افلام هيو جاكمان افضل 10 افلام لنجم هوليوود هيو جاكمان

23

افلام هيو جاكمان … هيو مايكل جاكمان ممثل استرالي من مواليد 12 أكتوبر 1968م،  بدأ جاكمان في المسرح والتلفزيون، وحصل على دور ولفيرين في سلسلة أفلام X-Men (2000-2017) ، وهو الدور الذي أكسبه دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية عن “أطول دور شخصية لعالم مارفل حية”، حتي تم تجاوز الرقم القياسي بواسطة باتريك ستيوارت في دور تشارلز كزافيير في مايو 2022. حصل على العديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة Primetime Emmy Award وجائزة  Grammy  وجائزتي  Tony، بالإضافة إلى الترشيحات لجائزة الأوسكار وجائزة الأكاديمية البريطانية للأفلام.

قائمة افضل افلام هيو جاكمان

1- The Prestige (2006)

The Prestige

احد اقوي واعظم افلام هيو جاكمان وهو فيلم إثارة وجريمة خيال علمي صدر عام 2006 من إخراج كريستوفر نولان، وومن تأليف نولان وشقيقه جوناثان، والفيلم مقتبس من رواية كريستوفر بريست الصادرة عام 1995.

 الفيلم من بطولة هيو جاكمان في دور روبرت أنجير وكريستيان بيل في دور ألفريد بوردن، السحرة المنافسون على المسرح في لندن عند نهاية القرن التاسع عشر، حيث يصبحان مهووسان بأبتكار أفضل الخدع البصرية علي المسرح مهما كلف الأمر.

تم إصدار The Prestige في 20 أكتوبر 2006 ، وتلقي مراجعات إيجابية وحقق 109 مليون دولار في جميع أنحاء العالم مقابل ميزانية إنتاج قدرها 40 مليون دولار، حصل على ترشيحات لجائزة الأوسكار لأفضل إخراج فني وأفضل تصوير سينمائي، وحصل الفيلم علي تقييم (8.5/10) علي موقع IMDb.

2- Logan (2017)

Logan

لوجان فيلم بطل خارق من افضل افلام هيو جاكمان لعام 2017،وهو الفيلم العاشر في سلسلة أفلام X-Men والجزء الثالث والأخير في ثلاثية   Wolverine، بعد افلام  X-Men: Wolverine (2009) و The Wolverine (2013) ، والفيلم مستوحى من القصة المصورة “Old Man Logan” التي كتبها مارك ميلار وستيف ماكنيفن.

وتدور أحداث الفيلم حول ولفيرين وتشارلز كزافييه والذي يجب عليه الدفاع عن متحولة شابة تدعى لورا من فريق ريفرز بقيادة دونالد بيرس وزاندر رايس، الفيلم من إخراج جيمس مانجولد، الذي شارك في كتابة السيناريو مع مايكل جرين وسكوت فرانك، عن قصة كتبها مانجولد. بالإضافة إلى جاكمان، يقوم الفيلم أيضًا ببطولة باتريك ستيوارت، وريتشارد إي جرانت، وبويد هولبروك، وستيفن ميرشانت، وتقديم دافني كين في أول فيلم لها بدور لورا.

ويعتبر الفيلم احد افضل واقوي افلام هيو جاكمان  حيث أصبح الفيلم أفضل فيلم في سلسلة X-Men، ووصفه بعض النقاد بأنه أحد أعظم أفلام الأبطال الخارقين على الإطلاق، وتم اختياره من قبل المجلس الوطني للمراجعة كواحد من أفضل عشرة أفلام لعام 2017.

تم ترشيحه لجائزة أفضل سيناريو مقتبس في حفل توزيع جوائز الأوسكار التسعين، حقق 619.2 مليون دولار في جميع أنحاء العالم وأصبح ثالث أعلى فيلم من حيث الإيرادات، وحصل الفيلم علي تقييم (8.1/10) علي موقع IMdb، كما حصل علي تقييم (93%) علي موقع Rotten Tomatoes.

3- Real Steel (2011)

Real Steel

فيلم اكشن ودرامي خيال علمي أمريكي لعام 2011 من بطولة هيو جاكمان وداكوتا جويو وشارك في إنتاجه وإخراج شون ليفي،  الفيلم مستوحى من قصة قصيرة ” Steel ” التي كتبها ريتشارد ماثيسون، والتي نُشرت في الأصل في عدد مايو 1956 من مجلة الخيال والخيال العلمي، تدور احداث الفيلم حول ملاكم سابق (هيو جاكمان) يدعي تشارلي تمارس رياضته الآن بواسطة الروبوتات، يجب عليه بناء وتدريب الروبوت الخاص بابنه.

الفيلم يعتبر من اقوي وافضل افلام هيو جاكمان وحقق الفيلم ما يقرب من 300 مليون دولار في شباك التذاكر، وتلقى الفيلم آراء متباينة على موقع ميتاكريتيك ومراجعات إيجابية على موقع Rotten Tomatoes، تم ترشيح الفيلم لجائزة أفضل مؤثرات بصرية في حفل توزيع جوائز الأوسكار الرابع والثمانين، وحصل الفيلم علي تقييم (7.1/10) علي موقع IMdb.

4- Van Helsing (2004)

Van Helsing

فان هيلسينج هو فيلم رعب أكشن من افضل افلام هيو جاكمان أنتج عام 2004 من تأليف وإخراج ستيفن سومرز، الفيلم من بطولة هيو جاكمان في دور صائد الوحوش فان هيلسينج وكيت بيكنسيل في دور آنا فاليريوس، وحصل الفيلم علي تقييم (6.1/10) علي موقع IMdb، كما حصل علي تقييم (57%) علي موقع Rotten Tomatoes.

الفيلم بحمل اسم شخصية مستوحاة من صياد مصاصي الدماء الهولندي أبراهام فان هيلسينج من رواية دراكولا للمؤلف الأيرلندي برام ستوكر. يتضمن الفيلم، عددًا من الوحوش مثل الكونت دراكولا (وغيره من مصاصي الدماء)، ووحش فرانكشتاين، ودورجار، والسيد هايد، والمستذئبين بطريقة تشبه أفلام الوحوش المتعددة التي أنتجتها شركة يونيفرسال في الأربعينيات من القرن الماضي.

5- Les Misérables (2012)

Les Misérables

البؤساء فيلم موسيقي ملحمي من افضل افلام هيو جاكمان لعام 2012 من إخراج توم هوبر ، من سيناريو ويليام نيكلسون وآلان بوبليل وكلود ميشيل شونبيرج وهيربرت كريتزمر، استنادًا إلى المسرحية الموسيقية التي تحمل الاسم نفسه لشونبيرج وبوبليل وجان مارك، والذي يستند بدوره إلى رواية Les Misérables  لعام 1862 للكاتب فيكتور هوغو.

الفيلم من بطولة مجموعة من الممثلين بقيادة هيو جاكمان، راسل كرو، آن هاثاواي، إدي ريدماين، أماندا سيفريد، هيلينا بونهام كارتر، وساشا بارون كوهين.تدور أحداث الفيلم في فرنسا في أوائل القرن التاسع عشر، وتحكي قصة جان فالجان، الذي يوافق على رعاية ابنة عامل مصنع، بينما كان الشرطي القاسي جافير يطارده لعقود من الزمن بعد كسر الإفراج المشروط، وتصل القصة إلى حلها على خلفية ثورة يونيو عام 1832.

تلقى الفيلم آراء إيجابية بشكل عام من النقاد، حقق أكثر من 442 مليون دولار في جميع أنحاء العالم مقابل ميزانية إنتاج قدرها 61 مليون دولار، وحصل الفيلم علي تقييم (7.5/10) علي موقع IMDb، كما حصل علي تقييم (79%) علي موقع Rotten Tomatoes.

يعتبر من افضل افلام هيو جاكمان حيث تم ترشيح الفيلم لثماني فئات في حفل توزيع جوائز الأوسكار الخامس والثمانين، وفاز بثلاثة، وحصل على العديد من الأوسمة الأخرى، منذ صدوره، اعتبره الكثيرون أحد أشهر التعديلات على الرواية وواحدًا من أفضل الأفلام الموسيقية في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين والقرن الحادي والعشرين.

افضل افلام ويل سميث افضل 15 فيلم للممثل العالمي في هوليوود

6- Prisoners (2013)

Prisoners

فيلم جريمة وإثارة أمريكي من افضل افلام هيو جاكمان لعام 2013 من إخراج دينيس فيلنوف وكتبه آرون جوزيكوفسكي. الفيلم من بطولة جيك جيلينهال، هيو جاكمان، فيولا ديفيس، بول دانو، تيرينس هوارد، ميليسا ليو، وماريا بيلو.

تدور احداث الفيلم حول اختطاف فتاتين صغيرتين في ولاية بنسلفانيا وبحث الشرطة لاحقًا عن مرتكب الجريمة، بعد أن ألقت الشرطة القبض على شاب مشتبه به وأطلقت سراحه، يتولى والد إحدى البنات زمام الأمور بنفسه.

يعتبر من اقوي افلام هيو جاكمان وجيك جيلينهال، حقق الفيلم نجاحًا ماليًا ونقديًا، حيث حقق 122 مليون دولار في جميع أنحاء العالم مقابل ميزانية إنتاج قدرها 46 مليون دولار، وتلقى مراجعات إيجابية بشكل عام. من النقاد. تم اختياره من قبل المجلس الوطني للمراجعة كواحد من أفضل عشرة أفلام لعام 2013.

7- The Greatest Showman (2017)

The Greatest Showman

فيلم درامي موسيقي سيرة ذاتية من افضل افلام هيو جاكمان لعام 2017، من إخراج مايكل جريسي ،ومن سيناريو كتبه جيني بيكس وبيل كوندون، الفيلم من بطولة هيو جاكمان، وزاك إيفرون، وميشيل ويليامز، وريبيكا فيرجسون، وزندايا، الفيلم عبارة عن تصور خيالي لحياة بي تي بارنوم، رجل الاستعراض والفنان، وإنشاء سيرك بارنوم وبيلي.

حقق الفيلم 435 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، مما يجعله خامس أعلى فيلم موسيقي من حيث الإيرادات على الإطلاق، تلقي الفيلم ترشيحات لـ أفضل فيلم موسيقي كوميدي وأفضل ممثل لجاكمان في حفل توزيع جوائز جولدن جلوب الخامس والسبعين.

وحصل الفيلم على جائزة جولدن جلوب لأفضل أغنية أصلية عن أغنية “This Is Me”، والتي تم ترشيحها أيضًا لأفضل أغنية أصلية في حفل توزيع جوائز الأوسكار التسعين، وفازت بجائزة أفضل موسيقى تصويرية مجمعة للوسائط المرئية في حفل جرامي السنوي الحادي والستين.

8- Reminiscence (2021)

Reminiscence

واحد من افضل افلام هيو جاكمان، وهو فيلم درامي خيال علمي أمريكي لعام 2021، من تأليف وإخراج وإنتاج ليزا جوي، الفيلم من بطولة هيو جاكمان، وريبيكا فيرجسون، وثانديوي نيوتن، وكليف كورتيس، ومارينا دي تافيرا، ودانييل وو.

وتدور أحداث الفيلم حول عالم يدعى نيك بانيستر  يستخدم آلة يمكنها رؤية ذكريات الناس لمحاولة العثور على حبه المفقود، تم إصدار الفيلم بواسطة Warner Bros. Pictures في 20 أغسطس 2021، لقد تلقي الفيلم آراء متباينة، وحصل الفيلم علي تقييم (5.9/10) علي موقع IMDb.

9- The Wolverine (2013)

The Wolverine

فيلم ولفيرين احد افضل افلام هيو جاكمان لعام 2013 ، وهو الفيلم السادس في سلسلة أفلام X-Men لعالم مارفل، والجزء الثاني في ثلاثية أفلام ولفيرين بعد فيلم  X-Men: Wolverine (2009)، وتكملة عرضية لـ X-Men: The Last Stand (2006). ).

الفيلم من إخراج جيمس مانجولد، وسيناريو من تأليف سكوت فرانك ومارك بومباك، استنادًا إلى سلسلة كوميكس ولفيرين لعام 1982 من تأليف كريس كليرمونت وفرانك ميلر، والفيلم من بطوله هيو جاكمان في دور لوجان / ولفيرين، إلى جانب ريلا فوكوشيما، تاو أوكاموتو، هيرويوكي سانادا، فامكي يانسن. وويل يون لي، وهو احد افضل افلام هيو جاكمان.

وتدور أحداث الفيلم بعد أحداث فيلم  X-Men: The Last Stand، حيث يسافر لوغان إلى اليابان، حيث يشركه أحد معارفه القدامى في صراع له عواقب ويتسبب في تجريد ولفيرين من قواه الخارقة.

10- Bad Education (2019)

Bad Education

فيلم درامي وجريمة وسيرة ذاتية لعام 2019 من إخراج كوري فينلي وتأليف مايك ماكوسكي، والفيلم مبني على مقال نشرته مجلة نيويورك عام 2004 بعنوان “المشرف السيئ” بقلم روبرت كولكر، حول القصة الحقيقية لأكبر عملية اختلاس في المدارس العامة في التاريخ الأمريكي، ويضم طاقم الممثلين بما في ذلك هيو جاكمان، وأليسون جاني، جيرالدين فيسواناثان، أليكس وولف، رافائيل كاسال، ستيفن سبينيلا، أنالي أشفورد وراي رومانو.

تدور أحداث الفيلم في قرية روزلين في لونغ آيلاند في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، ويحكي قصة مشرف المنطقة التعليمية الدكتور فرانك تاسون (جاكمان) الذي سرق، مع مساعد المشرف بام جلوكين (جاني)، ملايين الدولارات من منطقة المدارس العامة الثرية. وحاولا معًا التستر على الاختلاس.

تم عرض فيلم Bad Education لأول مرة عالميًا في 8 سبتمبر 2019، في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي وتم بثه على HBO في 25 أبريل 2020، وقد لقي استحسانًا من قبل النقاد، مع إشادة خاصة بالسيناريو ، في حفل توزيع جوائز إيمي الثاني والسبعين، فاز الفيلم بجائزة أفضل فيلم تلفزيوني وتلقى جاكمان ترشيحًا لجائزة إيمي برايم تايم لأفضل ممثل رئيسي، ويعتبر واحد من افضل افلام هيو جاكمان.

افلام توم هاردي افضل 12 فيلم لتوم هاردي يمكنك مشاهدتها

قد يعجبك ايضاً