افلام مصرية كوميدية | افضل 12 فيلم كوميدي مصري لتستمتع بوقتك

0 456

الكوميديا المصرية المضحكة من أشهر أنواع الكوميديا التي يفضلها الكثير فالمصري يتميز بخفة الدم وروح الفكاهة التي جعلت منه إنسان مميز ومرح برغم كل الظروف التي يمر بها في إطار حياته اليومية.
في هذا المقال سنتعرف على افضل افلام مصرية كوميدية قدمتها السينما المصرية.

افلام مصرية كوميدية | افضل 12 فيلم كوميدي مصري لتستمتع بوقتك

1- البدلة

البدلة
البدلة

تدور احداث قصة فيلم البدلة في إطار من الدراما حول أكرم الذي يتلقى دعوة لحضور حفلة تنكرية، فيقرر ارتداء زي الشرطة، ما يتسبب في وقوعه في أزمة لانتحاله صفة ضابط شرطة، في الوقت الذي يبحث فيه عن ملف معين فتقع له العديد من المفارقات

فيلم كوميدي مصري من إنتاج سنة 2018. الفيلم من إخراج محمد جمال العدل، قصة الفيلم لتامر حسني، وتأليف أيمن بهجت قمر، ومن بطولة تامر حسني، وأكرم حسني، ماجد المصري، ودلال عبد العزيز، وطاهر أبو ليلة. عُرضَ الفيلم في موسم عيد الأضحى 1438هـ/2018.

2- فيلم ليلة هنا وسرور

ليلة هنا وسرور
ليلة هنا وسرور

تدور الأحداث حول النصاب المحترف رضا (محمد إمام)، الذي يعود من إيطاليا لسرقة تمثال أثري، وينتحل شخصية رجل أعمال يُدعى (سرور أبو الدهب)، ويتعرف على الفتاة هنا (ياسمين صبري) ويتزوج منها، ويوهمها بأنه يعمل لدى المخابرات المصرية، وأن الموساد يتعقبه لسرقة التمثال، في الوقت ذاته يتربص به زعيم العصابة الحاج الضو (فاروق الفيشاوي) ليسرق نفس التمثل.

هو فيلم مصري كوميدي يتشارك البطولة فيه الممثلان محمد إمام وياسمين صبري، وذلك بعد نجاح فيلمهما جحيم في الهند. صدر الفيلم في موسم عيد الفطر 2018. الفيلم من تأليف كريم يوسف ومصطفى صقر وإخراج حسين المنباوي. حقق الفيلم 35 مليون جنيه إيرادات. فكرة الفيلم مأخوذة من الفيلم الأمريكي فارس ويوم.

3- فيلم إكس لارج

اكس لارج
اكس لارج

يقدم مأساة شاب بدين جدا هو مجدي “أحمد حلمي”  وهو رسام كاريكاتير ناجح وموهوب، إلا أنه يعيش في فراغ رهيب، ويعاني الوحدة ربما بسبب ضخامة وزنه، وعدم قدرته علي الحركة، ومع ذلك فأنه يصبح حائط مبكى لصديقاته اللائي لا يشعرن بالخجل من الفضفضة له بمشاكلهن الخاصة، ولا يجد فيه الأصدقاء الشباب نداً أو خصماً فليس منه خوف علي نسائهن وهو أمر يسعده ويشقيه في نفس الوقت، فهو يتمنى مثل أي شاب في الدنيا أن ينال الاهتمام من أجل شخصه، ويتمني أيضاً أن ينال إعجاب أي فتاة معقولة، ولكن هذا لا يحدث، فيفرط في تناول الطعام ويتفنن في ملء معدته حتي ينقلب علي ظهره، ويصعب عليه أن ينهض بدون مساعدة،

شخص واحد يدرك حجم مأساة مجدي، هو خاله عزمي أو “إبراهيم نصر” الذي يشاركه في ضخامة الحجم، وفي هواية التهام الطعام، ولكن الخال الطيب ينصح مجدي بتخفيض وزنه، حتي لا يلقى نفس المصير الذي آل إليه الخال «عزمي» الذي يعاني من امراض متعددة، وفوق ذلك لم ينجح في حياته الخاصة، ولم يجد امرأة تقبل به زوجاً فقضى حياته في وحدة لا يملؤها إلا الطعام.

هو فيلم اجتماعي كوميدي مصري أُصدر عام 2011 من بطولة أحمد حلمي ودنيا سمير غانم وإبراهيم نصر ومن إخراج شريف عرفة، يتناول مأساة شاب رسام يعاني من البدانة المفرطة وما تسببه له من مشاكل في الزواج ممن يحبها، ولاقي الفيلم استحسان من الجمهور والنقاد على نحو سواء

افلام كوميدية عائلية | أفضل 12 فيلم كوميدي عائلي ستجعلك تضحك

4- تصبح على خير

تصبح على خير
تصبح على خير

في إطار كوميدي رومانسي تشويقي، تدور قصة الفيلم، في إطار مُختلف عن مهندس ناجح وثري يدعى حسام الخديوي، ولكنه يعاني في الآونة الأخيرة من مشاكل في حياته الطبيعية فيلجأ إلي حياة بديلة من خلال جهاز جديد يُدخله في عالم الأحلام.

هو أحد افضل افلام فيلم مصري كوميدي صدر في مصر بتاريخ 25 يونيو2017. من بطولة تامر حسني ونور ودرة ومي عمر، تأليف وإخراج محمد سامي.

5- الآنسة مامي

الآنسة مامي
الآنسة مامي

نبيلة “ياسمين عبد العزيز” امرأة عملية وناجحة للغاية في عملها، ومن أشد رافضي الزواج، حتى أنها ترفض الزواج من حب عمرها خالد “حسن الرداد” حتى لا تتعطل عن مسيرتها العملية، وعندما تركب الطائرة في إحدى رحلاتها الجوية، تدخل نبيلة في حلم طويل أنها قد صارت متزوجة من خالد وأنجبت منه أطفالًا، وإن مسار حياتها اختلف بالكامل عما كانت تريده.

هو فيلم كوميدي مصري صدر في مصر بتاريخ 24 أكتوبر 2012، بطولة ياسمين عبد العزيز إخراج وائل إحسان.

6- عائلة ميكي

عائلة ميكي
عائلة ميكي

تدور أحداث الفيلم حول أسرة مصرية مكونة من ثمانية أفراد، الأب” أحمد فؤاد سليم” والأم “لبلبة ” التي تعمل في هيئة حكومية ولها خمسة أبناء وكل منهم له مشكله مختلفة تماماً عن الآخر، وتعيش بين مشاكلهم وأزماتهم بالإضافة لإعالتها لوالدتها الكفيفة. بعد سلسلة من الأحداث تجد “الأم” الحل للقضاء على مشاكلها بالتقدم لإحدى المسابقات للحصول على لقب “الأسرة المثالية “، حتى تتمكن من مواجهة تلك المشاكل التي باتت تحيط بالأسرة الصغيرة.

هو فيلم مصري كوميدي درامي إنتاج عام 2010، بطولة لبلبة وأحمد فؤاد سليم، وإخراج أكرم فريد.

افلام شاروخان | تعرف علي افضل 10 أفلام هندية للنجم شاروخان

7- طير انت

طير انت
طير انت

تدور أحداث الفيلم حول شاب يعيش مع جده بعد وفاة أسرته ثم يعيش وحيدًا بعد وفاة جده وفي ليلة عيد ميلاده يجد جني في بيته والذي يجسده ماجد الكدوانى ليحقق له امانيه السبعة لكى تحبه ليلى التي تعالج كلبها المريض عنده والتي تجسدها دنيا سمير غانم، ولكنه يقع في مشاكل واحدة تلو الأخرى في أمانيه بسبب قلة خبرة الجني، ولكن في النهاية يكتشف أن شخصيته الحقيقية هي الوحيدة التي تشبه شخصية ليلى فيتزوجها.

هو فيلم كوميدي مصري إنتاج عام 2009، من بطولة أحمد مكي ودنيا سمير غانم ولطفي لبيب وماجد الكدواني ومن إخراج أحمد الجندي.

8- أمن دولت

حسام ضابط أمن دولة، يتولى مهمة إنقاذ وحماية عائلة سفيرة الأمم المتحدة المدعوة دولت من تهديد اسرائيل بقتل عائلتها، تتوالى الأحداث في إطار درامي كوميدي حيث يحاول برفقة ملك، والتي تتولى رعاية أبناء دولت، إنقاذ عائلتها.

هو فيلم مصري كوميدي إنتاج عام 2011 بطولة حمادة هلال وشيري عادل ومن إخراج أكرم فريد.

9- الدادة دودي

الدادة دودي
الدادة دودي

فتاة تعمل في سرقة الموبايلات مع شريك لها ويتعرضان للتفتيش في إحدى نقاط الشرطة على الطريق، وتضحي به، وتتورط في جريمة قتل، فتهرب لتعيش في الإسكندرية، وتضطر إلى العمل كمربية أطفال لدى لواء شرطة، أثناء ذلك تقابل الفتاة شخصًا آخر يغير حياتها كلها، وتبدأ طريق الالتزام والتوبة.

هو فيلم كوميدي مصري إنتاج عام 2008 بطولة ياسمين عبد العزيز ومن إخراج علي إدريس.

افلام جاكي شان | افضل 12 فيلم اكشن لجاكي شان على الإطلاق

10- الثلاثة يشتغلونها

الثلاثة يشتغلونها
الثلاثة يشتغلونها

تدور قصة الفيلم حول الفتاة البسيطة نجيبة المتفوقة دراسيًا، والتي تضطرها الظروف للعمل كمدرسة في الوقت الذي تدرس فيه بالجامعة، وتتعرف على ثلاثة شباب يستغلون طيبتها وسذاجتها في أغراضهم الخاصة ومصالحهم حتى تكتشف الأمر، وتبدأ في العودة إلى قواعدها سليمة.

هو فيلم مصري كوميدي فكاهي من بطولة ياسمين عبد العزيز، وهالة فاخر، وصلاح عبد الله. عنوان الفيلم مستوحى من فيلم أُنتج عام 1965 اسمه الثلاثة يحبونها.

11- فيلم الزوجة 13

الزوجة 13
الزوجة 13

تدور أحداث الفيلم حول رجل الأعمال مراد سالم “رشدي أباظة” الذي يمتلك مصنعًا للنسيج ورثه عن عائلته، وخلال زيارة له في الإسكندرية يقع في حب عايدة “شادية” ابنة أحد الوزراء السابقين، فيقعان في الحب ويقرر الزواج بها، لكن عايدة ما تلبث أن تكتشف الوجه العابث لمراد سالم، حينما تكتشف من كريمة “شويكار” أنه قد تزوج اثنتي عشرة مرة من قبل، وإنه يتعامل مع الزواج بنفعية وانتهازية بالغة، مما يدفع عايدة لأن تلقن مراد درسًا لن ينساه.

هو فيلم مصري أنتج في عام 1962، من تأليف أبو السعود الإبياري، ومن إخراج فطين عبد الوهاب وبطولة شادية ورشدي اباظة وحسن فايق وشويكار وعبد المنعم إبراهيم.

12- كدة رضا

كدة رضا
كدة رضا

تضع أم ثلاثة توائم وتتوفى تاركة توائمها مع أب محتال يقرر بدوره ألا يظهرهم إلا كشخص واحد ويستخرج لهم جميعًا أوراق رسمية باسم شخص واحد “رضا”، وبمرور السنوات يبلغ الثلاثة أشدهم وينغمروا في الاحتيال على الأشخاص مستغلين وجه الشبه بينهم، على الرغم من اختلاف شخصياتهم بين “البرنس” و”بيبو” و”سمسم”.

هو فيلم كوميدي مصري إنتاج عام 2007. بطولة أحمد حلمي ومنة شلبي ولطفي لبيب وخالد الصاوي ومن إخراج أحمد نادر جلال. حاز على جائزة أوسكار السينما المصرية بدورته رقم 29.

افضل افلام 2020 | إستمتع بمشاهدة افضل 15 فيلم لعام 2020

كانت هذه أفضل افلام مصرية كوميدية على الاطلاق, كل فيلم من افلام هذه القائمة له طابع خاص و يجعلك تضحك وينسيك مشاكل الحياة اليومية.

أما إن كنتم تملكون قائمتكم الخاصة بأفضل الافلام التي تجعلك تضحك وتنسيك الهموم ومشاكل الحياة اليومية يمكنك تركه لنا ومشاركتنا في التعليقات.

افلام كوميدية عائلية | أفضل 12 فيلم كوميدي عائلي ستجعلك تضحك