم تحقيقاً للأرباح في عام 2010، ويعتبر أحد أفضل الأفلام في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، حصل فيلم على أربع جوائز أكاديمية، وحصل الفيلم علي تقييم (8.8/10) علي موقع (imdb).

2- The Departed (2006)

فيلم أمريكي جريمة وإثارة من افضل افلام ليوناردو دي كابريو لعام 2006، من إخراج مارتن سكورسيزي وتأليف ويليام موناهان، والفيلم إعادة إنتاج للفيلم الصيني ” Infernal Affairs ” لعام 2002، الفيلم من بطولة ليوناردو دي كابريو ، مات ديمون ، جاك نيكلسون ، ومارك والبيرج ، مع مارتن شين وراي وينستون وفيرا فارميجا وأليك بالدوين .

تدور أحداث الفيلم في بوسطن، حول رئيس العصابات الأيرلندي فرانك كوستيلو (جاك نيكولسون) يزرع كولين سوليفان (مات ديمون) كجاسوس داخل شرطة ولاية ماساتشوستس ؛ وفي نفس الوقت ، تقوم الشرطة بتعيين ضابط سري للولاية بيلي كوستيجان (ليوناردو دي كابريو) للتسلل إلى عصابة كوستيلو، عندما يدرك الطرفان الموقف ، يحاول كل من سوليفان وكوستيجان اكتشاف هوية الآخر قبل اكتشافهما.

من افضل افلام ليوناردو دي كابريو، حيث حقق فيلم نجاحًا نقديًا وتجاريًا ، وفاز بالعديد من الجوائز ، بما في ذلك أربع جوائز أوسكار في حفل توزيع جوائز الأوسكار الــ79: لأفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل سيناريو مقتبس وأفضل مونتاج ، وحصل الفيلم أيضًا على 6 ترشيحات في حفل توزيع جوائز غولدن غلوب رقم 64 و6 ترشيحات في حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام الــ60.

3- Django Unchained (2012)

فيلم غربي أمريكي من اقوي وافضل افلام ليوناردو دي كابريو عام 2012، من تأليف وإخراج كوينتين تارانتينو ، وبطولة جيمي فوكس ، وكريستوف والتز ، وليوناردو دي كابريو ، وكيري واشنطن ، وصامويل إل جاكسون ، مع والتون غوغينز ، دينيس كريستوفر ، جيمس ريمار ومايكل باركس ودون جونسون.

تدور القصة حول عبد أسود دجانجو (جيمي فوكس) يتدرب تحت إشراف صائد جوائز ألماني يُدعى الدكتور كينغ شولتز (كريستوف والتز) ، في مهمة للقبض علي المجرمين، ويطاردون معًا أكثر المجرمين المطلوبين تأخذهم أسفارهم إلى مزرعة لكالفين كاندي (ليوناردو دي كابريو) ، حيث لا تزال زوجة دجانجو المفقودة منذ زمن (كيري واشنطن) في تلك المزرعة.

من افضل افلام ليوناردو دي كابريو، حيث حقق أكثر من 425 مليون دولار في جميع أنحاء العالم مقابل 100 مليون دولار، حصل الفيلم على العديد من الجوائز والترشيحات ، حيث حصل على ترشيحين من أصل خمسة في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 85، فاز كريستوف والتز بالعديد من الجوائز، من بينها أفضل ممثل مساعد في حفل توزيع جوائز الأوسكار وجولدن غلوب وبافتا، وفاز المخرج تارانتينو بجائزة الأوسكار وجائزة جولدن جلوب وبافتا.

4- Shutter Island (2010)

فيلم إثارة نفسي أمريكي عام 2010،من افضل افلام ليوناردو دي كابريو، من إخراج مارتن سكورسيزي، مقتبس من رواية عام 2003 التي تحمل الاسم نفسه للكاتبة دينيس ليهان، الفيلم من افضل افلام ليوناردو دي كابريو حيث حصل الفيلم علي تقييم (8.2/10)، علي موقع قاعدة البيانات علي الانترنت (imdb).

تدور أحداث الفيلم حول ليوناردو دي كابريو الذي يلعب دور نائب المارشال إدوارد “تيدي دانيلز” ، الذي يحقق في منشأة للأمراض النفسية في جزيرة شاتر بعد أن فُقد أحد المرضى، ويلعب مارك روفالو دور شريكه وزميله نائب المارشال ، وبن كينغسلي هو الطبيب النفسي الرئيسي في المنشأة ، وماكس فون سيدو طبيب ألماني ، وميشيل ويليامز زوجة دانيلز.

صدر فيلم ليوناردو دي كابريو في 19 فبراير 2010 ، تلقى الفيلم مراجعات إيجابية من النقاد ، وتم اختياره من قبل المجلس الوطني للمراجعة كواحد من أفضل عشرة أفلام لعام 2010 ، وحقق 299 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، مقابل ميزانية 80 مليون دولار.

افضل افلام جيم كاري افضل 10 افلام جيم كاري في تاريخ هوليوود

5- The Revenant (2015)

افلام ليوناردو دي كابريو افضل 16 فيلم ليوناردو دي كابريو

فيلم درامي مغامرات أمريكيمن افضل افلام ليوناردو دي كابريو لعام 2015، من إخراج أليخاندرو جونزاليس إناريتو،   يستند السيناريو الذي كتبه مارك إل سميث وإيناريتو جزئيًا إلى رواية مايكل بونكي لعام 2002، والتي تحمل نفس الاسم، والفيلم من بطولة ليوناردو دي كابريو، وتوم هاردي، ودومنال جليسون، وبريندان فليتشر، ويل بولتر، وبول أندرسون، يعتبر الفيلم أيضًا إعادة إنتاج  لفيلم Man in the Wilderness (1971)..

تدور أحداث الفيلم في عام 1823 ، حول رجل الحدود  وصياد الجلود هيو جلاس (ليوناردو دي كابريو) والذي أصيب بجروح من هجوم دب وحشي، ولكن عندما يقتل أحد أعضاء فريقه (توم هاردي) ابنه الصغير (فورست جودلاك) ويتركه ليموت ، يجب أن يستخدم جلاس مهاراته في البقاء على قيد الحياة لإيجاد طريق للعودة لينتقم.

من اقوي وافضل افلام ليوناردو دي كابريو، حيث حقق الفيلم 533 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، وفاز الفيلم بثلاث جوائز غولدن غلوب وخمس جوائز BAFTA ، بالنسبة لجوائز الأوسكار الـ88 ، تلقى الفيلم 12 ترشيحًا، وفاز بجوائز الأوسكار لأفضل مخرج (أليخاندرو جونزاليس إناريتو) ، وأفضل ممثل (ليوناردو دي كابريو ، الأول له بعد 5 ترشيحات سابقة) ، وأفضل تصوير سينمائي، فاز دي كابريو أيضًا بجائزة جولدن جلوب ، وجائزة نقابة ممثلي الشاشة ، وجائزة BAFTA ، وجائزة اختيار النقاد لأفضل ممثل.

6- Catch Me If You Can (2002)

افلام ليوناردو دي كابريو افضل 16 فيلم ليوناردو دي كابريو

فيلم درامي كوميدي سيرة ذاتية من افضل افلام ليوناردو دي كابريو الممتعة لعام 2002، والفيلم من إخراج وإنتاج ستيفن سبيلبرغ وبطولة ليوناردو دي كابريو وتوم هانكس مع كريستوفر والكن ومارتن شين وناتالي باي وإيمي آدامز وجيمس برولين،

يستند سيناريو الفيلم إلى “السيرة الذاتية” لفرانك أباجنال ، الذي يدعي أنه قبل عيد ميلاده التاسع عشر ، نجح في أداء عمليات إحتيال بملايين الدولارات من خلال انتحال شخصية طيار للخطوط الجوية الأمريكية العالمية ، وطبيب من جورجيا.

تم عرض الفيلم في 25 ديسمبر 2002 ، وحقق نجاحًا نقديًا وتجاريًا، بإجمالي 352.1 مليون دولار في جميع أنحاء العالم. مقابل ميزانية 52 مليون دولار، يُعتبَر الفيلم  هو الحادي عشر في قائمة أعلى الأفلام ربحًا لعام 2002 ، وفي حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 75 ، تم ترشيح كريستوفر والكن لأفضل ممثل مساعد .

7- Blood Diamond (2006)

افلام ليوناردو دي كابريو افضل 16 فيلم ليوناردو دي كابريو

فيلم مغامرة وإثارة عن الحرب والسياسية الأمريكية من اقوي وافضل افلام ليوناردو دي كابريو لعام 2006، إخراج إدوارد زويك، وبطولة ليوناردو دي كابريو وجنيفر كونيلي ودجيمون هونسو، يشير العنوان إلى الماس الدموي ، وهو الماس المستخرج في مناطق الحرب وبيعه لتمويل النزاعات ، وبالتالي يربح أمراء الحرب وشركات الماس في جميع أنحاء العالم.

تدور أحداث الفيلم خلال الحرب الأهلية في سيراليون بين عامي 1991 و 2002 ، انضم رجلان ، مرتزق أبيض من جنوب إفريقيا (ليوناردو دي كابريو) وصياد أسود مندي (دجيمون هونسو) ، في مسعى مشترك لاستعادة جوهرة نادرة لديها القدرة على تغيير حياتهم . بمساعدة الصحفية الأمريكية (جينيفر كونيلي) ، يشرع الرجال في رحلة محفوفة بالمخاطر عبر أراضي المتمردين لتحقيق هدفهم.

تلقى الفيلم مراجعات إيجابية، وحقق الفيلم 171 مليون دولار في جميع أنحاء العالم وتلقى خمسة ترشيحات للأوسكار ، منهم أفضل ممثل عن دي كابريو وأفضل ممثل مساعد لهونسو، تلقى ليوناردو  ترشيحًا لجائزة جولدن جلوب لأفضل ممثل، حصل الفيلم علي تقييم (8/10)، علي موقع قاعدة البيانات علي الانترنت (imdb).

8-  Titanic (1997)

افلام ليوناردو دي كابريو افضل 16 فيلم ليوناردو دي كابريو

فيلم درامي رومانسي لعام 1997، اشهر وافضل افلام ليوناردو دي كابريو في التاريخ، أخرجه وكتبه جيمس كاميرون، بدمج الجوانب التاريخية والخيالية على حد سواء ، فهو يستند إلى روايات عن غرق سفينة RMS Titanic ، اول افلام كيت وينسلت مع ليوناردو دي كابريو، وتدور احداث الفيلم حول ليوناردو دي كابريو وكيت وينسلت كأعضاء من طبقات اجتماعية مختلفة يقعون في الحب على متن السفينة خلال رحلتها الأولى المشؤومة، ومن بطولة بيلي زين ، وكاثي بيتس ، وفرانسيس فيشر ، وغلوريا ستيوارت ، وبرنارد هيل ، وجوناثان هايد ، وفيكتور جاربر ، وبيل باكستون.

عند إطلاقه في 19 ديسمبر 1997 ، حقق تيتانيك نجاحًا نقديًا وتجاريًا كبيرًا ، ثم حصل على العديد من الجوائز، تم ترشيحه لـ 14 جائزة أوسكار، وفاز بـ 11 ، مع إجمالي أرباح تزيد عن 1.84 مليار دولار ، كان فيلم تيتانيك أول فيلم يصل إلى مليار دولار، ظل الفيلم الأكثر ربحًا على الإطلاق حتى تجاوزه فيلم جيمس كاميرون الأخر  Avatar ، في عام 2010.

تم عرض نسخة ثلاثية الأبعاد من الفيلم ، في 4 أبريل 2012 ، للاحتفال بالذكرى المئوية لغرق السفينة ، أكسبته 343.6 مليون دولار إضافية في جميع أنحاء العالم ، مما دفع ليزيد إجمالي ارباح الفيلم في جميع أنحاء العالم إلى 2.195 مليار دولار وجعله الفيلم الثاني الذي يحقق أكثر من 2 مليار دولار في جميع أنحاء العالم في عام 2017 .

افضل افلام ويل سميث افضل 15 فيلم للممثل العالمي في هوليوود

9- What’s Eating Gilbert Grape (1993)

فيلم درامي أمريكي عام 1993، أخرجه لاسي هالستروم وبطولة جوني ديب وليوناردو دي كابريو وجولييت لويس ودارلين كيتس، وتدور أحداث الفيلم حول جيلبرت (جوني ديب) البالغ من العمر 25 عامًا ، وهو كاتب يعتني بأمه البدينة (كيتس) وشقيقه الأصغر المعاق ذهنيًا (دي كابريو) في بلدة آيوا الهادئة .

من أفضل افلام ليوناردو دي كابريو وهو صغير ، لاقى الفيلم استحسانًا  من النقاد، حيث نال جوني ديب ودي كابريو استحسانًا عالميًا لدورهم بالفيلم، في سن ال 19 ، تلقى دي كابريو ترشيحاته الأولى لجائزة الأوسكار وجائزة غولدن غلوب لأفضل ممثل في دور مساعد ، ليصبح سابع أصغر مرشح لأفضل ممثل مساعد.

سيناريو الفيلم من كتابه بيتر هيدجز ، بناءً على روايته التي صدرت عام 1991 والتي تحمل الاسم نفسه، من افضل افلام ليوناردو دي كابريو، حصل الفيلم علي تقييم (7.7/10)، علي موقع قاعدة البيانات علي الانترنت (imdb)، كم حصل الفيلم علي تقييم (90%) للنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة.

10- Gangs of New York (2002)

فيلم جريمة درامي تاريخي من افضل افلام ليوناردو دي كابريو عام 2002 من إخراج مارتن سكورسيزي وكتبه جاي كوكس وستيفن زيليان وكينيث لونيرجان ، استنادًا إلى كتاب هربرت أسبري عام 1927 بعنوان The Gangs of New York، الفيلم من بطولة ليوناردو دي كابريو ودانييل داي لويس وكاميرون دياز مع جيم برودبنت وجون سي رايلي وهنري توماس وستيفن جراهام وإدي مارسان وبريندان جليسون.

تدور أحداث الفيلم في عام 1862، حول أمستردام فالون (ليوناردو دي كابريو) مهاجر إيرلندي شاب أطلق سراحه من السجن، خرج سعياً للانتقام من قاتل والده ، ويليام كاتنج (دانيال داي لويس) ، زعيم عصابة قوية، أمستردام فالون يعلم أن الانتقام لا يمكن تحقيقه إلا من خلال التسلل إلى الدائرة المقربة من زعيم العصابات كاتنج.

تم إصدار الفيلم في 20 ديسمبر 2002 ، وحقق أكثر من 193 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، نال الفيلم اراء إيجابية بشكل عام، حصل على عشرة ترشيحات في حفل توزيع جوائز الأوسكار لبــ 75 ، بما في ذلك أفضل فيلم وأفضل مخرج لسكورسيزي وأفضل ممثل عن داي لويس.

11- The Aviator (2004)

فيلم درامي سيرة ذاتية من افضل افلام ليوناردو دي كابريو عام 2004، من إخراج مارتن سكورسيزي وكتبه جون لوجان، يقوم ببطولته ليوناردو دي كابريو في دور هوارد هيوز ، وكيت بلانشيت في دور كاثرين هيبورن ، وكيت بيكنسيل في دور آفا جاردنر، ويضم فريق التمثيل إيان هولم ، وجون سي رايلي ، وأليك بالدوين ، وجود لو ، وجوين ستيفاني ، وكيلي غارنر ، ومات روس ، وويليم دافو ، وألان ألدا ، وإدوارد هيرمان.

الفيلم مقتبس من  الكتاب لعام 1993 هوارد هيوز: الحياة السرية للكاتب تشارلز هيغام ، يصور الفيلم حياة هوارد هيوز ، رائد الطيران، فيصور الفيلم حياته من عام 1927 إلى عام 1947 ، وخلال هذه الفترة أصبح هيوز منتجًا سينمائيًا ناجحًا وقطبًا في مجال الطيران ، بينما أصبح في نفس الوقت غير مستقر بسبب اضطراب الوسواس القهري الحاد  (OCD).

يعتبر الفيلم من من افضل افلام ليوناردو دي كابريو، فقد بلغت أرباح الفيلم 214 مليون دولار مقابل ميزانية قدرها 110 ملايين دولار وحصل على العديد من الجوائز، في حفل توزيع جوائز الأوسكار السابع والسبعين ، تم ترشيحه لإحدى عشرة جائزة، وفاز بخمس جوائز، وفي حفل توزيع جوائز الأكاديمية البريطانية للأفلام 58 ، تم ترشيحه لأربعة عشر جائزة ، وفاز بأربع جوائز، وفي حفل توزيع جوائز غولدن غلوب رقم 62 ، تم ترشيحه لستة جوائز ، وفاز بثلاث جوائز.

12- Revolutionary Road (2008)

فيلم درامي رومانسي من افضل افلام ليوناردو دي كابريولعام 2008 من إخراج سام منديز، وسيناريو جاستن هايث ، الفيلم مقتبس من رواية عام 1961 التي تحمل الاسم نفسه بقلم ريتشارد ياتيس،  يقوم ببطولته ليوناردو دي كابريو وكيت وينسلت في دور فرانك وأبريل ويلر ، مع مايكل شانون وكاثرين هان وديفيد هاربور وكاثي بيتس.

تدور أحداث الفيلم في منتصف الخمسينيات من القرن الماضي حيث يكافح زوجان شابان يعيشان في إحدى ضواحي ولاية كونيتيكت للتصالح مع مشاكلهما الشخصية أثناء محاولتهما تربية طفليهما، حصل الفيلم علي تقييم (7.3/10)، علي موقع قاعدة البيانات علي الانترنت (imdb)، كم حصل الفيلم علي تقييم (71%) للنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة.

تلقى الفيلم مراجعات إيجابية من النقاد الذين أشادوا بأداء دي كابريو ووينسلت وشانون ، حصل دي كابريو ووينسلت على ترشيحات غولدن غلوب لأفضل ممثل وأفضل ممثلة ، والتي فاز بها وينسلت، حصل الفيلم أيضًا على ثلاثة ترشيحات لجوائز الأوسكار: أفضل ممثل مساعد (شانون) وأفضل إخراج فني وأفضل تصميم أزياء.

افلام جوني ديب افضل 12 فيلم لجوني ديب الملقب بحرباء هوليوود

13- The Great Gatsby (2013)

افلام ليوناردو دي كابريو افضل 16 فيلم ليوناردو دي كابريو

فيلم درامي تاريخي رومانسي من افضل افلام ليوناردو دي كابريو لعام 2013 يستند إلى رواية 1925 التي تحمل الاسم نفسه من تأليف باز لورمان، والفيلم من بطولة ليوناردو دي كابريو وتوبي ماجواير وكاري موليجان وجويل إدجيرتون وإيسلا فيشر وجيسون كلارك وإليزابيث ديبيكي.

تدور أحداث الفيلم حول حياة وأوقات المليونير جاي جاتسبي (دي كابريو) وجاره نيك كارواي (ماجوير) ، الذي يروي لقاءه مع جاتسبي في ذروة العشرينات من القرن العشرين في لونغ آيلاند في نيويورك، والذي اصطدم بحياة الثراء والفخامة التي يعيش فيها جاتسبي، وبعد أن يقربه جاتسبي منه ويدخله عالمه ، تبدأ حياة  نيك في التغير.

تلقى الفيلم مراجعات إيجابية من النقاد، وفي حفل توزيع جوائز الأوسكار السادس والثمانين ، فاز الفيلم بفئتيه المرشحتين: أفضل تصميم إنتاج وأفضل تصميم أزياء، حصل الفيلم علي تقييم (7.2/10)، علي موقع قاعدة البيانات علي الانترنت (imdb)، كما حصل الفيلم علي تقييم (76%) للنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة.

14- Body of Lies (2008)

افلام ليوناردو دي كابريو افضل 16 فيلم ليوناردو دي كابريو

فيلم تجسس أمريكي من افضل افلام ليوناردو دي كابريو لعام 2008، من إخراج وإنتاج ريدلي سكوت ، وكتبه ويليام موناهان ، وبطولة ليوناردو دي كابريو ورسل كرو، تدور أحداثه في الشرق الأوسط ، يطارد أحد عملاء وكالة المخابرات المركزية في الأردن زعيمًا إرهابيًا قويًا بينما كان عالقًا بين النوايا غير الواضحة لمشرفيه الأمريكيين والمخابرات الأردنية.

سيناريو الفيلم مقتبس من رواية عام 2007 التي تحمل الاسم نفسه للكاتب ديفيد إغناتيوس ، وتتناول التوترات المعاصرة السياسية بين المجتمعات الغربية والعربية ، حقق 118 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، حصل الفيلم علي تقييم (7/10)، علي موقع قاعدة البيانات علي الانترنت (imdb).

15- Romeo + Juliet (1996)

افلام ليوناردو دي كابريو افضل 16 فيلم ليوناردو دي كابريو

فيلم ويليام شكسبير روميو وجولييت هو فيلم جريمة رومانسي من افلام ليوناردو دي كابريوعام 1996 من إخراج وإنتاج باز لورمان، إنه إعادة تكييف لمسرحية ويليام شكسبير التي تحمل الاسم نفسه، يقوم ببطولته النجوم ليوناردو دي كابريو وكلير دانس في أدوار البطولة لمراهقين يقعان في الحب ، على الرغم من كونهما من عائلتين بينهما صراع قديم فتقع العديد من المشاكل بين العائلتين.

حصل الفيلم علي مراجعات إيجابية بشكل عام من النقاد ، حيث بلغ إجمالي أرباحها أكثر من 147 مليون دولار مقابل ميزانيتها البالغة 14.5 مليون دولار، في مهرجان برلين السينمائي الدولي الــ 47 في عام 1997 ، فاز دي كابريو بجائزة الدب الفضي لأفضل ممثل وفاز باز لورمان بجائزة ألفريد باور، في عام 2005 ، تم إدراج الفيلم في قائمة BFI لـ “50 فيلمًا يجب أن تشاهدها في سن 14”.

16-  The Beach (2000)

افلام ليوناردو دي كابريو افضل 16 فيلم ليوناردو دي كابريو

فيلم درامي مغامراتمن افضل افلام ليوناردو دي كابريو لعام 2000 من إخراج داني بويل، من سيناريو لجون هودج ، استنادًا إلى رواية عام 1996 التي تحمل الاسم نفسه للكاتب أليكس جارلاند، الفيلم من بطولة ليوناردو دي كابريو وتيلدا سوينتون وفيرجينى ليدوين وغيوم كانيه وروبرت كارلايل.

تدور أحداث الفيلم حول ريتشارد (ليوناردو دي كابريو) ، الرحال الأمريكي الشاب الذي يصل إلى تايلاند وهو يحمل مغامرات في ذهنه، ويقابل (دافي) الذي يحدثه عن جزيرة أشبة بالجنة ولها خريطة سرية ،بعد إنتحار دافي يترك الخريطة لريتشارد، يلتقي ريتشارد بالزوجيين الفرنسيين (إتيان) و(فرانسواز) ويقنعهما بمشاركته بالبحث عن الجزيرةوالذي انضم إليه إتيان (غيوم كانيه) وفرانسواز (فيرجيني ليدوين) في مغامرة الي الجزيرة الغامضة .