افلام هندية 2020 افضل 10 افلام هندية على الإطلاق لعام 2020

افلام هندية 2020 هو عنوان رحلتنا اليوم في موقعنا بوابة الاسرار ، فكما عاهدنا بوليود بافلامها  الراقصة التي تضيف المتعة  والبهجة وهذا  ما يميزها عن غيرها من الافلام ، لكن سنة بعد سنة نرى أن بوليود اضافت إلى قائمة افلامها العديد من الأعمال ذات المستوى المميز .

بل أصبحنا نرى أن للافلام الهندية مكانة كبيرة و واضحة في السينما العالمية بل الكثير من الأعمال البوليودية تفوقت على افلام هوليود رغم اعتمادها على الميزانيات الضخمة، ذلك عبر تقديمها بافلامها القصص الإنسانية المؤثرة و تطور افلام الأكشن كل سنة ما يجعلها تحافظ على مكانتها المتميزة و يجعل المشاهد لا يمل منها.

قائمة افضل افلام هندية 2020

1-  Serious Men

فيلم هندي من افضل افلام هندية 2020 ، تدور أحداثه حول رجل فقير يحاول إستغلال شهرة إبنه العبقري وذلك لتحسين وضعه الإجتماعي والتخلص من الطبقة الفقيرة التي لحقته طوال حياته  ، و ذلك من خلال وضع خطط أساسها أكاذيب وخدع مما يترتب عنه مشاكل كبيرة على إبنه.

الفيلم من إخراج سودهير ميشرا وبطولة الوجوه نواز الدين صديقي ، أكشاث داس، نصار  وشويتا باسو ؛الفيلم يعتبر التجسيد المرئي لكتاب يحمل نفس الإسم.

 2- Darbaan

  فيلم هندي درامي، قصته و أحداثه مأخوذة من قصة قصيرة كتبها الكاتب رابندرانات طاغور عام 1891 ، تدور أحداث الفيلم حول عن علاقة صداقة بين صبي ورجل و هو المسؤول عن رعايته ، و يعود الصبي بعد أن أصبح رجلًا متزوجاً إلا أن حياة الراعي تتغير حياته بسبب إهمال نتج عنه حادث مأساوي.

الفيلم يعتبر من افضل افلام هندية 2020  من إخراج بيبين نادكارني ، من بطولة شارب هاشمي ،شاراد كلكار ،فلورا سايني و من إنتاج استديوهات Zee 5 .

 3- Tanhaji

فيلم هندي درامي تاريخي ، من افلام السيرة الذاتية ، تدور أحداث الفيلم حول رجل وهو زعيم و قائد الجيش ،يقود هذا العسكري الجيش للاستيلاء على حصن له مكانة هامة استراتيجياً يسمى بحصن كوندانا و هذا الحصن محروس من طرف جيش يرجع إلى زعيم راجبوت .

من افضل افلام هندية 2020 على الإطلاق حتى أنه أخذ تقييماً مرتفعاً ، الفيلم من إخراج أوم راووت و مدته 135 دقيقة .

افلام هندية | افضل 12 فيلم هندي سوف يغير نظرتك للحياة

 4- Love Aaj Kal

 فيلم رومانسي درامي يحكي قصة شخصين رجل و امرأة يحاولان إيجاد مفاهيم جديدة للحب و يبحثان عن طريق جديد للحب الأبدي ، الفيلم من بطولة  “كارتيك آريان”، “سارة علي خان”، و”رانديب هودا”.  يحاول الفيلم المكون من 141 دقيقة تغيير مفاهيم الحب الاعتيادية.

الفيلم من إخراج إمتياز علي و حصل على تقييم متوسط من عدة مواقع، ويعتبر من افضل افلام هندية 2020 .

  5- Gunjan Saxena: The Kargil Girl

 الفيلم الهندي عبارة عن سيرة ذاتية ، يتناول هذا الفيلم قصة حياة جانجان ساكسينا ، فتاة هندية شابة تعمل كضابطة  و تتميز بالشجاعة  ولا تعرف معنى الخوف و نجحت في إبراز مكانتها و ذلك من خلال تميزها بأنها أصبحت أول سيدة تعمل كطيار مقاتل في صفوف الجيش الجوي الهندي  و ذلك خلال حرب كارجيل عام 1999 .

العمل من إخراج شاران شارما  و من بطولة “جانفي كابور”، “بانكاج تريباثي”، و”أنجاد بيدي”، وحصل الفيلم على إشادة واسعة من طرف النقاد و يعتبر من افضل افلام هندية 2020

 6-  Dil Bechara

   آخر  أعمال الفنان الشاب سوشانت سينج راجبوت الذي فارق الحياة في منتصف يونيو الماضي  ، فيلم درامي رومانسي مقتبس من رواية  The Fault in Our Stars من إخراج موكيش تشابرا .

تدور أحداث الفيلم حول شابان يقعان في الحب ، ماهي و كيزي حيث تعاني كيزي من إصابتها بمرض السرطان ، و يلتقيا في إحدى مجموعات الدعم، الفيلم من بطولة سانجانا سانجي ، ساهيل فايد ،و ساسواتا تشاتيرجي .

أفلام هندية كوميدية | أفضل 12 فيلم هندي كوميدي في بووليود

 7-  Mrs. Serial Killer

    فيلم من افضل افلام هندية 2020   يعرض الجريمة  والدراما صدر في مايو 2020 ، تدور أحداث الفيلم حول أحد الأطباء الذي يدخل إلى السجن بتهمة ارتكاب مجموعة من جرائم القتل المخيفة  والمروعة فتقوم شريكة حياته بارتكاب مثل تلك الجريمة بأسلوب مماثل من أجل تمويه الشرطة واقناعها أن زوجها بريء و ان المجرم مازال طليقاً.

الفيلم من إخراج شيريش كوندر و بطولة جاكلين فيرناندز  ،موهيث راينا و مانوج باجباي.

 8-  Chhapaak

  من الافلام السينمائية الجديدة يعرض السيرة الذاتية لمالتي الفتاة الناجية من حادث الحرق بالصودا الكاوية ، يسرد الفيلم أحداث رحلتها من التحقيق في الهجوم الذي تعرضت له و من كان المسؤول عن ذلك إلى إجراءات المحاكمة و خضوعها للعلاج في المستشفى و معالجت نفسيتها المتأثرة بالحادث.

مدة الفيلم  120 دقيقة يتميز بحسه الدرامي،   الفيلم من إخراج ميجنا جولزار و قام ببطولته “ديبيكا بادكون”، “فيكرانت ماسي”، و”فيشال داهيا”.

 9- Baaghi 3

فيلم الأكشن المعروف ضمن سلسلة افلام باجي من إخراج  أحمد خان،تدور أحداثهحول اخوين كان ابيهما يعمل كضابط شرطة و قبل وفاته أوصى أحد أولاده بحماية الآخر و يتناول جزء من الفيلم قضية التطرف  و الإرهاب.

الفيلم من بطولة “تايجر شروف”، و”شرادها كابور”، و”ريتيش ديشمخ” و”أنكيتا لوخاندي”، حقق الفيلم نجاحا باهرا مما جعله يدخل قائمة افضل افلام هندية 2020 حتى أنه جاء في المركز الأول من حيث إيرادات افلام هندية 2020 .

 10- Ludo

  من افضل افلام هندية 2020 ،يصنف من الأعمال الجريئة لعام 2020 .حيث يتميز بقصصه المتعددة  و شخصياته التي تتسم بالغرابة  الجنون.

يتمتع بتغير الأحداث و انعطافات كثيرة لإبقاء المشاهد مستمتعاً بكل لحظة  في الفيلم.  الفيلم من بطولة اديتيا روي كابور ، ابهشيك باششانو  سونيا مالهوترا  وغيرهم.

 عرضنا لكم في هذه القائمة افضل افلام هندية 2020  التي يمكنكم مشاهدتها ؛رغم عدم وجود ملوك بوليود مثل شاروخان و سلمان خان إلا أنه  يتميز بافلام متنوعة و متميزة .