افلام مصرية 2023 افضل 12 فيلم مصري لعام 2023 علي الاطلاق

182

تعد السينما المصرية من أقدم وأعرق الصناعات السينمائية في العالم، حيث تتميز بتاريخ غني وإنتاج متنوع يشهد على مواهب فنية كبيرة. وفي عام 2023، شهدت صناعة السينما المصرية إصدار عدد من الأفلام المثيرة والمبهرة التي ستلفت انتباه الجمهور. ومن خلال توجهات جديدة وأفكار مبتكرة، يتوقع أن تكون افضل افلام مصرية 2023 تحفًا فنية تجسد رؤى جديدة وقضايا اجتماعية ملهمة.

قد تكون هذه الأفلام مزيجًا بين الدراما والكوميديا والإثارة، مما يضيف إليها جاذبية خاصة. وبالإضافة إلى ذلك من المتوقع أن تستخدم هذه الأفلام التكنولوجيا المتطورة والإخراج الابداعي لإبراز قصصها بشكل مثير وجذاب. كما تشارك نخبة من المخرجين والمؤلفين والممثلين الموهوبين في هذه الأفلام، مما يزيدها قوة وروحانية.

قائمة افضل افلام مصرية 2023

1 – شلبي (2023)

يعتبر واحد من افضل افلام مصرية 2023، وافضل انتاجات مصرية درامية على مر الأعوام السابقة، الفيلم من بطولة كريم محمود عبدالعزيز، وروبي، وبيومي فؤاد، وسليمان عيد، وحاتم صلاح، ولافينيا نادر، ومن إخراج بيتر ميمي، ومن تأليف مصطفى حمدي، وبيتر ميمي، كما أنه حصل الفيلم على تقييم 6.4/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت(IMDB)، وحصل على تقييم 6.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام والمسلسلات المصرية (elcinema) مما يجعله من افضل افلام مصرية 2023، مدة عرض الفيلم هي 98 دقيقة ومن إنتاج شركة سيرنجي للإنتاج الفني.

تدور الأحداث حول الشاب (صابر)، الذي يعمل في بيت الرعب بإحدى الملاهي، ويحلم بتصميم دمية ماريونيت تسمى (شلبي). يبدأ (صابر) وأصدقاؤه وجيرانه في تحضير عرض للدمى بهدف تحقيق الشهرة، لكن سرعان ما يجدون أنفسهم في وسط أحداث غامضة ومشوقة تجعلهم يواجهون تحديات كبيرة خلال رحلتهم نحو تحقيق أحلامهم.

2 – بيت الروبي (2023)

الفيلم من بطولة كريم عبدالعزيز، وكريم محمود عبدالعزيز، ونور اللبنانية، وتارا عماد، ومحمد عبدالرحمن، ومنى الشاذلي، ومن إخراج بيتر ميمي، ومن تأليف محمد الدباح، وريم القماش، ويعتبر من افضل افلام مصرية 2023 وذلك لأنه حصل على تقييم 6.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت(IMDB)، ونال الفيلم على إعجاب المشاهدين والنقاض واصبح من افضل افلام مصرية 2023، حقق الفيلم إيرادات تصل إلى 130 مليون جنية وايضًا من إنتاج شركة سيرنجي للإنتاج الفني.

تدور أحداث العمل حول المهندس إبراهيم الروبي، الذي يجد نفسه في مواجهة أزمة كبيرة عندما تتعرض زوجته لحادث خطير، ويقرر إبراهيم الهروب من المدينة والابتعاد إلى مكان منعزل ليعيش هناك لسنوات. وخلال فترة ابتعاده يواجه إبراهيم العديد من التحديات والصعوبات التي تغير مسار حياته بشكل كبير. وفي لحظة غير متوقعة، يضطر إلى العودة إلى المدينة بسبب ظروف طارئة تؤثر على حياته، ومع عودته يجد إبراهيم نفسه مجددًا في مواجهة للأزمة القديمة التي كان يأمل في نسيانها. وبين مطاردة شبح الماضي والتصدي للصعاب الجديدة، يكافح إبراهيم من أجل استعادة استقرار حياته وإنقاذ زوجته من خطر يلاحقها.

3 – المطاريد (2023)

الفيلم من بطولة أحمد حاتم، وتارا عماد، ومحمود الليثي، ومحمد محمود، ومحمود حافظ، ومحمود البزاوي، ومن إخراج ياسر سامي، ومهاب قطان، ومن تأليف صلاح الجهيني، وعزت امين، ويصنف الفيلم على أنه كوميدي عائلي، ويعتبر من افضل افلام مصرية 2023 وحصل على تقييم 5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB)، وحقق الفيلم إيرادات تصل إلى 7 مليون جنية.

تدور أحداث الفيلم بعد وفاة والد صلاح، ويعود صلاح من أمريكا ليستلم ميراثه الضخم، ولكنه يجد نفسه في مواجهة مشكلة كبيرة: يجب عليه بيع نادي كرة القدم الذي كان والده يمتلكه. لا يعرف صلاح شيئًا عن كرة القدم، يبدأ في مغامرة غير متوقعة للبحث عن مشتري جديد للنادي. ويتورط في مواقف كوميدية طريفة أثناء محاولته إقناع الناس بشراء النادي، ويجد نفسه في صراعات طريفة مع المشجعين المخلصين واللاعبين المتمردين، وسوف تشهد رحلة صلاح إلى عالم كرة القدم الكثير من المواقف المضحكة والغير متوقعة، وسيلتقي بشخصيات غريبة ومثيرة للضحك. هل سيستطيع صلاح بيع النادي قبل أن تصبح حظوظه في تورطات أكبر؟

4 – فوي فوي فوي (2023)

يعد فيلم فوي فوي فوي واحد من افضل افلام مصرية 2023، وهو من بطولة محمد فراج، ونيللي كريم، وبيومي فؤاد، وطه دسوقي، وأمجد الحجار، وبسنت شوقي، ومن إخراج وتأليف عمر هلال، كما أن الفيلم مستوحي من أحداث حقيقية، وحصل الفيلم على تقييم 7.9/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB)، ولذلك هو من افضل افلام مصرية 2023.

تدور أحداث الفيلم حول حسن والتي حياته كانت بسيطة ومتواضعة، حيث عمل كحارس أمن لكسب لقمة عيشهما اليومية، ومع ذلك كان لديه شغف كبير بكرة القدم، ولكن بسبب إعاقته البصرية لم يستطع المشاركة في أي فريق، ومع حلول بطولة كأس العالم للمكفوفين في أوروبا، قرر “حسن” أن يجد طريقة للانضمام إلى فريق كرة القدم المكفوفين. بدأ يتدرب سرًا ويلتقط دروسًا من اللاعبين المحترفين في هذا المجال.

خلال رحلته التقى (حسن) بالعديد من الشخصيات المثيرة والغامضة، وخاض مغامرات خطيرة تجعله يكتشف قوته الحقيقية وإصراره على تحقيق حلمه، وأخيرًا بفضل جهده وإصراره، نجح (حسن) في تحقيق حلمه بالانضمام إلى فريق كرة القدم للمكفوفين والمشاركة في بطولة كأس العالم. حظى بدعم كبير من جانب زملائه في الفريق وأصبح مثلا يحتذى به لروحه الجادة وإصراره على تخطىء العقبات

5 – أبو نسب (2023)

يعتبر الفيلم من أحدث وافضل افلام مصرية 2023، ويصنف على أنه فيلم كوميدي أكشن، الفيلم من بطولة محمد إمام، وياسمين صبري، وماجد الكدواني، ووفاء عامر، وهالة فاخر، وصلاح عبدالله، ومن تأليف أيمن وتار، ومن إخراج رامي إمام، وحصل الفيلم على تقييم 5.6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB)، مما جعله من افضل افلام مصرية 2023.

تدور قصة الفيلم حول طبيب مرح يدعى “علي” الذي يستعد للزواج من حبيبته “داليا”. ولكن يتحول الفرح إلى فوضى عارمة عندما يخرج والد داليا السابق من السجن في يوم حفل الزفاف، وتبدأ المشاكل عندما يقوم والد داليا بإشراك نفسه في شؤون الزفاف بطرق غير تقليدية، مما يؤدي إلى تورطه في صراعات بين عصابته وعصابات أخرى. وبينما يحاول “علي” حماية نفسه وحبيبته من هذه الفوضى، تتصاعد الأحداث إلى درجة تهديده لحياته.

افضل 10 افلام مصرية تستحق المشاهدة في السينما المصرية

6 – وش X وش (2023)

أحد افضل افلام مصرية 2023، تدور أحداث الفيلم في إطار من الكوميديا الإجتماعية، الفيلم من بطولة محمد ممدوح، وأمينة خليل، وأحمد خالد صالح، وبيومي فؤاد، وأنوشكا، ومن إخراج وتأليف وليد الحلفاوي، كما أن الفيللن حصل على تقييم 7.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB).

تدور أحداثه في شقة تجمع بين زوجين وأفراد عائلتيهما. يتعرض الزوجان للعديد من المشاكل بسبب الفارق الثقافي والاجتماعي بينهما، مما يؤدي إلى مواقف كوميدية ومشوقة تكشف عن تحديات الحياة الزوجية في ظل التنوع والتباين.

7 – ساعة إجابة (2023)

الفيلم من بطولة سليم مصطفى، وسوسن بدر، وغادة عادل، وشريف سلامة، وأيتن عامر، ومن إخراج مصطفى أبو سيف، ومن تأليف أحمد شيكو، شيرين علاء، وهو من افضل افلام مصرية 2023 وحصل على تقييم 5.4/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB)، وهو من أكثر افلام كوميدي عائلي في عام 2023.

تدور قصة الفيلم حول طفل يعيش مع والديه اللذين يتشاجران بشكل مستمر، ويحلم الطفل بأن يكون لديه عائلة مختلفة تعيش فيها السعادة والهدوء. تتغير حياة الطفل تمامًا عندما يحدث شيء غير متوقع ويجد نفسه يعيش مع أب وأم جدد، ويبدأ في التأقلم مع هذه الحياة الجديدة.

8 – مطرح مطروح (2023)

الفيلم هو رحلة مثيرة ومؤثرة للاكتشاف عن قوى الشجاعة والصمود في وجه التحديات التي تغير حياة الأشخاص إلى الأبد، ومن بطولة محمود حميدة، وكريم عفيفي، وشيماء سيف، وليلى أحمد زاهر، وسامي مغاوري، ومن إخراج وائل إحسان، ومن تأليف محمد عز، ولبيب عزت، وحصل الفيلم على تقييم 8.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB).

تدور أحداث الفيلم في مصر خلال فترة الأربعينيات، حيث يعمل الموظف المصري محمود وعائلته بسلام في بيئة هادئة. ومع اندلاع حرب قوية، تتغير حياة محمود وعائلته تمامًا، ويجد محمود نفسه واقعًا في صراع ضار مع قوات أجنبية تحاول السيطرة على البلاد. يضطر محمود إلى اتخاذ قرارات صعبة لحماية عائلته والدفاع عن بلاده. بينما تشتد المواجهات والصراعات، يظهر بطولة وشجاعة محمود وأفراد عائلته في مواجهة التحديات التي تواجههم. ستظهر قوة الروابط الأسرية والإصرار على البقاء قوية في ظل هذه الظروف الصعبة.

9 – 5 جولات (2023)

فيلم رياضي مصري يستحق المشاهدة في عام 2023، فهو من افضل افلام مصرية 2023، الفيلم من بطولة آدم الشرقاوي، وماجد المصري، وعايدة الأيوبي، وداليا شوقي، ونور النبوي، ومن إخراج مازن أشرف، ومن تأليف مازن أشرف، وحصل الفيلم على تقييم 7.9/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت، وهو فيلم درامي إدجتماعي رياضي ومن افضل افلام مصرية 2023 تستحق المشاهدة.

تدور قصة الفيلم حول شاب مهووس بفنون القتال والذي يسعى بكل قوته لإثبات قدرته وموهبته من خلال المنافسات والمباريات التي تشكل جزءاً أساسياً من حياته. يتناول الفيلم تحديات الشاب وصراعاته الداخلية والخارجية، كما يسلط الضوء على حياة مغنيي الراب والصعوبات التي يواجهونها في سبيل تحقيق أحلامهم.

10 – شماريخ (2023)

هو فيلم رومانسي درامي، وأكشن من بطولة آسر ياسين، ولافينيا نادر، وأمينة خليل، وخالد الصاوي، وآدم الشرقاوي، ومحمد ثروت، ومن إخراج وتأليف عمرو سلامة، وحصل الفيلم على تقييم 6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت لذلك هو من افضل افلام مصرية 2023. ونال الفيلم اعجاب الكثير من النقاد والمشاهدين.

تدور أحداث الفيلم حول “رؤوف”، الابن الغير معترف به من قبل والده تاجر المخدرات الكبير، يسعى بكل جهده لنيل اعتراف والده بحبه وقدراته. يعمل “رؤوف” مع والده في عالم الجريمة، حيث يشارك في تنفيذ بعض عمليات الاغتيال. ولكن تتعقد الأمور عندما يطلب منه والده قتل ابنة أحد خصومه السابقين، فتجد “رؤوف” نفسه في مواجهة صعبة بين واجبه تجاه عائلته وضميره الشخصي.

11 – حاسب تحلم (2023)

هو فيلم درامي لايت كوميدي، هو أول فيلم مصري يعرض لأول مرة على اليوتيوب قبل السينما، الفيلم من بطولة محمود ماجد، وأحمد خليل، وندى نادر، وأحمد جمال سعيد، ومهرة مدحت، وداليا شوقي، ومن إخراج محمد ربيع، ومن تأليف محمود ماجد، وحصل الفيلم على تقييم 6.8/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت لذلك هو من افضل افلام مصرية 2023.

تدور أحداث الفيلم في عالم كوميدي حيث يتسبب الذكاء الاصطناعي في تحقيق أحلام الشباب بشكل غير متوقع. يجد الأصدقاء الثلاثة أنفسهم في مواقف مضحكة عندما يبدأون في استخدام التكنولوجيا لتحقيق أهدافهم، ولكن سرعان ما يكتشفون أن الأفكار تصبح جرائم ويجب عليهم مواجهة عواقب أفعالهم. من خلال مغامراتهم المضحكة، يتعلم الأصدقاء دروسًا قيمة حول المسؤولية وأهمية التفكير قبل اتخاذ قرارات.

12 – البطة الصفرا (2023)

يعتبر من أخف وافضل افلام مصرية 2023، يصنف الفيلم على أنه فيلم كوميدي أكشن من بطولة محمد عبدالرحمن، وغادة عادل، ومحمود حافظ، وفرح الزاهد، وإبرام سمير، ومن إخراج عصام نصار، ومن تأليف محمود عزت، وتقييمات الفيلم إيجابية بشكل عام. ويحظى الفيلم بإشادة بسبب مغامرته المثيرة التي تجمع بين الكوميديا ​​والدراما1. ويجب التأكيد على أن أداء الممثلين، ومن بينهم محمد عبد الرحمن وغادة عادل، لاقى استحسان الجمهور.

تدور أحداث الفيلم حول باحث في علم نفس يُدعى “أحمد” يسعى للحصول على ترقية هامة في عمله، ولكنه يجد نفسه في حاجة إلى مساعدة من شخص غير متوقع. يلتقي أحمد بـ”رشا”، مسجلة خطر تبحث عن فرصة لتغيير حياتها، ويبدأ الاثنان رحلة مشتركة لاستكمال بحث أحمد، وخلال هذه الرحلة يواجهان تحديات كبيرة ومواقف صعبة تجبرهما على التعاون والثقة ببعضهما البعض. تتطور علاقتهما من شراكة احترافية إلى صداقة حقيقية، ويكتشف كلاهما جوانب جديدة من شخصياتهم خلال هذه التجربة.

افلام مصرية كوميدية 2023 افضل 12 فيلم كوميدي مصري عام 2023

قد يعجبك ايضاً