السياحة في اندونيسيا اكتشف اجمل 10 معالم سياحية باندونيسيا

0 133

السياحة في اندونيسيا .. من المؤكد أنك قد سمعت عن اندونيسيا أو قرأت عنها في الكتب أو غيرها، ولكن إن لم تفعل؟! فهذا هو طريقك إلى رحلة جديدة شيقة في بلد من أشهر البلاد في العالم سياحيًا، وبالتالي مغامرة اليوم عن السياحة في اندونيسيا واجمل 10 معالم سياحية.

تعد اندونيسيا من أكثر دول العالم إزدحامًا بالسكان وبنفس الوقت من أكثرهم جذبًا للسياح فبالرغم من عدد سكانها المهول ألا إنها ذات مساحة كبيرة جدًا ومعالم منعزلة، حيث تمتاز بالمناخ المعتدل طوال العام والذي يعد العامل الرئيسي للجذب السياحي والشلالات والقري والرياضات المائية والبرية ومختلف الرياضات وطرق الترفيه تتوفر في هذا المكان المميز.

قبل أن نبدأ في رحلتنا لإكتشاف والتعرف علي الاماكن السياحية في اندونيسيا ومعالم اندونيسيا، فسوف نتطرق للتعرف علي جمهورية اندونيسيا فهي دولة تقع في الجنوب الشرقي من قارة آسيا، وأندونيسيا تضم ما يقرب 17500 جزيرة ويبلغ عدد سكانها نقريباً 240 مليون نسمة مما يجعلها رابع اكبر دولة علي مستوي العالم.

ما هي اجمل 10 معالم سياحية في اندونيسيا ؟

جزر اندونيسيا من أجمل الجزر في العالم وتتعدد معالمها من حيث الجمال والشهرة والمناظر الطبيعية الساحرة فلا يوجد معلم بها ليس مؤثراً أو ذو مظهر جمالي وكذلك كل مدينة بها ومع ذلك حاولنا قدر المستطاع توفير اجمل 10 معالم سياحية بها.

1- جزيرة بالي والسياحة في اندونيسيا

السياحة في اندونيسيا اكتشف اجمل 10 معالم سياحية باندونيسيا
بوابة هاندارا في بالي

تعتبر جزيرة بالي من أجمل مدن السياحة في اندونيسيا ومن أجمل المدن في العالم بل ويطلق عليها جنة الله على الأرض لطبيعتها وجمالها الخلاب، حيث تتكون الجزيرة من عدة جزر أصغر وقرى وتتعدد الشلالات والجبال والشواطيء بها بالإضافة لمزارات دينية كالمعابد الهندوسية والبوذية.

عند زيارة اندونيسيا وبالأخص جزيرة بالي يجب زيارة هذه الأماكن السياحية الخلابة، أولها شلال جيت جيت المقصد السياحي الأول حيث يحاط بالأشجار الاستوائية وأشجار الكاكاو ويوجد به بعض البرك والبحيرات الصغيرة بالإضافة إلى بعض المعابد القريبة منه.

كما يمكن زيارة شاطئ كوتا والذي يتميز بأمواجه العالية مما يساعد في ممارسة رياضة ركوب الأمواج، ولا يمكن تفويت فرصة زيارة حديقة حيوانات سفاري بالي والتي يتواجد بها أكثر الحيوانات ندرة مع وجود ألعاب مائية للاستمتاع بالوقت.

جزيرة بالي رحلة لاكتشاف أجمل 10 أماكن بجزيرة بالي اندونيسيا

2- وادي بليم

وادي بليم الذي يقع في مدينة بابوا في اندونيسيا من أفضل معالم السياحة في اندونيسيا، وهو من أكثر الأماكن الموصى بها لمحبي التنقل والترحال و العزلة حيث يمكنك التنقل بين الأشجار والغابات المحيطة بالوادي وممارسة هواية السفاري أو قضاء وقت هادئ ويمكن زيارة قبائل داني المقيمة في الوادي والتي تتصف بالبدائية فتعيش جو هادئ بعيد عن حياة المدن.

وادي بليم والذي يطلق عليه أيضاً ” وادي جراند ” قام بإكتشافه العالم الأمريكي “ريتشارد اركبولد” بعد أن ظل الوادي في عزلة عن العالم حتي عام 1938 ويبلغ طول الوادي 80 كم ويصل عرضه الي 20 كم .

3- جبل برومو البركاني

السياحة في اندونيسيا اكتشف اجمل 10 معالم سياحية باندونيسيا

جبل برومو الذي يقع بمدينة جاوة من أهم معالم السياحة في اندونيسيا، بالرغم من أن البركان نشط دائمًا إلا أن المزار السياحي له مرتفع بشكل كبير حيث يذهب السياح للإستمتاع بشكل الدخان الأبيض الكبريتي المتصاعد من البركان مع وجود بحر من الرمال البركانية تحيط بالجبل مما يزيد من الهالة البيضاء المحيطة به.

يبلغ إرتفاع جبل برومو 2329 متر، وبالرغم من أنه ليس أعلي قمة جبلية في الكتل الصخرية المحيطة به إلا انه الأكثر شهرة،  ويقع الجبل في قلب محمية طبيعية تسمي ” بحر الرمال ” ، وكان أخر إنفجار بركاني للجبل عام 2004 مما أدي الي وفاة شخصين نتيجة الصخور المتناثرة .

4- جزيرة بوناكين

جزيرة بوناكين من أجمل الجزر في اندونيسيا ذات الطبيعة البحرية الساحرة والرائعة وهي تعتبر جزء من حديقة بوناكين البحرية ، وتضم مياة الجزير ما يقرب من سبعين في المائة من جميع أنواع الأسماك حول العالم ومناسبة جداً لرياضة الغوص ومشاهدة الشعب المرجانية .

تعد بوناكين واحدة من أشهر مناطق الغوص وممارسة الغطس في اندونيسيا بل وأكثرها شهرة والتي تقع شمال جزيرة سولا ويزي، كما يمكن الاستمتاع بمشاهدة معظم الأسماك التي تعيش بالمحيط الهادي الغربي.

السياحة في تركيا | اجمل 10 اماكن سياحية في تركيا يجب زيارتها

5- أوبود والسياحة في اندونيسيا

السياحة في اندونيسيا اكتشف اجمل 10 معالم سياحية باندونيسيا

مدينة أوبود عامة وفندق أوبود خاصة من اجمل مناطق السياحة في اندونيسيا وتقع في جزيرة بالي، تعتبر من معالم الجذب السياحي عن طريق معالمها الثقافية والتراثية واحتفالات الرقص والموسيقى اليومية، ويعد فندق أوبود من الوجهات السياحية الأولى والذي يتميز بتصميمه الرائع وإحاطته بحقول الأرز المتدرجة.

 كما توجد جزء من المدينة على شكل غابات يطلق عليه اسم غابة القرد المقدس حيث يعد ملجأ أساسي للقرود في المنطقة، كما يبلغ عدد السياح الزائرين للمنطقة ما يزيد عن ثلاثة ملايين سائح.

6- معبد بوروبودور

من اجمل وأشهر معالم اندونيسيا السياحية معبد بورودور والذي يعتبر واحد من أشهر المعابد البوذية في العالم ذو القالب البنائي المتميز، ظل المعبد مهجور لمدة طويلة خلال القرن الرابع عشر لأسباب ما زالت مجهولة.

 وقد كان مخبئًا تحت رماد البركان أما الآن فهو من أكثر وجهات السياحة في اندونيسيا شعبية، يقع المعبد في ماجيلانج جاوة الوسطي وتم إنشاءه في عهد سلالة ” سلندرا ” في القرن التاسع الميلادي

السياحة في تايلاند | أفضل 10 أماكن سياحية في تايلاند

7- جزر جيلي

السياحة في اندونيسيا اكتشف اجمل 10 معالم سياحية باندونيسيا

جزر جيلي عبارة عن ثلاث جزر صحراوية تحيطها شواطئ رمالها بيضاء وأشجار جوز الهند، وتتميز كل جزيرة منهم بجوها المختلف عن الآخرى فواحدة تتميز بالجو الصاخب من حيث الاحتفالات والرقص وأخرى بالجو الهادئ المناسب للاسترخاء، كما أنها تعتبر وطن للسلاحف وخاصة المهددة بالانقراض، وتتميز بالشعاب المرجانية المختلفة التي تضفي للمياه منظرًا رائعًا.

8- منتزه تانجونج بوتنج

منتزه تانجونج بوتنج الوطني من أشهر معالم السياحة في اندونيسيا، حيث لا يمكنك زيارة اندونيسيا دون رؤية إنسان الغاب والتجول بالمنتزه على قرب منه، أو ركوب القارب المتكون من طابقين؛ بالإضافة إلى مشاهدة الحيوانات الأخرى مثل الدببة والتماسيح.

ويقع منتزة تانجونج بوتنج في جزيرة بورنيو وهي أحد معالم السياحة في اندونيسيا فالمنتزة عبارة عن حديقة برية تحتوي علي العديد من انواع الحيوانات المختلفة والتي يمكنك مشاهدتها مثل الفهود والدببة والقرود.

السياحة في النمسا | أكثر 10 أسباب تجعلك تزور النمسا للسياحة

9- جزر راجا أمبات

تسمي أيضاً بالملوك الأربعة وهي تابعة لمقاطعة بابوا الغربية في إندونيسيا وهي عبارة عن ارخبيل يضم ما يقرب من 1500 جزيرة صغيرة .

من أشهر الأماكن السياحية في العالم بل وتعتبر جنة استوائية لا يمكن وصف مقدار جمالها وإحساس الراحة والطمأنينة الذي قد يغمرك في هذا المكان الخلاب، حيث تحتوي على ما يقرب من 75% من أنواع الشعاب المرجانية الموجودة في العالم والكثير من الأسماك والنباتات والطيور التي تعيش أسفل المياه أو في الغابات والتلال.

10- جزيرة بورنيو

من أجمل مناطق السياحة في اندونيسيا جزيرة بورينو وتعد واحدة من أكثر الأماكن المتنوعة بيئيًا في العالم، حيث تعد الوطن الأول للكائنات الغريبة من طيور وحيوانات مثل الفيلة الأقزام و وحيد قرن سومطرة ومجموعة من المخلوقات الأخرى.

كما تتوفر بها الفرصة لزيارة الغابات المطيرة والتمتع بالحياة البرية وزيارة القبائل الأصلية والتي لم يمتزج سكانها بالعالم الجديد.

في النهاية أتمنى أن تكون هذه المغامرة قدمت لكم قدراً وافي من المعلومات عن السياحة في اندونيسيا واجمل 10 معالم سياحية، وقد حاولنا عرضهم بطريقة نتمنى أن تكون ساعدتكم بالقدر الكافي في اختيار وجهتكم.

إلى اللقاء في مغامرة أخرى وبلد أو جزيرة أخرى.