افلام هندي رعب اقوي وافضل 10 افلام رعب هندية في بوليوود

2٬634

تتمتع أفلام الرعب بقاعدة جماهيرية ضخمة، فتأخذ افلام الرعب  المشاهد إلى عالم مليء بالظواهر الخارقة وما وراء الطبيعة والمخلوقات المرعبة،  لذا ، خفّف ضوء غرفتك ، واختر فيلم هندي رعب  من قائمة أفضل 10 افلام هندي رعب في بوليوود ، وتم إختيار القائمة التالية طبقاً لتقييم موقغ المراجعات العالمي IMDb.

افلام هندي رعب

1- Tumbbad (2018)

افلام هندي رعب

فيلم فانتازي ودرامي رعب من اقوي افلام هندي رعب لعام 2018 باللغتين الهندية والسويدية من إخراج راهي أنيل بارف وبطولة سوهيم شاه، وتدور احداث الفيلم حول (فيناياك) رجل مهووس بكنوز أسلافه الأسطورية يواجه شيطانًا أسطوريًا أثناء البحث عن كنز مخفي في قرية تومباد الهندية في القرن العشرين .

تم عرض الفيلم لأول مرة في في مهرجان البندقية السينمائي الدولي الخامس والسبعين – أول فيلم هندي يتم عرضه بالمهرجان، تم إصداره في 12 أكتوبر 2018 وتلقي مراجعات إيجابية، وحصل الفيلم على ثمانية ترشيحات في حفل توزيع جوائز Filmfare رقم 64 وفاز بثلاث جوائز، وحصل الفيلم علي تقييم(8.2) علي موقع (imdb)،  كما حصل علي تقييم (95%) للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة.

2- Pizza (II) (2012)

افلام هندي رعب

فيلم إثارة وغموض خارق للطبيعة من افضل افلام هندي رعب بلغة التاميل لعام 2012 كتبه وأخرجه كارثيك سوباراج، ومن بطولة فيجاي سيثوباتي، وريميا نامبيسان، وأدوكالام نارين، وجاياكومار، وبوجا راماشاندران، وبوبي سيمها.

تدور القصة حول فتى توصيل بيتزا مايكل كارثيكيان (فيجاي سيثوباتي) وهو روائي طموح يبحث عن مادة لقصة رعب، ولكنه لا يؤمن بما هو خارق للطبيعة ، تم إصدار الفيلم في 19 أكتوبر 2012 وتلقي مراجعات إيجابية، حيث حصل الفيلم علي تقييم (8/10) علي موقع (imdb)،  كما حصل علي تقييم (78%) للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة.

افضل افلام هندية 2022 افضل 12 فيلم هندي في بوليوود لعام 2022

3- Stree (2018)

افلام هندي رعب

فيلم هندي رعب كوميدي 2018، من إخراج عمار كوشيك، من بطولة راجكومار راو وشرادها كابور إلى جانب بانكاج تريباثي وأبارشاكتي كورانا وأبيشيك بانيرجي، حصل الفيلم على 10 ترشيحات في حفل توزيع جوائز فيلم فير 64 ، الفيلم هو الجزء الأول في سلسلة افلام الرعب الكوميدي  ثم يليه Roohi (2021) و Bhediya (2022).

تم إصدار الفيلم في 31 أغسطس 2018، وقد تلقى إشادة كبيرة من النقاد، وتدور أحداث فيلم الرعب الهندي في بلدة صغيرة شاندري، يعيش فيها الرجال في خوف من روح شريرة تُدعى “ستري” التي تنادي الرجال بأسمائهم ثم تختطفهم تاركة ملابسهم ورائهم.، مستوحى من أسطورة “Nale Ba” التي انتشرت في ولاية كارناتاكا في التسعينيات.

4- Maya  (2015)

افلام هندي رعب

مايا فيلم رعب هندي بلغة التاميل لعام 2015 من تأليف وإخراج أشوين سارافانان، من بطولة نايانتارا مع آاري أروجونان، ولاكشمي بريا وأمزات كان،  يعتبر من أفضل أفلام الرعب للسينما التاميلية، وكان واحدًا من أعلى الأفلام التاميلية ربحًا لعام 2015، حصل الفيلم علي تقييم(7.5/10) علي موقع (imdb).

تدور احداث الفيلم في قرية (مايافانام)، حيث يصل (آري) إلى مكان أشعل فضوله بعد قراءته كتاباً أشار إليه، وذكر في الكتاب ان المكان قديماً كان مصحة نفسية ، لكنه مهجور الأن، ويقع في منطقة مهجورة تمامًا في قلب الغابة، حيث يعتقد أن هناك روحاً شريرة تتوارى به وتحوم حوله.

5- Bhool Bhulaiyaa (2007)

افلام هندي رعب

فيلم رعب كوميدي من اقوي افلام هندي رعب لعام 2007، من بطولة أكشاي كومار وفيديا بالان وشيني أهوجا وأميشا باتيل وباريش راوال وراجبال ياداف ومانوج جوشي وأسراني وفيكرام جوخال، وتدور أحداث الفيلم حول رجل (سيدارت) وزوجته يقرران البقاء في منزل أجداده ، دون الالتفات إلى التحذيرات بشأن وجود أشباح، وسرعان ما دفعته الأحداث التي لا يمكن تفسيرها مع ظهور أحداث مرعبة  يدعو سيدارت صديقه الطبيب للمساعدة في حل اللغز ماذا ستكون النتيجة ..؟ هل سيتمكن صديق سيدهارت من حل هذا اللغز..؟

تم إنتاج الفيلم بميزانية من 25 إلى 32 كرور روبية، وحصل على 82.8 كرور روبية في جميع أنحاء العالم ، وبذلك أصبح سادس أعلى فيلم هندي في عام 2007، وتلقي الفيلم أراء إيجابية من النقاد، حصل الفيلم علي تقييم(7.4/10) علي موقع (imdb)،  كما حصل علي تقييم (72%) للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة.

6- Bulbbul (2020)

افلام هندي رعب

بلبل هو فيلم إثارة خارق للطبيعة من افضل افلام هندي رعب لعام 2020 ، من تأليف وإخراج أنفيتا دوت، وقام ببطولته تريبتي ديمري، أفيناش تيواري ، باولي دام ، راهول بوس وبارامبراتا تشاتوبادياي، تم اصدار الفيلم على Netflix في 24 يونيو 2020، حصل الفيلم علي تقييم(6.5/10) علي موقع (imdb)،  كما حصل علي تقييم (83%) للجمهور علي موقع الطماطم الفاسدة.

تدور أحداث فيلم الإثارة والرعب في مدينة البنغال في القرن العشرين ، وهي عبارة عن لغز وحكاية حول رحلة شابة من البراءة إلى القوة، تدعي  بلبل ،والتي تكبر وهي طفلة عروس ، لتصبح امرأة غامضة ترأس أسرتها ، وتعيش في ماض مؤلم حيث تجتاح قريتها جرائم قتل للرجال.

افلام هندية اكشن اقوي وافضل 10 افلام هندي اكشن علي الإطلاق

7- Pari (2018)

فيلم هندي رعب خارق للطبيعة من اقوي افلام هندي رعب لعام 2018 من إخراج Prosit Roy، من بطولة أنوشكا شارما وبارامبراتا تشاترجي وريتاباري تشاكرابورتي وراجات كابور ومانسي مولتاني يظهرون في الأدوار المساعدة، ووصدر الفيلم في 2 مارس 2018.

تدور أحداث الفيلم في إطار من الغموض والرعب عندما  تتعرض امرأة لحادث سيارة وتموت علي الفور، فيحاول أرناب الذي تسبب في الحادث مساعدة الشرطة الوصول لمنزل ابنتها روكساهانا، يكتشف أرناب أن الفتاة روكساهانا تتعرض للمطاردة من قبل رجل يُدعى قاسم علي، فيقرر مساعدتها دون معرفته بهويتها الحقيقية.

8- Raaz (2002)

فيلم هندي رعب خارق للطبيعة من اقوي افلام هندي رعب لعام 2002 من إخراج فيكرام بهات، والفيلم من بطولة بيباشا باسو ودينو موريا وماليني شارما، الفيلم مقتبس من قصة لفيلم بهوليوود What Lies Beneath  لعام 2000، وتدور أحداث الفيلم حول “سانجانا” و “أديتيا” والذين قررا منح زواجهما فرصة أخيرة، فيخططون لقضاء عطلة في أوتي ، لكنهم لا يعرفون ما ينتظرهم هناك.

يعتبر من افضل افلام رعب هندية لعام 2002، وكان الفيلم الأكثر ربحًا لعام 2002، حظي أداء باسو بثناء كبير وحصلت على ترشيحها لأفضل ممثلة في حفل توزيع جوائز فيلم فير الـ 48، صدرت تكملة للفيلم في 23 يناير 2009 ، بعنوان Raaz: The Mystery Continues ، وصدر الجزء الثالث من الفيلم بعنوان Raaz 3 في 7 سبتمبر 2012، وصدر الفيلم الرابع Raaz Reboot في 16 سبتمبر 2016.

9- The House Next Door (2017)

فيلم رعب هندي من اقوي افلام هندي رعب لعام 2017 شارك في كتابته وإخراجه ميليند راو، تم تصويره باللغتين التاميلية والهندية، والفيلم من بطولة سيدهارت وأندريا إرميا، تم إصداره في 3 نوفمبر 2017 وتلقي الفيلم مراجعات إيجابية، حيث حصل الفيلم علي تقييم(6.7/10) علي موقع (imdb)،  كما حصل علي تقييم (100%) للنقاد علي موقع الطماطم الفاسدة.

وتدور احداث الفيلم حول زوجان وهم الدكتور كريشناكانث أشاريا (سيدهارث) ، جراح أعصاب ناجح ، وزوجته لاكشمي (أندريا إرميا)، يضطران  لمواجهة العديد من الهجمات الخارقة للطبيعة والتي تبدأ عندما تنتقل اسرة إلى منزلهم المجاور ، والذي تسكنه روح الانتقام ، مما يؤدي بهم إلى محاولة طرد الأرواح الشريرة.

افلام هندي 2021 | أفضل 12 فيلم هندي لعام 2021 لمشاهدة ممتعة

10- Bhoot (2010)

الشبح فيلم رعب هندي خارق للطبيعة من اقوي افلام هندي رعب عام 2003 من إخراج رام جوبال فارما، ومن بطولة أجاي ديفجن وأورميلا ماتوندكار، حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر، فازت أورميلا بالعديد من الجوائز والأوسمة عن أدائها كزوجة شبح ممسوسة، وتم إصدار تكملة للفيلم بعنوان Bhoot Returns في 12 أكتوبر 2012.

تتبدأ احداث فيلم الرعب الهندي عندما ينتقل زوجان إلى شقة تسكنها روح شريرة ، تدفع سلسلة من الظواهر التي لا يمكن تفسيرها الزوجة إلى الاقتراب من الجنون، الآن ، يجب على الزوج حماية زوجته لإنقاذ زواجهما.

قد يعجبك ايضاً