السياحة في النمسا | أكثر 10 أسباب تجعلك تزور النمسا للسياحة

514

السياحة في النمسا .. بالتأكيد زيارتك للنمسا من الرحلات السياحية التي لن تنساها علي مدار حياتك ، فبعد الاطلاع علي أراء أغلب السائحين الذين قامو بتجربة السياحة في النمسا وقاموا بزيارة هذه البلدة الأوربية الفائقة الجمال كان رأيهم أنهم إستطاعوا أن يحصلوا علي متعة لا حدود ولا وصف لها.

فدولة النمسا تتوسط القارة الأوروبية التي تلقب بالقارة العجوز هي من أكثر الدول السياحية التي يهتم السائحون العرب وغيرهم بزيارتها.

النمسا أجمل البلاد السياحية في العالم

جمهورية النمسا بالرغم من جمالها الساحر فهي دولة غير ساحلية تتقاطع حدودها مع ألمانيا وجمهورية التشيك في الشمال وسلوفاكيا والمجر في الشرق وإيطاليا وسلوفينيا في الجنوب وليختنشتاين وسويسرا في الغرب .

تصل مساحة دولة النمسا ما يقارب 83 كيلو متر مربع، ويبلغ عدد سكان النمسا تقريباً 90مليون نسمة .. ويتحدث أهل النمسا اللغة الألمانية واضافة اليها يوجد عدد من اللغات الأخري كاللغة الهنغارية واللغة البولندية واللغة الكرواتية

النمسا أجمل البلاد السياحية في العالم
فيينا – النمسا

 يعد مستوى المعيشة في النمسا من أعلى المستويات في العالم، حيث إحتلت المركز التاسع عشر على مستوي العالم من حيث كم الناتج المحلي العام.

بمجرد حصولك على الفيزا التي تمكنك من السياحة في النمسا فإنك سوف تقترب من جوها الساحر الخلاب، فإن السياحة في النمسا تجربة مذهلة سوف تدهشك بالمعالم الحضارية التي تملكها ومناظرها الطبيعية الساحرة، حيث تمتلئ النمسا بالأماكن السياحية التي تنتشر بطول الدولة وعرضها وتملأ كل المدن النمساوية.

أهم 10 أسباب لتجربة السياحة في النمسا

1- فيينا عاصمة النمسا 

فيينا “Vienna ” من أكبر المدن تعداداً للسكان وكلمة فيينا مقتبسة من الاسم اللاتيني ” فيندوبونا ” والذي يعني النسيم العليل والهواء الجميل وتلقب أيضاً بالمدينة الخضراء لان نسبة المساحات الخضراء بها أكبر من نصف مساحة المدينة.

السياحة في النمسا
العاصمة فيينا

فإذا كنا نتحدث عن السياحة في النمسا فبالتأكيد أن مدينة فيينا من أهم المدن السياحية في النمسا وقد حصدت اسم “المدينة الأمثل لحياة فريدة” 8 مرات متتالية من خلال شركة الإستشارات “مركير” .. ونضيف على هذا أن المدينة من المدن التي تنخفض بها معدلات الجرائم.

مدينة فيينا تم إختيارها أيضاً من قبل مؤسسة ” ميرسر ” كأفضل المدن علي مستوي العالم من حيث المستوي المعيشي للفرد ( جودة العيشة ) .

وتمتاز مدينة فيينا بنقاء المناخ وانخفاض تكاليف المعيشة والعقارات. وتمتاز أيضاً بثقافة وعراقة كبيرة، وهذه هي أهم الأشياء التي نتج عنها اكتسابها هذا الاسم، فمدينة فيينا هي من أكثر المدن السياحية جمالاً في النمسا.

     أهم المعالم السياحية العاصمة فيينا

مدينة فيينا تمتلك أجمل اماكن سياحية في النمسا عامة فهي تحتوي علي مجموعة من المعالم السياحية الثقافية والفنية والأثرية  فالعاصمة النمساوية فيينا يوجد بها أكثر من 27 قلعة و150 قصراً

أهم المعالم السياحية العاصمة فيينا
القصر الملكي  Hofburg
ا- قصر الشانبرون بالاس

قصر الشانبرون هو المقر الصيفي لحكام سلالة هايسبورغ ويعد حالياً من أكثر الأماكن جذباً للزوار ويوجد في منطقة تتألف من متنزة فاتن وقصر الباروكي وحديقة حيوان تعتبر من أقدم الحدائق علي مستوي العالم .

وتم تصنيف المنطقة بالكامل من قبل منظمة اليونسكو من ضمن قائمة التراث العالمي بسبب أهميتها التاريخية ومكانتها الفريدة.

ب- القصر الإمبراطوري

القصر الملكي  Hofburg كان لأكثر من 700 عام مقر حكم مملكة الهابسبورغ .. وهو المقر الرسمي لرئيس جمهورية النمسا .

ت- متحف مدام توسو

تم إفتتاح المتحف في مارس عام 2011م وهو عبارة عن متحف شمعي يضم أكثر من 70 ثمثال لشخصيات مثل موزارت وإينشتاين وعدد من الشخصيات العالمية والدولية .

ث- مدينة براتر الترفيهية

مدينة براتر من أجمل الأماكن الترفيهية السياحية في النمسا .. فهي تمتلك أكثر من 250 لعبة ترفيهية منها قطار الملاهي وبيوت الأشباح والعروض المسرحية ومجموعة من المقاهي والمطاعم

السياحة في النمسا | أكثر 10 أسباب تجعلك تزور النمسا للسياحة

2- مشاهدة سلاسل جبال الألب

من أجمل الأماكن السياحية في النمسا من الطبيعة هي جبال الألب والتي تشكلت قبل 30 مليون سنة وهي مجموعة جبال بيضاء تمتد من النمسا وسلوفينيا الي إيطاليا وسويسرا وألمانيا وليختنشتاين وفرنسا.

السياحة في النمسا جبال الألب
سلاسل جبال الألب

في دولة النمسا يوجد عدد من جبال الألب الشديدة الارتفاع والتي تناطح سحاب النمسا .. ونضيف علي هذا انك سوف تقع في عشق كل ما ستراه في الريف أثناء السياحة في النمسا، وستري المناطق الملقبة بجبال “تيرولين” التي ستبهرك.

3- الفن في النمسا يختلف حقاً

يعتبر الفن أحد أهم الأشياء التي تميز السياحة في النمسا ومدينة فيينا تحديداً، حيث ظل التراث الفني لشعب النمسا بارزاً حتى يومنا هذا.

ولقد انجبت دولة النمسا عدداً كبيراً من الأسماء المبدعة في الفن منهم ” موزارت ” أشهر عباقرة الموسيقيين في تاريخ الموسيقي كما توجد أكبر المتاحف والمعارض في أوروبا وتحتوي علي أعمال هؤلاء الفنانين العباقرة.

وبالرغم من أن مدينة فيينا هي عاصمة النمسا الثقافية، إلا أنه يوجد بالنمسا مدن اخرى في البلاد بها ملامح فنية وثقافية من ضمنها متحف “سالزبورغ” الذي يضم اعمال للفن الحديث وهو من أشهر معارض الفن المعاصر.

4- الاستمتاع بالقهوة والحلوى اللذيذة

من المعروف عن السياحة في النمسا أن كل شارع بالنمسا يوجد به علي الأقل مخبز واحد يقدم أطيب وألذ الحلوى والمعجنات، كما تحتوي العاصمة فيينا علي عدد كبير من المقاهي المذهلة التي تقوم بتقديم ألذ و أشهر أنواع القهوة التي لن تستطيع أن تتذوقها في أي بلدة آخري.

5- التجول واستكشاف الأماكن بسهولة وسرعة

من مميزات دولة النمسا أنها تعتبر صغيرة نسبياً، لذلك يستطيع السياح التنقل من مكان إلى اخر بسرعة وبسهولة.

وأيضاً توفر دولة النمسا عدد كبير من المواصلات تتناسب مع مختلف الفئات الإجتماعية مثل الحافلات وقطار الإنفاق وغيرهم.

كما توجد بالبلدة رحلات منخفضة التكلفة ولا يوجد بها أي عناء للسياح لذلك السياحة في النمسا تعد غير مكلفة بالمرة

السياحة في تايلاند | أفضل 10 أماكن سياحية في تايلاند

6- أجمل الرياضات الشتوية التي تستطيع ممارستها بالنمسا

السياحة في النمسا فريدة وتختلف عن أي بلاد أخرى وبالذات في موسم الشتاء. حيث تعد سلاسل جبال الألب التي تحيط بالنمسا هي المنطقة الأفضل علي الاطلاق لتمارس بها واحدة من امتع الرياضات وهي التزحلق على الجليد.

 وتعتبر مدينة “تيرول” واحدة من أكثر البلاد التي تعد وجهة ممتازة للمهتمين برياضة التزلج أثناء السياحة في النمسا، وذلك لأنها بلدة نموذجية تظهر في شكل كرة ثلجية ويتواجد بها منازل صغيرة تعرف بال ” شاليهات” وهي خشبية البناء وتتصف بنوافذ برتقالية جذابة وفريدة.

7- السياحة في النمسا لا تكتمل الا بمشاهدة تاريخها الغني والعريق

لدولة النمسا تاريخ قديم وعريق فقد كانت الامبراطورية النمساوية الملقبة بالمجرية تعتبر عاصمة لقارة أوروبا بالكامل حتى سنة 1867 بعد الحرب العالمية الأولى.

وفي سنة 1918 سيطرت الدولة النمساوية علي العديد من القلاع والقصور الفخمة، والتي كانت مملوكة للأباطرة سابقاً، ثم جعلتها النمسا أماكن عامة ومتاحف مفتوحة للزوار وهي من الوجهات الفريدة في السياحة في النمسا

8- قرى ومدن النمسا ذات الطبيعة الساحرة

سيفوتك الكثير اثناء تجربتك السياحة في النمسا ان لم تزر تلك البيوت الرائعة التي تم تشكيلها على أسلوب معماري جميل من طراز جبال الألب والمروج الخضراء الجميلة، والبحيرات الطبيعية الخلابة.

     المدن التي يجب عليك زيارتها أثنا السياحة في النمسا

     المدن التي يجب عليك زيارتها أثنا السياحة في النمسا
بحيرة كيتسشتاينهورن
1- مدينة سالزبورغ

مسقط رأس الموسيقار الشهير موزارت وتقع مدينة سالزيورغ علي ضفاف نهر سالزاتش من أهم المدن السياحية في النمسا بسبب طرازها المعماري الجميل ذات الحدائق والقصورة الرائعة .

وتمتلك مدينة سالزيورغ قلعة تحمل نفس الاسم ويعود تاريخ بناءها الي تسعة قرون وهو أحد المعالم السياحية الفريدة في النمسا .

2- مدينة زيلامسي

ننتقل من مدينة سالزيورغ صاحبة التراز المعماري الفريد الي مدينة زيلامسي ذات الطبيعة الخضراء والمناظر الطبيعية والمغامرات البرية الفريدة والتي تقع علي بحيرة كيتسشتاينهورن والتي يحيط بها سلاسل جبال الالب.

3- مدينة غراتس

مدينة غراتس الجديدة ثاني أكبر المدن النمساوية بعد العاصمة فيينا تحتوي علي 6 جامعات والمدينة القديمة غراتس من أقدم الأماكن التاريخية وتم ضمها لقائمة مواقع التراث العالمي من قبل منظمة اليونسكو

السياحة في جورجيا رحلة لإكتشاف أفضل 5 معالم سياحية بجورجيا

9- الهندسة المعمارية الفريدة

تختلف الأنماط المعمارية بطريقة مدهشة في مختلف أنحاء النمسا فهناك عصر يلقب بعصر “فيينا الأحمر” والذي كان في الفترة التي بين سنة 1918 و 1934 والتي مثلت طفرة فريدة في جميع أنحاء المدينة، وذلك بناءً على مجهودات الدولة والنظام الديمقراطي.

لهذا لن تكتمل تجربة السياحة في النمسا الفريدة دون مشاهدة المباني ذات الهندسة المعمارية الفريدة.

10- مدينة غراتس من معالم السياحة في النمسا

منذ أن تعرضت بلدة “غراتس” لعدد من الهجمات المتتالية من البلاد المجاورة في القرن ال17، تم اكراه الأمراء على تكوين جيوش قوية لتستطيع صد تلك الهجمات.

 وفي تلك الاونة أسسوا ما يسمي بال ” أرموري جراس”، وهو أكبر مستودع للأسلحة في جميع انحاء العالم وزيارته تعد أحد الوجهات الفريدة التي تتضمنها السياحة في النمسا

جمعنا لك في هذا المقال معلومات قيمة عن السياحة في النمسا .. هل انت مستعد لتلك التجربة الفريدة ..؟

قد يعجبك ايضاً