افلام هندية رومانسية افضل 12 فيلم هندي رومانسي على الإطلاق

199

السينما الهندية تعتبر واحدة من أكثر الصناعات السينمائية نجاحًا وتأثيرًا على مستوى العالم، وتشتهر بإنتاج أفلام رومانسية تجذب الملايين من المشاهدين بقصصها العميقة والمؤثرة.

تتميز هذه الأفلام بجمالية صورها وأغانيها الرومانسية التي تلامس قلوب المشاهدين، إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن افضل افلام هندية رومانسية.

سنقدم لك في الأسطر القليلة القادمة خلال تصفحك لمنصة بوابة الاسرار (Secrets Gate) قائمة بافضل 12 فيلم هندي رومانسي على الإطلاق.

قائمة افلام هندية رومانسية افضل 12 فيلم هندي رومانسي

1 -(1995) Dilwale Dulhania Le Jayenge

واحد من افضل افلام هندية رومانسية، الفيلم من بطولة شاروخان، وكاجول، وأمريش بوري، وفريدة جلال، وأنوبام خير، وبارميت سيثي، ومن إخراج وتأليف أديتيا شوبرا، وسيناريو وحوار جاويد صديقي، وحصل الفيلم على تقييم 8/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB)، ظل هذا الفيلم يعرض لأكثر من 20 عامًا ولذلك هو افضل فيلم هندي رومانسي على الإطلاق، وكانت ميزانية الفيلم 660٬000 دولار أمريكي، وحقق إيرادات تصل إلى 20 مليون دولار إمريكي.

تدور أحداث الفيلم حول أسرتين تعيشان في لندن، تذهب ابنة إحدى الأسرتين (سيمران) في رحلة قبل أن تتزوج برجل لا تعرفه، ويذهب ابن الأسرة الأخرى (راج) في نفس الرحلة، ليلتقيا ببعضهما البعض، ويقع بينهما الحب الحقيقي، ويجد كل منهما حب حياته في الطرف الآخر، ولكن عليهم التغلب على المصاعب الشديدة والقوية التي تحول دون ارتباطهم بعضهما البعض.

2 -(1998) Kuch Kuch Hota Hai

واحد من افضل افلام هندية رومانسية ذات الطابع الكوميدي، الفيلم من بطولة كاجول، وفرح خان، وشاروخان، وسلمان خان، وسناء سعيد، وريما لاجو، ومن إخراج وتأليف كاران جوهر،  الذي حقق نجاحًا كبيرًا في بوليوود، حيث حصل على 18 ترشيحًا في حفل توزيع جوائز Filmfare الرابع والأربعين وفاز بـ 8 جوائز، منها جائزة أفضل ممثل لشاروخان. يُعتبر الفيلم الأكثر إيرادات لعام 1998 في جميع أنحاء العالم، وحصل الفيلم على تقييم 7.8/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB)، مما يجعله من افضل 12 فيلم هندي رومانسي على الإطلاق.

تدور أحداث الفيلم حول راهول، الشاب الذي يدرس في الجامعة، وكان لديه صديقة مفضلة تدعى أنجلي، التي كانت تحبه بشدة ولكنه لم يلاحظ ذلك، حتى جاءت تينا، ابنة مدير الجامعة والتي كانت تدرس في لندن، وسرقت قلب راهول منذ النظرة الأولى. وأنجلي تعذبت كثيرًا عندما أخبرها راهول بحبه لتينا. قررت أنجلي أن تغادر البلدة وتعود لتعيش مع عائلتها، حتى يمكن لراهول أن يتزوج تينا. ولكن مر السنين وتنجب تينا “الطفلة أنجالي” اتفقت تينا مع ابنتها على جمع راهول وصديقته المقربة بأية طريقة من شأنها أن تؤدي إلى زواجهم. وتحدث مواقف طريفة وأحداث في غاية الرومانسية، ولكن هل سيجتمعون مرة أخرى أم ماذا سيحدث؟

3 -(1993) Darr 

الفيلم من بطولة كل من جوهي تشاولا، وسوني ديول، وشاروخان، وأنوبام خير، وتانفي آزمي، وأنو كابور، ومن إخراج ياش شوبرا، ومن تأليف جاويد صديقي، وسيناريو وحوار هاني إيراني، وحقق الفيلم ارباح تصيل إلى 56 مليون دولار إمريكي عالميًا، وبذلك هو أكثر الأفلام تحقييقًا للإيرادات في تاريخ السينما الهندية، وحصل الفيلم على تقييم 7.6/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB) ولذلك هو من افضل افلام هندية رومانسية.

تدور الأحداث حول كيران التي كانت تستعد للعودة إلى منزلها لقضاء الإجازة، وكانت تأمل أن يكون صديقها سوني بصحبتها. لم تكن تعلم أن سوني كان في مهمة لإنقاذ طفل رهينة من بعض الإرهابيين. في الوقت نفسه، كان راهول يحاول التقرب من كيران والفوز بقلبها. وكان والد راهول هو رئيس سونيل في العمل، فحاول راهول التقرب من سونيل وادعى أنه صديقه ليتقرب من كيران، وبرغم محاولات راهول، انتصرت الحب بين كيران وسونيل وتزوجا. لكن ذلك لم يمنع راهول من مطاردة كيران حتى بعد زواجها. حاول بشتى الطرق منع زواجها، لكن دائمًا ماتفشل خططه، وفي النهاية فشل راؤول في جذب انتباه كيران وخسر صديقته المحبة. أدرك أخيرًأ أن على استعادة نفسه والابتعاد عن حياتهم المشتركة.

4 -(2012) Jab Tak Hai Jaan 

واحد من اشهر وافضل افلام هندية رومانسية، الفيلم من بطولة كاترينا كيف، وشاروخان، وريشي كابور، وأنوبام خير، وأنوشكا شارما، ولي نيكولاس هاريس، ومن إخراج ياش شوبرا، ومن تأليف أديتيا شوبرا، وحصل الفيلم على تقييم 6.7/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB) ولذلك هو من افضل 12 فيلم هندي رومانسي على الإطلاق.

تدور أحداث الفيلم حول “سمر أناند”، خبير في المفرقعات بالجيش الهندي، قام بإنقاذ أكيرا راي من الغرق وأعطاها جاكيته الخاصة قبل أن يرحل دون استعادتها. وبعد أن عثرت أكيرا على مذكراته، قررت عمل فيلم وثائقي عن عمل الجيش الهندي في المفرقعات بمساعدة سمر، وأثناء تحضير الفيلم، سافرت أكيرا إلى لندن لبعض الأمور المتعلقة بالعمل وطلبت من سمر الانضمام إليها. لكن في طريقه إلى هناك، تعرض لحادث سيارة خطير تسبب في فقدان ذاكرته. والآن يحتاج سمر إلى المساعدة من حبيبته السابقة ميرا ليستعيد ذكريات حياته قبل الحادث، وستكون رحلة استعادة ذاكرة سمر مليئة بالتحديات والمشوارات، وستجد أكيرا نفسها في موقف يجبرها على اظهار قوة شخصية كبيرة لدعم سمر خلال هذه التجربة الصعبة.

5 -(2007) Jab We Met

الفيلم من بطولة شاهيد كابور، وكارينا كابور، وتارون أرورا، وكيران جونيجا، ودارا سينج، وسوميا تاندون، ومن إخراج وتأليف إمتياز علي، يعتبر من افضل افلام هندية رومانسية وذلك لأنه حصل على تقييم 7.9/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB)، وتكلفة فيلم “Jab We Met” بلغت حوالي 150 مليون روبية، وحقق إيرادات تجاوزت 509 ملايين روبية هندية. الفيلم فاز بجائزة فير لأفضل سيناريو وأفضل ممثلة لـ كارينا كابور. كما حصلت كابور على جائزة الأكاديمية الهندية الدولية للأفلام، مما يجعله في قائمتنا لافضل 12 فيلم هندي رومانسي على الإطلاق.

تدور أحداث الفيلم في قالب رومانسي كوميدي حول رجل أعمال ثري يعاني من الاكتئاب والشعور بالفراغ. يقرر الانطلاق في رحلة بحث عن معنى لحياته، وخلال رحلته يلتقي بامرأة شجاعة وحرة تدعى سارة، وتبدأ العلاقة بينهما بشكل غير متوقع، حيث تظهر سارة له كشخصية مفعمة بالحيوية والإيجابية. تبدأ سارة في فتح أفق جديد للرجل الثري، تظهر له جمال الحياة وأهمية التواصل مع الآخرين.

وبفضل سارة، يستطيع الرجل الثري التغلب على اكتئابه والشروع في استكشاف جوانب جديدة من حياته. يكتشف أن هناك المزيد من المتع والسعادة في الحياة من خلال التواصل مع الآخرين واكتشاف ذاته، وتنمو علاقة الثنائي ببطء، حتى يصبحوا شركاء في استكشاف مغامرات جديدة وإثارة تغير حياتهم إلى الأبد.

6 – (2004) Veer-Zaara

يعتبر من افضل افلام هندية رومانسية، ومن افضل افلام النجم الكبير شاروجان، شارك كل من بريتي زينتا، وراني موكرجي، وكيرون كير، وديفيا دوتا، وبومان إيراني في بطولة العمل، الفيلم من إخراج ياش شوبرا، ومن سيناريو وحوار أديتيا شوبرا، وحصل الفيلم على تقييم 7.8/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB).

تدور أحداث افضل فيلم هندي حول زارا حياة خان، فتاة باكستانية وابنة سياسي مرموق، تقرر السفر إلى إحدى المدن المقدسة في الهند لتنثر رماد مربيتها في نهر الجانج وفقًا لوصيتها. ولكن تتعرض لحادث ينقذها منه الطيار الهندي فير، الذي يقع في حبها. يحاول فير أن يعبر عن مشاعره لزارا، ولكن يظهر خطيب زارا ويعود بها إلى باكستان. بالرغم من ذلك، يدرك كلاهما أنهم وقعوا في الحب، فيسافر فير إلى الهند لمتابعة حب زارا. ولكن يكتشف خطيب زارا هذه العلاقة ويستغل نفوذه لاتهام فير بجرائم التجسس.

افضل 10 افلام هندية كوميدية علي الإطلاق لمشاهدة ممتعة

7 -(2008) Rab Ne Bana Di Jodi

واحد من أخف وافضل افلام هندية رومانسية، الفيلم من بطولة شاروخان، وأنوشكا شارما، وفيناي باثاك، وإم.ك. رينا، وراني موكرجي، وكاجول، ومن إخراج وتأليف أديتيا شوبرا، وحصل الفيلم على تقييم 7.2/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB).

تدور أحداث الفيلم حول (سوريندر) وهو متزوج من (تاني) وفارق السن الكبير بينهما لم يؤد إلى أي رومانسية حقيقية في الزواج، يتم إصدار برنامج واقعي يسمى “God’s Chosen Duo” والذي تريد تاني المشاركة فيه لكنها غير قادرة على ذلك لأن زوجها لا يتمتع باللياقة البدنية أو المعرفة بخطوات الرقص التي تسمح لها بالمشاركة، وهي تريد المشاركة بشدة، ولكنها تخشى الخسارة والسخرية من أصدقائها. يعرف سوريندر ذلك ويقرر أن يتعلم الرقص ويغير مظهره بشكل أساسي من أجل المنافسة والفوز، ولكن يبقي بشكل متخفي وهل ستتغير الأمور بينهم أم لا؟

8 -(2001) Kabhi Khushi Kabhie Gham

فيلم في السراء والضراء هو من افضل افلام هندية رومانسية، الفيلم من بطولة أميتاب باتشان، وجايا باتشان، وشاروخان، وكاجول، وهريتيك روشان، وكارينا كابور، ومن إخراج وتأليف كاران جوهار، الفيلم من سيناريو وحوار شينا باريك، وحصل الفيلم على تقييم 7.4/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB)، ولذلك هو من افضل 12 فيلم هندي رومانسي على الإطلاق.

تدور الاحداث حول (رايشاند) وهو رجل صارم، ويريد أن يعيش ابنه معه ومع زوجته ويتزوج فتاه من اختياره. أحد الأبناء يدعى (راهول) هو ابنه المتبنى بينما (روهان) هو ابنه الحقيقي، لكن الأمور تسير عكس توقعات (رايشاند). ثم يقع راهول في حب فتاة فقيرة تدعى أنجالي، وهذا الأمر يزعج(رايشاند) كثيرًا ويتشاجرون معه لفترة طويلة، مما يؤدي إلى مغادرة (راهول) المنزل والذهاب إلى المملكة المتحدة حيث يستقر حتى يركز (رايشاند) على حياته الحقيقية. ولكن الأبن روهان يصمم على أعاده اخاه لحضن والديه، وأن يلم شمل الأسرة مرة أخرى.

9 -(2002) Devdas

الفيلم من بطولة شاروخان، وأيشواريا راي باتشان، ومادهوري ديكسيت، وجاكي شروف، وكيرون كير، وسميتا جاياكار، من إخراج وتأليف سانجاي ليلا بهانسالي، والفيلم من سيناريو وحوار براكاش كاباديا، وحصل الفيلم على تقييم 7.5/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB)، لا يمكن للمرء أن يتجاهل هذا الفيلم إذا كان يبحث عن افضل 12 فيلم هندي رومانسي على الإطلاق، الفيلم حقق أعلى الإيرادات ونجاحه التجاري الهائل في الهند وخارجها، وقد حصل على لقب أفضل فيلم لعام 2002 على مستوى العالم من قبل مجلة تايم الأمريكية.

تدور أحداث الفيلم حول ديفداس الذي ولد في عائلة ثرية للغاية ونشأ في قرية تاج سونبور؛ أمضى طفولته هناك كزوجين مع جارته الجميلة بارو. ونشأ بينهما رابط خاص وظهر بينهما شعور بالحب البريء، لكن حياتهم انقلبت رأسًا على عقب عندما قررت عائلة ديفداس إرساله إلى لندن لإكمال دراسته لإبعاده عن بارو.- انتظر بارو عدة سنوات لعودته. بعد عشر سنوات، عادت ديفداس إلى بارو في المدينة وأرادت أن تقدم لها الزواج، لكن والدها رفض العرض بشدة.

10 -(2010) My Name Is Khan

لقد فاز هذا الفيلم الرائع بقلوب العالم، وحصل على جوائز وتقديرات مرموقة في الهند وخارجها، كما حصل أيضًا على تقييمات رائعة. يعتقد الكثيرون أن فيلم My Name Is Khan كان أول مقدمة لها للسينما الهندية، والفيلم من بطولة شاروخان، وكريستوفر بى دونكان، وستيفاني هكابي، وكارل مارينو، وهارموني بلوسوم، وزارينا وهاب، والفيلم من إخراج كاران جوهار، ومن تأليف شيبانى باتيجا، وحصل الفيلم على تقييم  7.9/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB)، لذلك هو من افضل افلام هندية رومانسية.

تدور أحاث الفيلم حول “رزان خان”، وهو مسلم هندي مصاب بالتوحد، ينتقل إلى الولايات المتحدة بعد وفاة والدته ليعيش مع أخيه ذاكر، حيث يتعرف على فتاة هندوسية تدعى مانديرا، ويقع في حبها ويفعل المستحيل لها ولأبنها، ولكن وتتصاعد أحداث الفيلم بعد انهيار برج التجارة العالمي وتبدأ المشاكل والأحداث في التصاعد.

11 -(2016) Dear Zindagi

الفيلم من بطولة عليا بهات، وشاروخان، وكونال كابور، وبريانكا مودلي، وبراتيك جان، وأديتا روي كابور، ومن إخراج وتأليف جاوري شيندي، ويعتبر من أعظم وافضل افلام هندية رومانسية حيث حصل على تقييم 7.4/10 على موقع قاعدة بيانات الأفلام على الأنترنت (IMDB)، مما يجعله من افضل 12 فيلم هندي رومانسي على الإطلاق.

تدور الأحداث حول كايرا مخرجة سينمائية تسعى إلى حياة مثالية، ومن أجلها تقترب من مفكر غير تقليدي (يورج) وتكتسب معه نظرة غير تقليدية للحياة. وبمرور الوقت، اكتشفت أن السعادة تكمن في التصالح مع عيوبها. آحرون.

12 -(2013) Aashiqui 2

وهي دراما رومانسية هندية من إخراج موهيت سوري وإنتاج بهوهان كومار وموكيش بهات. تم عرض الفيلم لأول مرة في عام 2013 وحقق نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر. الفيلم عبارة  عن إعادة إنتاج لفيلم عاشقي عام 1990، ويعتبر من افضل افلام هندية رومانسية على الإطلاق.

عاشقي 2، قصة حب رومانسية وموسيقية تدور أحداثها حول عاشقين يمران بكل التقلبات والمنعطفات في العلاقة الرومانسية، من الحب إلى الكراهية، ومن النجاح إلى الفشل، والأيام الجيدة والسيئة، ويبقى السؤال الأساسي هل سيفعل ذلك؟ ينجحون في إنهاء حياتهم معًا، أم أن أنانيتهم ​​ستفرقهم وتدمر العلاقة في النهاية؟ والعديد من الأسئلة الحساسة الأخرى التي تنشأ وترتبط بعلاقات الحب الجديدة.

افضل افلام هندية 2022 افضل 12 فيلم هندي في بوليوود لعام 2022

قد يعجبك ايضاً