افلام مرعبة | اقوى 12 فيلم رعب يحبس الأنفاس

0 140

هناك افلام رعب مخيفة من المفترض أن تفزعنا وتُشعرنا بعدم الراحة لكن في بعض الأحيان يبتعد الفيلم عن المألوف لدرجة أنَّنا بعدما نشاهده لا نريد مشاهدته مرةً أخرى أبداً.

سنستعرض لكم في هذه المقالة أقوى افلام مرعبة في تاريخ السينما الأمريكية.

افلام مرعبة | اقوى 12 فيلم رعب يحبس الأنفاس

1- Things Heard & Seen

Things Heard & Seen
Things Heard & Seen

تضطر كاثرين لترك حياتها في مانهاتن، والانتقال رفقة زوجها جورج إلى هدسن بعد حصوله على وظيفة كمدرس تاريخ بالجامعة هناك، ولكن سرعان ما تبدأ في الشعور أن هناك شيئا مظلمًا يحيط بزواجهما.

هو فيلم رعب وإثارة أمريكي كتابة وإخراج شاري سبرينغر بيرمان وروبرت بولسيني. مبني على رواية كل الأشياء تتوقف عن الظهور بواسطة إليزابيث بروندج. بطولة أماندا سيرفيد وجيمس نورتون. تم إصداره رقميا في 29 إبريل,2021، بواسطة نيتفليكس وتلقى مراجعات مختلفة من النقاد.

2- Know Fear

Know Fear
Know Fear

بعد اكتشاف كتاب قديم عن السحر والتنجيم في منزلهم الجديد، تم الاستيلاء على ويندي زوجة دونالد كابل من قبل كيان شيطاني، وكاد يقتلها. تنشط ابنة أخت دونالد طقوسًا خطيرة في الكتاب تُستخدم للتعرف على الشياطين وإبعادها، وهي طقوس تجبر كل فرد من أفراد الأسرة على التواصل مع الشيطان بطريقته الفريدة: لرؤيته أو سماعه أو التحدث إليه.

هو فيلم رعب وإثارة  أمريكي من إخراج جاميسون إم لوكاسيو وتأليف آدم أمبروسيو و جاميسون  لوكاسيو وبطولة إيمي كارلسون و تشيس بولنيك وديفيد ألان باشي.

3- The Devil’s Light

The Devil’s Light
The Devil’s Light

الأخت آن، التي تعتقد أن تنفيذ عمليات طرد الأرواح الشريرة هو هدفها، ولكنها تتعارض مع قواعد مدرسة طرد الأرواح الشريرة، وفي النهاية تتواجه وجهًا لوجه مع قوة شيطانية تغزو المدرسة ولها روابط غامضة بماضيها.

هو فيلم رعب أمريكي خارق للطبيعة من إخراج دانيال ستام وكتبه روبرت زابيا. تقوم ببطولته فيرجينيا مادسن وكذلك بن كروس في دوره السينمائي الأخير، والذي أهدى الفيلم إليه.

افلام خيال علمي | أفضل 12 فيلم خيال علمي فانتازي على الإطلاق

4- Last Night In Soho

Last Night In Soho
Last Night In Soho

امرأة شابة، شغوفة بتصميم الأزياء، قادرة بشكل غامض على دخول الستينيات، حيث تصادف معبودتها المغنية المتمنية الرائعة. ومع ذلك، فإن لندن في الستينيات ليست على ما يبدو، ويبدو أن الوقت ينهار مع عواقب مشبوهة.

‏ هو فيلم رعب نفسي أمريكي قادم من إخراج إدغار رايت وبطولة أنيا تايلور،توماسن ماكنزي،مات سميث،ديانا ريج وتيرينس ستامب.

5- Scream

Scream
Scream

تعيش “سيدني” الفتاة الشابة التي تسكن مع والدها، والتي لم تلتئم أحزانها الناتجة عن قتل والدتها، والاعتداء عليها بعد، كما تعاني أيضا من قتل صديقها، وسرعان ما يأتي دور “سيدني” لتبدأ في تلقي مكالمات من شخص غريب، يبدأ في تهديدها بتصرفات مماثلة، في نفس الوقت يسافر والدها للخارج ويتركها وحدها في المنزل، فتلجأ لصديقها “بيللي” ليؤنس وحشتها خاصة بعد تلك المكالمات الغريبة، وحينما يبدأ القاتل في مهاجمتها في المنزل تبدأ في الشك في كل من حولها.

‏ هو فيلم رعب، وفيلم سلاشر وفيلم مراهقة أُصدر في 20 ديسمبر 1996، في الولايات المتحدة. وهو من توزيع ديمينشن فيلمز، وقد أخرجه ويس كرافن. ومن تأليف: كيفين ويليامسون، ومونتاج: ستيفن بشري.

6- Tremors

tremors
tremors

يعيش أهالي بلدة صغيرة معزولة في ولاية نيفادا حالة من الفزع والرعب المروع، بسبب الظروف الغامضة التي تتعرض لها تلك البلدة، والتي أصبحت تدريجيًا على بينة من مخلوق ضخم وغريب يختار من الناس واحدًا تلو الآخر، في الوقت نفسه يكتشف عالم الزلزال الذي يعمل في المنطقة، ذلك المخلوق الغريب الذي يعيش تحت الأرض ويمكنه أن يطفو على السطح دون سابق إنذار، والناس لا يعرفون ما هو عليه أو كيفية وضع حد لها، ولكن كل ما يمكن القيام به هو محاولة لوضع خطة من أجل البقاء.

فيلم رعب أمريكي من إخراج رون أندروود و برينت مادوك وبطولة إيرل باسيت و فالنتين ماكي وروندا ليبيك.

افلام رعب نتفلكس | افضل 10 افلام رعب علي شبكة نتفلكس

7- The Exorcist

The Exorcist
The Exorcist

تدور أحداث الفيلم في العاصمة الأمريكية واشنطن وبالتحديد في “جورج تاون”، حيث تشعر الممثلة كريس ماكنيل “ألين بيرستين” بغرابةٍ تجاه سلوكٍ مخيفٍ من ابنتها ريجان “ليندا بلير”، وعندما يفشل الأطباء تخوض ريجان عدة فحوصات طبية لكن الأشعة تنفي إصابتها بأية أمراض، تبدأ الأزمة في التصاعد حينما يكتشف الجميع أن ريجان تعاني من مسٍ شيطاني ويكون عليها الاستعانة بأحد طاردي الأرواح الشريرة.

فيلم رعب أمريكي أنتج عام 1973 مقتبسًا عن رواية بعنوان طارد الأرواح من تأليف ويليام بيتر بلاتي التي صدرت في عام 1971.

8- The Lighthouse

The Lighthouse
The Lighthouse

‏ يذهب رجلين للعمل كحراس لمنارة في وسط المحيط، وعندما لا يأتي أحد لاستبدالهم في الميعاد المحدد، يدخل الثنائي في رحلة من الجنون والرعب.

هو فيلم رعب نفسي أنتج عام 2019، وهو من إخراج روبرت إغرز الذي ساعد في إنتاجه، كما أنه ساعد في كتابة السيناريو مع أخوه ماكس إغرز. الفيلم من إنتاج مشترك بين الولايات المتحدة وكندا، وقد تم تصويره بالأبيض والأسود، وبنسبة العرض إلى الارتفاع 1.19:1 تقريباً.

أفضل 10 افلام من اقوى افلام الاكشن الامريكية لمشاهدة ممتعة

9- The Conjuring

The Conjuring
The Conjuring

تدور القصة في إطار رعب عن إيد وارين، وزوجته لورين، الذين يعملان كمحققين في الخوارق الطبيعية ويحوزان على شهرة عالمية، تطلب مساعدتهما أسرة روجر “رون ليفينجستون”؛ حيث تتعرض للترهيب من قوى الظلام في مزرعة منعزلة، وبينما يضطران لمواجهة كيان شيطاني قوي، تقع عائلة وارين في أكثر الحالات رعباً في حياتهما.

هو فيلم رعب أمريكي، الفيلم من بطولة باتريك ويلسون وفيرا فارميغا بدور الزوجين إيد وارين ولورين وارين.

10- A Quiet Place

A Quiet Place
A Quiet Place

تدور الأحداث في مزرعة هادئة تسكنها أسرة صغيرة متحابة. تتعرض هذه الأسرة للترهيب والرعب مِن قِبَل أشباح وكائنات مخيف لبعض الوقت. وعلى هذه اﻷسرة أن تظل طوال الوقت في صمت تام ودون إصدار أدنى صوت ﻷن هذه الكائنات تصطاد ضحاياها من خلال اﻷصوات التي يحدثوها أو يصدروها.

هو فيلم رعب خارق للطبيعة أمريكي، من إخراج جون كراسينسكي. الفيلم من بطولة جون كراسينسكي وإيميلي بلنت. صدر الفيلم في 6 أبريل 2018 من طرف باراماونت بيكتشرز.

11- The Babadook

The Babadook
The Babadook

يحكي الفيلم قصة الأم إميلي بعد وفاة زوجها، تحاول تحقيق الراحة لابنها “صامويل”. الذي يواجه مخاوف من وجود وحش خفي يختبئ في البيت. في البداية، شكت أن تكون هذه المخاوف ما هي إلا تخيلات لاحقته بسبب قراءة كتاب قصص الأطفال المخيفة “بابادوك” الذي كان يقرأه. ولكن بعد فترة بدأت ينتابها الشعور نفسه أيضًا.

هو فيلم رعب نفسي أسترالي لعام 2014 من تأليف وإخراج جنيفر كنت في أول ظهور لها في الإخراج، وإنتاج كريستينا سيتون وكريستيان موليير. نجوم الفيلم إيسي ديفيز، نوح وايزمان، دانيال هينشال، هايلي ماكليني، باربرا ويست، وبن وينسبير. وهو يعتمد على فيلم Monster القصير الذي أنتجته كينت عام 2005.

12- Annabelle 2014

Annabelle 2014
Annabelle 2014

تدور أحداث الفيلم حول جون فورم وزوجته ميا، حيث يوافق جون في العثور على هدية مميزة لزوجته الحامل، وهي عبارة عن عروسة قديمة ونادرة ترتدي فستانًا ناصع البياض. لكن انجذاب ميا لهذه العروسة لم يدم طويلاً، ففي ليلة رهيبة يتم احتلال بيتهما بواسطة مجموعة من عبدة الشيطان الذين اعتدوا بعنف عليهما. وهو ليس آخر شيء يفعله هؤلاء؛ حيث يقومون باستحضار إحدى الأرواح الشريرة التي لا تُقهر وهي “أنابيل”.

هو فيلم رعب أُصدر في 9 أكتوبر 2014 في ألمانيا، و16 أكتوبر 2014 في المجر. الفيلم من إنتاج نيو لاين سينما، ومن توزيع وارنر برذرز وإنتركوم، وقد أخرجه جون ليونتي.

أقوى أفلام الرعب والإثارة .. أفلام تحبس الأنفاس

في هذه المقالة ، عرضنا لك قائمة بأقوى 12 فيلم رعب يحبس الأنفاس ، شاركنا في التعليقات ما هي أفلام الرعب التي شاهدتها في قائمتنا؟ ما هو الفيلم الذي تريد إضافته إلي القائمة ؟ يمكنك مشاركة تعليقاتك معنا في الأسفل.

نتمنى لكم مشاهدة ممتعة 🙂

أفضل أفلام الرعب – 7 أفلام رعب تثير الرعب في قلبك