افلام مصرية كوميدية 2023 افضل 12 فيلم كوميدي مصري عام 2023

افلام مصرية كوميدية 2023 .. تعتبر الأفلام الكوميدية من أهم أنواع الأفلام التي تحظى بشعبية كبيرة في مصر، حيث تعكس هذه الأفلام جوانب مختلفة من المجتمع المصري بطريقة فكاهية ومسلية. ومن المتوقع أن تشهد افلام مصرية كوميدية عام 2023 ازدهاراً وابتكاراً في القصص والشخصيات.

تستطيع هذه الأفلام إحداث تغيير إيجابي في المجتمع من خلال تقديم رسائل مهمة بطريقة طريفة وساخرة، كما يمكن لها أن تساهم في رفع مستوى الروح المعنوية لدى المشاهدين وإضفاء جو من المرح والضحك على حياتهم.

بالإضافة إلى ذلك، يُعتبر صناع السينما المصرية من أبرز صانعي الأفلام الكوميدية في الشرق الأوسط، مما يجعل التوقعات مرتفعة لظهور أفضل افلام مصرية كوميدية عام 2023. شهدت تنوُّعًا في قصص هذه الأفلام، بالإضافة إلى استخدام تقنيات حديثة في التصوير والإخراج لإبراز جودة عالية. خلال هذا المقال ستتعرف على افضل 12 فيلم كوميدي مصري لعام 2023.

افلام مصرية كوميدية 2023 افضل 12 فيلم كوميدي مصري

1 – المطاريد (2023)

أول ترشحيتنا لافضل افلام مصرية كوميدية 2023، الفيلم من بطولة أحمد حاتم، وتارا عماد، وإياد نصار، ومحمد محمود، ومحمود حافظ، ومن إخراج ياسر سامي، ومن تأليف صلاح الجهيني، وعزت أمين، حصل الفيلم على اراء اجانبية كثيرة، ويعتبر من افضل افلام مصرية كوميدية.

تدور أحداث الفيلم حول “صالح”، الشاب الذي  يعيش في الولايات المتحدة الأمريكية، ويقرر العودة إلى مسقط رأسه في مصر بعد وفاة والده لاستلام ميراثه. يبدأ “صالح” في بيع جميع أملاكه في مصر، بما في ذلك نادي كرة القدم الذي كان والده يديره. تورط “صالح” في سلسلة من المواقف المتشابكة والمثيرة خلال رحلته في مصر، حيث يجد نفسه محاطًا بأصدقاء قدامى وأعداء جُدُد، ويكتشف أسرار عائلية طويلة النسيج.

2 – شلبي (2023)

أكثر الأفلام التي حققت شهرة واسعة ونجاحاً كبيراً في عام 2023، حيث يعود لنا النجم الكبير “كريم محمود عبد العزيز” في دور بطولة لا يُنسى، يعتبر الفيلم من افضل افلام مصرية كوميدية 2023، ومن افضل واقوي 12 فيلم كوميدي مصري.

تدور أحداث الفيلم حول شاب يعمل في بيت الرعب يُدعى “صابر”، يحقق حلم حياته في صناعة دمية خاصة به ويسميها “شلبي”. ينطلق “صابر” مع دميته “شلبي” وأصدقائه في مغامرات مثيرة بهدف تحقيق الشهرة، لكنهم يواجهون صعوبات عديدة على طول الطريق.

3 – فوي فوي فوي (2023)

من اقوي وافضل 12 فيلم مصري كوميدي، الفيلم من بطولة محمد فراج، ونيللي كريم، وبيومي فؤاد، وطه دسوقي، وأمجد الحجار، وبسنت شوقي، ومن إخراج وتأليف عمر هلال، حصل الفيلم على تقييم 7.9/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB)، لذلك هو من افضل 12 فيلم مصري كوميدي على مدار الأعوام السابقة وليس عام 2023 فقط.

تدور الأحداث حول حسن التي تتسم حياته بالفقر والصعوبات، حيث يجد نفسه يعمل كحارس أمن لكسب لقمة عيشه مع والدته العجوز. ومع ذلك، يحلم حسن بشيء أكبر وأكثر إثارة، فقرر الانضمام إلى فريق كرة القدم للمكفوفين، وباستخدام ذكائه وإصراره، تمكن حسن من التلاعب بالظروف للانضمام إلى الفريق والتدرب معه. خلال رحلته في هذا العالم الجديد، يواجه حسن تحديات كبيرة ويتعرف على شخصيات مختلفة تغير حياته بشكل جذري، وبصحبة فريقه يخوض حسن مغامرات شيقة وخطيرة في سبيل تحقيق حلمه بالمشاركة في بطولة كأس العالم للمكفوفين في أوروبا. من خلال هذه التجربة، يتطور حسن كلاعب وشخصية، مكتشفًا قوته الحقيقية وإصراره على تحقيق أحلامه رغم كل الصعاب التي قد تواجهه.

4 – وش X وش (2023)

فيلم كوميدي اجتماعي، من بطولة محمد ممدوح، وأمينة خليل، وأحمد خالد صالح، وبيومي فؤاد، وأنوشكا، وأسماء جلال، ومحمد شاهين، وسلوى محمد علي، وخالد كمال، ومن إخراج وتأليف وليد الحلفاوي، يعتبر الفيلم من افضل افلام مصرية كوميدية 2023، وحصل على تقييم 7.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB). حقق الفيلم إيرادات تصل إلى 31 مليون جنية مصري.

يحكي قصة زوجين يخططان لقضاء ليلة هادئة في شقتهما، لكن الأمور تأخذ منحى مختلف عندما يظهر أفراد عائلتيهما وأصدقاء الزوج والزوجة بشكل غير متوقع. تبدأ المشاكل بالظهور عندما تبرز الاختلافات الثقافية والاجتماعية بين الضيوف، مما يؤدي إلى حالات كوميدية طريفة وصراعات ساخرة. يضطرون في النهاية إلى اتخاذ قرارات صعبة تؤثر على مستقبل علاقاتهم وحياتهم بشكل عام.

5 – مرعي البريمو (2023)

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي، مرعي البريمو من افضل افلام مصرية كوميدية 2023، الفيلم من بطولة محمد هنيدي، وغادة عادل، وعلاء مرسي، ومصطفى أبو سريع، ومحمد محمود، وأحمد بدير، الفيلم من إخراج سعيد حامد، وأحمد عيسى، ومن تأليف إيهاب بليبل، ومحمد هنيدي، ويحقق الفيلم حوالي 45 مليون جنية مصري.

تدور أحداث الفيلم حول الصعيدي في إطار كوميدي بائع البطيخ “مرعي البريمو” يواجه الكثير من الناس أحد المشاهد الكوميدية والهجائية العديدة وأثناء عمله، اضطر للسفر إلى منطقة الساحل يذهب حشيش برفقة زوجته وبعض الأشخاص في مهمة غامضة من عائلته.

6 – بيت الروبي (2023)

الفيلم من بطولة كريم عبد العزيز، وكريم محمود عبد العزيز، ونور اللبنانية، وتارا عماد، ومحمد عبد الرحمن، ومن إخراج بيتر ميمي، وحصل الفيلم على تقييم 6.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB)، وحصل الفيلم على تقييم 78% على موقع Rotten Tomatoes، وصلت إيرادات فيلم بيت الروبي إلى 140 مليون جنية مصري، وبذلك هو يعتبر من افضل افلام مصرية كوميدية، وواحد من اقوي وافضل 12 فيلم كوميدي مصري.

تدور قصة الفيلم حول المهندس إبراهيم الروبي، الذي تعرضت زوجته لأزمة كبيرة، فهرب من المدينة وانتقل إلى مكان منعزل، حيث عاش لسنوات طويلة، لكنه عاد مرة أخرى لظروف طارئة. وقد أوقعه ذلك على مدار حياته في العديد من المواقف الصعبة التي غيرت مساره، وعادت أشباح الأزمات القديمة لتطارده وزوجته.

7 -جروب الماميز (2023)

أحد أحدث الأفلام مصرية كوميدية 2023، الفيلم من بطولة روبي، ومحمود حافظ، ويسرا اللوزي، ومحمد ثروت، ودارين حداد، ومن إخراج عمرو صلاح، ومن تأليف كلا من  إيهاب بليبل، وغادة عبد العال. 
تدور القصة حول ثلاث أمهات من طبقات اجتماعية مختلفة يتشاركن في مجموعة واتساب. ويركز الفيلم على المشاكل التي تواجهها “مريم” و”نادية” في حياتهما ضمن إطار اجتماعي كوميدي. العلاقة مع الأطفال.

8 – أبو نسب (2023)

الفيلم الكوميدي أبو نسب هو فيلم مصري كوميدي من بطولة محمد إمام، وياسمين صبري، وماجد الكدواني، ووفاء عامر، وهالة فاخر، وصلاح عبدالله، ومن إخراج رامي إمام، وهاني يسري، ومن تأليف أيمن وتار.

يدور العمل في إطار كوميدي حول شخصية علي، دكتور أطفال غريب الأطوار، الذي يستعد للزواج من حبيبته داليا. تبدأ الأجواء السعيدة في التحول إلى كابوس عندما يخرج والد داليا المجرم داوود من السجن في يوم زفافهما. يجد نفسه  محاصرًا بين عصابة حماه وعصابات أخرى تسعى للانتقام منه، مما يؤدي إلى سلسلة من الأحداث المضحكة والغير متوقعة. يتورط في مواقف محرجة ومثيرة للضحك تؤدي إلى افساد حفل الزفاف وشهر العسل المنتظر.

وهكذا، يجد علي نفسه في مغامرات غير متوقعة ومثيرة تضعه في مواقف صعبة ومضحكة، ويضطر إلى التصدي لعصابات خطيرة بأساليب غير تقليدية. هل سينجح في إنقاذ حفل زفافه وشهر العسل؟ أم ستنتهي المغامرات بكارثة كوميدية؟ اكتشف ذلك في هذه القصة المثيرة والمضحكة.

9 – العميل صفر (2023)

الفيلم من بطولة أكرم حسني، وأسماء أبو اليزيد، وبيومي فؤاد، ومصطفى غريب، وفاطمة البنوي، ومحمد أوتاكا، ومن إخراج كريم العدل، ومن تأليف محمد سامي، ووائل عبدالله، الفيلم من افضل افلام مصرية كوميدية 2023.

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول فرد أمن يعاني من الحلم بأن يصبح بطلاً مثل جيمس بوند، لكنه يفشل في كل مرة يحاول فيها تحقيق هذا الحلم. يتعرض للعديد من المواقف الكوميدية والمحرجة أثناء محاولاته التي تبدو غير متقنة لإظهار قدراته الخارقة. يجد نفسه في مواجهة مع عصابات إجرامية وتنظيمات سرية، ولكن بطرق غير تقليدية وغير فعالة على الإطلاق.

10 -البطة الصفرا (2023)

فيلم كوميدي مصري من افضل افلام مصرية كوميدية 2023، يجمع بين محبو الأفلام الكوميدية والإثارة، الفيلم من بطولة نخبة من نجوم الكوميديا المصرية مثل محمود حافظ وفرح الزاهد، وإخراج عصام نصار، هذا الفيلم سيضفي لك لحظات من الضحك والإثارة في عام 2023.”

تدور أحداث الفيلم حول قصة أحمد وفيق (محمد عبدالرحمن)، الباحث في علم النفس، والذي يجد نفسه متورطًا مع امرأة مسجلة خطر (غادة عادل) في سلسلة من المغامرات الخطيرة. بطولة نخبة من نجوم الكوميديا المصرية مثل محمود حافظ وفرح الزاهد، وإخراج عصام نصار، هذا الفيلم سيضفي لك لحظات من الضحك والإثارة في عام 2023.”

11 – اتنين للإيجار (2023)

اتنين للإيجار هو فيلم كوميدي مصري من بطولة بيومي فؤاد، ومحمد ثروت، ومحمد لطفي، وناهد السباعي، وميرهان حسين، وإيمان السيد، ومن إخراج شادي علي، ومن تأليف أسماء غازي، وهو أحد اهم وافضل افلام مصرية كوميدية 2023.

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي، يقوم العاطلان صفيحة وحمادة بالبحث عن فرصة عمل مناسبة لكسب قوت يومهما. بعد أن يفشلوا في العثور على وظيفة تناسبهم، يقررون عرض أنفسهم للإيجار على من يدفع لهما مقابل تلبية مطالبهم. تبدأ مغامراتهم المضحكة حيث يجدون أنفسهم في مواقف غريبة ومحرجة مع أصحاب المنازل الذين يستأجرونهم. ستكون هذه الخطوة طريقتهم الكوميدية لكسب الرزق والابتعاد عن البطالة.

12 – نبيل الجميل اخصائي تجميل (2023)

يعتبر الفيلم من افضل 12 فيلم كوميدي مصري، ومن بطولة نخبة من النجوم مثل محمد هنيدي، ونور اللبنانية، ومحمود حافظ، ومحمد سلام، ومحمد ثروت، ومن إخراج خالد مرعي.

تدور قصة الفيلم حول خبير التجميل “نبيل” الذي يدير عيادته الخاصة بشكل مثالي، لكنه يواجه سلسلة من المشاكل المضحكة التي تقوده إلى مواقف كوميدية غير متوقعة.

افلام مصرية 2024 افضل 12 فيلم مصري لعام 2024 حتى الأن 

قد يعجبك ايضاً