انمي حزين افضل 12 فيلم انمي ياباني حزين يمكنك مشاهدته

0 203

انمي حزين .. هو عنوان رحلتنا اليوم في موقعنا بوابة الأسرار، تعتبر افلام انمي اليابان أكثر من مجرد رسوم كاريكاتورية وإنما هي فرع متنوع وشاعري وفني للغاية بالنسبة للسينما والتلفزيون، وكما هو الحال مع أي شكل من أشكال الفن فالرسوم المتحركة اليابانية معروفة بصعوبة تحويلها إلى أفلام أو إعادة صياغتها بشكل آخر، وفيما يلي سنعرض عليكم أفضل  اثنا عشر فيلم أنمي ياباني حزين.

انمي حزين افضل 12 فيلم انمي ياباني حزين

انمي حزين افضل 12 فيلم انمي ياباني حزين

1- Your  Name

فيلم انمي حزين رومانسي ياباني لعام 2016 من تأليف وإخراج ماكوتو شينكاي، حصل الفيلم علي أراء ايجابية للنقاد ، مع الثناء علي الرسوم المتحركة والموسيقى، حقق الفيلم أكثر من 41.44 مليار ين (380.1 مليون دولار أمريكي) في جميع أنحاء العالم ، محطمًا العديد من سجلات شباك التذاكر ، بما في ذلك أن يصبح ثالث أعلى فيلم أنمي على الإطلاق.

حاز الفيلم على جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة في حفل توزيع جوائز Los Angeles Film Critics Association لعام 2016 ، ومهرجان Sitges السينمائي التاسع والأربعين ، وجوائز Mainichi السينمائية رقم 71 ، وتم ترشيحه لأفضل فيلم رسوم متحركة للعام في جائزة أكاديمية اليابان الأربعين.

حصل فيلم الانمي  علي تقييم (8.4/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت(imdb)، كما حصل علي تقييم (98%) علي موقع الطماطم الفاسدة، ويعتبر أحدث فيلم في هذه القائمة، لكنه موجود لسبب وجيه، عرف الفيلم نجاحاً باهراً في أنحاء العالم، مقتبس من مانجا لنفس المخرج وهو فيلم أنمي حزين يحكي غن قصة شاب من المدينة وفتاة من الريف يتبادلون الأجسام، ويعتبر الفيلم الياباني الأكثر ربحا في التاريخ.

2- Perfect Blue

فيلم ياباني انمي حزين و تشويق وجريمة من افضل افلام انمي الحزينة والمؤثرة لعام 1997، من إخراج ساتوشي كون، وهو مبني على رواية Perfect Blue: Complete Metamorphosis ، من تأليف يوشيكازو تاكيوتشي ، مع سيناريو كتبها سادايوكي موراي، حصل فيلم الانمي الحزين والدرامي علي تقييم (8/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام علي الانترنت(imdb).

من أعمال “ساتوشي كون” فيلم أنمي حزين، يروي هذا الفيلم قصة إنسانية بقدر ما هي خارقة للطبيعة، بحيث مزج بين الفضاء والمستقبل والكوارث، وتحكي عن نجمة موسيقية متقاعدة تقرر أن تتصرف قبل أن تقع ضحية لغزو عميق لشخصيتها، الفيلم يحاول إيصال نظرة مشوشة عن حياة المشاهير من ملاحقين وأشباح الماضي.

3- Grave of the Fireflies

فيلم انمي حزين عن مأساة الحروب لعام 1988، والفيلم مقتبس من قصة قصيرة عام 1967 لأكيوكي نوساكا، والتي استندت على أحداث حقيقية عاشها الكاتب زمن الحرب العالمية الثانية، من تأليف وإخراج إيزاو تاكاهاتا، وتحريكه بواسطة  استديو جيبلي، الفيلم من بطولة تسوتومو تاتسومي، وأيانو شيراشي،  ويوشيكو شينوهارا، وأكيمي ياماغوتشي.

 تدور أحداث الفيلم في مدينة كوبي باليابان ، ويحكي قصة شقيقين ، سيتا وسيتسكو، وكفاحهما من أجل البقاء خلال الأشهر الأخيرة من الحرب العالمية الثانية، تم تصنيف فيلم كواحد من أعظم أفلام الحروب في كل العصور وتم الاعتراف به كعمل رئيسي للرسوم المتحركة اليابانية، ويحتل الفيلم المرتبة رقم 46 في قائمة اعظم 250 فيلم .

افضل انمي رومانسي افضل 10 انميات رومانسية علي الإطلاق

انمي حزين افضل 12 فيلم انمي ياباني حزين

4- The Wind Rises

هو فيلم انمي حزين درامي تاريخي  عام 2013 من تأليف وإخراج هاياو ميازاكي ، والرسوم المتحركة بواسطة استديو جيبلي، والفيلم عن السيرة الذاتية لـ Jiro Horikoshi (1903-1982) ، مصمم الطائرة المقاتلة Mitsubishi A5M  وخليفتها Mitsubishi A6M Zero ، الذي استخدمته إمبراطورية اليابان خلال الحرب العالمية الثانية.

وتم اقتباس الفيلم من مانجا ميازاكي التي تحمل الاسم نفسه ، والتي تجمع بدورها عناصر من مصدرين غير مرتبطين، وهم رواية تاتسو هوري شبه السيرة الذاتية لعام 1937 “نهضت الريح” وحياة جيرو هوريكوشي، وتدور أحداث قصة الفيلم حول «جيرو هوريكوشي» والذي كان يحلم بالطيران منذ طفولته فيسعي لتحقيق حلمه مقتدياً بمصمم الطائرات الإيطالي المشهور  كابروني، كما يلتقي بفتاة اسمها ناهوكو والتي سوف تغير مسار حياته كلياً.

كان فيلم The Wind Rises هو الفيلم الياباني الأعلى ربحًا في عام 2013، وقد نال استحسان النقاد ، مع الثناء على الرسوم المتحركة ، والموسيقى ، والسيناريو، وتم ترشيحه للعديد من الجوائز ، بما في ذلك جائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة ، وجائزة جولدن جلوب لأفضل فيلم بلغة أجنبية ، وجائزة أكاديمية اليابان للرسوم المتحركة للعام.

5- I Want to Eat Your Pancreas

فيلم انمي حزين ياباني لعام 2018 مبني على الرواية التي تحمل نفس الاسم من تأليف يورو سومينو، الفيلم من إنتاج Studio VOLN وتوزيعه Aniplex ، الفيلم من تأليف وإخراج Shinichiro Ushijima والنجوم Mahiro Takasugi و Lynn و Yukiyo Fujii و Yuma Uchida و Jun Fukushima و Atsuko Tanaka و Shin-ichiro Miki و Emi Wakui. في الفيلم ، يصادق طالب في مدرسة ثانوية لم يكشف عن اسمه زميلته ساكورا ياموتشي ، التي تم الكشف عن إصابتها بمرض عضال في بنكرياسها.

يعتبر انمي حزين حقق الفيلم أكثر من 6 ملايين دولار في جميع أنحاء العالم وتلقى تعليقات إيجابية من النقاد الذين أشادوا بالقصة ورسالتها والرسوم المتحركة ، والكتابة. تلقى الفيلم عدة ترشيحات من مهرجانات سينمائية أقيمت في سيتجيس واسكتلندا.

6- In This Corner of the World

فيلم انمي حزين ودرامي ياباني تدور أحداثه في زمن الحرب في القرن الماضي، الفيلم من إنتاج استديو مابا  لعام 2016، شارك في كتابته وإخراجه سوناو كاتابوتشي ، الفيلم مأخوذ عن المانجا التي تحمل نفس الاسم والتي كتبها ورسمها فوميو كونو، حصل الفيلم علي تقييم (97%) علي موقع المراجعات الطماطم الفاسدة.

تدور أحداث الفيلم في ثلاثينيات وأربعينيات القرن الماضي في هيروشيما باليابان ، قبل 10 سنوات تقريبًا وبعد القصف الذري لهيروشيما ، ولكن بشكل أساسي في عامي  1944-1945، في الفيلم ، يتم وصف الطبيعة والثقافة التقليدية في اليابان بوضوح وتناقضهما مع المشاهد القاسية وغير القابلة للإصلاح التي أحدثتها الحرب.

افلام جيبلي افضل 24 فيلم انمي من افلام استديو غيبلي الياباني

انمي حزين افضل 12 فيلم انمي ياباني حزين

7- Nausica of the Valley of the Wind

” ناوسيكا أميرة وادي الرياح ” فيلم انمي حزين ومغامرة ياباني بعد نهاية العالم كتبه وأخرجه هاياو ميازاكي عام 1982، تم تحريكه بواسطة استديو توب كرافت، الفيلم ببطولة أصوات سومي شيماموتو وغورو نايا ويوجي ماتسودا ويوشيكو ساكاكيبارا وإيماسا كايومي.

تدور أحداث الفيلم بعيدًا في المستقبل ، بعد أن دمر صراع مروع الكثير من النظام البيئي في العالم ، يعيش عدد قليل من البشر الباقين على قيد الحياة في ومستوطنات داخل ما أصبح “غابة سامة”، وتعيش نوسيكا في وادي الريح القاحل ويمكنه التواصل مع الحشرات الضخمة التي تسكن الغابة الخطرة. بتوجيه من المحارب  اللورد يوبا ، تعمل نوسيكا على إعادة السلام إلى الكوكب المدمر.

8- 5 Centimetres per Second

فيلم “خمسة سنتيمترات في الثانية ” انمي حزين رومانسي ياباني من تأليف وإخراج ماكوتو شينكاي، عُرض الفيلم لأول مرة في في 3 مارس 2007، يتكون الفيلم من ثلاثة أجزاء ، كل منها يتبع فترة من حياة البطل تاكاكي تونو وعلاقاته بالفتيات من حوله، والأجزاء هي أزهار الكرز المختارة (Cherry Blossom)‏ ، ورائد فضاء (Cosmonaut) ، وخمسة سنتيمترات في الثانية (5 Centimeters per Second)‏ .

تدور أحداث الفيلم عن تاكاكي تونو وأكاري شينوهارا أصدقاء المدرسة ولكن صداقتهم تتعرض لإختبار حيث تنتقل أكاري شينوهارا من المدرسة بسبب عمل والدها الي خارج المدينة حاول كل تاكاكي وأكاري أن يحافظوا على تلك الصداقة مع بعد المسافة والوقت بينهما والذي بدأ يبعد كل منهما عن الأخر، ولكن يحاولا أن يلتقيا مرة أخري وقد قطعا وعدًا بذلك.

9- Giovanni’s Island

 جزيرة جيوفاني هو فيلم انمي حزين درامي تاريخي ياباني لعام 2014 من إخراج Mizuho  Nishikubo ، صدر الفيلم في 22 فبراير 2014 في اليابان وأمريكا الشمالية في 22 مارس 2014 في مهرجان نيويورك الدولي لأفلام الأطفال، حصل الفيلم علي تقييم (7.3/10) علي موقع (Imdb).

وتدور احداث فيلم الانمي الحزين والدرامي في أعقاب الصراع الأكثر تدميراً الذي شهدته البشرية على الإطلاق، أصبحت جزيرة شيكوتان الصغيرة جزءًا من سخالين أوبلاست الروسية … وعلى الحدود في هذه الزاوية النائية من العالم ، ازدهرت الصداقة بين الأطفال من بلدين مختلفين ، السعي لتجاوز حواجز اللغة وموجات التاريخ، والفيلم مستوحى من أحداث حقيقية.

افلام الانمي | تعرف على أفضل 12 فيلم انمي لمشاهدة ممتعة

انمي حزين افضل 12 فيلم انمي ياباني حزين

10- Ride Your Wave

فيلم انمي حزين ياباني لعام 2019 من إنتاج Science Saru وإخراج Masaaki Yuasa. عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان Annecy الدولي لأفلام الرسوم المتحركة في يونيو 10، 2019 وتم إصداره في اليابان في 21 يونيو 2019، حصل فيلم الانمي الدرامي والمغامرة علي تقييم (6.8/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام (imdb)، كما  حصل علي تقييم (93%) علي موقع الطماطم الفاسدة .

تدور أحداث فيلم انمي حزين حول هيناكو البالغة من العمر 19 عامًا والتي تنتقل إلى بلدة على ساحل المحيط للدراسة وركوب الأمواج، ولكن عندما أشعلت الألعاب النارية النيران في الشقة ، أنقذها ميناتو هيناجشي ، رجل إطفاء يبلغ من العمر 21 عامًا، تنجذب هيناكو إلى شخصيته القوية، ويقعان في الحب ، ولكن يضحي ميناتو بنفسه ويفقد حياته لإنقاذ متزلج من الغرق.

11- Book of the Atlantic

فيلم رسوم متحركة ياباني عن الكوارث الخارقة للطبيعة يستند إلى سلسلة Black Butler manga المكتوبة و بتوضيح يانا توبوسو. تم إنتاج الفيلم بواسطة A-1 Pictures ، وإخراج نوريوكي آبي وكتبه هيرويوكي يوشينو ، ويضم تصميمات لشخصيات ميناكو شيبا وموسيقى ياسونوري ميتسودا. تم عرضه لأول مرة في اليابان في 21 يناير 2017.

أول عرض لهذا الفيلم كان في الواحد والعشرين من شهر يناير، وهو فيلم أنمي حزين والذي تدور أحداثه حول “سييل فانتومهيف”، و”سيباستيان” اللذان يحققان في عدد من التجارب الغير شرعية في إحياء الموتى، وفي طريقهم لاكتشاف الحقيقة يواجهون خطر اقترابهم من الموت، ويمكن تصنيف الفيلم أنه فيلم انمي حزين بالدرجة الاولى.

12- Rascal Does Not Dream of a Dreaming Girl

فيلم انمي حزين ودرامي رومانسي ياباني خارق للطبيعة لعام 2019 مقتبس من المجلدين السادس والسابع من سلسلة الروايات الخفيفة Rascal Does Not Dream of Bunny Girl Senpai من تأليف هاجيمي كاموشيدا ورسم كيجي ميزوغوتشي.

 تم إصدار الفيلم في الأصل في يونيو 2019 في اليابان ، تم الإعلان عن فيلم تكميلي ، Rascal Does Not Dream of a Sister Venturing Out ، حصل فيلم الانمي علي تقييم (8.2/10) علي موقع قاعدة بيانات الافلام (imdb)، كما  حصل علي تقييم (90%) علي موقع الطماطم الفاسدة .