افلام هندية اكشن اقوي وافضل 10 افلام هندي اكشن علي الإطلاق

إخترنا لكم قائمة من افضل 10 افلام هندية اكشن مليئة بالمغامرات الخطرة والغموض والإثارة، في السنوات السابقة كانت السينما الهندية وخاصة في تصنيف افلام هندية اكشن تلقى الكثير من الإنتقادات بل وحتى السخرية، لأسباب عديدة أبرزها الحبكة المكررة والقصة ذات اللقطات الغير منطقية. لكن ما نراه في الوقت الحالي هو قفزة نوعية في صناعة افلام هندية تصنيف اكشن ذات إنتاج احترافي.

بل أصبحت افلام هندية اكشن تلقى رواجاً كبيراً ليس في الهند فقط بل كل دول العالم وخصوصاً مع عدد المشاهدات التي تتخطى الملايين في العرض الأول لسلسلة الافلام الهندية، ونجد أن افلام هندية اكشن جعلت السينما الهندية ذات شهرة واسعة ومنافسة للسينما الأمريكية.

إن كنت أحد عشاق السينما الهندية وعالم بوليوود إليك في هذا المقال تجميعة من أقوى افلام هندية اكشن بعضها مستوحى من قصص حقيقية واخرى من روايات رائجة جعلت منها افضل الافلام، هذه القائمة تتضمن أشهر 10 افلام هندية اكشن مترجمة للعربية وذات الرواج العالمي الكبير لتستمتع بمتابعتها.

افلام هندية اكشن افضل 10 افلام هندي اكشن

1-  Heropanti 2

من أقوى افلام هندية اكشن لسنة 2022، تحكي قصة الفيلم عن شاب هندي هدفه في الحياة هو خدمة البشر ومحاربة كل أنواع الجريمة في الليل، وبسبب التحقيق في الجرائم الدولية قامت الحكومة الهندية لارساله لمهمة في روسيا، هذا الفيلم هو تكمله لفيلم بنفس الاسم Heropanti والذي تم إصداره في سنة 2014.

والفيلم من  10 افلام هندي اكشن تصنيف رومانسي وحركة، الفيلم من إخراج أحمد خان وتأليف راجات أرورا والإنتاج ساجد ناديادوالا، أخذ أدوار البطولة كل من الممثل تايجر شروف والممثلة نواز الدين صديقي والممثلة تارا سوتاريا، كان تاريخ الإصدار الأول: 29 أبريل 2022، وتبلغ ميزانية الفيلم 700 مليون روبية، ومدة الفيلم 145 دقيقة.

2- Bachchhan Paandey

باتشان باندي هو فيلم كوميدي من افلام هندية اكشن للمخرج فرهاد سامجي ومن بطولة الممثلين أكشاي كومار، كريتي سانون، جاكلين فرنانديز وأرشاد وارسي، يعد هذا الفيلم إعادة إنتاج لفيلم التاميلي جيغارتاندا الذي أصدر سنة 2014، وهو بدوره مستوحى من الفيلم الكوري الكرنفال القذر.

قصة الفيلم تحكي عن مخرج مبتدأ يبحث عن الإلهام فيبدأ بدراسة حياة المجرمين والعصابات والتوغل في مناطقهم وحياتهم، وهذا يوقعه في المشاكل والمطاردات التي تهدد حياته، تاريخ الإصدار 18 مارس 2022، وكانت ميزانية الفيلم: 1.8 مليار روبية.

3- RRR) Rise Roar Revolt/ Roudram Ranam Rudhiram)

آرآرآر من افضل افلام هندية اكشن لسنة 2022 حسب رأي محبي عالم بوليوود، فيلم حركة باللغة التيلوغوية، قصته تحكي عن شخصين من الثوار الأسطوريين يحاربون في العديد من المعارك الحامية من أجل الوطن، فيلم هندي اكشن مليئ بالخيال والتشويق يحكي عن فترة العشرينيات من القرن العشرين.

هذا الفيلم من إخراج كودوري راجا مولي، وﺗﺄﻟﻴﻒ فيجايندرا براساد، وساي مادهاف بورا، وبطولة الممثلين إن. تي. راما راو جونيور، وأجاي ديفجان، ورام شاران الممثلة عليا بهات، تاريخ الإصدار الأول  في 7 يناير 2022، لغة الفيلم: التيلوغوية، وميزانية الفيلم : 5.5 مليار روبية هندي ، الموسيقى من تأليف: إم إم كيرافاني.

أفلام هندية كوميدية | أفضل 12 فيلم هندي كوميدي في بووليود

4- Valimai

فيلم من افلام هندية اكشن قصته باللغة التاميلية تحكي عن ضابط هندي إسمه أرجون يخوض مغامرة خطرة مليئة بالغموض والإثارة من أجل الإمساك بمجرمين متورطون في الجرائم من سرقة وقتل وإتجار بالمخدرات.

فيلم تشويق وإثارة من أفضل 10 افلام هندي اكشن، ونجوم فيلم فاليما؛ اجيت كومار، كارتيكيا جوماكوندا، قاضي غورباني وهوما كورشي، تاريخ الإصدار: 24 فبراير 2022، والفيلم من إخراج اتش فينوث، وميزانية الفيلم: 1.5 مليار روبية، ومدة الفيلم 178 دقيقة.

5- Samrat Prithviraj

يعرف الفيلم أيضاً باسم Prithviraj، وهو فيلم تاريخي من افلام هندية اكشن، قصته تحكي عن سيرة ذاتية لمحارب أسطوري وبطل هندي قام بتأدية دوره الممثل اكشاي كومار، هذا البطل يقاتل ضد السلطان محمد الغور، لاقى الفيلم منذ انطلاقه الكثير من الجدل.

تم عرض الفيلم في 3 يونيو 2022، ومن إخراج: تشاندرا براكاش دويفيدي، وميزانية الفيلم : 1.75 مليار روبية هندي، والفيلم من بطولة نيكيتا تشادا، وأكشاي كومار، ومانوشي شيلار، وسونو سود، وساكشي تانوار، ولاليت تواري، مدة الفيلم 135 دقيقة.

6- KGF Chapter 2

فيلم كيه. جي. إف من افلام هندية اكشن وهو تكملة للجزء الأول من فيلم KGF، تحكي قصته عن أحداث في منطقة تسمى كولار جولد فيلدز، وظهور ملك جديد فيها يسمى روكي، يعتبره الحلفاء والسكان منقذهم من الأعداء ويبدأ في خوض حروب دامية.

الفيلم من إخراج براسانث نيل وبطولة الممثلون؛ ياش، براكاش راج ورافينا تاندون، تاريخ الإصدار: 14 أبريل 2022، الميزانية: مليار روبية، ومن ﺇﺧﺮاﺝ براسانث نيل،و ﺗﺄﻟﻴﻒ: براسانث نيل، ومن بطولة ياش سانجاي دوت رافينا تاندن براكاش راج سرينيدي شيتي أوفايس سينجستار

افلام هندية 2020 افضل 10 افلام هندية على الإطلاق لعام 2020

7- Saani Kaayidham

أحد افضل افلام هندية اكشن المترجمة وتحكي قصة الفيلم عن أحداث مقتبسة من قصة واقعية جرت في فترة الثمانينات وهي عن أم تنتقم من المجرمين الذين قتلوا زوجها وابنتها، ومدة الفيلم ساعتين و16 دقيقة.

هذا الفيلم من إخراج آرون ماثيو سواران، أما عن دور البطولة فيعود للممثلة كيرثي سوريش، تم إصدار الفيلم في 6 مايو 2022، وموسيقي الفيلم من تأليف: سام سي إس ، يوفان شانكار رجا، وحصل الفيلم علي تقييم (7.6/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام العالمية (IMDb).

 8- Acharya

فيلم من افلام هندية اكشن له طابع إجتماعي وأيضاً سياسي، أما عن أحداثه فهو يسرد قصة الاختلاس والاحتيال لأموال المعبد والتبرعات، والبطل في الفيلم يحارب المحتالين.

والفيلم درامي أكشن من إنتاج عام 2022 بلغة التيلجو الهندية، ومن تأليف وإخراج كوراتالا سيفا.

9- Sher Shivraj

فيلم تاريخي من افلام هندية اكشن والذي يتناول واحدة من أعظم وأشجع اللحظات في حياة الملك شاتراباتي شيفاجي ماهراج، حينما هزم افضل خان مستخدماً أساليبه العبقرية وشجاعته الكبيرة.

من قائمة افلام هندية اكشن، وهو فيلم تاريخي يجسد واحدة من بطولات الملك شاتراباتي شيفاجي ماهراج.

الفيلم هو الرابع في سلسلة من ثمانية أفلام تدور حول إمبراطورية المراثا، وسيتبعه فيلم لم يذكر اسمه بعد عن مغامرات شيفاجي في أجرا، وحصل الفيلم علي تقييم (8.4/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام العالمية (IMDb).

 10- Jana Gana Mana

فيلم إثارة من افلام هندية اكشن لعام 2022، تحكي قصته عن جريمة قتل وحشية قام بها أربع أشخاص والضحية أستاذة جامعية، هذه الجريمة أحدثت إضطراب في الجامعة وبين الطلاب مما تسبب في خروجهم في مظاهرات والمطالبة بكشف تفاصيل الجريمة وإلقاء القبض على المجرمين.

بطولة الممثلين؛ بريثفيراج سوكوماران، جي إم. ساندر، مامتا موهانداس، سوراج فينجارامودو وباسوباثي راج، تاريخ الإصدار: 28 أبريل 2022، المخرج: ديجو جوزيه أنتوني، ، وحصل الفيلم علي تقييم (8.3/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام العالمية (IMDb).