السياحة في تايلاند | أفضل 10 أماكن سياحية في تايلاند

0 55

السياحة في تايلاند هل فكرت من قبل في السفر الي تايلاند ..؟ بالتأكيد نعم، ففي المقال التالي سوف نسافر بك عبر بوابة الأسرار للإكتشاف مملكة تايلاند وسحرها الجذاب، فمنذ قديم الزمان اطلق علي تايلاند لقب أرض الابتسامة، حيث انها جوهرة علي الجانب الجنوبي الشرقي من قارة اسيا الكبيرة.

هذه البلاد تعرض عدد كبير من الفرص للسياحة، حيث يمكن لزائرها الاستمتاع بمناظرها الخلابة الطبيعية، و التنزه في شوارعها المضيئة، وكذلك هي مكان مثالي لإستكشاف التاريخ والحضارات، وفي هذا المقال سنتعرف علي افضل 10 أماكن سياحية في تايلاند، نقدم لكم افضل المزارات السياحية وأكثرها ارتياداً في مملكة تايلاند.

وقبل أن نبدأ في التحدث عن السياحة في تايلاند سوف نتعرف بإختصار علي دولة تايلاند، تايلاند كانت تعرف سابقاً باسم مملكة سيام، حتي 23 يونيو عام 1939م تم تغيير اسمها الي تايلاند وفي عام 1945 تم إعادة تسميتها مرة آخري مملكة سيام حتي 11 مايو 1949 ، ليطلق عليها مرة أخري الي الأن مملكة تايلاند.

هل تعلم أن اسم تايلاند هو اسم مركب من كلمتين والتي تعني أرض الأحرار والذي يرمز الي الفخر والإعتزاز بأنها الدولة الوحيدة التي لم تقع تحت يد أي إستعمار في منطقة جنوب أسيا.

السياحة في تايلاند وأفضل 10 أماكن سياحية في تايلاند

 1- شاطئ رايلي  Railay Beach

السياحة في تايلاند أفضل 10 أماكن سياحية في تايلاند
Railay Beach

رايلي هي شبه جزيرة صغيرة تقع بين مدينتي كرابي وآو نانج في تايلاند، لا يمكنك الوصول إلي شواطئها إلا بالقوارب بسبب المنحدرات العالية من الحجر الجيري التي تقطع الوصول إلى البر الرئيسي، تجذب هذه المنحدرات متسلقي الصخور من جميع أنحاء العالم  ولكن المنطقة تحظى أيضًا بشعبية بسبب شواطئها الجميلة وأجواء الاسترخاء الهادئة.

تعتبر مقاطعة كرابي هي الموطن الأصلي لكثير من الشواطئ الطبيعية الخلابة الأكثر شعبية عند القيام بالسياحة في تايلاند ، ويعتبر شاطئ رايلي من أجمل المزارات التي يمكن التوجه اليها في تلك المقاطعة، حيث يمتاز برماله البيضاء المذهلة، و مياهه الزرقاء النقية الصافية.

الكثير من الناس يتوجهون الي شاطئ رايلي لأجل الاستجمام او السباحة، بالإضافة الي الكثيرين الذين يتوجهون الي هناك لأجل رياضة التسلق للصخور، فالمكان هناك مملوء بالصخور المرتفعة التي تعتبر من أعجب الأماكن في الدنيا وأنسبها ليمارس السياح فيها رياضة التسلق.

2- جزر فاي فاي  Koh Phi Phi

السياحة في تايلاند أفضل 10 أماكن سياحية في تايلاند
Koh Phi Phi

تعتبر الجزر الملقبة باسم (فاي فاي) من المزارات السياحة التي يتوجه اليها الكثير من الزوار أثناء السياحة في تايلاند، ويمكننا بسهولة جداً أن نعرف السبب وراء هذا، فتلك الجزر تمتاز بجمالها المدهش وطبيعتها الساحرة ومناظرها الخلابة، حيث تظهر فيها الشواطئ بيضاء الرمال نقية المياه، وتظهر الصخور التي تمتاز بأن الغابات تغطيها بكثافة.

 وجزر فاي فاي تنتمي لمقاطعة كرابي وهي مجموعة جزر صغيرة تقع بين جزيرة بوكيت والساحل الغربي لبحر أندمان ومن الشائع جداً عند الذين يقومون بالسياحة في تايلاند خاصة في هذه الجزر هو ان يقوم السائحون باستئجار قوارب خشبية والقيام بالتجول والرحلات الصغيرة حول تلك الجزر واستكشافها.

السياحة في اندونيسيا اكتشف اجمل 10 معالم سياحية باندونيسيا

 3- القصر الكبير  The Grand Palace

السياحة في تايلاند أفضل 10 أماكن سياحية في تايلاند

لن تسمع عن السياحة في تايلاند إلا وستسمع عن المبني المذهل وهو القصر الكبير ، يتكون القصر الكبير من عدد من الأبنية ويتواجد في عاصمة تايلاند مدينة بانكوك، وكان هذا القصر في قديم الزمان هو المستقر الرئيسي لعظماء تايلاند، منذ بداية القرن ال 18، خاصة في عصر الملك (راما الأول)، ولكن في عصرنا هذا يعتبر القصر الكبير من المزارات السياحية العريقة التي يقصدها عشرات الالاف من الزوار كل عاما أثناء السياحة في تايلاند.

تم بدأ بناء القصر الكبير في 6 مايو 1782 ، بأمر من الملك راما الأول ، مؤسس سلالة شاكري ، عندما نقل العاصمة من ثونبوري إلى بانكوك، وخلال العهود المتتالية ، تمت إضافة العديد من المباني الجديدة، خاصة في عهد الملك شولالونغكورن (راما الخامس)، وبحلول عام 1925 ، لم يعد الملك والعائلة المالكة والحكومة قد استقروا بشكل دائم في القصر ، وانتقلوا إلى مساكن أخرى. بعد إلغاء الملكية المطلقة في عام 1932 ، انتقلت جميع الأجهزة الحكومية بالكامل من القصر.

4-  شيانغ ماي   Chiang Mai

السياحة في تايلاند | أفضل 10 أماكن سياحية في تايلاند
Asian Elephant in Chiang Mai, Thailand

وهي أكبر مدينة في شمال تايلاند وعاصمة مقاطعة شيانغ ماي، تقع على بعد 700 كم شمال بانكوك في منطقة جبلية، شيانغ ماي مدينة جبلية، تأسست عام 1296 ، وكانت عاصمة مملكة لانا المستقلة حتى عام 1558، ولا تزال منطقة المدينة القديمة بها آثار جدران وخنادق من تاريخها كمركز ثقافي وديني، كما أنها موطن لمئات من المعابد البوذية المتقنة ، بما في ذلك معبد وات فرا سينغ من القرن الرابع عشر ووات تشيدي لوانغ من القرن الخامس عشر ، والمزينة بأفاعي منحوتة.

يمكنك أن تقضي عطلتك بأكملها في استكشاف مدينة شيلنغ ماي، حيث تحيط بقايا الجدران القديمة بأكثر من 30 معبدًا، ويمكنك تسلق سلم حجري من  300 درجة للوصول إلى معبد “وات فراثات دوي سوثيب “، ويمكنك أيضاً الاستمتاع أيضًا بالتجول في أسواق “نايت بازار” الليلية الشهيرة، كما يمكنك زيارة الحديقة النباتية لتستمتع بعبير الهواء الرقيق والرائع لزهور الأوركيد التايلاندية.

5- مدينة باي Pai

السياحة في تايلاند أفضل 10 أماكن سياحية في تايلاند

ومن الاسباب التي تجعل السياحة في تايلاند تتمتع بسُمعة طيبة وتعرف كواحدة من أجمل دول العالم، هي المدن التي تقع في الجنوب والتي تتميز بالمناطق الطبيعية ذات الجمال الساحر، ومن أمثلة تلك الاماكن مدينة (باي) التي تقع علي مقربة من الحدود الدولية الفاصلة بين تايلاند ودولة ميانمار، هذه المدينة تعرف بأنها من اجمل المدن في البلاد، وهي تمثل الموطن الأصلي لمجموعات من الجبال الشاهقة الارتفاع والشواطئ الطبيعية المدهشة وغيرها.

تعتمد باي في المقام الأول على السياحة في تايلاند، فالمدينة في الغالب وجهة للكثير من السياح ، فهي مليئة بالينابيع الساخنة والمناظر الخلابة، وخارج المدينة ، هناك العديد من الشلالات (شلالات بومبوك ومو بينغ) وعدد من الينابيع الساخنة الطبيعية والعديد من الكهوف، ونظرًا لأن مدينة باي تقع عند سفح الجبال ، يستخدمها العديد من السياح كقاعدة للرحلات وزيارة قبائل التلال مثل Karen و Hmong و Lisu و Lahu.

السياحة في جورجيا رحلة لإكتشاف أفضل 5 معالم سياحية بجورجيا

6- حديقة خاو ياي Khao Yai National Park

السياحة في تايلاند أفضل 10 أماكن سياحية في تايلاند

لن تكتمل السياحة في تايلاند اذا لم تقم بزيارة حديقة خاو ياي الوطنية حيث أنها مزار سياحي يمتاز بشعبية وشهرة واسعة في تايلاند، وهي تمثل موطن للعديد من الفيلة و كذلك يظهر بها الكثير من التماثيل وأثار الحضارات التي مرت بتايلاند والعديد من اللوحات الفنية البديعة وغيرها، و يمكن للزوار ان يقوموا بالكثير  من الانشطة في تلك الحديقة، مثال علي ذلك الركوب على ظهر أحد الفيلة والتجول بالحديقة واستكشافاها.

وحديقة خاو ياي هي ثالث أكبر حديقة في تايلاند وتغطي مساحة 2168 كيلومترًا مربعًا، وتحتوي علي 3000 نوع من النباتات ، و 320 نوعًا من الطيور مثل طائر الأدغال الأحمر ووقواق الأرض ذو المنقار المرجاني ، و 66 نوعًا من الثدييات ، بما في ذلك الدب الأسود الآسيوي ، والفيل الهندي ، والجور ، والجيبون ، وغزلان السامبار الهندي ، ومكاك ذيل الخنزير الجنوبي ، ولكن لا توجد نمور في خاو ياي ، ولم يكن هناك نمور منذ 20 عامًا على الأقل.

 7- سوكوتاي  Sukhothai

السياحة في تايلاند أفضل 10 أماكن سياحية في تايلاند

تعتبر مدينة سوكوتاي العريقة من أحد المزارات الرئيسية ضمن برنامج السياحة في تايلاند، فهي واحدة من من أجمل واقدم المدن في تايلاند، حيث أنها كانت يوماً ما في قديم الزمان العاصمة الرئيسية لمملكة (سيام)، أثناء القرن الثالث عشر والقرن الرابع عشر.

وتعتبرها منظمة اليونسكو من مواقع التراث العالمي، واليوم تعتبرا مكاناُ جاذباً للسياح من جميع انحاء العالم، و تظهر به العديد من اثار المملكة، حيث انه يمكنك رؤية الكثير من الاثار القديمة، وخاصة المعابد التاريخية.

 8- مدينة أيوتثايا   Ayutthaya

السياحة في تايلاند أفضل 10 أماكن سياحية في تايلاند

مدينة أيوتثايا العريقة، هي أحد المزارات السياحية التي يجب ان تكون في قائمتك عند استعدادك للسياحة في تايلاند، تقع على بعد حوالي 80 كيلومترًا شمال بانكوك، يقصدها الزوار من جميع انحاء العالم من اجل التجول والتنزه حول مجموعة كبيرة من الآثار الحضارية القديمة، والتي تخطف عيون الناس وقلوبهم أثناء تلك الجولة من روعة منظرها ودقة صنعها.

كانت مدينة أيوتثايا من اهم مدن تايلاند علي مر العصور القديمة، والان يوجد بها الكثير من المباني القديمة والقصور الفخمة التي تشهد على مرور تلك العصور الحضارية علي دولة تايلاند وعلي تلك المدينة العتيقة وشوارعها الأثرية.

كانت مدينة أيوتثايا العريقة عاصمة مملكة سيام ، وميناء تجاري دولي مزدهر ، من عام 1350 حتى دمرها البورميون في عام 1767، تشكل أنقاض المدينة القديمة الآن منتزه أيوتهايا التاريخي، وهو موقع أثري يحتوي على القصور والمعابد البوذية والأديرة والتماثيل.

السياحة في النمسا | أكثر 10 أسباب تجعلك تزور النمسا للسياحة

9- دوي سوثيب  Doi Suthep

السياحة في تايلاند أفضل 10 أماكن سياحية في تايلاند

عندما تخطط للقيام بالسياحة في تايلاند لا تنسي أبداً ان تضع تلك المدينة الجميلة في قائمة المزارات السياحية التي تنوي زيارتها، تلك المدينة هي مدينة شيانغ ماي  كما ذكرنا سابقاً ، والتي يتواجد  بها هذا المعلم السياحي المدهش وهو جبل “دوي” الذي يقع غرب شيانغ ماي، يبلغ ارتفاعه 1676 مترًا وهو أحد القمم المزدوجة لجبل من الجرانيت، تُعرف القمة الأخرى باسم دوي بوي وأعلى قليلاً 1685 مترًا .

وأيضاً الجبل يوجد به معبد ” وات فرا ذات دوي سوثيب ” هو معبد بوذي غالبًا ما يُشار إلى المعبد باسم “Doi Suthep” أيضاً نسبة الي اسم الجبل ، فالمعبد موقع مقدس لكثير من التايلانديين، يقع المعبد على بعد 15 كيلومترًا من مدينة شيانغ ماي ويقع على ارتفاع 1073 مترًا، ومن المعبد ، يمكن رؤية مناظر رائعة لوسط مدينة شيانغ ماي.

 10- الاسواق العائمة Floating Markets

السياحة في تايلاند أفضل 10 أماكن سياحية في تايلاند

من اكثر المزارات السياحية ارتياداً اثناء السياحة في تايلاند هي الاسواق العائمة، وحتى اذا كنت لست راغباً في شراء أي شيء من السوق، فعليك أن تزور احد تلك الأسواق العائمة المتواجدة فوق الماء، حيث يبيع التجار بضاعتهم ومنتجاتهم علي متن القوارب وغيرها.

وأيضاً قبل أن ننهي رحلتنا “السياحة في تايلاند” يجب أن نذكر أن أكثر ما يجذب الزوار والسياح الي بلاد تايلاند، هو أنواع الأطعمة التي تقدم هناك، فمطابخ وطهاة دولة تايلاند له شهرة واسعة ويعرفه العالم أجمع، فبجانب أنه يتمتع بسعر منخفض.

 فإنها تعرض عدد من الوجبات وأنواع معينة من الطعام مختلفة تنساب جميع فئات السياح والزائرين، كما تتميز بمذاقها الرائع، من أمثلة تلك الوجبات وجبة الموز المقلي، وجبات الدجاج المختلفة، ووجبة كعك السلطعون وهناك الكثير والكثير من الأنواع الأخرى