السياحة في تركيا | اجمل 10 اماكن سياحية في تركيا يجب زيارتها

0 133

السياحة في تركيا .. إذا كنت تبحث عن اماكن سياحية في تركيا، فأنت في المكان الصحيح، فسوف نقدم لك مجموعة رائعة من أجمل 10 مدن وما تملك من اجمل الاماكن السياحية الرائعة والساحرة والتي يمكنك زيارتها والإستمتاع بها.

تتميز تركيا بمعالمها السياحية المتنوعة التي لا يوجد لها مثيل في أي بلد آخر، فهي تمتلك موقعاً جغرافياً مثالياً، وذلك لأنها تقع بين قارتي أوروبا وآسيا، وتُطل على سواحل رائعة نظيفة في البحر المتوسط، لذا بها عدد من المنتجعات الفخمة التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

السياحة في تركيا تعتمد علي مجموعة من المنتجعات السياحية والشواطئ والمواقع التاريخية وفي السنوت الأخيرة أصبحت تركيا مقصداً للسياح من جميع أنحاء العالم ففي عام 2017 إحتلت تركيا المرتبة الثامنة عالمياً بـ 38 مليون سائحاً بعد بريطانيا وفي عام 2019 سجلت تركيا دخول أكثر من 31 مليون سائح إليها.

كما أن تركيا بها ريف بديع ذو طبيعة خلابة، وبها مدن تاريخية عريقة توالت عليها الحضارات على مر العصور، وإليك أجمل 10 مدن سياحية ساحرة يمكنك زيارتها بتركيا.

السياحة في تركيا .. قائمة افضل اماكن سياحية في تركيا

1- اسطنبول عاصمة السياحة في تركيا

السياحة في تركيا | اجمل 10 اماكن سياحية في تركيا يجب زيارتها
اسطنبول – تركيا

اسطنبول من أكثر اماكن سياحية في تركيا زيارةً حيث بها العديد من الأماكن السياحية والتي تتجاوز 30 معلم سياحي منها التاريخي والترفيهي وألاف الفنادق السياحية .. فمدينة اسطنبول تحتل المرتبة الأولي في السياحة في تركيا.

  • افضل الأماكن السياحية في اسطنبول

قصر توبكابي من أقدم القصور في تركيا مرت عليه العديد من القرون فقد كان قصراً للعديد من الملوك السلاطين من اجمل الأماكن التاريخيى بأسطنبول به العديد من الديكورات التاريخية .

الجامع الأزرق من اجمل الاماكن السياحية الإسلامية في اسطنبول تم بناءه في القرن 17 قبل الميلاد ويتميز باللون الأزرق الذي يظهر في حوائطه وبلاطه ونقوشه وزخارفه الرائعة وهو من أشهر المساجد في تركيا.

مسجد آيا صوفيا أقدم كاتدرائية في تركيا قبل أن يتم تحويلها الي مسجد علي يد محمد الفاتح ثم تحويلها الي متحف عام 1935م علي يد أتاتورك ومنذا ذالك الوقت كان عبارة عن متحف سياحي حتي عام 2020 وبعد مرور  85 عام قام  أردوغان بإقامة  صلاة جمعة  ليتحول الي مسجد يمتلئ بالمصليين.

حديقة اتاتورك تقع الحديقة علي طول بحر مرمرة بالقرب من قصر مصطفي كمال اتاتورك وتم إفتتاحها عام 1949م وتعتبر من أجمل الحدائق السياحية في اسطنبول

السياحة في النمسا | أكثر 10 أسباب تجعلك تزور النمسا للسياحة

2- مدينة ألانيا

السياحة في تركيا | اجمل 10 اماكن سياحية في تركيا يجب زيارتها
ساحل كيلوباترا

مدينة “ألانيا” أحد معالم السياحة في تركيا بمعالمها وشواطئها الجميلة الصافية .. وهي مدينة صغيرة تقع في ولاية أنطاليا جنوب تركيا، على شبه جزيرة في البحر المتوسط، وبها أجمل الشواطئ بتركيا والعالم على الإطلاق، حيث يحيط بها الساحل من ثلاث جهات، وأشهر هذه الشواطئ هو شاطئ “كليوباترا”.

كما ان “ألانيا” مدينة تاريخية عريقة شهدت أرضها العديد من الحضارات العريقة على مر العصور، بالإضافة إلى طبيعتها الساحرة الخلابة التي جعلتها مقصد الكثير من السياح بجميع أنحاء العالم، وهي من أفضل اماكن سياحية في تركيا يمكنك زيارتها.

  • اجمل الأماكن السياحية في ألانيا

قلعة ألانيا تقع القلعة علي ارتفاع 250متراً علي جزيرة في البحر الابيض المتوسط تم بناءها في القرن الثالث عشر في عصر سلاجقة الروم علي يد علاء الدين كيقباد وتحتوي القلعة علي 140 برجاً و 400 بئراً وتم إضافتها من قبل منظمة اليونسكو عام 2009 لقائمة التراث العالمي .

البرج الأحمر هو أحد أجزاء قلعة ألانيا وتم بناء البرج الأحمر كجزء من حملات البناء التي قام بها علاء الدين في القرن الثالث عشر ويبلغ إرتفاعها 35 متراً وتم تسميته بهذا الأسم بسبب لون الحجارة الحمراء المستخدمة في بناء البرج.

كهف داملاتاش يقع غرب قلعة ألانيا علي البحر الابيض المتوسط وتستخدم لعلاج مشاكل التنفس وتم إكتشاف الكهف عام 1948 م أثناء أحد عمليا التعدين .

ساحل كيلوباترا  من أشهر الشواطئ علي البحر الأبيض المتوسط من أجمل اماكن السياحة في تركيا بألانيا ويمتاز بصفاء المياة وروعة الرمال ويرجع سبب تسميته بساحل كيلوباتر أن الملكة كيلوباتر والتي حكمت مصر فترة من الزمان سبحت فعلي الشاطئ فقام القائد الروماني ماركوس بتسميته ساحل كيلوباتر هديتاً لها.

3- مدينة كالكان

السياحة في تركيا | اجمل 10 اماكن سياحية في تركيا يجب زيارتها
وادي ساكليكنت

تقع مدينة “كالكان” في جنوب تركيا، وتطل على شاطئ البحر المتوسط، وتتميز مدينة كالكان بالطبيعة الساحرة والجو المعتدل، والهدوء، والنظافة، وهي مقصد للسياح من جميع أنحاء العالم.

تتميز مدينة “كالكان” بالشواطئ الساحرة، و الرياضات البحرية المتعدد، فيمكنك ممارسة رياضة الغوص بها، والتجديف، والتزلج، والتحليق بالمظلات، وذلك في أحضان الطبيعة الساحرة، وهي من أجمل اماكن سياحية في تركيا يمكنك الاستمتاع بها.

  • اجمل الأماكن السياحية في كالكان

هضبة بازيرغان والتي تقع علي بعد نصف كيلومتر عن شاطئ بازيرغان وهي من اجمل اماكن سياحية في تركيا تحتوي علي الكثير من المنازل الخشبية .

كهف مافي  يسمي بالكهف الأزرق تم إكتشافه عام 1972م من قبل عالم جيولوجي تركي يدعي ” تاموجين ايغان “.

مدرج كانثوس الروماني أحد اقدم المدرجات الرومانية القديمة وتم إنشائها لإقامة الحفلات وتم تسميته بأسم الملك الروماني الذي قام بإنشاءه ” كانثوش “.

وادي ساكليكنت من أكبر الاودية في العالم ويقع بين جبليين به ممر يمكن السير عليه في الصيف انما في الشتاء فيمتلئ الوادي بالماء فلا يمكن السير بسبب إرفاع منسوب المياة في الوادي

أفضل معالم سياحية حول العالم سوف تستمتع بزيارتها

4- مدينة بودروم

اماكن سياحية في تركيا اكتشف 10 اماكن سياحية ساحرة في تركيا
جميرا بودروم بالاس – بودروم

تقع مدينة “بودروم” الصغيرة في ولاية “موغلا” جنوب تركيا، وهي من أجمل اماكن سياحية في تركيا يمكنك زيارتها، ووضعها ضمن خططك، وذلك لما تتميز به من تنوع الاماكن السياحية بين الشواطئ الرائعة، والطبيعة الخلابة، والجو المعتدل صيفاً وشتاءاً، وكذلك الاماكن التاريخية العريقة.

يقصد مدينة “بودروم” الآف السياح يومياً، وذلك لأنها تناسب جميع المستويات المادية، وتوجد بها قلعة “سانت بيتر”، وهي من أفضل الاماكن السياحية بالمدينة.

  • اجمل الأماكن السياحية في مدينة بودروم

ضريح موسولوس بالتأكيد حين نتحدث عن السياحة في تركيا سوف نذكر أحد عجائب الدنيا السبع القديمة وهو ضريح موسولوس وهو قبر قامت الماطة ” أرتميس الثانية ” ببناءه لزوجها موسولوس

قلعة بودروم وتسمي أيضاً قلعة سانت بيبر ( قلعة القديس بطرس ) قام ببناءها الفرسان الصلبيين عام 1402م .. وتضم القلعة متحفاً للأثار تحت الماء ويتم إستضافة العديد من المهرجانات الثقافية طوال العام وتعد قلعة بودروم في يومنا الحالي  ثاني أكبر متحف للأثار تحت الماء في العالم.

5- مدينة دنيزلي

يوجد بمدينة “دنيزلي” الطبيعة الفريدة، والمدن التاريخية العريقة، والمياه المعدنية، والهواء المنعش، وقد جعلت كل هذه العوامل منها مدينة سياحية رائعة من أفضل اماكن سياحية في تركيا.

ومن أشهر الاماكن السياحية بمدينة “دنيزلي” هي “قلعة القطن”، أو كما يطلق عليها “باموكالي”، وهي عبارة عن كتل ملحية كبيرة كانت في السابق مياه شلال وتحولت كذلك بفضل نسبة الملوحة العالية.

يوجد بمدينة “دنيزلي” كذلك المسرح العتيق، ومتحف للأثار، والحوض المائي العميق، والفنادق الرائعة.

  • اجمل الأماكن السياحية في مدينة دنيزلي

قلعة القطن “باموكالي” أو هيرابوليس القديمة تشتهر القلعة بمعدن الكربونات النتاتجة من تدفق مياة الينابيع الحارة وتقع القلعة في وادي نهر مندريس وتم بنائها علي قمة حجر الترافرتين ومن أجمل اماكن سياحية بتركيا حيث انها تجذب السياح بسبب ينابيع الماء الحارة .. وفي عام  1988م ، تم إضافة  القلعة كموقع للتراث العالمي لليونسكو مع متحف هيرابوليس.

متحف هيرابوليس الحجري تم بناء المتحف في القرن الثاني الميلادي من أحجار الترافرتين والرخام الأبيض والاعمدة الحجرية .. ويحتوي المتحف علي قطع اثرية تاريخية .

6- مدينة قونية

اماكن سياحية في تركيا اكتشف 10 اماكن سياحية ساحرة في تركيا
متحف مولانا

مدينة قونية هي مدينة عريقة كبيرة، وهي أحد أقدم المدن في العالم، وتقع في مركز مدينة الأناضول، وقد كانت عاصمة تركيا في عصر “السلاجقة”، وتُعد من أفضل اماكن سياحية في تركيا.

تشتهر مدينة “قونية” بالطراز المعماري القديم، والذي يرجع إلى عهد “السلاجقة”، كما تشتهر باحتفالات “المولوية”، وهي احتفالات دينية يقوم بها الصوفيون أتباع “جلال الدين الرومي” كل عام، كما يوجد بالمدينة مسجد علاء الدين، وقصر “السلجوقي” الأثري.

  • اجمل الأماكن السياحية في مدينة قونية

متحف مولانا يضم ضريح جلال الدين محمد رومي ( رجل عالم صوفي والمعروف بالرومي أو مولانا ) وتم بنا الضريح عام 1274م تحت إشراف المهندس المعماري بحر الدين تبريزلي.

وتضم مدينة قونية العديد من المعالم السياحية منها متحف مئذنة إنس و متحف كاراتاي المدرسي ومسجد العزيزية ومتحف القونيا الإثنوغرافي ومتحف كونيا الأثري ومتحف بيت أتاتورك ومتحف مدينة إزيت كويونوغلو.

7- مدينة انقرة

مدينة “أنقرة” هي عاصمة تركيا، وهي مدينة كبيرة تقع في وسط تركيا وهي ثاني أكبر مدينة بعد اسطنبول، ويوجد بها المباني الحكومية، والسفارات الأجنبية، والجامعات، ويوجد بها عدد كبير من المتاحف الأثرية العريقة، أهمها “متحف الحضارة الأناضولية”، وهي أحد وجهات السياحة في تركيا والتي يمكنك السفر إليها.

  • اجمل الأماكن السياحية في مدينة أنقرة

قلعة أنقرة يعود تاريخ بناءها الي أكثر من 3000 سنة وتم تشييدها من قبل ال‘مبراطور البيزنطي ميخائيل الثاني وتعود بعد المباني يالقلعة الي القرن السابع الميلادي وتعتبر هي اقدم جزء في مدينة أنقرة.

مسجد الكوجتبا يقع في وسط مدينة أنقرة ويعد من أكبر المساجد في تركيا وتم إفتتاحه عام 1987م.

سانت كيتس ونيفيس كل ما ترغب في معرفته عن أجمل جزر الكاريبي

8- مدينة أنطاليا

اماكن سياحية في تركيا اكتشف 10 اماكن سياحية ساحرة في تركيا

لا يجب أن نغفل عن أروع مدن السياحة في تركيا ومعالمها الأثرية وشواطئها الخلابة .. وهي أنطاليا .. وتقع مدينة أنطاليا غرب تركيا من أكثر المدن الغنية بالأماكن الأثرية القديمة وتعتبر من أكثر المدن السياحية زيارة حول العالم حيث احتلت المركز الرابع عالي العالم عام 2010م.

  • اجمل الأماكن السياحية في مدينة أنطاليا

شلالات مانافجات تقع “شلالات مانافجات” على بعد ثلاثة كيلومترات من قرية “مانافجات” التي تقع بأنطاليا، وهي من أفضل اماكن سياحية في تركيا يفضل السائحون زيارتها.

تقع شلالات مانافجات” على مساحة عريضة من الصخور بعرض 40 متراً، وارتفاع مترين، وتتميز بلون مياهها الفيروزيه، وهي جزء من نهر “مانافجات”، ويمكنك الاسترخاء بسماع صوت الشلال والنهر، والتقاط الصور التذكارية، أو القيام بجولة بالقارب، وممارسة الرياضات المائية.

كما توجد بالمدينة المحلات لبيع الهدايا التذكارية والصور التذكارية، كما توجد مطاعم المأكولات البحرية الطازجة.

شواطئ كاش تقع “شواطئ كاش” بمدينة أنطاليا بجنوب تركيا على شاطئ البحر المتوسط، وتتميز شواطئها بالمناظر الطبيعية الخلابة، والهدوء، والنظافة، كما يوجد بمدينة “كاش” بعض المناطق الأثرية الأخرى.

كما يوجد مدينة “دامرا” التاريخية التي بناها أهلها في الجبال وعاشوا بها، ويمكنك الاستمتاع برياضة الغوص، والسباحة، كما تحتوي على عدد من المقاهي، وهي احد وجهات السياحة في تركيا والتي يمكنك زيارتها والاستمتاع بها.

9- مدينة ماردين

 مدينة “ماردين” أحد معالم السياحة في تركيا وتحتل موقعاً استراتيجياً متميزاً، حيث تقع على قمة تلة، وتطل على سهول بلاد الرافدين، وهي من أقدم المدن التركية، وبها مباني حجرية ورملية.

يحب السياح التجول في شوارع المدينة الضيقة بين المنازل، ولزيارة “دير الزعفران”، ومرصد “السلطان عيسي” الذي ينتمي للعصور الوسطى، وتعد من أفضل اماكن سياحية في تركيا يمكنك السفر إليها.

10- مدينة مارماريس

 تقع مدينة “مارماريس” جنوب غرب تركيا على شاطئ “الريفيرا”، وتتميز بالطبيعة الرائعة الخلابة، والشواطئ بيضاء الرمال، والمياه الفيروزيه، وأشجار الصنوبر.

يمكن للسائحين الاستمتاع بالرحلات البحرية والمغامرات المثيرة، للاستمتاع بالقرى الجميلة، والخلجان الطبيعية الخلابة، وهي من أجمل اماكن سياحية في تركيا يمكنك زيارتها والاستمتاع بها.

وبهذا ننهي مقالنا عن السياحة في تركيا ولكن ليس هذا فحسب، فكل ما ذكرناه سابقاً هو مجرد أمثلة فقط لبعض الاماكن السياحية في تركيا، فهناك العديد من الاماكن السياحية الرائعة الأخرى بتركيا، اذكر لنا فالتعليقات ان كنت سافرت إلى تركيا من قبل، وما هي أجمل الاماكن السياحية التي زرتها.