افلام مصري كوميدي افضل 15 فيلم مصري كوميدي علي الإطلاق

0 936

افلام مصري كوميدي هو عنوان رحلتنا اليوم من خلال موقعنا بوابة الاسرار ، فبالرغم من إختلاف أذواقنا، إلا أن الافلام الكوميدية المصرية هي ما يجتمع حولها الجميع فهي تجذب الجميع بمختلف الأعمار، فجميعها تحاول رسم البسمة علي وجوهنا حتي تلك الافلام ذات طابع الكوميديا السوداء.

ففي القائمة التالية سوف نعرض مراجعه سريعه لافضل خمسة عشر فيلم مصري كوميدي في الأونه الأخيرة لمجموعة متنوعة من النجوم منهم النجم احمد حلمي والفنان محمد هنيدي واحمد مكي والنجم محمد سعد.

افلام مصري كوميدي افضل 15 فيلم مصري كوميدي

 1- فيلم عسل اسود

سوف نبدأ قائمة ” افلام مصري كوميدي” بالفيلم الرائع عسل اسود بطولة النجم احمد حلمي ويشاركه البطولة كلاُ من ايمي سمير غانم وإدوارد وإنعام سالوسة، والفيلم من إنتاج عام 2010 ومده الفيلم ساعة ونصف والفيلم يصنف فيلم كوميدي جمهور عام أي يمكنك مشاهدة مع العائلة.

وفيلم عسل اسود هو فيلم مصري كوميدي وتدور أحداث الفيلم حول الشاب (مصري سيد العربي) ويقوم بدوره البطل احمد حلمي والذي هاجر مع والديه وهو في العاشره من عمره ويعود الي مصر بعد عشرين عام من الغربه ليستقر في مصر بعد وفاة والديه ولكنه يواجه العديد من المفارقات الكوميدية نتيجه لإختلاف الزمان والثقافه .

2- فيلم تيتة رهيبة

ويأتي في المرتبه الثانيه من قائمتنا افلام مصري كوميدي فيلم الكوميديا تيته رهيبه بطوله نجم الكوميديا الفنان محمد هنيدي ويشاركه في البطوله ايمي سمير غانم وسميحه أيوب وباسم سمره والفيلم تم عرضه في  عام 2012 من تأليف يوسف معاطي ومن غخراج سامح عبد العزيز.

وتدور أحداث الفيلم حول ” رؤوف” الذي يقيم مع جده ” رمان”  وعقب وفاه جده تعود جدته “راوية هانم ” من ألمانيا لتنقلب حياه رؤوف رأساً علي عقب لسيطرة جدته التامه علي شخصيته الضعيفه، لتتحكم في حياته هو وزوجته “منار” ( ايمي سمير غانم).

3- فيلم عندليب الدقي

عندليب الدقي فيلم مصري كوميدي لعام 2007 من بطوله النجم محمد هنيدي ، وهبه نور وعمرو عبد الجليل وعلاء مرسي وداوود حسين والفيلم هو التجربة الأولي لأيمن بهجت قمر في التأليف

وتدور أحداث عندليب الدقي من افلام مصري كوميدي حول الشاب “فوزي” والذي يحلم بأن يصبح مطرباً مشهوراً ثم يكتشف أن له أخ توأم ويعيش في الخليج ويدعي “فواز” ليقرر أن يسافر ليبحث عن أخيه فواز ، لتحدث العديد من المواقف الكوميديه…

افلام كوميدية مصرية | افضل 15 فيلم كوميدي مصري لمشاهدة ممتعة

4- فيلم زكي شان

زكي شان فيلم مصري كوميدي تم عرضه عام 2005 من بطوله كلاً من احمد حلمي والفنانه ياسمين عبد العزيز والفنان الراحل حسن حسني والفنان محمود البزاوي في دور جمال اخو زكي ويعتبر فيلم زكي شان من افضل افلام مصري كوميدي لعام 2005.

وتدور أحداث الفيلم المصري الكوميدي زكي شان حول الشاب زكي (احمد حلمي)  الكثير المشاكل حيث فقد عمله عدة مرات، حتي يسمع أن والده ” سالم الاسيوطي -حسن حسني” يبحث عن بودي جارد ليقوم بحماية ابن وابنه رئيسه رجل الاعمال “خيرت – حسن كامي”  ليقرر التقدم للوظيفه بالرغم من عدم ملائمته لها.

5- فيلم يا أنا يا خالتي

يا أنا يا خالتي فيلم مصري كوميدي تم عرضه أيضاً عام 2005 ، والفيلم من بطوله نجم الكوميديا محمد هنيدي في دور تيمور والخاله نوسه والفنانه دنيا سمير غانم في دور نوال والفنان القدير الراحل حسن حسني في دور والد تيمور، ومدة الفيلم 110 دقيقه فقط.

وفيلم يا أنا يا خالتي من افلام مصري كوميدي ذات التصنيف ” الجمهور العام ” فيمكن لجميع الأعمار مشاهدته، وتدور أحداث الفيلم الكوميد حول تيمور طالب معهد الموسيقي ويسعي في الإرتباط من نوال زميلته بالمعهد ولكن أمها تؤمن بالسحر والشعوذة، فيضطر تيمور ليقوم بشخصية الساحره الخاله نوسه حتي يتمكن من الزواج من نوال.

6- فيلم عوكل

وينضم لقائمتنا افلام مصري كوميدي فيلم عوكل للنجم محمد سعد في دور “عوكل-أطاطا” وتم عرض الفيلم عام 2004 ويشاركه في البطوله الفنانه نور في دور “شروق” والراحل حسن حسني في دور عمدة المصرين والد شروق، ومدة الفيلم 101 دقيقه وتصنيفه جمهور عام، ويحتل الفيلم المركز الـ50 في قائمة أعلى الأفلام دخلاً في السينما المصرية.

عوكل فيلم مصري كوميدي  تدور أحداثه حول “عوكل” سمكري السيارات الذي يعيش مع جدته أطاطا وحين ينفصل عن خطيبته فيتناول الخمر فيسكر ولكنه يجد نفسه في تابوت في أحد المقابر وفي دوله لا يعلم عنها شيئاً (تركيا) .

افلام مصرية كوميدية | افضل 12 فيلم كوميدي مصري لتستمتع بوقتك

7- فيلم قلب أمه

قلب أمه أحد افضل افلام مصري كوميدي لعام 2018 ومن بطوله شيكو وهشام ماجد، والراحله دلال عبد العزيز، و محمد ثروت ومحمود الليثي واحمد محترب  ومدة الفيلم 104 دقيقة ، ويصنف الفيلم للجمهور العام.

تدور أحداث فيلم قلب أمه في قالب من الكوميديا حول زعيم عصابه يدعي “مجدي تختوخ” رجل العصابات والذي يتعرض لحادث ويتم إجراء له عمليه زراعه قلب سيدة ” خلود احمد وتقوم بدوره الراحله دلال عبد العزيز ” ليعيش بعدها بمشاعرها تجاه ابنها الوحيد “يونس ويقوم بدوره هشام ماجد “.

8- فيلم بنك الحظ

وينضم لقائمتنا افلام مصري كوميدي فيلم بنك الحظ من إنتاج عام 2017 من بطولة كلاً من محمد ممدوح، أكرم حسني، محمد ثروت،  والفيلم من إخراج احمد الجندي وتأليف محمد عز الدين و مصطفى صقر ، مدة الفيلم 122 دقيقة.

وتدور أحداث فيلم بنك الحظ حول ثلاثه أصدقاء ، الأول صالح (يقوم بدوره محمد ممدوح) ويتم فصله من البنك الذي يعمل به نتيجه لتجاوزاته المستمره تجاه العملاء ، والثاني عمرو (اكرم حسني) يعمل معه في نفس البنك وصديقهم الثالث زئرو ( محمد ثروت) وشريكهم في محل بلاستيشن، فيقرر الثلاثه سرقة البنك.

9- فيلم لا تراجع ولا استسلام

أحد افضل الافلام الكوميدية لينضم لقائمتنا ” افلام مصري كوميدي ” والفيلم من إنتاج عام 2010 ومن بطوله الفنان احمد مكي في دور حزلقوم والفنانه دنيا سمير غانم في دور جرمين وماجد الكدواني في دور المقدم سراج والفيلم من إنتاج الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي، ومدة الفيلم 95 دقيقه وتصنيغه جمهور عام.

فيلم لا تراجع ولا استسلام ( القبضة الدامية) فيلم مصري كوميدي يعتمد علي السخرية من افلام الحركه وتدور أحداث الفيلم حول “حزلقوم” الشاب الفقير والذي يضعه الشبه بينه وبين تاجر المخدرا.ت “أدهم” في طريق المقدم سراج ليقوم بتجنيده ليقوم بدور ادهم بعد إصابته بطلق ناري في أحد العمليات.

10- فيلم خيال مأته

خيال مأته فيلم مصري كوميدي تم عرضه في عيد الاضحي عام 2019 والفيلم من بطوله كلاً من أحمد حلمي (عزيز – يكن)، ومنة شلبي (أسيا)، وخالد الصاوي (القيصر)، وحسن حسني (خليل مرسي)، وعبد الرحمن أبو زهرة، وبيومي فؤاد، ولطفي لبيب، تصنيف الفيلم جمهور عام ومدته 126 دقيقة.

وتدور أحداث الفيلم حول منظمة سرية متخصصه في السرقة وتسمي نفسها ” الكيان” ليقومو بسرقة البروش الخاص بأم كلثوم وبعد ثلاثون عام يجتمعون لبيع البروش فيقوم يكن بطلب المساعدة من حفيدة عزيز للبحث عن تقليد البروش الاصلي.

11- فيلم امير البحار

من افضل افلام مصري كوميدي يمكنك مشاهدتها للنجم الكوميدي محمد هنيدي (أمير نور الدين البحر) ويشاركه في البطوله الفنانه شيري عادل والفنان ياسر جلال ولطفي لبيب وغسان مطر، وتم عرضه عام 2009 من تاليف يوسف معاطي وإخراج وائل إحسان، و من إنتاج الشركة العربية للأنتاج الفني والتوزيع.

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول طالب الإكاديمية البحرية “أمير” ولديه اربع اأخوات بنات ، ويغرم بجارته “سلوي” ابنه مديره في الاكاديمية ، والتي تعتبره أخ لها ، ويتم إختطافهم من قبل القراصنه في البحر لتحدث الكثير من المواقف الكوميديه.

12- فيلم صرخة نملة

ونعود لـ افلام مصري كوميدي ذات طابع الكوميديا السوداء من بطوله عمرو عبد الجليل بدور جودة المصري ورانيا يوسف بدور وفاء زوجة جودة ، وتم عرض فيلم صرخة نملة عام 2011، ومدة الفيلم 107 دقيقة.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول الشاب جوده المصري والذي يمر بظروف صعبة ويتطرق الفيلم لظروف الشعب المصري من اوضاع إجتماعية وإقتصادية صعبة، منها ارتفاع الاسعار وانقطاع المياة والكهرباء والعشوائيات.

13- معلش واحنا بنتبهدل

فيلم مصري كوميدي من إنتاج عام 2005 من بطولة أحمد أدم (القرموطي – وحيد) وأميرة العايدي (روحية) وأحمد راتب وعلاء مرسي (حدوته) ومها ابو عوف(زوجة القرموطي).

وتدور احداث الفيلم المصري الكوميدي معلش واحنا بنتبهدل حول القرموطه صاحب مقهي بنزله السمان وابنه وحيد ويقوم القرموطي بإرسال ابنه وحيد للعراق ليقوم بتوصيل شحنة مانجو لصديقه ابو عدنان العراقي وفي بغداد يتم القبض ع ابنه وحيد ، فيسافر القرموطي الي العراق للبحث عن ابنه وحيد.

14- فيلم مطب صناعي

من افضل افلام مصري كوميدي يمكنك مشاهدتها للنجم احمد حلمي ويشاركه في البطوله الفنانه نور واحمد راتب وعزت ابو عوف واحمد سعيد عبد الغني وتم عرض الفيلم في عام 2006. ومدة الفيلم 120 دقيقة تصنيفه جمهور عام.

وتدور أحداث الفيلم المصري الكوميدي فيلم مطب صناعي حو الشاب الفقير ميمي (احمد حلمي) يعيش مع والده بالإسماعلية وينتقل الي القاهرة للبحث عن عمل ليحقق طموحه .

15- فيلم طير انت

فيلم مصري كوميدي من إنتاج عام 2009 من بطوله احمد مكي (في دور الدكتور البيطري بهيج) ودنيا سمير غانم (في دور ليلي) وماجد الكدواني (في دور العفريت) والفيلم مقتبس من فيلم اجنبي بعنوان (Bedazzled).

تدور أحداث الفيلم المصري الكوميدي حول بهيج الذي يعيش مع جده بعد وفاه والديه ولكن بعد وفاة جده وفي ليله عيد ميلاده يجد عفريت (ماجد الكدواني) ليحقق له سبعة أمنيات لتقع في حبه ليلي

افضل 10 افلام عربي كوميدي 2022 لمشاهدة ممتعة ومضحكة