انواع الزهور | رحلة لإكتشاف أجمل 10 انواع من الزهور

انواع الزهور .. هو وجهة رحلتنا اليوم في بوابة الأسرار لنتعرف علي أجمل انواع الزهور حول العالم، مما لا شك فيه ان الأزهار تساعد على تغيير مزاج الإنسان بصورة كبيرة ودائماً ما يلجأ الناس إلى إهداء الورود والأزهار الي بعضهم البعض في المناسبات السعيدة وايضاً للتعبير عن الحب والإمتنان وغيرها من المشاعر الايجابية وفيما يلي سوف نتعرف علي أشهر وأجمل انواع الزهور في العالم.

أجمل انواع الزهور

1 – زهور القلب النازف  Bleeding heart

انواع الزهور | رحلة لإكتشاف أجمل 10 انواع من الزهور

وهو من أغرب انواع الزهور في العالم تتفتح هذه الزهرة في أواخر الربيع في عدد 20 زهرة تقريباً على كل ساق في شكل قلب، وتنمو في كلاً من كوريا واليابان وسيبيريا وشمال الصين بألوان وردي واحمر واصفر وابيض وتعتبر الازهار الوردية مع طرف ابيض هي الأجمل علي الأطلاق.

 زهرة القلب النازف من النباتات المعمرة، وسميت بهذا الاسم العجيب بسبب بسبب شكلها الذي يشبه القلب الذي تسقط من نقاط الدم، ولكن يجب عليك أن تعرف ان زهرة القلب النازف هي زهرة سامة فاي إتصال مباشر معها يسبب تهيج للجلد وحكة.

2 – زهور الكرز  Cherry Blossom

انواع الزهور رحلة لإكتشاف أجمل 10 انواع من الزهور

زهور الكرز ويطلق عليها أزهار الساكورا في اليابان وتعد من أهم أنواع الزهور وأجملها في العالم ، فهي تتميز براحة رائعة ومتنوعة وزهور الساكورا أو الكرز هي من انواع الزهور الصالحة للأكل، وتستخدم أيضاً في المطبخ الياباني ويتم غليها وتشرب كالشاي (شاي الساكورا)، ولها إستخدامات طبية فهي تدخل في صناعة العطور ومنتجات كريمات العناية بالبشرة.

 وفي اليابان عند تفتحها في فصل الربيع يتم الإحتفال بجمال أزهار الكرز ويسمي الإحتفال “هانامي” وفي هذه الفترة تخرج العائلات لمشاهدة تفتح هذه الأزهار من خلال مهرجانات تقام في اليابان، وما يحدث في اليابان يحدث خارج اليابان في واشنطن فيتم إحياء ذكرى اهداء اليابان للولايات المتحدة شجر الكرز الياباني في عامي 1912 و 1956 فاصبحت زهور الساكورا في واشنطن تجذب السياح عندما تتفتح، حتى عندما تتساقط فهي تظل محتفظة بجمالها بعد افتراشها علي الأرض بألوانها البديعة الزهري والأبيض.

3- زهور عصفور الجنة Bird of Paradise

انواع الزهور رحلة لإكتشاف أجمل 10 انواع من الزهور

عصفورالجنة الملكي أحد انواع الزهور الجميلة التي تملك شكلاً مميزاً ، وهي زهور لنبات معمر من الفصيلة الإسترلتزية المعمرة موطنها الأصلي جنوب أفريقيا، وأزهار عصفور الجنة تبقي مدة طويلة بعد قطفها دون أن تزبل.

يتفتح في الفترة من شهر مايو إلى شهر سبتمبر وسميت بهذا الاسم لأنها تشبه طائر الجنة والذي يعتبر من أجمل الطيور الملونة في العالم يحتاج لنموه إلى الهواء الطلق والتعرض الكبير لأشعة الشمس وعندما تنقطع أزهاره ينقطع الساق الحامل لها ليهأ النبات الي الوصول الي المرحلة التالية من تتفتح أزهاره وهو من انواع الزهور الجميلة للغاية .

زهرة الاقحوان اكتشف أحد اجمل الزهور الملقبة بزهرة الذهب

4- زهور زنبق الماء  Water lilies

انواع الزهور رحلة لإكتشاف أجمل 10 انواع من الزهور

هي من اسمها من انواع الزهور المائية ويعتبرها البعض ملكة الزهور المائية في العالم وهي تنمو في المسطحات المائية العذبة توفر هذه الأزهار بيئة مناسبة للأسماك عن طريق معادلة درجة حرارة الماء وهي تتفتح في الفترة من الربيع إلي الخريف وتتفتح أوراقها بالنهار وتنغلق بالليل ومن الوانها الأبيض والوردي والبرتقالي والأصفر والأزرق والأرجواني .

وتمتاز زهرة زنبق الماء بروائحتها العطرية المميزة وهي تتشابه كثيراً مع نبات زهرة اللوتس الدائرية، ألا أن زهور زنابق المياة دائرية أيضاً ولكن أطرافها مدببة، وتكون جذورها مثبته في التربة بيتما تفو ازهارها علي سطح الماء.

5- زهرة داليا  Dahlia Flower

انواع الزهور رحلة لإكتشاف أجمل 10 انواع من الزهور

من انواع الزهور المميزة جداً وتتميز هذه الزهرة بتنوع اشكالها والوانها وتتميز بشكل غاية في الجمال وهي مميزة جداً عند محبي الزهور ويوجد منها 42 نوع مختلف من الداليا يتراوح قطرها بين 5 سم إلى 50 سم وبها غالباً كل الألوان ماعدا الأزرق.

 وسميت بهذا الاسم نسبة إلى العالم الذي السويدي اندرستال وتعبر المكسيك موطنها الاصلي إلا أنها حالياً تزرع في العديد من الأماكن حول العالم وتتفتح من بداية الصيف الى بداية أول موجات الصقيع وعندما تتلاشى أزهار النبات يقوم الناس بقطع ساقه لتحفيز على النمو مرة أخري .

اجمل وردة حمراء في الكون .. إكتشف اجمل 15 وردة حمراء في الكون

6- زهور الجازانيا   African daisies

انواع الزهور رحلة لإكتشاف أجمل 10 انواع من الزهور

من أشهر انواع الزهور أو النباتات المزهرة وتتواجد في الأصل في جنوب أفريقيا وتعرف هناك باسم زهرة الكنز وتحتاج الى اشعة شمس واضحة لكي تنمو بشكل جيد وتبدأ في الظهور من منتصف الصيف إلى أوائل الخريف ومن الوانها البرتقالي والأصفر والأحمر والوردي والابيض.

ولأن زهرة الجازانيا مرتبطة إرتباط اساسي بالشمس فهي تتفتح في النهار فقط ولا تفتح في الأيام التي تكون درجات الحرارة فيها منخفضة، وتم تسميتها بهذا الإسم لتكريم أحد علماء اليونان في عصر النهضة وهو ” ثيودوروس غازا”.

7- زهور اللوتس  Water lily

انواع الزهور رحلة لإكتشاف أجمل 10 انواع من الزهور

هي من انواع الزهور المائية وهي تعيش في المياه الضحلة ولا تستطيع العيش في الأجواء الباردة ولكي تنمو صحياً تحتاج الى أشعة الشمس لأنها حساسة للضوء لذا فهي تفتح بالنهار وتنغلق بعد غروب الشمس.

 توجد زهور اللوتس باللون الوردي والابيض ولكل ولن بتلات متعددة  الطبقات وتطفو أوراقها وزهورها على سطح الماء وقد يصل قطر زهرة اللوتس الي 20 سم وأوراقها المستديرة 60 سم وإلى جانب كل هذا فهي مشهورة برائحتها الجميلة .

زهرة التوليب البيضاء | اكتشف ورد التوليب أجمل ورود في الكون

8- زهور التوليب   Flowers  Tulip

انواع الزهور رحلة لإكتشاف أجمل 10 انواع من الزهور

نوع من انواع الزهور الذي  يتواجد من جنوب أوروبا إلى آسيا وأفريقيا ومن أكثر انواع الزهور التي يتم زراعتها في العالم وهي تقريباً تتواجد بكل الألوان ماعدا الازرق الخالص وكل ساق من التوليب تحمل زهرة واحدة فقط ولكن بعض انواعها يحمل فيها الساق أكثر من زهرة وبالرغم من كل هذه المميزات إلا أن مدة حياتها قصيرة جدا من5 الى 7 ايام فقط .

9- زهور أوركيد  Moth orchids

انواع الزهور رحلة لإكتشاف أجمل 10 انواع من الزهور

من اكبر عائلات النباتات المزهرة ومن اجمل انواع الزهور في العالم ومنها أكثر من 25 ألف نوع معروف وهي تتواجد في كل أنحاء العالم تقريباً وتنفع في اشكالها واحجامها وحتى في مدة عمرها حيث يوجد منها ذات عمر طويل وأخرى ذات عمر قصير ومن أكثر المميزات التي تتمتع بها الاوركيد أن بعضها قد يشبه الحيوانات والحشرات وتساعدها في عملية الجذب لإتمام عملية التلقيح .

وردة حمراء .. بالصور أجمل 16 وردة حمراء طبيعية في العالم

10- زهور روزا Rosa Flowers

انواع الزهور رحلة لإكتشاف أجمل 10 انواع من الزهور

بالطبع هي من أجمل زهور العالم وقد بدأ الإنسان زراعتها من عام 500 قبل الميلاد وتعتبر رمز الحب والعاطفة والجمال وبعتبر روعة شكلها أساساً في جذب الناس لها وتختلف الي 100 نوع في أنحاء العالم والطبيعية منها تحتوي علي 5 وريقات و5 بتلات ويوجد نوع استثنائي منها يمتلك 4 بتلات فقط.

 ويتواجد منها ألوان أحمر وأصفر ووردي وبرتقالي والابيض ولا تحتوي الوان سوداء او زرقاء ولكل نوع تعبير خاص بيه وتتواجد بشكل أساسي في آسيا ولكنها تزرع ايضاً في كل أنحاء العالم  وهي أجمل انواع الزهور في العالم .