افلام هندية | افضل 12 فيلم هندي سوف يغير نظرتك للحياة

0 136

السينما صُنعت للترفيه قبل أي شيء، والفيلم السينمائي -أيا كان تصنيفه- يستهدف إثارة التسلية والترفيه لدى المشاهد، ومن ثم تمرير فكـرته في سياق من المتعة أو الانبهار، أو على الأقل سياق من اللا مـلل. بشكل عام، استقطـاع ساعة ونصف أو ساعتين من وقت أي شخص لمشاهدة سلسلة من الأحداث هو حتما ليس بالأمر الهيّن، خصوصا في زمن اعتاد فيه الناس على السرعة في كل شيء، الأمر الذي يجعـل تعبئة الفيلم بالترفيه أمرًا حتميًا.

هنا نستعرض هذه النوعية من الأفلام تحديدًا، مجموعة من افضل افلام هندية على الاطلاق,كل منها له فكـرة عميقة تتسلل داخل عقل المشاهد ووعيه بشكل سلس ضمن أحداثها المحبـوكة جيدًا التي تتنوّع أحيانا ما بين دراما وكوميديا وأكشن، تختلف التصنيفات وتبقى متعة المشاهدة الممتزجة بعمق المعنى.

في هذا المقال نستعرض لكم أفضل افلام هندية سوف تغير نظرتكم للحياة.

افلام هندية | افضل 12 فيلم هندي سوف تغيير نظرتك للحياة

1- 3 idiots

3 Idiots
3 Idiots

تدور أحداث الفيلم عن ثلاثة أصدقاء وهم رنشو، وفرحان، وراجو التحقوا بكلية الهندسة، ويلتقون هناك بأستاذ فارو الملقب بالفيروس، ويحاول تعليمهم عجائب الحياة ويعيشهم تحت الضغط، فيمرون بالكثير من الصدمات، لكنهم يتغلبون عليها بالضحك والكوميديا، يتخرج الجميع، ويلتقي فرحان وراجو (شارمن جوشي) عقب خمس سنوات من تخرجهم ويبدؤون في البحث عن رانشو الذي انقطعت أخباره عنهم.

فيلم دراما كوميدي شبابي هندي. تم إنتاجه في الهند وصدر سنة 2009. الفيلم من إخراج راجكومار هيراني، وإنتاج فيدو فينود تشوبرا، وكتب السناريو ابهيجات جوشي بمساعدة المخرج. أُستوحيَ الفيلم وأُقتُبِسَ بتساهل من رواية خمسة نقاط لشخص ما للمؤلف تشيتان بهجت.

2- Like Stars on Earth 2007

like stares on earth
like stares on earth

تدور أحداث الفيلم حول صبي يبلغ من العمر ثماني سنوات لديه الكسل وصانع المتاعب، حتى المعلم الفن الجديد يتحلى بالصبر والرحمة لاكتشاف المشكلة الحقيقية وراء نضاله في المدرسة.

هو فيلم دراما، عائلي، موسيقي، تم إنتاجه في الهند وصدر في سنة 2007. الفيلم من إخراج عامر خان من بطولة دارشيل سفاري وعامر خان.

3- PK

pk
pk

حين يعلق فضائي ساذج على كوكب الأرض ويطرح أسئلة لم يطرحها أحد من قبله، إنها أسئلة بريئة مثل أسئلة الأطفال، ولكن لها إجابات كارثية، وعندما يرى المعنيون بهذه الأسئلة العالم من خلال عيني (بي كي) البريئتين، فإنهم يبدؤون في التساؤل عن الثوابت، وخلال رحلته هذه يصنع (بي كي) أصدقاء مخلصين، وأعداء شرسين، يصلح حيوات مكسورة، ويهز الثوابت، ويتحول فضول (بي كي) الطفولي إلى (أوديسا) روحانية له ولملايين الناس.

تعني في الهندية “الشخص السكران”، هُو فيلم كوميديا ساخرة ودراما هندي صدر سنة 2014. الفيلم من إخراج راجكومار هيراني، بينما سيناريو الفيلم من كتابة هيراني وأبهيجات جوشي. أُنتج الفيلم بشكل مشترك بين هيراني وفيدو فينود تشوبرا، وذلك تحت لواء شركتي “أفلام راجكومار هيراني” و”أفلام فينود تشوبرا” على التوالي.

4- Dangal

Dangal
Dangal

تدور احداث قصة فيلم الأكشن والدراما والسيرة الذاتية عن أب كان مصارعاً واعداً يدعى “ماهافير سينجا بوهجات” بطل سابق في لعبة المصارعة، يحلم بالفوز بميدالية ذهبية لصالح بلاده، ويتعهد بأن يجعل ابنه المستقبلي يحقق ما لم يستطيع تحقيقه، لكنه ينجب أربع فتيات، ويظن أن الحلم ميؤوس منه، حتى يكتشف موهبة اثنتان منهما بعد قيامهما بضرب ولدين، ويقرر تدريبهما على أصول اللعبة.

هو فيلم هندي من إنتاج أفلام والت ديزني وعامر خان للإنتاج، دانجال فيلم سيرة ذاتية درامي ورياضي من بطولة النجم عامر خان وإخراج نتيش تيواري، صدر يوم 23 ديسمبر عام 2016م. وهو الفيلم الأكثر تحقيقًا للإيرادات في تاريخ بوليوود، حيث بلغت إيراداته 330 مليون دولار.

افضل 10 افلام كورية كوميدية يمكنك الإستمتاع بمشاهدتها

5- Bajrangi Bhaijaan

Bajrangi Bhaijaan
Bajrangi Bhaijaan

تتركز أحداث الفيلم حول فتاة صغيرة بكماء من باكستان تفقد طريقها خلال تواجدها في الهند، باﻹضافة إلى عدم وجود طريق للعودة أمامها عبر الحدود، ويتولى رجل من الهند يدعى بافان كومار شوتارفيدي (سلمان خان) مهمة إعادتها مجددًا إلى منزلها سالمة غانمة، ويجمعها مع عائلتها من جديد.

‏هو فيلم أكشن كوميدي سياسي درامي هندي من إخراج كبير خان وإنتاج سلمان خان وكبير خان وروكلين فينتاكيش وسونيل لولا ونجوم الفيلم هم سلمان خان وكارينا كابور وهارشالي مالهوترا وبالاشتراك مع ناواز الدين صديقي وعدنان سميع. بدأ تصوير الفيلم في نوفمبر 2014.

6- Chennai Express

Chennai Express
Chennai Express

تدور قصة الفلم حول راهول (شاروخان) الذي يعيش في مومباي شمال الهند، ويقوم برحلة إلى رامبشوارام في جنوب الهند ليحقق آخر أمنية لجده، وهي أن يكون رماده مغمورًا في المياه المقدسة في رامبشوارام، وأثناء رحلته يقع في حب ابنة أحد رجال العصابات الخطيرة، ويتعرض للعديد من المواقف والمشاكل قبل اكتشافه حقيقة حبيبته.

هو فيلم حركة أُصدر في الهند سنة 2013. الفيلم من إخراج روهيت شيتي وبطولة شاروخان وديبيكا بادكون.

7- Slumdog Millionaire

slumdog millionaire
slumdog millionaire

تدور القصة عن صبي اسمه “جمال مالك” فقد والديه وهو صغير فصار أخوه “سليم” الأكبر منه قليلا مسؤولا عنه. عاش حياة قاسية في الفقر والعوز والظروف الصعبة، ولكن تتاح الفرصة لهذا المراهق الذي لم يتجاوز عمره 18 سنة أن يشارك في برنامج تلفزيوني اسمه: “من يريد أن يكون مليونيرًا”، فيجيب عن جميع الأسئلة الصعبة إلى أن وصل إلى السؤال الأخير الذي كانت قيمته 20 مليون روبية.

‏ هو فيلم بريطاني من إنتاج عام 2008 م، ومن إخراج داني بويل ‏ والنص لـ سايمون بوفوي ‏ والنص مقتبس عن رواية للكاتب والدبلوماسي الهندي فيكاس سوارب ‏ والتي تحمل العنوان “سؤال وجواب” ‏ وذلك بعد إجراء بعض التعديلات على تفاصيل الرواية.

8- My Name Is Khan

my name is khan
my name is khan

رزوان “رضوان” خان مسلم هندي يعاني من مرض التوحد “متلازمة أسبرجر“. بعد وفاة أمه ينتقل الى الولايات المتحدة ليقيم عند اخيه زاكر. هناك يتعرف على فتاة هندوسية تدعى مانديرا مطلقة ولديها ابن من زواج سابق ليقع في غرامها، تتأزم أحداث الفيلم بعد انهيار برجي التجارة العالمي ويبدأ المسلمين بالتعرض للاضطهاد. وهنا يتعرض ابن مانديرا للقتل فتحمل رزوان الذنب وتطلب منه الذهاب لمقابلة الرئيس الأمريكي واخباره انه ليس بإرهابي وهنا تبدأ رحلة رزوان لمقابلة رئيس الولايات المتحدة لإخباره أن المسلمين ليسوا إرهابيين ويتعرض خلالها لمواقف مختلفة تكشف عن نظرة الأمريكيين للدين الإسلامي.

هو فيلم هندي أنتج عام 12 فبراير 2010. صدر بتاريخ 10 فبراير 2010 في دبي الفيلم من إخراج كاران جوهر تم تصوير الفيلم في سان فرانسيسكو حاز على العديد من الجوائز منها جائزة فيلم فير لأفضل ممثل، جائزة فيلم فير لأفضل ممثلة.

افضل افلام 2020 | إستمتع بمشاهدة افضل 15 فيلم لعام 2020

9- Secret Superstar

Secret Superstar
Secret Superstar

إنسية (زايرا وسيم) طفلة صغيرة تتمتع بالشغف وحب الموسيقى، تطمح في كل خيالاتها بأن تصبح مغنية، وتأمل أن يصبح الأمر واقعًا، وتحاول في سبيل ذلك أن تلاحق حلمها.

‏هو فيلم موسيقي، وفيلم دراما أُصدر في 18 أكتوبر 2017، في الهند والولايات المتحدة. الفيلم من إخراج Advait Chandan.

افضل افلام سرقة البنوك | استمتع بأفضل 10 أفلام جريمة وإثارة

 10- Black

black
black

تدور احداث الفيلم حول الفتاة ميشيل مكنالي الشافية من الصمم ومن العمى التي تستعيد كذلك القدرة على الحديث، إذ إنها عندما تخرج من عالمها الخاص جدا والمحاط بالظلام وعدم القدرة على التواصل مع أي شخص تصبح عنيفة، ولا يستطيع أحد التواصل معها أو جعلها تخرج من عالمها الخاص، فيحاول مدرسها، الذي هو بدوره مصاب بالزهايمر، محاولة التواصل معها والحديث معها وأن يريها شعاعا من الضوء والأمل في عالمها المظلم للغاية.

هو فيلم دراما باللغة الهندية والإنكليزية من إخراج يانجاي ليلا بهنسالي. نجومه رانيي موخرجي وأميتاب باتشان مع شيرناز باتيل ودريتيمان شاترجي في أدوار مساعدة.

11- Veer Zara

veer zaara
veer zaara

تدور أحداث الفيلم حول فتاة باكستانية ابنة سياسي مرموق تدعى زارا حياة خان ، فتذهب إلى إحدى المدن المقدسة في الهند لتنثر رماد مربيتها في نهر الجانج، تنفيذًا لوصيتها، لكنها تتعرض لحادث ينقذها منه الطيار الهندي فير الذي يقع في حبها، ويوشك أن يفصح عن مشاعره لولا حضور خطيبها الذي رحلت معه، لكنهما يدركان أنهما وقعا في الحب، فيسافر فير وراءها إلى الهند، ويقابل والدتها التي تطلب منه الابتعاد حتى لا يلوث سمعة عائلتها، لكن خطيب زارا يكتشف الأمر، فيستغل نفوذه ويجعل فير متهم في قضية تجسس، دخل على إثرها السجن لمدة تصل إلى 22 عامًا، أما زارا فكانت قد هربت للهند،

وعملت معلمة في المكان الذي كان يعيش فيه فير، في هذه الأثناء تكون هناك محامية اسمها سامية تعمل جاهدة للوصول إلى إثبات براءة فير، لكنه لم يكن يحكي لها كل شيء خوفًا على زارا التي لم يكن يعلم عنها شيء منذ دخوله للسجن، فما الذي سيحدث؟.

هو فيلم دراما رومانسية هندية من إنتاج عام 2004 ومن إخراج ياش تشوبرا. الفيلم من بطولة شاروخان، بريتي زينتا وراني موكيرجي في الأدوار الرئيسية، مع مانوج باجباي، كيرون خير، ديفيا دوتا وأنوبام خير في أدوار مساعدة. الممثلان المخضرمان أميتاب باتشان وهيما ماليني ظهرا ظهورا خاصا في الفيلم.

12- Jab Tak Hai Jaan

Jab tak hai jaan
Jab tak hai jaan

سمر أناند خبير في المفرقعات بالجيش الهندي، الذي يقوم بإنقاذ أكيرا راي من الغرق ويعطيها الجاكيت الخاص به ويرحل دون استعادته، فتجد مذكراته وتبدأ في قراءتها. تقرر أكيرا عمل فيلم وثائقي عن عمل الجيش الهندي في المفرقعات بمساعدة سمر لإنجاح الفيلم، وتسافر إلى لندن لبعض الأمور المتعلقة بالعمل، وتطلب من سمر اللحاق بها، لكنه يتعرض لحادث سيارة خطير، وأعلن الأطباء أنه يمر بحالة فقدان ذاكرة ولا يتذكر حياته إلا قبل الحادث الأول الذي تعرض له في الماضي على دراجته النارية. تطلب أكيرا مساعدة حبيبته القديمة ميرا لمساعدة سمر على استعادة الذاكرة.

الفيلم الذي ظهر بتاريخ 12 من نوفمبر 2012 الفيلم الذي تجاوز الحد في شباك التذاكر والذي كان من بطولة شاروخان وكاترينا كيف وأنوشكا شارما.

افلام جاكي شان | افضل 12 فيلم اكشن لجاكي شان على الإطلاق

كانت هذه أفضل افلام هندية على الاطلاق, كل فيلم من افلام هذه القائمة يستعرض موضوعا مُغايرا عن الآخر وتصنيفا مختلفا أيضا، لكن جميعهـا يحمل من عمق الأفكـار الممتزجة بروعة المشاهد وحبكة القصـة ما يمكنـها أن تغيّــر مفاهيم كاملة راسخة في وعيـك إلى الأفضل.

أما إن كنتم تملكون قائمتكم الخاصة بأفضل الافلام التي تقدم تحفيزًا وجرعة من الحماسة والدافع للاستمرار، فلا تتردّدوا في مشاركتها معنا عبر التعليقات.

افلام خيال علمي | أفضل 12 فيلم خيال علمي فانتازي على الإطلاق