النمل الاحمر | اكتشف معلومات وحقائق عن النمل الناري الاحمر

0 27

الكثير منا لا يعلم اي شئ عن النمل الاحمر ، و يعتقد أن النمل الاحمر مختلف كثيراً عن النمل الناري ،  لذلك و في هذا المقال سنعرف الكثير من المعلومات عن النمل الاحمر ، اضراره ، و لدغته و التصرف الصحيح معها ، و هل فعلاً النمل الاحمر هو السبب في الحسد أو السحر ..؟ و ما علاقة النمل الاحمر بالذهب ..؟ سنعرف كل هذا في المقال  اتمنى لكم قراءة ممتعة.

معلومات عن النمل الاحمر

النمل الناري ينقسم لنوعين نمل أسود و نمل احمر، و لا فرق بين النمل الاحمر و الأسود سوى في اللون ، طول هذا النوع من النمل يتراوح ما بين ١ إلى ٥ ملليمتر، المسكن الأصلي لـ النمل الاحمر ( أو الناري بصفة عامة) كان في ( أمريكا الجنوبية) ، ثم بعدها بدأ في الانتشار حتى وصل إلى  جميع أنحاء العالم ، يتصف هذا النمل بالعدوانية  و بـ لدغته اللاسعة و الحارقة في بعض الأحيان.

يعيش النمل الاحمر في أكوام صغيرة ، يصنعها من  تربة ناعمة ذو فتحة للتهوية، و يفضل النمل الاحمر أن تكون هذه الأكوام في منطقة باردة و جافة، يتغذى النمل الاحمر على البذور و النباتات  ، و يجذبها الطعام الدهني كثيرا، و الغريب أيضا أن طعام القطط و الكلاب جذاب بشكل لا يصدق بالنسبة لهم

يتواصل أفراد النمل الاحمر عن طريق الإفرازات الكيميائية والتخثر،  التخثر هي الأصوات الناجمة عن الدق على جزء من أجزاء الجسم أو الاحتكاك به.

  • أضرار النمل الاحمر

عندما يحدث اي اضطراب في مجموعات النمل الاحمر ، تخرج المجموعات بقوة زاحفة على الأرض، و تبدأ في تسبب العديد من المشاكل.

قد تسبب مجموعات النمل الاحمر الكثير من المشاكل في الزراعة مثل إتلاف الحبوب المزروعة و مهاجمة الدواجن، و قد  تتسبب في مشاكل أخرى ، في المباني و المعدات الكهربائية ، و التي تصل اضرارها لملايين الدولارات في الولايات المتحدة.

  • لدغات النمل الناري

في الحقيقة لا يلدغك النمل دون سبب فهو يستخدم سمه ليدافع عن نفسه أو حتي عن بيته ، و كما كل الحشرات فـ هو يثبت نفسه على جسدك ثم يقوم بـ لدغك بكل قوة ، و لكنه  لا يفقد ذراعه الذي لدغك به عكس النحل.

عندما يقوم  النمل الاحمر بـ لدغك سيتورم جلد المنطقة التي لدغك فيها و ستشعر بـ حرق شديد و لاذع في المنطقة ، و لكن هذه ليست قاعده بالطبع فقد يلدغك و لا تشعر بـ اي شئ مما ذكر.

و لكن عليك الانتباه جيدا إذا كنت صاحب مرض ، أو شعرت برد فعل تحسسي مثل : الحكة المفرطة ، التعرق الشديد ، احمرار أو تورم ، أو ضيق في التنفس أن تذهب بسرعة للطوارئ إذا لدغتك نملة حمراء، و ظهرت هذه الأعراض، قد يستمر هذا التورم و الحكة  من أربع إلى ست ساعات ، و يتبعها بثور حمراء بارزة على الجلد.

  • التصرف الصحيح مع لدغات النمل

عندما تقوم نملة حمراء  بـ لدغك أو مجموعة من النمل الاحمر ، ابعدها عنك فورا لأنها ستستمر في لدغك ، ثم نظف هذه المنطقة بماء و صابون مضاد للبكتيريا ، و بعدها استخدم الثلج في تقليل التهاب هذه المنطقة ، و استخدم بعض الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية.

و كما قلنا إذا كان هناك ورم أو حكة شديدة أو بدأت المنطقة بـ إفراز قيح ، و استمرت هذه الأعراض  لـ أيام ، عليك بـ تحديد موعد مع  الطبيب.

  • كيفية التخلص من النمل الأحمر

في الحقيقة يصعب السيطرة على النمل الاحمر ، و يرجع ذلك لصغر حجم التلة التي يعيش فيها ، بالإضافة لكثرة مستعمراته ، و التي تمتد لمسافات كبيرة تحت الأرض.

و لكن لا تقلق فـ يوجد دائماً حل، و الحل الأول للتخلص منها هو أن تقوم  بـ إغلاق اي شق موجود في المنزل ، و أن تحاول بقدر الإمكان أن لا يكون المنزل جاف و رطب، و تتخلص من اي غصن شجرة في الحديقة.

الحل الثاني أن تستخدم الطُعم في قتل ملكة النمل و النمل العامل ، و الحل الثالث أن تستخدم المبيدات الحشرية للتخلص منه، وأنا لا أفضل الحل الثاني أو الثالث ، لأن النمل يحاول أن يساعدك في التخلص من الطعام حول منزلك لا أكثر ، و لكن إذا كان يضرك فلا مشكلة.

غرير العسل | حقائق ومعلومات مذهلة عن حيوان غرير العسل

النمل الاحمر و الحسد

الشائع عند الكثير من الناس أن وجود النمل في المنزل دليلاً علي حسد أو حتى سحر ، و هذا طبعاً اعتقاداً خاطئ ، فـ النمل كما قلنا يجذبه المكان الجاف و الرطب ، و هو بيئة مناسبة بالنسبة له لـ يعيش فيها ، لذلك فوجود النمل في المنزل لا يدل على أي شئ سوى رطوبة المنزل، و جفافه لا أكثر.

 أهتم فقط بـ أذكار الصباح والمساء و قراءة سورة البقرة  و الصلاة و القرآن ، و لا تفكر كثيرا في هذا الأمر و تكون مهوس به ، و تذكر أن الإنسان ضعيف و الشيطان أضعف ، و لن يضرك منهم أحدا  ما لم يرد الله ذلك.

النمل الأحمر و الذهب

كما ذكرنا سابقاً فـ النمل الاحمر له مستعمرات كبيرة تحت الأرض و تمتد بعمق  لجوفها، و هذا لا يخص النمل الاحمر فقط  بل جميع انواع النمل أيضا ، و هذا ساعد الكثير من العلماء في اكتشاف تراكمات جديدة من الذهب و المعادن الأخرى.

في الحقيقة يقول البعض أن النمل الأبيض هو أكثر نوع نمل يساعد في اكتشاف القطع  الغنية من الذهب و النحاس و النيكل و الفيروز و الماس ، و العديد من المعادن الغنية و الأحجار الكريمة.

في النهاية  لا نستطيع الجزم بصحة هذا الأمر ، لأنه ليس مؤكد مئة بـ المئة .