افلام نهاية العالم افضل 20 فيلم عن نهاية العالم في التاريخ

0 327

افضل افلام نهاية العالم .. حكايات وقصص مختلفة منها هجوم كائنات فضائية ، او فيروس يصيب البشرية فيحول البشر الي زومبي، ومن الممكن أن تكون تغييرات مناخية كرد الطبيعة علي أفعال البشر فيتحول العالم الي جليد أو كوكب لا يصلح للحياة.

ففي المقال التالي سوف نتعرف علي افضل واقوي افلام نهاية العالم في السنوات الأخيرة، وهي قائمة تتكون من افضل  20 فيلم اجنبي عن نهاية العالم، منها الكوارث الطبيعية والفيروسات التي من الممكن ان تقضي علي البشر،ومنها تصنيف الخيال العلمي وافلام القتال من أجل البقاء علي قيد الحياة.

قائمة افضل افلام نهاية العالم

افلام نهاية العالم افضل 20 فيلم عن نهاية العالم

1- A Quiet Place (2018)

فيلم رعب أمريكي من افضل افلام نهاية العالم لعام  2018، من إخراج وبطولة جون كراسينسكي مع النجمة أيميلي بلانت ، وتدور أحداث الفيلم حول أب وأم  يكافحان من أجل البقاء على قيد الحياة وتربية أطفالهما بعد نهاية العالم والذي يسكنه الان وحوش عمياء ذات حاسة السمع الحاد والتي قضت علي البشر.

حقق الفيلم أكثر من 350 مليون دولار في جميع أنحاء العالم وحظيت بإشادة من النقاد، تم تصنيفه كواحد من أفضل عشرة أفلام لعام 2018، تم ترشيح الفيلم لعدة جوائز ، بما في ذلك جائزة جولدن جلوب، وجائزة الأوسكار لأفضل مونتاج صوتي وجائزة نقابة الكتاب الأمريكية لأفضل سيناريو أصلي .

تم إصدار جزء ثانٍ من الفيلم  ، A Quiet Place Part II ، في 28 مايو 2021 ، من إخراج بطل الجزء الأول جون كراسينسكي ، وبطولة كلاً من ايميلي بلانت وكيليان مورفي.

2- Bird Box (2018)

فيلم خيالي علمي ورعب أمريكي 2018 من اقوي وافضل افلام نهاية العالم، الفيلم من إخراج سوزان بير وكتبه إريك هيسرير ، استنادًا إلى رواية 2014 التي تحمل الاسم نفسه لجوش مالرمان.

 وتدور أحداث الفيلم حول شخصية مالوري هايز، التي تلعبهاساندرا بلوك ، حيث تحاول حماية نفسها وطفلين من الكيانات التي تتسبب في وفاة الأشخاص الذين ينظرون إليهم منتحرين.

من افضل افلام ما بعد نهاية العالم ، حيث تلقى الفيلم آراء متباينة من النقاد واستمر في أن يصبح الفيلم الأكثر مشاهدة علي نتفلكس في غضون 28 يومًا من طرحه، حصل الفيلم علي تقييم (6.6/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb).

3- Annihilation (2018)

فيلم رعب نفسي خيال علمي من افضل افلام نهاية العالم لعام 2018 من تأليف وإخراج اليكس جرلاند ،استنادًا إلى رواية 2014 التي تحمل نفس الاسم من تأليف جيف فاندرمير،  والفيلم من بطولة ناتالي بورتمان وجينيفر جيسون لي وجينا رودريغيز وتيسا طومسون وتوفا نوفوتني وأوسكار إسحاق.

وتدور أحداث الفيلم حول منظمة سرية تكوم بإرسال مجموعة من المستكشفين الذين يدخلون  منطقة الوميض منطقة غير مأهوله ومهجوره، وهي منطقة حجر صحي غامضة تحتوي علي نباتات حيوانات متحولة بسبب وجود فضائي.

تنضم لينا (ناتالي بورتمان)، عالمة الأحياء، إلى مهمة لكشف ما حدث لزوجها (أوسكار إسحاق.) داخل منطقة الوميض بمجرد دخول البعثة ، تكتشف البعثة عالمًا من المناظر الطبيعية والمخلوقات المتحولة ، على الرغم من خطورتها وجمالها ، والتي تهدد حياتهم وسلامة عقلهم.

4- Resident Evil: The Final Chapter (2016)

فيلم رعب من افضل افلام نهاية العالم لعام 2016، من تأليف وإخراج بول دبليو إس أندرسون. والفيلم تكملة مباشرة لـ Resident Evil: Retribution (2012) ، وهو الجزء السادس والأخير في سلسلة أفلام Resident Evil ، والتي تستند إلى سلسلة ألعاب الفيديو التي تحمل الاسم نفسه.

 الفيلم من بطولة ميلا جوفوفيتش ، إيان جلين ، علي لارتر ، شون روبرتس ، أوين ماكين ، فريزر جيمس ، روبي روز ، رولا ، وويليام ليفي. في الفيلم ، تتعرض أليس وأصدقائها للخيانة من قبل استنساخ لألبرت ويسكر ، الذي يجمع كل قوات Umbrella في ضربة أخيرة واحدة ضد الناجين من نهاية العالم.

حصل الفيلم على آراء متباينة وأصبح الفيلم الأكثر ربحًا في السلسلة ، حيث حقق أكثر من 312 مليون دولار في جميع أنحاء العالم مقابل ميزانية قدرها 40 مليون دولار.

مسلسلات نهاية العالم | افضل 15 مسلسل اجنبي عن نهاية العالم

افلام نهاية العالم افضل 20 فيلم عن نهاية العالم

5- Train to Busan (2016)

فيلم رعب كوري جنوبي 2016، من افضل افلام الزومبي وافلام نهاية العالم علي الإطلاق، تدور أحداث الفيلم في الغالب في قطار فائق السرعة من سيول إلى بوسان حيث تندلع فجأة كارثة الزومبي في البلاد.

عندما تم عرض الفيلم سجل الفيلم رقماً قياسياً كأول فيلم كوري لعام 2016 ليحطم الرقم القياسي للجمهور بأكثر من 10 ملايين من رواد السينما في اسبوع عرضه الاول، تم إصدار جزء ثانٍ بعنوان Peninsula ، في كوريا الجنوبية في 15 يوليو 2020.

حصل الفيلم علي تقييم (7.6/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb)، كما حصل الفيلم علي تقييم (94%) علي موقع الطماطم الفاسدة.

6-The 5th Wave (2016)

الموجة الخامسة هو فيلم اكشن ومغامرة خيال علمي أمريكي لعام 2016، من افضل افلام نهاية العالم، الفيلم من إخراج جي بلاكسون ، مع سيناريو لسوزانا جرانت وأكيفا جولدسمان وجيف بينكنر ، استنادًا إلى رواية ريك يانسي لعام 2013 التي تحمل الاسم نفسه.

والفيلم من بطولة كلو غريس موريتز ، نيك روبنسون ، رون ليفينغستون ، ماجي سيف ، أليكس رو ، ماريا بيلو ، مايكا مونرو ، وليف شرايبر، يقف الجنس البشري على شفا الانقراض حيث تدمر سلسلة من الهجمات الفضائية الكوكب ، مسببة الزلازل وموجات المد.

وتدور أحداث الفيلم حول مراهقة أوهايو كاسي سوليفان (كلوي غريس موريتز)  بعد انفصالها عن عائلتها ، ستفعل كل ما يلزم للم شملها مع شقيقها سام، يقودها القدر لتشكيل تحالف مع إيفان الشاب الغامض الذي قد يكون أملها الأخير، أجبروا على الثقة ببعضهم البعض ، تقاتل كاسي وإيفان من أجل البقاء خلال الهجوم الخامس.

7-  Mad Max: Fury Road  (2015)

فيلم أكشن ومغامرة عبر الصحراء من اقوي افلام نهاية العالم ، الفيلم أسترالي صدر عام 2015، الفيلم من بطولة توم هاردي وتشارليز ثيرون ، مع نيكولاس هولت ، هيو كيس بيرن ، روزي هنتنغتون وايتلي ، رايلي كيو ، زوي كرافيتز ، آبي لي ، وكورتني إيتون .

تدور احداث الفيلم حول ماكس أسير حرب لدي طائفة تسيطر علي مصادر الحياة بعد نهاية العالم من ماء ووقود، لكن مجموعة من زوجات زعيم الطائفة يحاولون الهروب، فينضم ماكس (توم هاردي) الي فيوريسا (تشارليز ثيرون) قائدة الأنقلاب علي جو زعيم الطائفة، مما يؤدي إلى معركة طريق طويلة.

احد افضل افلام نهاية العالم، في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 88 ، تم ترشيحه في عشر فئات وفاز بستة ، ويعتبر الفيلم أحد أعظم أفلام الحركة والاكشن على الإطلاق، وواحد من أفضل أفلام العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، من المقرر عرض فيلم Furiosa من بطولة أنا تايلور  في 24 مايو 2024.

8- Interstellar (2014)

فيلم خيال علمي لعام 2014 من افضل افلام نهاية العالم علي الإطلاق، شارك في كتابته وأخرجه وإنتاجه كريستوفر نولان، ومن بطولة ماثيو ماكونهي وآن هاثاواي وجيسيكا شاستين وبيل إيروين وإلين بورستين ومات ديمون ومايكل كين.

حصل الفيلم علي تقييم (8.6/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت، ويحتل المركز الـ 26 في قائمة افضل 250 فيلم في التاريخ علي موقع (imdb)، تدور أحداث الفيلم في مستقبل بائس حيث تكافح البشرية من أجل البقاء ، وحول مجموعة من رواد الفضاء الذين يسافرون عبر ثقب دودي بالقرب من زحل بحثًا عن موطن جديد للبشرية.

حقق الفيلم أرباحاً ما يزيد عن 677 مليون دولار ، مما يجعله عاشر أعلى الأفلام ربحًا لعام 2014، وقد تلقى مراجعات إيجابية، يعتبره العديد من خبراء الخيال العلمي أحد أفضل أفلام الخيال العلمي على الإطلاق، تم ترشيحه لـ 5 جوائز في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 87 ، وفاز بجائزة أفضل مؤثرات بصرية ، وحصل على العديد من الأوسمة.

افلام رعب زومبي اقوي 12 فيلم رعب زومبي في السينما العالمية

افلام نهاية العالم افضل 20 فيلم عن نهاية العالم

9- The Maze Runner (2014)

فيلم خيال علمي أمريكي من افضل افلام نهاية العالم لعام 2014، استنادًا إلى رواية James Dashner لعام 2009 التي تحمل الاسم نفسه. الفيلم هو الجزء الأول في سلسلة أفلام The Maze Runner الفيلم من بطولة ديلان أوبراين ، كايا سكوديلاريو ، أمل أمين ، توماس برودي سانجستر ، كي هونغ لي ، ويل بولتر ، وباتريشيا كلاركسون.

تدور أحداث الفيلم حول توماس البالغ من العمر ستة عشر عامًا، الذي يستيقظ في مصعد دون أن يتذكر هويته ، فقط ليكتشف أنه قد تم تسليمه إلى وسط متاهة معقدة ، جنبًا إلى جنب مع العديد من الآخرين. الأولاد ، الذين كانوا يحاولون إيجاد طريقهم للخروج من المتاهة المتغيرة باستمرار.

تلقى الفيلم مراجعات إيجابية ، حقق الفيلم أكثر من 348 مليون دولار في جميع أنحاء العالم في شباك التذاكر ، مقابل ميزانيته البالغة 34 مليون دولار، تم عرض الجزء الثاني Maze Runner: The Scorch Trials في 18 سبتمبر 2015، والجزء الثالث والأخير ، Maze Runner: The Death Cure ، في 26 يناير 2018.

10- Dawn of the Planet of the Apes (2014)

فيلم اكشن ومغامرة وخيال علمي أمريكي من افضل الأفلام عن نهاية العالم لعام 2014 من إخراج مات ريفز، ومن سيناريو مارك بومباك وريك يافا وأماندا سيلفر، والفيلم هو الجزء الثاني لـ Rise of the Planet of the Apes (2011) ، والفيلم من بطولة آندي سيركيس في دور سيزر ، إلى جانب جيسون كلارك ، وغاري أولدمان ، وكيري راسل ، وتوبي كيبيل ، وكودي سميت ماكفي.

وتدور أحداث الفيلم حول قتال الناجون من البشر للبقاء على قيد الحياة بعد عشر سنوات من أنفلونزا القردة التي  قضت على الكثير من البشر في العالم ، بينما يحاول سيزر قائد القردة الحفاظ على السيطرة على مجتمع القردة، ولكن عندما تتعارض سبل الناجون من البشر مع القردة، فإنهما يحاولان عقد هدنة للحفاظ على السلام مع بعضهما البعض ويأملان في منع نشوب حرب بين القردة والبشر.

من افضل افلام نهاية العالم حيث تلقى الفيلم تقييمات إيجابية للغاية، حقق نجاحًا تجاريًا، حيث حقق أكثر من 710 مليون دولار ، مما جعله ثامن أعلى فيلم في عام 2014 والأعلى فيلمًا في السلسلة، كما حصل على العديد من الجوائز والترشيحات ، بما في ذلك ترشيح لجائزة الأوسكار لأفضل تأثيرات بصرية، تم إصدار جزء ثالث War for the Planet of the Apes  في عام 2017.

11- Snowpiercer (2013)

فيلم أكشن من افضل افلام نهاية العالم خيال علمي لما بعد نهاية العالم لعام 2013 يعتمد على الرواية المصورة Le  Transperceneige  لجاك لوب وبنيامين ليجراند وجان مارك روشيت، عن فشل تجربة لمواجهة الإحتباس الحراري مما ادي الي بدأ عصري جليدي ،  الفيلم من إخراج بونج جون، وتأليف بونج وكيلي ماسترسون.

 الفيلم هو إنتاج كوري جنوبي-تشيكي مشترك ، يصادف ظهور بونغ باللغة الإنجليزية لأول مرة ؛ ما يقرب من 85٪ من حوار الفيلم باللغة الإنجليزية، والفيلم من بطولة كريس إيفانز ، سونغ كانغ هو ، تيلدا سوينتون ، جيمي بيل ، أوكتافيا سبنسر ، جو آه سونغ ، جون هيرت ، وإد هاريس.

تدور أحداث الفيلم على متن قطار Snowpiercer  أي محطم الثلوج والذي يسافر في مسار يحيط بالكرة الأرضية ، ويحمل آخر مجموعة من البشر ، يلعب إيفانز دور كورتيس إيفريت ، قائد ركاب الدرجة الدنيا من الركاب ، والذين يثورون على النخبة في مقدمة القطار.

12- World War Z (2013)

فيلم رعب وإثارة أمريكي من افضل افلام نهاية العالم لعام 2013 من إخراج مارك فورستر ، وسيناريو  ماثيو مايكل كارناهان ودرو جودارد ودامون ليندلوف ، والفيلم مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم  لماكس بروكس.

 الفيلم من بطولة براد بيت في دور جيري لين ، محقق سابق في الأمم المتحدة يسافر حول العالم بحثًا عن حل لوباء الزومبي المفاجئ، حصل الفيلم علي تقييم (7/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت.

نال الفيلم أراء إيجابية لأداء براد بيت وللفيلم كإحياء واقعي لنوعية افلام الزومبي، حقق الفيلم نجاحًا تجاريًا ، حيث حقق أكثر من 540 مليون دولار مقابل ميزانية إنتاج قدرها 190 مليون دولار ، مما يجعله فيلم الزومبي الأعلى ربحًا على الإطلاق.

افلام زومبي افضل 15 فيلم زومبي علي الإطلاق سوف تخطف أنفاسك

افلام نهاية العالم افضل 20 فيلم عن نهاية العالم

13- The Book of Eli (2010)

فيلم حركة وأكشن غربي أمريكي من افضل افلام ما بعد نهاية العالم لعام 2010، الفيلم من إخراج الأخوان هيوز ، وتأليف غاري ويتا ، وبطولة الرائع دينزل واشنطن ، غاري أولدمان ، ميلا كونيس ، راي ستيفنسون ، وجنيفر بيلز .

تدور القصة حول إيلي ، محارب وجندي في عالم ما بعد نهاية العالم يسعى إلى تسليم نسخته من كتاب غامض إلى مكان آمن على الساحل الغربي للولايات المتحدة ، حصل الفيلم علي تقييم (6.8/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb) فلم ممتع يجب عليك مشاهدته مره علي الأقل .

بعد ثلاثين عامًا من الحرب تحول العالم إلى أرض قاحلة ، يسير محارب يُدعى إيلي (دينزل واشنطن) عبر العالم المدمر، حاملاً كتاباً يأمل في خلاص البشرية، وعلي الجانب الأخر رجل يدعي كارنيجى (غاري أولدمان) يفهم قوة ما يحمله إيلي ، وهو مصمم على أخذه بالقوة.

14- The Road  (2009)

فيلم درامي خيال علمي أمريكي لعام 2009 من افضل افلام نهاية العالم، وهو من نوعية افلام  البقاء على قيد الحياة، الفيلم من إخراج جون هيلكوت وكتبه جو بنهال ، استنادًا إلى رواية عام 2006 التي تحمل الاسم نفسه من تأليف كورماك مكارثي عام 2006.

تدور أحداث الفيلم بعد وقوع الكارثة ونهاية العالم والبشرية، يتجول رجل وابنه الصغير في عالم مدمر، يسافرون نحو البحر ، ويعيشون قدر المستطاع على ما يمكنهم البحث عنه ، ويحاولون تجنب العصابات المتجولة من البشر المتوحشين الذين سيحولونهم إلى عبيد ، أو ما هو أسوأ.

تلقى الفيلم أراء إيجابية بشكل عام من النقاد، كما تلق العديد من الترشيحات ، بما في ذلك ترشيح BAFTA لأفضل تصوير سينمائي، حصل الفيلم علي تقييم (7.2/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb).

15- 2012 (2009)

فيلم أمريكي خيال علمي من افضل افلام نهاية العالم عن كارثة  لعام 2009 من إخراج رولاند ايمريش، ومن تأليف كلوسر وإميريش. الفيلم من بطولة جون كوزاك ، وأماندا بيت ، وشويتل إيجيوفور ، وأوليفر بلات ، وثاندي نيوتن  ، وداني جلوفر ، وودي هارلسون.

أحداث كارثية عالمية من شأنها أن تؤدي إلى نهاية العالم، فيما يكافح الناجون من أجل حياتهم. الفيلم مستوحى من عدة فرضيات تقترح أن شعب المايا القديم قد تنبأ بأن «يوم الهلاك» سوف يحل في وقت ما بحلول عام 2012

من افضل افلام نهاية العالم، حيث حقق الفيلم نجاحًا تجاريًا ، حقق أكثر من 791 مليون دولار في جميع أنحاء العالم مقابل ميزانية إنتاج قدرها 200 مليون دولار ، ليصبح خامس أعلى فيلم في عام 2009، حصل الفيلم علي تقييم (5.8/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت (imdb).

16- The Happening (2008)

فيلم رعب ودرامي من افضل واقوي افلام نهاية العالم لعام 2008 من تأليف وإخراج وإنتاج إم. نايت شيامالان، ومن بطولة مارك والبرغ ، زوي ديشانيل ، جون ليجويزامو ، وبيتي باكلي وتدور أحداثه حول كارثة طبيعية لا يمكن تفسيرها تسببت في حالات انتحار جماعي.

تدور أحداث الفيلم حول سلسلة من الوفيات العنيفة التي لا يمكن تفسيرها المنتشرة في جميع أنحاء البلاد. لا يزال سبب هذه الظاهرة المرعبة غير معروف ، مما دفع مدرس العلوم إليوت موروزوجته ألما وزميله جوليان لمحاولة مراوغة القاتل غير المرئي في الأراضي الزراعية في بنسلفانيا. سرعان ما يتضح أنه لا يوجد أحد في مأمن.

مسلسلات زومبي افضل 12 مسلسل زومبي رعب علي الإطلاق

افلام نهاية العالم افضل 20 فيلم عن نهاية العالم

17- I Am Legend (2007)

فيلم أمريكي لعام 2007 من أفلام الحركة والإثارة بعد نهاية العالم، والفيلم مقتبس من رواية 1954 التي تحمل الاسم نفسه لريتشارد ماثيسون، من إخراج فرانسيس لورانس، وسيناريو من تأليف أكيفا جولدسمان ومارك بروتوسيفيتش ، ومن بطولة ويل سميث.

تدور أحداث الفيلم حول عالم الفيروسات في الجيش الأمريكي روبرت نيفيل الناجي الوحيد علي قيد الحياة بعد إنتشار فيروس ، تم إنشاؤه في الأصل لعلاج السرطان قضي علي معظم البشرية ويحول البشر الي زومبي، فيعمل علي تطوير علاج بينما يدافع عن نفسه ليلاً ضد الزومبي.

من افضل افلام نهاية العالم، حقق الفيلم إيرادات 585 مليون دولار، وتلقى الفيلم مراجعات إيجابية بشكل عام ، عام 2022 ، تم الكشف عن جزء ثانٍ للفيلم  من بطولة ويل سميث في دور نيفيل ويشارك في إنتاج الفيلم مع مايكل بي جوردان ، الذي سوف ينضم لبطولة الفيلم.

18-  Children of Men (2006)

فيلم حركة وإثارة عام 2006، الفيلم مقتبس من رواية P. تدور أحداث الفيلم في عام 2027 ، عندما أدى عقدين من العقم البشري إلى جعل المجتمع على شفا الانهيار، حصل الفيلم علي تقييم (7.9/10) علي موقع (IMDB) وحصل علي تقييم (93%) علي موقع الطماطم الفاسدة.

تدور أحداث الفيلم عام 2027 بعد تعرض العالم للحروب والأمراض والتي أدت إلى عدم ولادة أطفال في العالم منذ 18 عاما، ولكن تحدث معجزة وتحمل أول سيدة بطفل بعد عقدين من الزمان فتبدأ رحلة  تيو فارون لحمايتها وتأمين تسليمها لمنظمة علمية تدرس حالتها وتحاول العثور على علاج للبشر عن طريقها.

تم ترشيح فيلم نهاية العالم  لثلاث جوائز أكاديمية: أفضل سيناريو مقتبس ، وأفضل تصوير سينمائي ، وأفضل مونتاج، وفاز بجائزة أفضل فيلم خيال علمي. في عام 2016 ، تم التصويت عليه في المرتبة 13 من بين 100 فيلم ليعتبر الأفضل في القرن الحادي والعشرين من قبل 117 نقاد فيلم من جميع أنحاء العالم.

19- War of The Worlds (2005)

فيلم خيال علمي أمريكي عام 2005، من إخراج ستيفن سبيلبرغ وتأليف جوش فريدمان وديفيد كويب ، مقتبس من رواية هـ. ج. ويلز عام 1898  والتي تحمل نفس الاسم ، الفيلم من بطولة توم كروز ، داكوتا فانينغ ، جاستن تشاتوين ، ميراندا أوتو وتيم روبينز.

يكافح راي فيريير (توم كروز) لبناء علاقة إيجابية مع طفليه ، راشيل (داكوتا فانينغ) وروبي (جاستن تشاتوين)، عندما تقوم زوجته السابقة ، ماري آن (ميراندا أوتو) ، بتركهما في منزل فيرير لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، ولكن يحدث غزو من كائنات فضائية وتهدد بنهاية البشرية.

من افضل افلام نهاية العالم التي قدما النجم توم كروز، تلقى الفيلم مراجعات إيجابية بشكل عام من النقاد، حقق الفيلم نجاحًا هائلاً ، حيث حقق أكثر من 603 مليون دولار في جميع أنحاء العالم ، مما جعله رابع أنجح فيلم لعام 2005. كما حصل الفيلم على ثلاثة ترشيحات لجوائز الأوسكار.

20-  The Day After Tomorrow (2004)

فيلم خيال علمي أمريكي نختم به قائمتنا “افضل افلام نهاية العالم” تم إنتاجه عام 2004 ، استنادًا إلى كتاب 1999 The Coming Global Superstorm من تأليف Art Bell و Whitley Strieber ، الفيلم من إخراج رولان إيميريش ومارك جوردن وكتابة رولان إيميريش وجيفري ناشمانوف.

تدور أحداث الفيلم حول جاك هول ، عالم المناخ القديم ، والذي يقوم برحلة جريئة من واشنطن العاصمة إلى مدينة نيويورك للوصول إلى ابنه المحاصر في قلب عاصفة ثلجية مفاجئة تغرق الكوكب في عصر جليدي جديد، تم إصدار الفيلم في 28 مايو 2004 وحقق الفيلم نجاحًا تجاريًا كبيرًا ، وأصبح سادس أعلى ربحاً لعام 2004.