براغ رحلة لاكتشاف سحر المدينة الذهبية أجمل مدن أوروبا

0 75

براغ .. هي وجهة رحلتنا اليوم لإكتشاف أحد مدن أوروبا .. يبحث السياح دائماً عن أماكن جديدة لم يزوروها من قبل ، ويطمحون لاكتشاف مناطق مميزة و جميلة ، سواء تعلق الأمر بالمناطق الأثرية التي تحمل قصصاً تاريخية ومعالم خالدة ، أو تلك التي تزخر بمناظرها الطبيعية الخلابة  .

من بين أروع المدن السياحية الرائعة حول العالم المدينة الذهبية ” براغ ” فهي من أجمل المدن حول العالم ، مليئة بالمعالم الأثرية التي تتميز بهندستها المعمارية الفريدة .

ما يعرف على براغ أيضاً هو احتضانها للفن و الموسيقى بجميع أنواعها مما جعلها تشتهر بجميع الفنون .

أين تقع مدينة براغ ؟

براغ رحلة لاكتشاف سحر المدينة الذهبية أجمل مدن أوروبا

مدينة براغ هي العاصمة الإدارية للجمهورية التشيكية ، تحدها كل من النمسا ، سلوفاكيا ، بولندا و ألمانيا ، موقعها يتوسط الجمهورية على خط طول 14.42 ودائرة عرض 50.09 ، و تعتبر أكبر مدينة في جمهورية التشيك .

ساهم موقعها الجغرافي في تطورها وشهرتها بين باقي الدول ، كما جعلها بمثابة محطة رئيسية لإكتشاف باقي الدول الأوروبية ومنطقة الشرق الأوسط .

عرفت براغ بالعديد من الأسماء و منها : المدينة الذهبية، أم المدن ، قلب أوروبا  مدينة المائة برج …. و غيرها من الأسماء التي توحي بجمالها و مكانتها بين الدول .

براغ المدينة الذهبية

براغ رحلة لاكتشاف سحر المدينة الذهبية أجمل مدن أوروبا

تعد المدينة الذهبية مدينة سياحية بامتياز لما تحتويه من مناطق ساحرة وجذابة ، تجعلك تشعر أثناء تجولك في شوارعها وأحيائها وكأنك تجول في متحف تاريخي يحمل بين أرجائه التاريخ القديم للمنطقة وذلك من خلال الحارات الشعبية الصغيرة التي تحتويها .

تتميز هندستها المعمارية المميزة بتجسيد مختلف المراحل التاريخية المختلفة التي مرت عليها ، من عصر النهضة و مروراً بالعصر الباروكي والقوطو والركوكو وهذا في القرن الثامن عشر .

صنفت مدينة براغ على لائحة اليونيسكو كمنطقة تراثية و ثقافية عالمية، ويقال أن تسميتها بالمدينة الذهبية يعود إلى فترة حكم الملك التشيكي تيمناً بالأبراج الذهبية للقصر .

السياحة في النمسا | أكثر 10 أسباب تجعلك تزور النمسا للسياحة

ما هي المعالم السياحية في مدينة براغ ؟

براغ رحلة لاكتشاف سحر المدينة الذهبية أجمل مدن أوروبا

يتوافد على المدينة الذهبية الملايين من الزوار سنوياً من جميع أنحاء العالم ، فهي تحتوي على قطاع سياحي مميز بخدماته و تعاملاته الراقية، ومن أهم المعالم السياحية في مدينة براغ التي تستحق الزيارة نذكر ما يلي :

1- كاتدرائية القديس فيتوس

شيدت هذه الكاتدرائية في العام 1344 ، غير أن التجديد فيها استمر حتي عام 1929 ، و هي عبارة عن لوحة فنية رائعة تقوم على معالم الحضارة القوطية.

تحتوي كاتدرائية فيتوس على رفاة العديد من القديسين والملوك ومنهم تشارلز الرابع و رودولف الثاني وفاكلاف الأول .

2- ساعة براغ الفلكية

من المناطق السياحية في المدينة الذهبية ساعة براغ الفلكية التي يعود إنشاؤها إلى القرون الوسطى وتعتبر من أقدم الساعات الفلكية على مستوى العالم ، كما أنها ما زالت تعمل إلى يومنا هذا .

عند زيارتك لهذا المعلم ستذهل من المساحة الكبيرة التي تحتلها ومن المشاهد الرائعة المتواجدة داخل هذه الساعة كالمنحوتات والتماثيل المختلفة المحيطة بها التي تعود للقرن الخامس عشر ، بالإضافة إلى المساحة الداخلية للساعة التي تمنحك فرصة التعرف على أدق التفاصيل حول كيفية عملها من الداخل .

3- قلعة براغ

تعد من أبرز المعالم السياحية في المدينة الذهبية ، يعود تاريخ تأسيسها إلى أواخر القرن التاسع ، يزورها سنوياً ما يزيد عن المليون زائر سنوياً، وتمتاز القلعة بالفنون المعمارية المتنوعة من الفن الرومانسيكي الي الفن الحديث وتحتوي القلعة علي كنيسة القديس فيتوس.

وتعتبر القلعة من أكبر قلاع العالم وهي مقر حكام الجمهورية التشيكية علي مر العصور  وتقع قلعة براغ في الجانب الشرقي من العاصمة التشيكية في حي القلعة التاريخي، وتبلغ مساحتها تقريباً 4300م2

4- حديقة حيوانات براغ

تم تأسيس حديقة براغ للحيوانات في عام 1931 لحماية الحيوانات والحفاظ على الحياة البرية ، تحتل هذه الحديقة الضخمة مساحة كبيرة ، حيث تضم أكثر من 650 نوعاً من أنواع الحيوانات المختلفة .

عند ذهابك إلى هذه الحديقة يمكنك القيام بالعديد من النشاطات المختلفة ومنها الاستمتاع بجولة ممتعة في الحديقة و رؤية عدد كبير من الحيوانات المعروفة والأخرى النادرة كالسمندر الصيني العملاق وباندا المياه العذبة .

5- جدار لينون

هو من أشهر معالم براغ وهو عبارة عن لوحة فنية رائعة فكرتها مستوحاة من أغاني فرقة البيتلز المعروفة منذ ومن بعيد،  توالت الكتابة عليه إلى أن أصبح رمزاً للسلام و الحب ، يتوافد عليه العديد من الموسيقيين الذين يعزفون أجمل الألحان بإستمرار .

بيليك دوزو | اكتشف أجمل المناطق الأوروبية في إسطنبول بتركيا

كيف استطاعت مدينة براغ جلب السواح ؟

براغ رحلة لاكتشاف سحر المدينة الذهبية أجمل مدن أوروبا

استطاعت المدينة الذهبية جلب السياح من جميع أنحاء العالم وهذا راجع لعدة عوامل منها:

– الحدائق التاريخية الأثرية العديدة التي تحتويها براغ والتي تزيد عن 200 حديقة ، حيث يستطيع السائح من خلالها الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة .

– يطلق على مدينة براغ أيضاً مدينة المائة برج ، فهي تحتوي على عدد كبير من الأبراج التي تتيح للزائر فرصة مشاهدة جميع مناطق المدينة من أعلى الأبراج .

– تنوع الهندسة المعمارية ويتضح ذلك جلياً من خلال المباني والمعالم التاريخية التي تزخر بها المدينة الذهبية .

ما هو الوقت المناسب للسياحة لزيارة المدينة الذهبية ؟

يفضل زيارة المدينة الذهبية في فصل الريبع وبداية فصل الخريف ، وذلك لأن الجو في هذه الفترة يكون مناسب ومعتدل لا هو حار حرارة شديدة ولا هو بارد برودة قاسية تمنعك من الاستمتاع بالرحلة.

 كما أن أسعار الرحلات تكون منخفضة ومعقولة مقارنة بما هي عليه في فصل الصيف حيث يكثر الإقبال على المطارات وتشهد تذاكر الطيران ارتفاعاً ملحوظاً نظراً للإقبال الكبير من طرف السياح لزيارة هذه المدينة .

المهرجانات في مدينة براغ السياحية

تشتهر المدينة الذهبية بمجموعة من المهرجانات على مدار السنة والتي يمكن للزوار مشاهدتها والاستمتاع بأجوائها و منها :

1- مهرجان الجاز وهو مخصص لموسيقى الجاز فقط ، حيث استطاع جلب عدد كبير من عشاق هذا الفن من مختلف أنحاء العالم .

2- احتفال رأس السنة والذي يتم عن طريق إقامة الحفلات الموسيقية والعروض المختلفة كالألعاب النارية وغيرها ، ويقام هذا الحفل بتاريخ الفاتح من كانون الثاني .

3-ـ المهرجان الشتوي لبراغ والذي يشهد إقبالا كبيراً ، حيث تتعدد فيه النشاطات الترفيهية من عروض مسرحية وموسيقية وعروض الرقص المختلفة كالباليه وغيرها .

4- إحتفال الملوك الثلاثة ويتم عن طريق موكب يسير فيه ثلاثة ملوك يمتطون الجمال إلى غاية الساحة الرئيسية .

5- مهرجان المدينة الذهبية للموسيقى الذي تقام فيه العديد من الفعاليات الخاصة الموسيقى مثل موسيقى الأوركسترا الشهيرة بين سكان براغ والتي تعد جزءاً من ثقافة مدينة براغ منذ سنوات عديدة .

إذا كنت من محبي السياحة و السفر واكتشاف المدن والمعالم السياحية عبر العالم ، فلا بد لك من خوض التجربة وزيارة هذه المدينة الرائعة والاستمتاع بمناظرها الخلابة والتعرف على معالمها السياحية .