السياحة في جورجيا رحلة لإكتشاف أفضل 5 معالم سياحية بجورجيا

0 105

تعد السياحة في جورجيا من أشهر النشاطات التي دائماً ما يفكر بها السياح ومحبي السفر، وهذا لأن جورجيا بلد ذو طبيعة خلاقة وجاذبة للسياح من جميع أنحاء العالم، حيث تتميز باحتوائها علي مناظر طبيعية بديعة، كأنهارها الصافية وعيونها الجارية .

كما أن جورجيا بها مناطق حضارية تعد مزارات سياحية تاريخية كالمعالم والآثار القديمة التي صاحبت الحضارات القديمة في جورجيا والتي تعد من اهم عوامل جذب الزوار وازدهار السياحة في جورجيا.

تلك الحضارات كانت قد استولت علي بلاد جورجيا منذ زمن كبير، و حتى اليوم لا يزال هنا بعض من بقايا آثار تلك الحضارات، وخصوصاً المستعمرات التي تم بناؤها منذ مئات السنين وأهمهم مدينة او مستعمرة “تبليسى” والتي تعد العاصمة الأساسية في بلاد جورجيا

السياحة في جورجيا رحلة لإكتشاف أفضل 5 معالم سياحية بجورجيا
تبليسى العاصمة

وهناك أيضاً من أهم المدن والتي يقصدها الكثير من الزوار الأجانب مدينة “باتومي” والتي تتميز بشواطئها الجذابة واطلالاتها المميزة علي البحر الأسود والتي يقصدها الكثير من السياح للاستمتاع بجمال شواطئها ومناخها المنعش.

ومن المعالم التاريخية والحضارية التي تضمها جورجيا و التي تمثل عاملاً كبيراً لتشجيع الناس علي السياحة في جورجيا كالكاتدرائية ” ساميبا “، والقلعة المميزة و الفريدة ” ناريكالا “، والشارع المشهور بجورجيا ” روستافلى “.

كما يستحيل أن تجد أحد يقوم بالسياحة في جورجيا ولا يزور حديقة “بولفارد” التي تتواجد في مدينة باتومي التي سبق وتحدثنا عنها، وكذلك دير “فارديزياد” من المزارات السياحية المشهورة والمحببة لدي السياح،  و أيضاً هناك مكان يقصده الكثيرون حتي من أبناء جورجيا نفسهم عادةً ما يسمونه بقلعة ” الرب ” وتم تشيده في قرن 6 ق.م.

أما عن المعالم الطبيعية التي يجن الناس بجمالها عن قصدهم السياحة في جورجيا، فمنها جبل ” كازبيك “، والبحيرة الفريدة المعروفة باسم ” ريتسا ” والتي تتواجد في شمال بلدة جورجيا.

أقرأ ايضاً: السياحة في اندونيسيا اكتشف اجمل 10 معالم سياحية باندونيسيا

اهم المعالم السياحية في جورجيا

1- القلعة الفريدة ” ناريكالا “

القلعة الفريدة " ناريكالا "

كما ذكرنا في مقدمة المقال أن القلعة الفريدة والقديمة ” ناريكالا ” تعتبر واحدة من أهم المزارات التي يقصدها الزوار أثناء السياحة في جورجيا ، تقع عند ما يسمونه بالجبل المقدس المعروف بلقب ” متاتسميندا “.

وتتميز تلك القلعة باطلالاتها المميزة علي مدينة تبليسي العاصمة الرئيسية لبلاد جورجيا وأيضاً اطلالها علي النهر المعروف باسم ” كورا “، وتشتمل تلك القلعة علي جزئين رئيسيين وتم بناؤها على تل منحدر جداً في وسط حمامات الكبريت الشهيرة هناك وحولها حدائق نباتية غناء من الصعب تفويت منظرها الساحر أثناء السياحة في جورجيا.

ويقول البعض أن ” ناريكالا ” هو اسم أصله فارسي، بينما يرجح البعض أن الاسم أصله مغولي، وتستطيع زياره الأنقاض الخاصة بقلعة ” ناريكالا ” بيسر بواسطة ما بعرف بالتلفريك.

واستقلال هذا التليفريك يعد قسماً خاصاً من السياحة في جورجيا وله جاذبية ساحرة حيث أن عند ركوبه تستطيع أن تكتشف مناظر ومشاهد خلابة ورائعة للمكان لن تستطيع رؤيتها الا عند ركوبه.

وتستطيع أيضاً ان تتمتع بالمشاهد البانورامية البديعة من مدينة ” تبليسي ” في الطريق … وعند الحديث عن القلعة من الداخل، ستكتشف هناك كنيسة نيكولاس ( القديس الشهير هناك ) والتي لن نبالغ حين نقول أنه سيفوتك الكثير ان ذهبت الي السياحة في جورجيا ولم تزرها، يلقبها أبناء البلاد بلقب “قلب البلدة وروحها”.

اقرأ ايضأ: السياحة في النمسا | أكثر 10 أسباب تجعلك تزور النمسا للسياحة

2- كاتدرائية ” الثالوث ” المقدس

كاتدرائية الثالوث المقدس

تعد كاتدرائية ” الثالوث ” المقدس من أهم الأماكن التي يقصدها القائمين بالسياحة في جورجيا وتعد تلك الكاتدرائية هي البناية الأضخم علي الاطلاق في جورجيا من أولئك ذوي الطراز الديني، وهي من اكبر الكنائس المسيحية عالمياً، وتطل الكاتدرائية على النهر المعروف باسم (كورا).

3- حديقة ” بوتانيكال “

حديقة " بوتانيكال "

هي احد أشهر المزارات السياحية التي دائماً ما يقصدها الزوار عند السياحة في جورجيا وتقع في مدينة ” تبليسى ” العاصمة، تتواجد على مسافة قصيرة تصل الي عدة أمتار من ” ناريكالا ” بمنتصف المدينة.

عدد كبير من أبناء البلاد الأصليين يتوافدون اليها ويحبونها ويعتبرونها أيضاً المزار الأول في مدينة تبليسي خاصةً، تستطيع الحصول علي تجربة ممتعة في هذه الحديقة طوال اليوم بتكلفة 1 جيل فقط ودون أي كلل.

4- بحيرة السلاحف الشهيرة

بحيرة السلاحف الشهيرة

تجذب بحيرة السلاحف مئات الزوار والسائحين في كل عام خصوصاً في فصل الصيف والربيع، وتعد البحيرة منطقة مثالية لحصول علي يوم مميز برفقة العائلة أو الأصحاب، وتعتبر وأحدة من أشهر المزارات السياحية التي يقصدها الزوار من جميع انحاء العالم عند السياحة في جورجيا، تقع في العاصمة الرئيسية مدينة تبليسي وتوفر العديد من المرافق الفريدة والمسلية والممتعة.

كما توفر البحيرة للسياح أيضاً الكثير من المرح في رحاب الطبيعة الخلابة حيث تنتشر المساحات الخضراء الجذابة حول البحيرة من جميع الجهات كما تمتلك البحيرة رونقا مميزاً بسبب تلك المساحات الطبيعية الخلابة، وبسبب تواجد البحيرة في وسط الحديقة أصبح للبحيرة ممشى جذاب بين النباتات والأشجار والزهور، ان كنت تقوم بالسياحة في جورجيا فننصحك بالمرور عليه ولو لمرة واحدة والاستمتاع بالمشي عليه ومنظر البحيرة ومناخها الجميل

السياحة في تايلاند | أفضل 10 أماكن سياحية في تايلاند

5- شارع ” روستافيلى ” الشهير

شارع " روستافيلى " الشهير

هو شارع قديم جداً تم انشائه منذ القرن الـ12، وهو واحد من أفضل عشرة مناطق سياحية يقصده الزائرون من كل مكان في العالم عن قيامهم بالسياحة في جورجيا، ما جعل هذا الشارع شهير الي هذه الدرجة في مدينة تبليسي، لأنه يشمل أكثر من مزار تاريخي وحضاري مثل مبني الأوبرا، والمتحف الوطني.

في هذا المقال تطرقنا لمعظم المعالم الطبيعية والأثرية والتي تجذب الناس السياحة في جورجيا .. تابعوا المزيد من المقالات علي موقعنا .