افلام مغامرات افضل 10 افلام مغامرة في تاريخ السينما العالمية

0 277

تعد افلام المغامرات من أصعب أنواع الأفلام التي يمكن تعريفها ، ولكنها مثل بعض تصنيفات الافلام الأخرى: ” تتعرف عليها بمجرد رؤيتها”، فأفلام المغامرة هي قصص مثيرة وشيقة وغالبًا ما تكون ملحمية ، وعادة ما تدور حول مجموعة من الأبطال في مهمة تحبس الانفاس.

يمكن ان تدور أحداث افضل افلام المغامرات حول إثارة الاستكشاف، أو مغامرات في أعماق الأدغال والغابات (Jungle Cruise) ، أو افلام مغامرة ومطاردات عبر الصحاري القاحلة (Mad Max) ، أو افلام مغامرات بحرية عبر المحيطات والمياة المفتوحة (Pirates of the Caribbean).

افلام مغامرات افضل 10 افلام مغامرة في تاريخ السينما العالمية

نحن الآن على وشك الانطلاق في رحلتنا الخاصة ، لنتعرف علي قائمة من افضل افلام المغامرة علي الإطلاق والتي تم إصدارها في السنوات الأخيرة، وهي قائمة ذات تصنيفات مختلفة منها افلام مغامرة فانتازيا وخيال علمي وايضاً افلام مغامرات وحوش وكائنات مفترسة وافلام مغامرة بحرية.

افلام فانتازيا ومغامرات افضل 12فيلم فانتازيا ومغامرات اكشن

افلام مغامرات افضل 10 افلام مغامرة علي الإطلاق

1- Pirates of the Caribbean: On Stranger Tides (2011)

بالتأكيد إذا كان المقال يتحدث عن افضل افلام المغامرات، فيجب أن نذكر سلسلة افلام المغامرات الاشهر في التاريخ، فيلم في بحار غريبة هو فيلم مغامرة خيالي أمريكي 2011 ، الفيلم من إنتاج والت ديزني بيكتشرز وهو الجزء الرابع في سلسلة أفلام قراصنة الكاريبي، والفيلم مقتبس من رواية لعام 1987 On Stranger  Tides  للكاتب تيم باورز.

 وتدور أحداث فيلم المغامرة حول القرصان غريب الأطوار الكابتن جاك سبارو (جوني ديب) حين يتحالف مع أنجليكا (بينيلوبي كروز) ، وهي امرأة غامضة من ماضيه ، بينما يشرعون في البحث عن ينبوع الشباب ، يواجهون القرصان بلاك بيرد سيئ السمعة (إيان ماكشين) ويتفوقون على باربوسا خصم جاك القديم (جيفري راش).

تم إصدار الفيلم في 20 مايو 2011، وقد تلقي آراء متباينة من النقاد، وحطم الفيلم العديد من سجلات شباك التذاكر وكان ثالث أعلى فيلم في عام 2011، وتم إصدار جزء خامس بعنوان Dead Men Tell No Tales ، صدر في مايو 2017 ، وجاري العمل علي الجزء السادس، وتعتبر سلسلة افلام قراصنة الكاريبي اشهر وافضل افلام مغامرة بحرية في تاريخ السينما العالمية.

2- John Carter (2012)

جون كارتر هو فيلم مغامرة وحركة خيال علمي من افضل افلام مغامرة لشركة والت ديزني عام 2012، من إخراج أندرو ستانتون ، وتأليف ستانتون ، ومارك أندروز ، ومايكل تشابون ، والفيلم مقتبس من كتاب أميرة المريخ (1912) ، وهو أول كتاب في سلسلة روايات Barsoom بقلم إدغار رايس بوروز.

 الفيلم من بطولة  تايلور كيتش ، لين كولينز ، سامانثا مورتون ، مارك سترونج ، سياران هيندز ، دومينيك ويست ، جيمس بوريفوي وويليم دافو، يروي الفيلم مغامرة جون كارتر بين الكواكب ومحاولاته للتوسط في الاضطرابات المدنية بين ممالك برسوم المتحاربة علي كوكب المريخ، حتي يتمكن من العودة للوطن.

يعتبر فيلم جون كارتر من افضل افلام المغامرات، حيث حصل الفيلم علي تقييم (6.6/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، وحصل علي تقييم (74%) علي موقع الطماطم الفاسدة.

افضل افلام اكشن 2022 افضل 20 فيلم اكشن لعام 2022 حتي الأن

3- Life of Pi (2012)

فيلم درامي ومغامرة من افضل افلام مغامرات إنتاج عام 2012 من إخراج انج لي وكتبه ديفيد ماجي استنادًا إلى رواية يان مارتل  لعام 2001 التي تحمل الاسم نفسه ، يقوم ببطولته كل من سراج شارما، عرفان خان، تابو، عادل حسين، رافي سبال، جيرارد ديبارديو.

 تدور أحداث القصة حول اثنين من الناجين من حطام سفينة، أحدهما صبي هندي يبلغ من العمر ستة عشر عامًا يُدعى بي باتيل (سوراج شارما) والآخر هو نمر بنغالي شرس يُدعى ريتشارد باركر وهو على قارب نجاة تقطعت به السبل في المحيط الهادئ لمدة 227 يومًا.

حقق الفيلم نجاحًا نقديًا وتجاريًا ، حيث حقق أكثر من 609 مليون دولار، تم ترشيحه لثلاث جوائز غولدن غلوب، وفاز بجائزة جولدن جلوب، وفي حفل توزيع جوائز الأوسكار الخامس والثمانين ، كان لديها أحد عشر ترشيحًا ، بما في ذلك أفضل صورة وأفضل سيناريو مقتبس ، وفاز بأربعة ، منها أفضل مخرج لأنج لي.

4- In the Heart of the Sea (2015)

فيلم مغامرات درامي تاريخي لعام 2015، من افضل افلام مغامرات بحرية في قلب المحيط، من إخراج رون هوارد وتأليف تشارلز ليفيت، والفيلم  مقتبس من كتاب ناثانيال فيلبريك لعام 2000 الذي يحمل نفس الاسم ، حول غرق سفينة صيد الحيتان الأمريكية إسيكس في عام 1820 ، وهو حدث ألهم جزئيًا رواية موبي ديك لهيرمان ميلفيل عام 1851.

وتدور أحداث الفيلم في عام 1820 ، حيث واجه أفراد الطاقم سفينة نيو إنجلاند إسيكس معركة مروعة من أجل البقاء عندما هاجمهم حوت بحجم وقوة الماموث ، مما أدى إلى تحطيم سفينتهم وتركهم تائهين في المحيط، ويجب على الناجين اللجوء إلى ما لا يمكن تصوره للبقاء على قيد الحياة.

 الفيلم من بطولة كريس هيمسوورث ، بنجامين ووكر ، سيليان مورفي ، توم هولاند ، بن ويشاو ، وبريندان جليسون، تم عرض الفيلم لأول مرة في 11 ديسمبر 2015 ، تلقى فيلم آراء متباينة من النقاد، بلغ إجمالي أرباحه 93 مليون دولار فقط مقابل ميزانية قدرها 100 مليون دولار.

افضل افلام 2022 قائمة اقوي وافضل 12 فيلم اجنبي لمشاهدة ممتعة

5-  The BFG (2016)

هو فيلم مغامرات فانتازي من افضل افلام مغامرة عائلية لعام 2016، لوالت ديزني ،من إخراج ستيفن سبيلبرغ وشارك في إنتاجه ، ومن تأليف ميليسا ماتيسون (فيلمها الأخير قبل وفاتها عام 2015)، والفيلم مقتبس من رواية رولد دال عام 1982 التي تحمل الاسم نفسه .

 الفيلم من بطولة مارك ريلانس ، وروبي بارنهيل ، وبينيلوبي ويلتون ، وجيماين كليمان ، وريبيكا هول ، ورافي سبال ، وبيل هادرن وتدو احداث الفيلم حول فتاة يتيمة تبلغ من العمر 10 سنوات تُدعى صوفي تصادق عملاقاً ، والذي يأخذها إلي عالم العمالقة ، حيث يحاولون إيقاف العمالقة الذين يأكلون البشر.

تلقي الفيلم أراء  إيجابية بشكل عام من النقاد، بلغ إجمالي أرباحه 195 مليون دولار مقابل ميزانيته البالغة 140 مليون دولار، وحصل الفيلم علي تقييم (6.3/10) علي موقع (imdb)، وعلي تقييم (74%) علي موقع الطماطم الفاسدة.

6- The Meg (2018)

فيلم مغامرات من افضل افلام مغامرات بحرية لعام 2018، من إخراج جون تورتيلتاب مع سيناريو من إخراج دين جورجاريس ، وجون هوبر ، وإريك هوبر ، والفيلم مقتبس من (ميج: رواية من الإرهاب العميق) لعام 1997 لستيف ألتين، الفيلم من بطولة جيسون ستاثام ولي بينغبينج وراين ويلسون وروبي روز ونستون تشاو وكليف كورتيس.

من افلام المغامرات والاكشن الممتعة التي يجب عليك مشاهدتها مره علي الاقل، وتدور أحداث فيلم المغامرات البحرية حول مجموعة من العلماء تهاجمهم سمكة قرش يبلغ طولها 75 قدمًا (23 مترًا) أثناء مهمة إنقاذ على قاع المحيط الهادئ.

حقق الفيلم نجاحًا في شباك التذاكر حيث حقق أكثر من 530 مليون دولار في جميع أنحاء العالم وتلقى آراء متباينة من النقاد، وجاري العمل علي جزء ثانٍ بعنوان Meg 2: The Trench قيد التطوير ومن المقرر إصدارها في 4 أغسطس 2023.

افلام نتفلكس 2020 افضل 10 افلام على نتفلكس تم إصدارها 2020

7-   Monster Hunter (2020)

فيلم مغامرة فانتازي اكشن من افضل افلام مغامرات الوحوش لعام 2020 ، من إخراج بول أندرسون، استنادًا إلى لعبة فيديو والتي تحمل الاسم نفسه،  الفيلم من بطولة ميلا جوفوفيتش، و توني جا ، وتيب هاريس ، وميجان جود ، ودييجو بونيتا ، وجوش هيلمان ، وجين أو يونج ، ورون بيرلمان.

تدور أحداث الفيلم حول ارتميس وجنودها المخلصين عندما يتم نقلهم إلى عالم جديد ، حيث يخوضون معركة من أجل البقاء على قيد الحياة ضد الوحوش الهائلة ذات القوى الخارقة، وهناك تلتقي بصياد الوحوش، حيث يجب عليهم غلق البوابة لمنع مرور الوحوش ومهاجمة الأرض.

فيلم المغامرة صائد الوحوش من افضل افلام المغامرات والتي يجب عليك مشاهدتها مره علي الاقل، حيث حصل الفيلم علي تقييم (5.2/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، وحصل علي تقييم (70%) للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة.

8- Godzilla vs. Kong (2021)

فيلم مغامرة أمريكي من افضل افلام مغامرات لعام 2021 من إخراج آدم وينجارد، وهو تكملة لـ Kong: Skull Island (2017) و Godzilla: King of the Monsters (2019) ، الفيلم من بطولة ألكسندر سكارسجارد ، ميلي بوبي براون ، ريبيكا هول ، بريان تيري هنري ، شون أوجوري ، إيزا جونزاليس ، جوليان دينيسون ، لانس ريديك ، كايل تشاندلر ، و ديميان بشير.

في الفيلم ، يصطدم كونغ مع غودزيلا بعد أن قام البشر بنقل كونغ من منزله إلى الأرض الجوفاء لاستعادة مصدر طاقة لسلاح سري يهدف إلى إيقاف هياج غودزيلا الغامض، وحصل الفيلم علي تقييم (6.3/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، وحصل علي تقييم (91%) علي موقع الطماطم الفاسدة.

تلقى الفيلم مراجعات إيجابية بشكل عام من النقاد، وحقق 470 مليون دولار في جميع أنحاء العالم ، مقابل ميزانية إنتاج تتراوح بين 155-200 مليون دولار ، مما يجعله ثامن أعلى فيلم في عام 2021، من المقرر إصدار تكملة للفيلم في 15 مارس 2024.

افلام خيال علمي | أفضل 12 فيلم خيال علمي فانتازي على الإطلاق

9-  Uncharted (2022)

فيلم مغامرات وأكشن أمريكي من افضل افلام مغامرات بحرية لعام 2022، من  إخراج روبن فلايشر، والفيلم مقتبس من لعبة فيديو يحمل نفس الاسم،  يقوم ببطولته توم هولاند في دور ناثان دريك ومارك والبرغ في دور فيكتور سوليفان ، مع صوفيا علي وتاتي غابرييل وأنطونيو بانديراس.

وتدور أحداث فيلم المغامرة، حول تجنيد لص ناثان دريك (توم هولاند) من قبل صائد الكنوز فيكتور “سولي” سوليفان (مارك والبيرج) لاستعادة ثروة خسرتها بعثة فرديناند ماجلان قبل 500 عام، ويتقاطع طريقهم مع الملياردير الفاسد سانتياغو مونكادا (أنطونيو بانديراس)، والذي يعتقد أنه وعائلته هم الورثة الشرعيون للكنز.

تلقى الفيلم آراء متباينة من النقاد،  حقق الفيلم 401.7 مليون دولار في جميع أنحاء العالم ، مما يجعله خامس أعلى فيلم لألعاب الفيديو على الإطلاق، وحصل الفيلم علي تقييم (6.3/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، وحصل علي تقييم (90%) علي موقع الطماطم الفاسدة.

10-  Prey  (2022)

فيلم مغامرة واكشن خيال علمي من افضل افلام مغامرات وحوش علي الإطلاق لعام 2022 ، يستند إلى سلسلة افلام الكائن الفضائي المفترس  Predator، فهو الفيلم الخامس في السلسلة ولكن قصته احداثها مقدمة للأفلام الأربعة الأولى ، والتي تدور أحداثها في السهول الشمالية الكبرى في أمريكا الشمالية عام 1719.

تدور القصة قبل 300 عام، حول نارو  محاربة كومانشي الماهرة ، والتي تسعى جاهدة لإثبات نفسها كصيادة بين اعضاء القبيلة،  فتجد نفسها مضطرة لحماية شعبها من كائن فضائي يطارد البشر، وكذلك من تجار الفراء الفرنسيين الذين يدمرون الجاموس الذي يعتمدون عليه للبقاء على قيد الحياة.

تلقى الفيلم أراء إيجابية من النقاد ، مع الثناء لتسلسل الحركة ، وأداء آمبر ميدثاندر ، و العديد من النقاد وصفه بأنه أفضل فيلم بريداتور منذ الفيلم الأول، وحصل الفيلم علي تقييم (7.2/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، وحصل علي تقييم (93%) علي موقع الطماطم الفاسدة.