افلام مصريه اكشن اقوي 12 فيلم اكشن مصري علي الاطلاق

30

افلام مصريه اكشن … تعتبر السينما المصرية واحدة من أبرز الصناعات السينمائية في الوطن العربي، وقد قدمت خلال تاريخها الطويل مجموعة كبيرة من الأفلام الناجحة، في هذه القائمة، نقدم لكم أفضل افلام مصرية اكشن التي نالت إعجاب جمهور السينما، حيث شهدت صناعة السينما في مصر تطورًا كبيرًا، وذلك بفضل زيادة شركات الإنتاج والتكاليف الضخمة.

قائمة اقوي افلام مصريه اكشن

1 –  الجزيرة (2007)

الجزيرة (2007)

تبدأ قائمة اقوى افلام مصريه اكشن بفيلم الجزيرة، يستند إلى قصة حقيقية حدثت بالصعيد المصري، من بطولة أحمد السقا، وهند صبري، محمود ياسين، وخالد الصاوي، ومن إخراج شريف عرفة، ومن تأليف محمد دياب، وحصل الفيلم على تقييم 7.8/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

يمكنك مشاهدة فيلم الجزيرة الذي يستعرض النزاع والفساد على جزيرة معزولة في صعيد مصر، حيث تفرض عائلة ثرية سيطرتها على الأرض وتتاجر في المخدرات والسلاح، على منصة Netflix.

حيث تدور أحداث الفيلم حول تاجر سلاح وممنوعات صعيدي من محافظة أسيوط، يتحالف مع الشرطة للقبض على الإرهابيين الذين تعجز الحكومة عن إلقاء القبض عليهم، ومع ذلك، تتغير حياته بشكل كبير عندما يتخذ عزت مواقف ضد السلطات ويقرر قيادة جيش من المجرمين لصالح جرائمه.

2 – ولاد رزق (2015)

ولاد رزق (2015)

يعتبر واحدًا من اهم واقوي افلام مصريه اكشن، من بطولة أحمد عز، وعمرو يوسف، وأحمد الفيشاوي، وأحمد داوود، وكريم قاسم، ومن إخراج طارق العريان، ومن تأليف صلاح الجهيني، كما أن الفيلم حصل على تقييم 7.4/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور الأحداث حول أربعة أشقاء ينشطون في عالم الجريمة معًا، ولكنهم يتفقون على ترك هذا العالم في يوم ما. ومع ذلك، تتغير حياتهم بشكل كبير بعد فشل إحدى العمليات التي تسبب في نزاعات بينهم. يقرر الأخ الأكبر والذي كان المخطط الرئيسي للجرائم أن يفارقهم، وبعد ذلك يجد الآخرون أنفسهم مطاردين من قبل الشرطة بسبب خيانة شخص داخل دائرتهم.

3 -شد أجزاء (2015)

شد أجزاء

يعتبر من اقوي افلام مصريه اكشن، من بطولة محمد رمضان، ودنيا سمير غانم، وياسر جلال، وسليمان عيد، ومن إخراج حسين المنياوي، وحصل الفيلم على تقديرات إيجابية من قبل الجمهور والنقاد. تميز بأداء قوي من قبل الممثلين وقصة مشوقة، كما أنه حصل على تقييمات جيدة على مواقع السينما ومواقع التقييم السينمائي: حصل على تقييم 5/10 على موقع قاعدة بيانات الأففلام على الإنترنت (IMDB). حقق الفيلم إيرادات كبيرة في دور العرض، مما يعكس نجاحه التجاري.

يجسد الضابط “عمر” دوراً رئيسياً في القصة. يتغير مجرى حياته بشكل كبير عندما تقتل زوجته على يد عصابة إجرامية. يقرر “عمر” الانتقام والبحث عن أفراد تلك العصابة، لكنه يجد نفسه محاصراً في عالم الجريمة ويتعقبه أفراد الشرطة في نفس الوقت.

4 – حرب كارموز (2018)

حرب كارموز

يعتبر واحدًا من اقوي افلام مصريه اكشن، من بطولة أمير كرارة، ومحمود حميدة، وغادة عبدالرازق، ومصطفي خاطر، ومن إخراج بيتر ميمي، ومن تأليف محمد السبكي، وحصل الفيلم على تقييم 5.6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور أحداث الفيلم في فترة الأربعينات من القرن الماضي، حيث تتعرض فتاة مصرية للاعتداء من قبل جنود بريطانيين، فيقوم مجموعة من الشباب المصريين بالدفاع عنها، لكن يتم قتل أحدهم على يد جندي إنجليزي. يقوم ضابط شرطة مدينة “كرموز” بسجن الجندي ويرفض تسليمه للقوات البريطانية، مما يؤدي إلى محاصرته من قبل الجنود الإنجليز.

5 – العارف (2021)

العارف

واحدًا من احدث واقوي افلام مصريه اكشن، وهو فيلم مصري من إنتاج سنة 2021، الفيلم من إخراج أحمد علاء الديب، وتأليف محمد سيد بشير، ومن بطولة أحمد عز، وأحمد فهمي، ومصطفي خاطر، ومحمود حميده، ومن إخراج أحمد علاء الديب، وحصل الفيلم على تقييم 6.2/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB).

تدور أحداث الفيلم في قلب عالم الجريمة والهكر في العصر الحديث، حيث يروي قصة “يونس” وزواجه البسيط وحياته المتواضعة في إحدى الشقق التقليدية. تنقلب حياته رأساً على عقب عندما يُجبر على دخول عالم الجريمة والتلاعب الإلكتروني لسرقة أحد البنوك. يعتبر هذا الفيلم من بين افضل افلام أكشن مصرية في السنوات الأخيرة.

6 – كيرة والجن (2022)

كيرة والجن

فيلم تاريخي يعتبر من افضل افلام مصريه اكشن على الإطلاق، الفيلم يجمع بين الأكشن والدراما والتاريخ، يروي قصة ملحمية عن بطولة ومثابرة من أجل الحرية. ومن بطولة كريم عبد العزيز، وأحمد عز، وهند صبري، الفيلم من إخراج مروان حامد وتأليف أحمد مراد، وحصل على تقييم 7.9/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB) كما أنه يعتبر واحد من افضل 12 فيلم مصري جديد على الإطلاق.

يستعرض الفيلم الأحداث المشحونة التي شهدتها الشوارع المصرية بعد ثورة 1919، ويركز على لقاء أحمد عبد الحي كيرة وعبد القادر الجن للتحالف في مواجهة الاحتلال البريطاني، ويتناول الفيلم قصة حياة عبد الحي كيرة وعبدالقادر الجن حيث يتحدان لمحاربة الاحتلال البريطاني في مصر خلال ثورة1919.

افلام مصرية اكشن افضل 12 فيلم مصري اكشن علي الإطلاق

7 – العنكبوت (2022)

العنكبوت

واحدًا من اقوي افلام مصريه اكشن، ومن بطولة أحمد اسقا، ومنى زكي، وظافر عابدين، ويسرا اللوزي، وريم مصطفي، ومن إخراج أحمد نادر جلال، الفيلم تضمن جرعة من الإثارة والعنف، مع التركيز على موضوع الولاء والخيانة بشكل مبتكر وغير تقليدي. يجب تقديم مشاهد حماسية وإطلاق نار بشكل يبرز التفرد في السرد، وحصل الفيلم على تقييم 5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB) كما أنه يعتبر واحد من افضل 12 فيلم مصري جديد على الإطلاق.

تدور أحداث القصة حول تاجر مخدرات كبير يبتكر مواد مخدرة جديدة ويبدأ في بيعها في السوق السوداء. يصبح سمعته وشهرته تنمو بسرعة، ويصبح هدفًا للشرطة والعصابات المنافسة. يتورط في مطاردات خطيرة ومواجهات عنيفة، ويجد نفسه في صراع دائم من أجل البقاء على قيد الحياة والحفاظ على إمبراطوريته المخدرات.

9 – كازابلانكا (2019)

كازابلانكا

يعتبر من اقوي افلام مصريه اكشن تم انتاجها في السنوات الأخيرة، من بطولة أمير كرارة، وغادة عادل، وخالد إرجنتش، وإياد نصار، ومن إخراج بيتر ميمي، فيلم مثير يجمع بين الإثارة والتشويق، يقدم مشاهد حماسية ومعارك مثيرة، يستحق المشاهدة رغم اعتبارات بساطته ونقص في السرد، وحصل الفيلم على تقييم 6.1/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB). 

تدور قصة العمل حول ثلاثة أصدقاء (عمر المر، عرابي، رشيد) الذين يكونون عصابة للسطو على السفن ويشتهرون بـ “هجامين البحر”. يقررون تنفيذ مهمة خطيرة ضد إحدى عصابات المافيا، حيث يخططون لسرقة شحنة كبيرة من الألماس. ومع تقدم التخطيط للعملية، يقرر عرابي الانفصال عن العصابة وتنفيذ المهمة لحسابه الشخصي، وبعد ذلك يهرب إلى المغرب.

10 – موسي (2021)

موسي

يعتبر من اقوي افلام خيال علمي، واقوي افلام مصريه اكشن، من بطولة كريم عبدالعزيز، وإياد نصار، وأسماء أبو اليزيد، وساره الشامي، ومن إخراج بيتر ميمي، وحصل الفيلم على تقييم 6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)

تدور أحداث الفيلم حول شاب يجد نفسه أنه وحيدًا بدون أصدقاء أو اقارب، فيقرر اختراع روبورت ويطلق عليه موسي، وذلك ليصبح صديقًا له، ولكن تتطور الأحداثوتحدث مناوشات والمواقف الغير متوقعة.

11 – إبراهيم الأبيض (2009)

ابراهيم الأبيض

يعتبر واحدًا من اهم واقوي افلام مصريه اكشن، ومن بطولة أحمد السقا، عمرو واكد، ومحمود عبدالعزيز، وهند صبري، ومن إخراج مروان حامد، وحصل الفيلم على تقييم 7.5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، مما يجعله واحد من اقوي وافضل افلام مصرية اكشن على الإطلاق. 

تدور أحداث المسلسل حول إبراهيم، وينشأ إبراهيم الأبيض بجوار صديق عمره العشري، ويتورط في عالم تجارة المخدرات، حيث ينضم لعصابة عبد الملك زرزور. ولكن الحب يثير صراعا بين الصديقين ويغير الكثير في مصير صداقتهما.

12 – تيتو (2004)

تيتو

يعتبر من افضل افلام مصريه اكشن، وواحدًا من أهم الافلام المصرية حيث أنه حصل على شهرة واسعة ويعتبر أكثر الافلام مشاهدة إلى يومنا هذا، ومن بطولة أحمد السقا، وحنان ترك، وخالد صالح، وعمرو واكد، ومن إخراج طارق العريان، وحصل الفيلم على تقييم 7.2/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (IMDB)، مما يجعله واحد من اقوي وافضل افلام مصرية اكشن على الإطلاق، وهو اضل فيلم مصري على الإطلاق لننهي به قائمتنا، وهو اكثر فيلم مؤثر في حياة أى شاب مصري. 

يروي الفيلم قصة الشاب (تيتو) الذي يورط نفسه في عمليات غير قانونية لصالح شخص معين، وذلك بعد قضاء سنوات في السجن بسبب قتله لأحد أمناء الشرطة. ومع ذلك، يدرك تيتو فرصة جديدة تظهر أمامه عندما يقابل رجل الأعمال فارس، الذي يقدم له فرصة عمل جديدة ويلتقي بنور التي تصبح حبيبته ودافعاً لتغيير حياته.

هذه الأفلام تعد من أفضل الأعمال السينمائية المصرية في نوعية الأكشن، وتستحق المشاهدة لمحبي هذا النوع من الأفلام، كما أ،ه يتم تجديد هذه القائمة كل ففترة للتواكب مع تغيير الأفلام والأذواق.

قد يعجبك ايضاً