افلام مصرية قائمة من افضل 25 فيلم مصري يستحق المشاهدة

62

افضل افلام مصرية … تعد السينما المصرية من أقدم وأهم الصناعات السينمائية في العالم العربي، حيث تشهد دائماً إنتاج أفلام متنوعة تجذب الجماهير من مختلف أنحاء العالم. وفي عام 2024، تأتي لنا مجموعة  افلام مصرية التي تبرز بإبداعها وتنوعها.

حيث يتوقع أن تكون هذه الأفلام من بين أفضل 25 فيلم مصري لهذا العام، وستكون هذه الأفلام مختلفة في أساليبها وقصصها، حيث ستشمل أفلام درامية، كوميدية، رومانسية وأكشن، ستكون هذه الأفلام فرصة لإبراز المواهب السينمائية المصرية والإبداع في صناعة السينما.

قائمة افلام مصرية

افضل 25 فيلم مصري على الإطلاق

1 – أبو نسب (2024)

ابو نسب (2024)

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي جميل، والفيلم واحد من افضل افلام مصرية، وهو من بطولة محمد إمام، وياسمين صبري، وماجد الكدواني، ووفاء عامر ، ومن إخراج رامي إمام وتأليف أيمن وتار، وحصل على تقييم 5.6/10 على موقع imdb، وبدأ عرضه في أواخر 2023 ومن المتوقع يستمر إلى بداية 2024، وهو اليوم واحد من افضل 25 فيلم مصري على الإطلاق. 

تدور أحداث الفيلم حول علي، دكتور أطفال غريب الأطوار الذي يستعد للزواج من حبيبته داليا، تتحول الأجواء السعيدة إلى مغامرة خطيرة عندما يخرج والد داليا المجرم داوود من السجن في يوم زفافهما. يجد علي نفسه في وسط سلسلة من المواقف المضحكة والانتقامية بين عصابة حماه وعصابات أخرى، مما يؤدي إلى فساد حفل الزواج وشهر العسل المرتقب.

2 -أنف وثلاث عيون(2024)

أنف وثلاث عيون

فيلم من افضل افلام مصرية، ولقد صدر في نهاية 2023، ومن بطولة ظافر العابدين، وصبا مبارك، وسلمى أبو ضيف، وأمينة خليل، وجيهان الشماشرجي، ومن تأليف إحسان عبدالقدوس، ووائل حمدي، ومن إخراج أمير رمسيس، وهو واحد من افضل 25 فيلم مصري على الإطلاق

تدور الأحداث حول الدكتور هاشم، جراح التجميل المشهور، الذي وصل إلى منتصف عمره دون أن يستطيع الالتزام بعلاقة عاطفية طويلة، وخلال السنوات الماضية تقرب من فتاتين ولكنه وجد دومًا أسبابًا للابتعاد عنهما. والآن يجد نفسه غير قادر على مقاومة سحر الفتاة الثالثة، روبا التي تصغره بخمسة وعشرين عامًا.

3 – الإسكندراني(2024)

الإسكندراني

يصنف الفيلم على أنه فيلم درامي أكشن ومن افضل 25 فيلم مصري على الإطلاق، ومن بطولة أحمد العوضي، وزينة، وبيومي فؤاد، وحسين فهمي، ومن إخراج خالد يوسف، وكمال منصور، ومن تأليف أسامة أنور عكاشة، وهو من افضل افلام مصرية، وتم عرضه في منتصف يناير 2024، ويعرض الآن على منصة شاهد الترفيهية.

تدور قصة الفيلم حول شاب يدعى بكر الإسكندراني، يقوم بتجسيد دوره الفنان أحمد العوضي، والذي يواجه العديد من الصراعات مع أفراد عائلته. يقرر بكر السفر إلى الخارج لتحقيق طموحاته والبحث عن فرص جديدة، لكنه يعود مجددًا إلى بلاده وتتجدد معه الصراعات مع أفراد عائلته.

4 – أنا وابن خالتي (2024)

أنا وابن خالتي (2024)

فيلم كوميدي من إنتاج 2024، ومن افضل واقوي افلام مصرية، ومن بطولة سيد رجب، وبيومي فؤاد، وهنادي مهنا، ومن إخراج أحمد صالح، وتم عرضه عام 2024، لينضم لقائمة افضل افلام مصرية. 

تدور قصة الفيلم حول حسن وإسماعيل، ابناء خالتهما، اللذان يتنافسان بشكل مستمر لإثبات من هو الأفضل منهما. يقوم كلاهما بالقيام بمواقف كوميدية لكسب إعجاب الآخرين وإثبات نفسه أمام العائلة. ولكن مع تصاعد الأحداث، يكتشف كل منهما أن الأهم في الحياة هو وجود عائلة مترابطة والتضحية من أجل بعضهم البعض.

5 – عصابة عظيمة (2024)

افلام مصريه جديده 2024 افضل 12 مصري جديد علي الإطلاق لعام 2024

فيلم من بطولة إسعاد يونس، ورنا رئيس، ومحمد محمود، وكريم عفيفي، وفرح الزاهد، ولوسيندا سليمان، ومن إخراج وائل إحسان، ومن تأليف هاجر الأبياري، ويعتبر من اقوي وافضل افلام مصرية،

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول  عظيمة، امرأة ذكية في الخمسينيات من عمرها فقدت بصرها بعد تعرضها لحادث لكنها تمكنت من التغلب عليه بفضل قوة حدسها. ابنها الساذج يسبب لها مشاكل قد تؤدي إلى فقدان منزلها، آخر ما تملكه. اكتشف ما ستفعله عظيمة لحماية منزلها وعائلتها!

6 – شماريخ (2024)

شماريخ2024

فيلم من افضل واقوى افلام مصرية، تدور الأحداث في أطار درامي، ومن بطولة آسر ياسين، ولافينيا نادر، وأمينة خليل، وخالد الصاوي، وآدم الشرقاوي، ومن إخراج وتأليف عمرو سلامة، وهو واحد من افضل 25 فيلم كوميدي مصري على الإطلاق. 

تدور أحداث الفيلم حول الابن غير الشرعي (رؤوف) أن يريد أن يتعرف به والده تاجر المخدرات ، فيعمل معه ويساعده في أعماله. يتم تكليفه بقتل عدة أشخاص، وعندما يأمره والده بالتخلص منها (أمين) ابنة أحد أعدائه السابقين، يجد نفسه في موقف صعب وغير قادر على تنفيذ مهمته. وبدلاً من ذلك، يساعدها على الهروب من براثن والدها القاسي صاحب القلب الكبير، وتحدث الأمور عندما يقع في حبها.

افلام مصرية 2022 افضل 12 فيلم مصري لعام 2022 علي الإطلاق 

7 – الحريفة (2024)

افلام مصريه جديده 2024 افضل 12 مصري جديد علي الإطلاق لعام 2024

يعتبر من اقوي وافضل افلام مصرية، وصدر في شهر يناير 2024، ومن بطولة نور النبوي، وأحمد غزي، ونور إيهاب، وخالد الذهبي، وأحمد حسام (ميدو)، بيومي فؤاد، ومن إخراج رؤوف السيد، وتأليف إياد صالح,

تجبر الظروف ماجد على التخلي عن حياته المريحة والتحول من مدرسة خاصة إلى مدرسة حكومية. وبمرور الوقت، اكتسب احترام زملائه بفضل صفاته الرائعة كلاعب كرة قدم. ينضم إلى فريق المنافسة بالمدرسة ويأمل في الفوز بالجائزة الأولى.

8 – عادل مش عادل (2024)

عادل مش عادل (2024)

فيلم كوميدي من أفضل افلام مصريه جديده 2024، ومن بطولة أحمد الفيشاوي، شيري عادل، ومحمود البزاوي، ودينا، ومحمد رضوان، ومحمد أوتاكا، ومن تأليف حسام كمال، ومن إخراج أحمد يسري،

تدور أحداث فيلم “عادل مش عادل” في إطار كوميدي مثير،  حيث تدور أحداثه حول البطل المحامي الذي يتعرض لموقف يحدث فجأة ويغير مجرى حياته. الصراعات التي تنشأ بين العديد من المواقف الكوميدية لا تزال قائمة.

9 – ليلة العيد (2024)

ليله العيد

فيلم درامي اجتماعي من بطولة يسرا، وريهام عبد الغفور، وسيد رجب، وأحمد خالد صالح، هنادي مهنا، ويسرا اللوزى، ومحمود حافظ، ومن إخراج سامح عبد العزيز، ويعتبر من افضل افلام مصرية.

وفي سياق درامي يتناول العمل مشكلة المرأة من خلال معاناة العديد من النساء المقيمات في الجزيرة، اللاتي يتعرضن لسلسلة من المشاكل والأزمات بسبب عدم فهم بعض الرجال لحقوقهن.

10-ليه تعيشها لوحدك؟ (2024)

ليه تعيشها لوحدك؟

فيلم من بطولة شريف منير، وخالد الصاوي، وسلمى أبو ضيف، ومحمد رضوان، وخالد عليش، ومؤمن نور، ومن إخراج حسام الجوهري، وتأليف أحمد عبدالعزيز، وتم عرضه في يناير 2024 ليكون من افضل افلام 2024، ويعرض الان على منصة شاهد الترفيهية ليكون واحد من افضل 25 فيلم مصري على الإطلاق.

تدور أحداث الدراما حول طبيب يحاول مساعدة صديقه الذي يعاني من مرض السرطان. ويمر الثنائي بالعديد من الأحداث والتجارب الصعبة التي لا تزال مستمرة.

11 -الملكة (2024)

الملكة (2024)

فيلم من بطولة هالة صدقي، وكريم عفيفي، وشرين رضا، ودينا، ومحمد رضوان، وباسم سمره، ومن إخراج سامح عبدالعزيز، ومن تأليف هشام هلال، وسيكون من أفضل افلام مصرية.

تدور الأحداث في إطار كوميدي حيث تواجه سيدة أعمال تدعى (ماجدة) الكثير من المضايقات لكنها تنجح في النجاة من هجمات أعدائها والحصول على كافة حقوقها.

12 – مقسوم (2024)

مقسوم (2024)

فيلم مقسوم هو من افضل افلام مصرية، وتم عرضه في يناير 2024، ومن بطولة ليلى علوي، وشيرين رضا، وسما إبراهيم، وسارة عبدالرحمن، وعمرو وهبة، ونوران أبو طالب، ومن تأليف هيثم دبور، وإخراج كوثر يونس.

تدور أحداث الفيلم عندما تتلقى إيمي ورانيا وهند دعوة لحضور حفل غنائي في أسوان وبعث فرقة موسيقية اختفت بسبب سوء تفاهم بينهما منذ دراستهم في التسعينيات. يبدأ الثلاثي مغامرتهم الموسيقية الأخيرة المليئة بالمواقف غير المتوقعة.

13 – وش × وش(2023)

وش × وش

 

هو فيلم كوميدي، وعائلي، واجتماعي، ويعتبر من احدث وافضل افلام مصرية 2023، ومن بطولة محمد ممدوح، وأمينة خليل، وأحمد خالد صالح، وبيومي فؤاد، وأنوشكا، ومن إخراج وتأليف وليد الحلفاوي، وقد حصل على تقييم 7.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).  

تدور أحداث القصة في شقة صغيرة تجمع بين الزوجين وأفراد عائلتيهما، حيث يواجهان تحديات كبيرة بسبب الاختلاف الثقافي والاجتماعي بينهما. يصطدمون معًا في العديد من المواقف والصراعات التي تنشأ نتيجة لهذا الفارق، مما يؤدي إلى تدهور علاقتهما.

14 – فوي فوي فوي (2023) 

فوي فوي فوي (2024)

من افضل افلام مصرية 2023، ومن بطولة محمد فراج، ونيللي كريم، وبيومي فؤاد، وطه دسوقي، وأمجد الحجار، ومن إخراجوتأليف عمر هلال، وهو فيلم كوميدي، وتدور أحداثه في شكل كوميدي ودرامي، وحصل على تقييم 8/10 على موقع imdb، وتم ترشيح الفيلم لجائزة الأوسكار،

تدور قصة الفيلم حول شاب يُدعى “حسن” الذي يعمل كحارس أمن ويواجه صعوبات في حياته مع والدته. يتغير مسار حياته عندما يقرر الانضمام إلى فريق كرة القدم للمكفوفين، والذي يستعد للمشاركة في بطولة هامة في أوروبا. تبدأ رحلة “حسن” مع الفريق بالإثارة والمغامرات، حيث يواجهون تحديات كبيرة ويتغلبون على الصعاب من أجل تحقيق حلمهم، وهو مبني على أحداث حقيقية. 

 

15 – ساعة إجابة (2023)

ساعة إجابة

يعتبر من افضل افلام مصرية 2023، وهو من بطولة الطفل سليم مصطفى، والنجوم سوسن بدر، وغادة عادل، وشريف سلام، وأيتن عامر، ومن إخراج مصطفى أبو سيف، ومن تأليف أحمد شيكو، وشرين علاء، وحصل على تقييم 6.1/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

تبدأ أحداث الفيلم عندما يحدث خلاف بين الطفل ووالديه، يتمنى الطفل أن يعيش مع والدين مختلفين. وبشكل مدهش، تتحقق أمنيته عندما ينفصل والديه ويعيش مع كل منهما بشكل منفصل. تجربة الحياة مع والدين مختلفين تجعل الطفل يدرك قيمة الوقت الذي قضاه مع والديه، وكيف أثر هذا التغير على حياته.

16 –5 جولات (2023)

5 جولات

فيلم رياضي يستحق المشاهدة إذا كنت تبحث عن افلام مصرية 2023 ذات طابع درامي، ومن بطولة آدم الشرقاوي، ماجد المصري، عايدة الأيوبي، داليا شوقي، نور النبوي، ومن إخراج مازن أشرف، ومن تأليف محمد عبد المعطي، ويحيى علام، وحصل على تقييم 7.6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

حيث يتناول الفيلم قصة شاب مهووس بفنون القتال والذي يسعى بكل قوته لإثبات قدرته وموهبته خلال المباريات والتحديات التي تواجهه في حياته. كما يسلط الضوء على حياة مغنيي الراب والصعاب التي يواجهونها.

17 – يوم 13 (2023)

افلام مصرية 2023 افضل 15 فيلم مصري لعام 2023

فيلم رعب مصري، أحد أفضل الأفلام المصرية لعام 2023 ويمثل العودة المثالية للرعب في السينما المصرية، وهو من بطولة أحمد داود، ودينا الشربيني، وشريف منير، وأروى جودة، وإيناس كامل، ومن إخراج وتأليف وائل عبدالله، وحصل على تقييم 5.1/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 
تدور قصته حول عودة “عز الدين” إلى مسقط رأسه بعد غياب دام سنوات طويلة. ويبدأ رحلة لبيع منزل عائلته، والذي يجد سلسلة من المفاجآت الصادمة وغير المتوقعة تنتظره عند عوده لمنزل عائلته.

18 – البطة الصفرا (2023)

البطة الصفرا

فيلم من بطولة محمد عبدالرحمن، وغادة عادل، ومحمود حافظ، وفرح الزاهد، وإبرام سمير، ومن إخراج عصام نصار، ومن تأليف محمود عزت، ويصنف على أنه فيلم كوميدي، وجريمة، وحصل على تقييم 6.4/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور أحداث الفيلم حول باحث في علم نفس يُدعى “أحمد” يسعى للحصول على ترقية كبيرة في عمله، ويقرر التعاون مع مسجلة خطر تُدعى “رشا” لمساعدته في استكمال بحثه. خلال رحلتهما، يواجهان العديد من المغامرات والتحديات التي تغير نظرة أحمد لموضوع بحثه.

19 – بيت الروبي (2023)

بيت الروبي 3

فيلم من بطولة النجوم كريم عبد العزيز، وكريم محمود عبدالعزيز، ونور اللبنانية، وتارا عماد، ومحمد عبدالرحمن، ومن إخراج بيتر ميمي، وتأليف محمد الدباح، وهو يصنف على أنه فيلم عائلي، وكوميدي، ودرامي، ويعتبر من افضل افلام مصرية 2023 ، وحصل على تقييم 6.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور أحداث القصة حول إبراهيم الروبي، مهندس يجد نفسه مضطرًا للهروب والابتعاد عن مسقط رأسه بعد أن تتعرض زوجته لحادث كبير. يقضي إبراهيم السنوات القليلة التالية في الابتعاد عن المدينة، ولكن تجبره الظروف على العودة مرة أخرى. عندما يعود إلى مدينته، يجد نفسه في مواجهة سلسلة من الأزمات والتحديات. يبدأ شبح الماضي في الظهور مرة أخرى، ويجد إبراهيم نفسه في صراع داخلي بين ماضٍ مؤلم وحاضر صعب.

20 – اولاد حريم كريم  (2023)

اولاد حريم كريم  (2023)

يعود إلينا من جديد كريم الحسيني، وهو الجزء التاني من فيلم حريم كريم، ويعتبر من افضل واحدث افلام مصرية 2023، ومن بطولة مصطفى قمر، وبسمة، وداليا البحيرى، وبشرى، وعلا غانم، ومن إخراج على إدريسي، ولم يتم تقييمه بعد لانه تم عرضة من عدة شهور فقط،
يروي الفيلم قصة حب تنشأ بين  وإيلا، وعندما يتقدم “كريم” للزواج منها، يكتشف والدها  أنه ابن زميلته القديمة في الجامعة وحبيبته السابقة “مها”. تستعرض القصة عودة “كريم الحسيني” إلى علاقاته القديمة مع أصدقائه وتأثير ذلك على قصة حب ابنه.

21 – مرعي البريمو (2023)

مرعي البريمو (2023)

يعود إلينا الثنائي محمد هندي، وغادة عادل لتقديم فيلم من احدث وافضل افلام مصرية 2023، وهو فيلم كوميدي خفيف من بطولة غادة عادل، و محمد هنيدي، وعلاء مرسي، ومن تأليف إيهاب بليبل، ومن إخراج سعيد حامد،

تدور أحداث الفيلم حول شاب يُدعى “مرعي” الذي يعمل كتاجر للبطيخ، ويواجه العديد من المواقف الكوميدية في دائرة عمله.

 

افضل 10 افلام عربية كوميدية مصرية يمكنك مشاهدتها علي الإطلاق 

قد يعجبك ايضاً