افلام مصرية كوميدية 2024 افضل 12 فيلم مصري كوميدي لعام 2024

232

تعد الأفلام الكوميدية المصرية من أكثر أنواع السينما العربية مشاهدة. سواء كنت من مصر أو من دول عربية أخرى، لا بد أنك شاهدت افلام مصرية كوميدية كثيرة، ومع فنان كوميدي كبير في مصر مثل عادل الأمام، كيف لا يمكنك ذلك؟، وكذلك محمد هنيدي وآخرون. لذا، قمنا في منصة بوابة الاسرار بإعداد قائمة بافضل افلام مصرية كوميدية 2024 التي ننصح بمشاهدتها، ونتمني أن تنال إعجابكم.

قائمة افضل افلام مصرية كوميدية  2024

1 – الحريفة (2024)

فيلم الحريفة (2024)

لا يمكن ان نبدء قائمة افضل افلام مصرية كوميدية 2024 بدون فيلم الحريفة، يعتبر من افضل افلام  مصرية كوميدية ، الفيلم من بطولة نور النبوي، وأحمد غزي، ونور إيهاب، وخالد الذهبي، وأحمد حسام، وبيومي فؤاد، ومن إخراج رؤوف السيد، ومن تأليف إياد صالح، يصنف الفيلم على أنه كوميدي ورياضي ودرامي، وحصل الفيلم على تقييم 7.2/10 على موقع قاعدة بياناتا الافلام على الانترنت (IMDB)، لذلك هو من أنحج وافضل افلام مصرية كوميدية 2024.

قصة الفيلم تدور حول ماجد، لاعب كرة قدم يجبر على ترك مدرسته الدولية والانضمام إلى مدرسة حكومية. هناك يتعرف على مجموعة طلاب من خلفيات مختلفة، وتنشأ بينهم علاقات مميزة. الفيلم يستعرض قصة شباب ناشئ يرغب في تحقيق احلامه، وكيف يتعاملون مع التحديات والصعوبات التي تواجههم في محيط المدرسة. 

2 – عصابة عظيمة (2024)

هو فيلم كوميدي جريمة من بطولة نخبة من الفنانين مثل إسعاد يونس، ورنا رئيس، ومحمد محمود، وكريم عفيفي، وفرح الزاهد، والطفلة لوسيندا سليمان، ومن إخراج وائل إحسان، ومن تأليف هاجر الإبياري، الفيلم يجمع بين العناصر الاجتماعية والكوميدية، ويحمل مزيجًا من الأكشن والتشويق، وهو من أحدث وافضل افلام مصرية كوميدية 2024.

تدور أحداث العمل حول شخصية تدعي “عظيمة”، وهي امرأة ذكية جدًا في الخمسينيات من عمرها فقدت بصرها نتيجة حادث لكنها تغلبت علي هذا المصيبة من خلال ذكائها. والمشاكل التي سببها ابنها الساذج قد تؤدي إلى فقدانها لمنزلها، آخر ما تملكه، وسنكتشف ما ستفعله عظيمة للحفاظ على أمان منزلها وعائلتها. الفيلم هو عودة قوية للنجمة اسعاد يونس بعد فيلم 200 جنية في عام 2021.

3 – عادل مش عادل (2024)

عادل مش عادل (2024)

يتعاون في الفيلم مع الفنان أحمد الفيشاوي الممثلة شيري عادل والممثل محمود البزاوي، ويشارك فيه المطربة نوال بأغنية تكون حديث وسائل التواصل الاجتماعي، ويعد هذا الفيلم من الأعمال المنتظرة في دور العرض السينمائي ويجمع بين الكوميديا والدراما بشكل مميز، وهو من افضل افلام مصرية كوميدية 2024. الفيلم حصل على إعجاب الجمهور وحقق نجاحًا كبيرًا في دور العرض السينمائي. يُعتبر من الأعمال المميزة التي تجمع بين الكوميديا والدراما بشكل ممتع ومشوق. يشاد بأداء الفنان أحمد الفيشاوي في دور المحامي عادل، وكذلك أداء الممثلة شيري عادل والممثل محمود البزاوي. إذا كنت من محبي الأفلام الكوميدية التي تتناول قضايا اجتماعية بطريقة ممتعة. 

فيلم “عادل مش عادل” يروي قصة محامي يدعى عادل، ويعيش عادل حياة معقدة ومليئة بالمشاكل، ويحاول حلها بطرق غير تقليدية. يتناول الفيلم العديد من القضايا الاجتماعية والشخصية بطريقة كوميدية ومشوقة.

4 – كارت شحن (2024)

الفيلم من إخراج شادي علي وتأليف محمود صابر. ويشارك في البطولة مجموعة من الفنانين وهم بيومي فؤاد، محمد ثروت، منى جمال، هالة فاخر، إسماعيل فرغلي، وعمرو رمزي، وسامي مغاوري، وصبري عبد المنعم، والوجه الجديد ياسمين دياب، ومحمد يونس، ومصطفى باسط، ومحمد توب، وهو من افضل افلام مصرية كوميدية 2024.

يحكي الفيلم قصة شريف، وهو موظف من الطبقة المتوسطة ورب أسرة صغيرة. يقابل نهاية غير متوقعة عندما يستغله شخص آخر عبر التطبيقات الإلكترونية وبطاقات الشحن. 

5 – أنا وابن خالتي (2024)

أنا وابن خالتي (2024)

من أفضل وأقوى افلام مصرية كوميدية 2024، فيلم كوميدي تم إنتاجه عام 2024، الفيلم من بطولة سيد رجب وبيومي فؤاد وهنادي هنادي مهنا، وإخراج أحمد صالح، تم عرضه عام 2024 وينضم إلى قائمتنا لافضل افلام مصرية كوميدية 2024. 

تدور أحداث الفيلم حول حسن وإسماعيل، اولاد خالة، الذين يتنافسون باستمرار مع بعضهم البعض لإثبات من هو الأفضل منهم. يقدم كلاهما مواقف كوميدية لكسب إعجاب الآخرين وإثبات أنفسهم لعائلاتهم. لكن مع تقدم الأحداث، يكتشف كلاهما أن أهم شيء في الحياة هو تكوين أسرة موحدة والتضحية بـجنيهًا من أجل نفسك.

افضل 10 افلام مصرية تستحق المشاهدة في السينما المصرية 

6 – الملكة (2024)

يعتبر احد افضل افلام مصرية كوميدية 2024، الفيلم من بطولة هالة صدقي، وكريم عفيفي، وشيرين رضا، ودينا، وباسم سمرة، ومحمد رضوان، ومن إخراج سامح عبدالعزيز، ومن تأليف هشام هلال، وأحمد رمزي، وهو فيلم كوميدي اجتماعي، ويعد هذا أول ظهور سينمائي للفنانة هالة صدقي منذ فيلم “اخر ديك في مصر” عام 2017.

تدور أحداث الفيلم حول “ماجدة”، رائدة الأعمال المعروفة، تواجه سلسلة من التحديات والمكائد التي يخطط لها أعداؤها لإلحاق الضرر بها. ومع ذلك، تظهر قوتها وذكاءها في مواجهة هذه الصعوبات، حيث تنتصر في النهاية وتستعيد حقوقها بشكل كامل. تظهر “ماجدة” كشخصية قوية ومثابرة، تستطيع التغلب على أي عقبة تقف في طريق نجاحها، وتحقق بذلك عدالة حقيقية.

7 -السيستم (2024)

السيستم (2024)

الفيلم من انتاجات 2024 الحديثة، وهو من بطولة طارق لطفي، وأحمد الفيشاوي، ونسرين طافش، وبسنت شوقي، ومحمد علي رزق، ومن إخراج حمد البنداري، ومن تأليف أحمد مصطفى، ويعتبر واحد من أحدث وافضل افلام كوةميدية مصرية 2024. 

تدور أحداث الفيلم حول وحيد، الشاب الذي يعاني من مشاكل في إقامة علاقات رومانسية ناجحة. وللتغلب على هذه المعضلة يطلب المساعدة من صديقه المقرب مصطفى الذي لديه خبرة في علاقات الحب ويحاول الاستفادة من خبرته.

8 – مقسوم (2024)

هذا الفيلم الكوميدي الخفيف يجسد قصة صداقة وتلاحم بين الشخصيات، وهو يعكس روح التعاون والإبداع. نرشح هذا الفيلم بشدة لكل من يبحث عن تجربة سينمائية ممتعة ومؤثرة في عام 2024. هو احد اهم وافضل افلام مصرية كوميدية 2024، الفيلم من بطولة ليلى علوي، وشيرين رضا، وسما إبراهيم، وسارة عبدالرحمن، وعمرو وهبة، ونوران أبو طالب، ومن إخراج كوثر يونس، ومن تأليف هيثم دبور. 

تدور أحداث الفيلم حول الثلاثي إيمي، ورانيا، وهند كن يومًا ما فرقة موسيقية مشهورة في أيام الجامعة، لكن الخلافات الداخلية أدت إلى انفصالهن. ولكن عندما تصل دعوة لحضور حفل موسيقي خفيف في أسوان، تتجدد الأمل في إحياء الفرقة، وتبدأ المغامرة الموسيقية بالثلاثي في رحلة مثيرة تحمل الكثير من المفاجآت والتحديات. يتعين على الثلاثي التغلب على خلافاتهن السابقة والعمل معًا من جديد لإظهار أداء رائع في الحفل. 

9 – أبو نسب (2024)

ابو نسب (2024)

احد أهم وافضل افلام مصرية كوميدية 2024، الفيلم من بطولة محمد إمام، وياسمين صبري، وماجد الكدواني، ووفاء عامر، وهالة فاخر، وصلاح عبدالله، ومن إخراج رامي إمام، ومن تأليف أيمن وتار. 

 فيلم كوميدي يروي قصة طبيب شاب يعاني من مشاكل كثيرة بسبب نسب عائلته، حيث يجد نفسه في ورطة بعد أن يتورط في عدة مواقف كوميدية بسبب هذا الأمر. يحاول الطبيب التغلب على هذه المشاكل وإثبات ذاته بالرغم من الظروف الصعبة التي يواجهها. تتوالى الأحداث بشكل مثير ومضحك، مما يجعل الفيلم تجربة ممتعة وضحكات لا تنتهي.

10 – مرعي البريمو (2024)

الفيلم من تأليف إيهاب بليبل، ومن إخراج سعيد حامد، الفيلم من بطولة محمد هنيدي، وغادة عادل، وعلاء مرسي، ومصطفى أبو سريع، ومحمد محمود، ويعتبر من افضل افلام مصرية كوميدية 2024. 

فيلم مصري كوميدي يجسد خلال أحداثه النجم محمد هنيدي، وهو شخصية صعيدية يعمل في تجارة البطيخ. يواجه مرعي العديد من المواقف الكوميدية والمفارقات عندما يتعرض للاختطاف، ويكتشف أن العصابة تسعى للحصول على الماس الذي ورثه حديثًا من عائلته. للهروب، يقرر سريعًا أن يخبئ الماس داخل قلب بطيختين، لكنه يستيقظ في اليوم التالي ليكتشف أن جمالات قد باعت البطيختين بدون أن تعلم بوجود الماس فيهما. هل سيتمكن مرعي من ارجاع الماس وتأمين ميراثه أم لا؟ 

11 – فوي فوي فوي (2024)

فوي فوي فوي (2024)

فيلم “فوي فوي فوي” هو فيلم مصري درامي كوميدي مقتبس من قصة حقيقية، الفيلم هو افضل افلام مصرية كوميدية 2024 ويعتبر من افضل انتاجات مصرية في الأونة الاخيرة، الفيلم من بطولة محمد فراج، ونيللي كريم، وبيومي فؤاد، وطه دسوقي، وأمجد الحجار، ومن إخراج وتأليف عمر هلال. 

تدور أحداث الفيلم حول حسن الذي يعيش حياة متواضعة مع والدته في ظروف صعبة، ويعمل كحارس أمن لكسب لقمة عيشهما اليومية. يحلم حسن بأن يكون لاعب كرة قدم محترف، ولكنه يعلم أن فرصته ضئيلة بسبب ظروفه المادية، وفي إحدى الأيام، يسمع حسن عن فريق كرة قدم للمكفوفين الذي يستعد للمشاركة في بطولة كأس العالم في أوروبا.

ويقرر حسن التحايل والانضمام إلى الفريق، حيث يجد نفسه محاطًا بشخصيات مختلفة ويخوض مغامرات شيقة وخطيرة وخلال رحلته، يتعلم حسن قيم الصبر والإصرار، وكذلك قوة الإرادة في تحقيق أحلامه. يجد حسن دعمًا من زملائه في الفريق ويرى فيهم عائلته الثانية. بفضل جهوده وإصراره، يستطيع حسن المشاركة في بطولة كأس العالم وإظهار مواهبه أمام الجماهير. تصبح رحلته تجربة لا تُنسى تثبت أن التحديات لا تُقف دون تحقيق الأحلام.

12 – التجربة المكسيكية (2024)

يعتبر من اخر انتاجات 2024، ويعتبر من افضل افلام مصرية كوميدية 2024، الفيلم من بطولة عمرو عبدالجليل، وبيومي فؤاد، ومحمد ثروت، وندى موسى، وأحمد فتحي، ومن تأليف محمد محرز، ومحمود حمدان، ومن إخراج شادي علي. 

في قالب كوميدي حماسي، يقرر مجموعة من الأصدقاء الذهاب في رحلة إلى المكسيك لقضاء عطلة نهاية الأسبوع. ولكن بدلاً من الاسترخاء والاستمتاع بالشمس والبحر، يجدون أنفسهم في ورطة بعد وقوعهم في مغامرات مثيرة. تبدأ المشاكل عندما يفقدون حقائبهم في المطار، ثم يتورطون في صراع بين عصابات المخدرات المحلية. وبينما يحاولون الهروب من هذه الورطة، يجدون أنفسهم مطاردين من قبل شرطة فاسدة وعصابات تافهة.

افضل 10 افلام مصرية تستحق المشاهدة في السينما المصرية 

قد يعجبك ايضاً